اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


متهمون بمحاولة تفجير لندن يقرون بالذنب

Posted: 01 Feb 2012 07:12 AM PST

لندن، بريطانيا (CNN)– أقر أربعة أشخاص على الأقل من المتهمين بمحاولة تفجير بورصة لندن بالذنب في الاتهامات التي توجهها لهم السلطات البريطانية، بالضلوع في “مخطط مستوحى من فكر تنظيم القاعدة”، لشن هجمات إرهابية ضد أهداف في العاصمة البريطانية.

وقالت محكمة “وولويتش” الملكية في جنوب لندن، في بيان الأربعاء، إن المتهمين عبد الملك مياه، وغوروكانث ديساي، وشاه محمد لطف الرحمن، ومحمد رحمن تشودري، أقروا أمام المحكمة بالذنب بالمشاركة في الإعداد للمخطط، الذي كان يتضمن أيضاً مهاجمة ساعة “بيغ بن” و”عجلة” لندن.

وذكر البيان أن خمسة متهمين آخرين أقروا بالذنب في اتهامات إرهابية أخرى، يُعتقد أنها على صلة بنفس المخطط، بعضهم وقع على إقراره بالذنب في وقت سابق الثلاثاء.

وأعلن نائب مساعد قائد شرطة لندن، ستيوارت أوزبورن، والذي يعمل كمنسق رفيع في الفريق الوطني لمكافحة الإرهاب، ترحيبه بإقرار المتهمين التسعة بذنبهم في الاتهامات، مشيراً إلى القضية تعد “أكبر عمليات مكافحة الإرهاب في 2010.”

وأشار إلى أن التحقيقات مع المشتبهين، التي قادتها وحدة مكافحة الإرهاب في “ويست ميدلاندز”، شارك فيها محققون من قوات شرطة لندن، وويلز، وستافوردشاير، بالإضافة إلى إدارة مكافحة الإرهاب والأمن الوطني.

وشدد أوزبورن على قوله إن “أولويتنا الآن وستظل دائماً، هي حماية أمن عامة المواطنين.”

وكانت الشرطة البريطانية قد أعلنت أواخر عام 2010 عن اعتقال 12 “مشتبهاً”، ضمن عملية “واسعة لمكافحة الإرهاب، تم التخطيط لها مسبقاً، بقيادة الاستخبارات”، مشيرةً إلى أن الاعتقالات جرت في عدد من المدن، وتتراوح أعمال المعتقلين بين 17 و28 عاماً.

وأفادت أن 11 من بين المعتقلين الـ12، تم إلقاء القبض عليهم بينما كانوا في منازلهم، بينما جرى اعتقال الأخير في أحد المنازل بمنطقة بيرمنغهام، وأشارت إلى أن الشرطة قامت أيضاً بعملية تفتيش واسعة للمنازل التي استهدفتها الحملة الأمنية.

وقررت المحكمة في وقت لاحق الإفراج عن ثلاثة أشخاص كانوا قد اعتقلوا ضمن الحملة نفسها.

يُشار إلى أن العاصمة البريطانية كانت قد شهدت “هجوماً إرهابياً” في السابع من يوليو/ تموز عام 2005، أسفر عن سقوط 52 قتيلاً، بالإضافة إلى أربعة مهاجمين انتحاريين، وأحبطت الشرطة هجوماً ثانياً بعد نحو أسبوعين من ذلك الهجوم.

مدرب تونس: أدينا أفضل مباراة أمام الغابون

Posted: 01 Feb 2012 07:06 AM PST

من مباراة الفريقين

المنتخب التونسي تأخل رغم خسارته المباراة

لم يؤثر فوز المنتخب الغابوني على نظيره التونسي في ختام منافسات المجموعة الثالثة بنهائيات افريقيا على تأهل منتخب تونس إلى الدور ربع النهائي.

لكنه أفقد التونسيين فرصة لاستكمال الدور الأول دون هزيمة، وحرمهم أيضا من صدارة المجموعة وهو ما يعني لعب المباراة القادمة في ربع النهائي أمام متصدر المجموعة الرابعة في مدينة فرانسفيل.

إلا أن التأهل المبكر منح تونس فرصة إراحة عناصر أساسية مثل ياسين الشيخاوي وخالد القربي، وأيضا عدم المخاطرة باللعب بالمدافع كريم حقي لتجنب إيقافه في المباراة القادمة إذا حصل على بطاقة صفراء أمام الغابون.

اختبار

وكانت المباراة فرصة لمدرب تونس لتجربة بدلاء مثل أنيس بوسعيدي وأيمن عبد النور والحارس رامي الجريدي.

واللافت أن أربعة لاعبين من تونس حصلوا على بطاقات صفراء أمام الغابون هم بوسعيدي وعبد النور وخليل شمام وحسين راقد.

لكن يوسف المساكني حصل على جائزة اللعب النظيف في المباراة.

وفي المؤتمر الصحفي عقب المباراة قال مدرب تونس سامي الطرابلسي ” بطبيعة الحال الهدف الأول تحقق من مدة وهو الترشح إلى الدور ربع النهائي”، وأضاف أن الفريق كان يأمل في إنهاء الدور الأول بنتيجة إيجابية ولكن لم يوفق.

وأضاف ردا على سؤال بي بي سي حول مبررات اللعب بعدد من البدلاء أن الفريق كان يسعى بالتأكيد لتحقيق الانتصار، ولكن في بعض الأحيان لا يجب المجازفة كثير بالدفع بعدد من اللاعبين المعرضين للحصول على البطاقة الصفراء الثانية خاصة أولئك الذين تغلب على طريقة لعبهم الصبغة الدفاعية.

و أوضح أن الفريق لديه 23 لاعبا في القائمة ومستواهم متقارب، واعتبر أن مستوى المنتخب التونسي قدم أمام الغابون أفضل مستوى في مقابلاته الثلاث في الدور الأول.

واعتبر أيضا أن الفريق سيطر على المباراة في أوقات كثيرة وخلق للتهديف فرصا أكثر من المنافس ، وقال إنه راض عن أداء اللاعبين في المباراة.

كما أكد أنه سيركز على المباراة القادمة في ربع النهائي مؤكدا أن المجموعة الرابعة من أقوى المجموعات والفروق بسيطة بين مستويات منتخبات غانا وغينيا الاستوائية ومالي.

واوضح ان مباراة الغابون ستساعده في تكوين تصور شامل للتشكيل الأمثل وطريقة اللعب في الدور المقبل.

“اداء احترافي”

اما الألماني جيرنوت روهر مدرب الغابون فأشاد بلاعبيه الذين حافظوا على دافع الفوز رغم أن المنتخب كان متأهلا بالفعل إلى الدور ربع النهائي.

وقال إنه ذلك ليس سهلا مضيفا أنه ” بفضل الأداء الاحترافي والروح القتالية للاعبين فزنا وتصدرنا المجموعة”.

ولم يكن الفوز فقط ما أسعد جماهير الغابون، ولكن أيضا إنهاء الدور الأول بالفوز في جميع المباريات مع استمرار تألق هداف الفريق بيير أوباميانغ لاعب نادي سانت إيتيان الفرنسي.

فقد أحرز أوباميانغ هدفه الثالث في البطولة بواقع هدف في كل مباراة ودخل في المنافسة على لقب الهداف، كما أنه قدم مستوى متميزا في المباريات الثلاث وكان مصدر الخطورة الدائم على المنافسين بسرعته ومهارات المراوغة والتسديد.

حركة طالبان ترفض وقف القتال شرطا لبدء محاثات السلام مع أمريكا

Posted: 01 Feb 2012 06:51 AM PST

طالبان

بعض أفراد طالبان ألقوا السلاح وانضموا للجيش الأفغاني

قالت حركة طالبان الأفغانية الأربعاء إنها لن توافق على مطلب الولايات المتحدة الأمريكية بوقف إطلاق النار كشرط لبدء محادثات السلام بينهما.

ونفت المتحدث باسم الحركة وجود أي خطط لإجراء محادثات سلام بين الحكومة الأفغانية وطالبان في المملكة العربية السعودية.

ورفضت الحركة التعليق على تقرير عسكري أمريكي يقول إن طالبان كانت تعتزم استعادة سيطرتها على أفغانستان عند رحيل القوات الأجنبية منها.

وقال قاري يوسف أحمدي المتحدث باسم الحركة “مقاومتنا وجهادنا سيتواصلان حتى نستكمل إقامة الحكومة الإسلامية في أفغانستان، سواء تحقق ذلك عام 2014، أو عام 2015، حينما تترك القوات الأجنبية الأراضي الأفغانية”.

وكانت حركة طالبان قد أعلنت الشهر الماضي عن فتح مكتب ارتباط لها في العاصمة القطرية الدوحة، لدعم محادثات السلام المحتملة مع الولايات المتحدة.

تقرير سري

ولكن حلف شمال الأطلسي الذي يقود القوات الدولية في أفغانستان قال في تقرير سربت نسخة منه إلى بعض وسائل الإعلام، إن طالبان -مدعومة بباكستان- كانت تعتزم السيطرة على أفغانستان عقب انسحاب القوات الأجنبية منها في عام 2014.

وفي الوقت الذي قالت فيه القوات الدولية في أفغانستان، إن التقرير الذي أعده الجيش الأمريكي، لم يكن يهدف إلى تقويم العمليات استراتيجيا، فإنه يمكن النظر إليه باعتباره تقويما يدين الحرب التي تدخل سنتها الحادية عشرة، التي كان الهدف منها الحيلولة دون عودة طالبان للسلطة.

وقد يعيق التقرير الجهود المبذولة من الولايات المتحدة الأمريكية والحكومة الأفغانية كلتيهما لبدء محادثات سلام مع طالبان، قبل أن تعمل الحركة على حض مسلحيها على مواصلة القتال في فترة الصيف المقبل التي تزداد فيها حدة المعارك عادة.

وكان مبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى أفغانستان وباكستان، مارك غروسمان، قد قال خلال زيارته العاصمة الأفغانية في كابول في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، إنه ينبغي على طالبان أولا – قبل بدء المحادثات، وقبل نقل سجناء الحركة من الولايات المتحدة لتوفير الثقة- الموافقة على وقف إطلاق النار، والتخلي عن مساندتها للقاعدة.

كما أبدت المملكة العربية السعودية ترددا في استضافة المحادثات المنفصلة بين الحكومة الأفغانية وممثلي حركة طالبان دون تنازلات من الحركة الإسلامية، ومنها التخلي عن دعم القاعدة.

المحكمة العليا في بريطانيا تنظر في قرار ترحيل مؤسس ويكيليكس

Posted: 01 Feb 2012 06:51 AM PST

يتوجه الرئيس اليمني علي عبدالله صالح إلى الولايات المتحدة بعد أن توقف لفترة وجيزة في بريطانيا كي تتزود طائرته بالوقود.

وأكدت وزارة الخارجية البريطانية أن صالح قد غادر سلطنة عمان التي اتجه اليها بعد مغادرته اليمن في وقت سابق من هذا الاسبوع.

ويعد خروج صالح من اليمن إشارة واضحة على تنفيذ اتفاق نقل السلطة الذي وقعه العام الماضي بعد شهور من الاحتجاجات الحاشدة.

وقال صالح إنه سيتلقى علاجا طبيا في الولايات المتحدة، بيد أنه يخطط للعودة الى اليمن.

مقتل 8 جنود باكستانيين في هجوم للمتشددين في منطقة كورام القبلية

Posted: 01 Feb 2012 06:51 AM PST

منطقة كورام القبلية

المتشددون نشيطون في منطقة كورام القبلية

يقول مسؤولون في باكستان إن 8 جنود على الأقل قتلوا وجرح 25 آخرون في هجوم شنه المتشددون على نقطة تفتيش في شمال غرب باكستان.

وقد وقع الهجوم في منطقة كورام القبلية حيث مازال المتشددون نشيطين منذ عدة سنوات.

وقال المسؤولون إن نحو 20 متشددا قتلوا في معركة نشبت بعد وقوع 100 كمين على نقطة التفتيش ذاتها.

وفي الأسبوع الماضي قتل 23 شخصا على الأقل في اشتباكات بين الجنود الباكستانيين والمتشددين في المنطقة نفسها.

ومازالت قوات الجيش الباكستاني تواصل عدة عمليات لها على المتشددين في المناطق القبلية القريبة من الحدود الأفغانية.

وكانت باكستان قد شنت هجوما سابقا على المتشددين في منطقة كورام في شهر يوليو/تموز الماضي.

وقال مسؤول في الإدارة المحلية لوكالات الأنباء إن المتشددين هاجموا الجنود الذين كانوا يحاولون تأمين موقع استراتيجي في منطقة جبال جوغي في كورام.

ويقول المراسلون إن الجيش الباكستاني الذي يقاتل المتشددين الباكستانيين من حركة طالبان في مناطق قبلية عديدة، لم يرضخ حتى الآن للضغط الأمريكي الشديد لاتخاذ إجراء عسكري ضد شبكة حقاني المرتبطة بالقاعدة والتي تتخذ من منطقة شمال وزيرستان معقلا لها.

أوكرانيا: موجة البرد القارس تفتك بـ 13 شخصا في الساعات الـ 24 الاخيرة

Posted: 01 Feb 2012 06:51 AM PST

العاصفة الثلجية تتجه من أوروبا الشرقية باتجاه الغرب

قضى العشرات جراء موجة الصقيع التي تجتاح أوروبا الشرقية. وتشير التوقعات إلى توجهها غربا مهددة بعرقلة سير الحياة اليومية على أقل تقدير.

شاهدmp4

.لاستخدام هذا الملف لابد من تشغيل برنامج النصوص “جافا”، وأحدث الإصدارات من برنامج “فلاش بلاير”

اعرض الملف في مشغل آخر

فتكت موجة البرد القارس، التي تتعرض لها معظم الدول الاوروبية في الوقت الراهن، بـ 13 شخص ليلة امس في اوكرانيا، أغلبهم من المشردين.

وقالت وزارة الطوارئ في كييف إن عدد الذين قضوا نتيجة موجة البرد هذه بلغ 43.

يذكر ان اوكرانيا تشهد ابرد شتاء منذ ست سنوات، حيث انخفضت درجات الحرارة في الليالي الاخيرة الى 33 درجة مئوية تحت الصفر.

وقالت الوزارة إنه، من بين الـ 43 الذي قضوا جراء البرد في الايام الخمسة الاخيرة، عثر على 28 جثة في الشوارع و7 في بيوتهم و8 اثناء تلقيهم العلاج في المستشفيات.

واضافت ان معظم الضحايا كانوا من المشردين.

وقد عولج المئات في المستشفيات لاصابتهم بلسعات البرد وانخفاض درجات الحرارة وغيرها من العوارض المتعلقة بالتعرض للبرد.

وقد ونصبت السلطات الاوكرانية المئات من الخيام في شتى ارجاء البلاد لتوفير المأوى والمأكل للمشردين.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

السنغال: إطلاق سراح الناشط المعارض أليون تاين

Posted: 01 Feb 2012 06:51 AM PST

المعارض السنغالي أليون

أليون ناشد المحتجين بتوخي الحذر في المسيرات

أطلقت السلطات في السنغال سراح الناشط المعارض أليون تاين دون أي اتهامات بعد يومين من اعتقاله، في الوقت الذي تزمع فيه المعارضة القيام بمزيد من الاحتجاجات.

وينتمي تاين إلى حركة 23 يونيه المعارضة التي تعرف اختصارا بـ (م 23) والتي تشكلت العام الماضي لمعارضة خطط الرئيس السنغالي عبدالله واد الترشح لولاية ثالثة.

وكان شخصان قد قتلا الاثنين في مدينة بودور خلال الاحتجاجات التي أعقبت قرار حكم المحكمة بقانونية ترشح الرئيس لفترة ثالثة.

وقد منعت السلطات السنغالية مسيرة لحركة 23 يونيه المعارضة كان من المقرر خروجها الثلاثاء خشية وقوع إصابات إذا حاولت الشرطة وقفها.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية في السنغال -التي تعد نموذجا ديمقراطيا في إفريقية- في 26 فبراير/شباط المقبل.

ويقول مراسل بي بي سي في العاصمة السنغالية داكار -عبدالرحمن ديا- إنه كانت هناك مخاوف أن تفضي مسيرة المعارضة التي كانت مقررة الثلاثاء إلى وقوع عنف لعدم الترخيص لها.

لكن المعارضة تقول إن من حقها دستوريا إخراج أي مسيرة عبر أرجاء البلاد.

ويقول مراسلنا إن جثتي المحتجين اللذين قتلا الاثنين في مدينة بودور أرسلتا إلى داكار للتشريح والتحقق من سبب مقتلهما.

وكان شاهد عيان قد أبلغ منظمة العفو الدولية بأن الشرطة أطلقت النار على مظاهرة ضد عبدالله واد في المدينة.

وقال الشاهد “كنا نسير بسلام عندما أطلقت قوات ترتدي زيا أزرق النيران على المشاركين في المسيرة مستخدمة الرصاص الحي”.

وقال تاين بعد إطلاق سراحه إن الشرطة سألته كثيرا عن المظاهرات.

وطالب تاين الحكومة بالسماح بالمسيرات السلمية، كما ناشد المتظاهرين بتوخي الحذر حتى لا تنشأ أي اضطرابات خلال مسيرات الاحتجاج.

تباين بأسواق العرب بتداولات أول فبراير

Posted: 01 Feb 2012 06:07 AM PST

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– تباين أداء الأسواق العربية بشكل عام، في أولى تداولات الشهر، في حين حققت السوق السعودية أعلى مستوى في قيمة التداول منذ ثمانية أشهر تفوق قيمته تسعة مليارات ريال.

وارتفع المؤشر السعودي بنسبة 0.57 في المائة، ليكسب بذلك 37.44 نقطة في تداولات بلغ حجمها 517.6 مليون سهم، بقيمة 9.350 مليار ريال، تمت من خلال 190899 صفقة.

وتصدر سهم “دار الأركان”، إحدى شركات التطوير العقاري المدرجة بالسوق، نشاط الأسهم المتداولة بالقيمة والكمية، بارتفاع نسبته 8.5 في المائة.

وانخفض المؤشر الكويتي بنسبة 0.22 في المائة، ليخسر بذلك الانخفاض 12.70 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 208.4 مليون سهم، بقيمة 25.95 مليون دينار، تمت من خلال 3149 صفقة.

واحتل سهم “هيتس تيليكوم” صدارة قائمة أنشط التداولات من حيث الكميات، حيث بلغ حجم تداولاته عند الإغلاق 37.44 مليون سهم وارتفاع نسبته 2.06في المائة.

وارتفع المؤشر المصري بنسبة 0.86 في المائة، ليكسب بذلك 40.16 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 164.4 مليون سهم، بقيمة 468.5 مليون جنية، تمت من خلال 32208 صفقة.

وارتفع مؤشر البورصة المصرية الرئيسي “EGX 30″، الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة، للجلسة الثانية على التوالي خلال التعاملات، مسجلا ارتفاعاً قدره 0.86 في المائة.

وارتفع مؤشر دبي بنسبة 1.24 في المائة، ليكسب بذلك 17.81 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 192.03 مليون سهم، بقيمة 260.18 مليون درهم، تمت من خلال 3073 صفقة.

وتصدر سهم “أرابتك” أحجام التداول ، حيث استحوذ على 17.1 في المائة، من إجمالي حجم تداول السوق، أما عن قيم التداولات فقد جاء على رأسها سهم “إعمار” بنسبة 34 في المائة.

وارتفع مؤشر أبو ظبي بنسبة 0.49 في المائة، ليكسب بذلك 12.08 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 94.7 مليون سهم، بقيمة 120.08 مليون درهم، تمت من خلال 1517 صفقة.

وجاء أداء القطاعات بارتفاع  أداء 4 قطاعات بينما تراجع أداء 3 قطاعات أخرى،و ظل قطاعين عند نفس المستويات ليتصدر الرابحين قطاع الصناعة بنسبة 2.06 في المائة، فيما تصدر الخدمات المتراجعين بنسبة 2.86 في المائة.

وارتفع المؤشر القطري بنسبة 0.03 في المائة، ليكسب بذلك الارتفاع 2.18 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 7.93 مليون سهم، بقيمة 303.05 مليون ريال، تمت من خلال 3990 صفقة.

وانخفض المؤشر البحريني بنسبة 0.26 في المائة، ليخسر بذلك 3.00 نقطة في تداولات بلغ حجمها 1.104 مليون سهم، بقيمة 140 ألف دينار، تمت من خلال 38 صفقة.

وانخفض المؤشر العُماني بنسبة 0.01 في المائة، ليخسر بذلك 0.43 نقطة في تداولات بلغ حجمها 10.44 مليون سهم، بقيمة 3.91 مليون ريال، تمت من خلال 1119 صفقة.

وارتفع المؤشر الأردني بنسبة 0.22 في المائة، ليكسب بذلك 4.43 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 10.85 مليون سهم، بقيمة 8.22 مليون دينار، تمت من خلال 4072 صفقة.

تقرير يتهم باكستان بدعم طالبان أفغانستان

Posted: 01 Feb 2012 06:07 AM PST

كابول، أفغانستان (CNN)– هون حلف شمال الأطلسي “الناتو” الأربعاء، مما تناقلته وسائل إعلام عن تقرير سري له يتهم فيه الاستخبارات الباكستانية بمساعدة حركة طالبان في أفغانستان، وهو تقرير نفته حكومة إسلام أباد بشدة، ووصفته بأنه “تافه.”

وقال المسؤول العسكري في الحلف، العميد جمي كيومينغ، إن التقرير استند إلى “آراء والمثل العليا” لمعتقلي حركة طالبان، ولا يمثل سوى آراءهم، ولا يعبر عن واقع التقدم المحرز من قبل “الناتو” ضد طالبان.

من جانبها، نفت باكستان بشدة اتهامات دعم حركة طالبان في أفغانستان، وقال الناطق باسم وزارة الخارجية، عبدالباسط: “نحن ملتزمون بعدم التدخل في أفغانستان.”

ووصف المتحدث الباكستاني التقرير بأنه “تافه”، وتابع بقوله: “باكستان عانت بشدة بسبب النزاع الطويل في أفغانستان.. تحقيق السلام والاستقرار هناك يصب في مصلحتنا.”

ويتماشى التقرير، الذي لم يتسن لـCNN التأكد بشكل مستقل من محتوياته، مع مخاوف دولية قائمة منذ فترة طويلة بأن عناصر جهاز الخدمات الداخلية للاستخبارات، الذي يتمتع بنفوذ قوي داخل باكستان، تساعد حركة طالبان داخل أفغانستان.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية – “بي بي سي” - عن التقرير السري المسرب، أن الحركة، التي أطاح بها الغزو الأمريكي لأفغانستان أواخر عام 2001، لا تزال على تحديها وتتمتع بقاعدة شعبية واسعة بين الشعب الأفغاني.

ويستند تقرير الناتو على 27 ألف مقابلة مع 4 آلاف من عناصر طالبان المحتجزين، وفق ما نقلت “بي بي سي” عن التقرير، الذي ذكرت أنها اطلعت عليه.

الناتو "يهون" من تقرير سري عن طالبان

Posted: 01 Feb 2012 05:02 AM PST

كابول، أفغانستان (CNN)– هون حلف شمال الأطلسي “الناتو” الأربعاء، مما تناقلته وسائل إعلام عن تقرير سري له يتهم فيه الاستخبارات الباكستانية بمساعدة حركة طالبان في أفغانستان، وهو تقرير نفته حكومة إسلام أباد بشدة، ووصفته بأنه “تافه.”

وقال المسؤول العسكري في الحلف، العميد جمي كيومينغ، إن التقرير استند إلى “آراء والمثل العليا” لمعتقلي حركة طالبان، ولا يمثل سوى آراءهم، ولا يعبر عن واقع التقدم المحرز من قبل “الناتو” ضد طالبان.

من جانبها، نفت باكستان بشدة اتهامات دعم حركة طالبان في أفغانستان، وقال الناطق باسم وزارة الخارجية، عبدالباسط: “نحن ملتزمون بعدم التدخل في أفغانستان.”

ووصف المتحدث الباكستاني التقرير بأنه “تافه”، وتابع بقوله: “باكستان عانت بشدة بسبب النزاع الطويل في أفغانستان.. تحقيق السلام والاستقرار هناك يصب في مصلحتنا.”

ويتماشى التقرير، الذي لم يتسن لـCNN التأكد بشكل مستقل من محتوياته، مع مخاوف دولية قائمة منذ فترة طويلة بأن عناصر جهاز الخدمات الداخلية للاستخبارات، الذي يتمتع بنفوذ قوي داخل باكستان، تساعد حركة طالبان داخل أفغانستان.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية – “بي بي سي” - عن التقرير السري المسرب، أن الحركة، التي أطاح بها الغزو الأمريكي لأفغانستان أواخر عام 2001، لا تزال على تحديها وتتمتع بقاعدة شعبية واسعة بين الشعب الأفغاني.

ويستند تقرير الناتو على 27 ألف مقابلة مع 4 آلاف من عناصر طالبان المحتجزين، وفق ما نقلت “بي بي سي” عن التقرير، الذي ذكرت أنها اطلعت عليه.


Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك