إبداع الملاعب


انيستا : يجب علينا تحقيق الفوز في جميع المباريات إنتظاراً لتعثر ريال مدريد

Posted: 23 Feb 2012 09:26 AM PST



قال اندرياس انييستا لاعب برشلونة الأسباني إن فريقه يجب عليه أن يركز في خوض كل لقاء على حدة وأن يحقق الفوز في المباراة تلو الأخرى لتعويض فارق النقاط العشر في حال تعثر الريال في مواجهاته القادمة.

وقال انييستا في تصريحات للموقع الرسمي لناديه "صحيح أن الفارق بيننا وبين الريال كبير، لكننا نركز على الفوز في كل مباراة على حدة، وهذا ما ساعدنا على التألق في بطولة دوري أبطال أوروبا ومكّننا من الوصول إلى نهائي كأس ملك أسبانيا".

وأكمل "يجب علينا الفوز في كل مباريات الليجا كي نكون مستعدين في حال تعثّر الريال وأهدار بعض النقاط".

ويحتل الفريق الكتالوني المركز الثاني في بطولة الدوري الأسباني التي يحمل لقبها وبفارق 10 نقاط كاملة عن غريمه التقليدي ريال مدريد الذي يقوده المدرب البرتغالي "الداهية" جوزيه مورينيو.

ويواجه انييستا ورفاقه اختبارا صعبا يوم الأحد عندما يحلون ضيوفا على فريق أتيلتكو مدريد في ملعب فيسنتي كالديرون صاحب المركز السادس برصيد 32 نقطة. ويدرك الدولي الأسباني صعوبة المباراة لكنه يأمل في استمرار انتفاضة الفريق في الليجا والتي بدأت بسحق فالنسيا 5-1 على ملعب الكامب نو الجولة الماضية.

وقال انييستا "جميع المباريات صعبة بالنسبة لنا، لكن هذه قد تكون أكثر صعوبة كونها خارج الديار وأمام منافس قوي مثل اتليتكو مدريد. لقد أهدرنا العديد من النقاط هذا الموسم وهو ما أثر على وضعنا في جدول الترتيب. هدفنا الذهاب إلى مدريد للظفر بنقاط المباراة الثلاث".

جدير بالذكر أن البارسا يقدم نتائج متميزة في بطولتي كأس ملك أسبانيا ودوري أبطال اوروبا لكنه يعاني في الليجا بسبب تحقيق ريال مدريد 8 انتصارات متتالية وسّعت الفارق بينه وبين البلوجرانا إلى 10 نقاط كاملة.
-موقع كووورة

مدرب نادي تشيلسي : انا المسؤول عن تراجع اداء الفريق

Posted: 23 Feb 2012 09:17 AM PST



اعفى البرتغالي اندريه فيلاس بواش مدرب نادي تشيلسي الانجليزي لاعبيه من اي مسؤولية عن تراجع اداء الفريق المنافس في دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم قائلا انه وحده يتحمل المسؤولية عن ذلك.

وتراجع النادي اللندني الذي فاز بدوري انجلترا الممتاز تحت قيادة مدربه السابق كارلو انشيلوتي في 2010 الى المركزالخامس بين فرق البطولة العشرين بعد فوزه باثنتين فقط من اخر عشر مباريات.

وخسر تشيلسي ايضا في ذهاب دور 16 من دوري ابطال اوروبا 3-1 امام نابولي الايطالي يوم الثلاثاء الماضي.

وقال فيلاس بواش للصحفيين قبل مباراة فريقه المقبلة يوم السبت امام بولتون واندرارز "هناك شخص واحد يتحمل المسؤولية وهو انا شخصيا..لا يجب تحميل المسؤولية للاعبين ولا يفترض ان يتحملوا المسؤولية."

واضاف المدرب البرتغالي قوله "انهم لاعبون كبار وهم يعرفون ما يتعين عليهم القيام به من اجل صالح الفريق وهناك شخص واحد مسؤول هو انا."

لكن فيلاس بواش اعترف بان غياب القائد جون تيري عن الفريق خلال المباريات الخمس الاخيرة بسبب الاصابة كان بمثابة ضربة كبرى للنادي واضاف "انه لاعب نفتقده بشدة وهو يمثل اهمية كبيرة لنا.. انه القائد وهو يقدم اداء كبيرا لنا هذا الموسم. لقد كان اداؤه رائعا."

وقال مدرب تشيلسي ان كثرة تكهنات وسائل اعلام حول مستقبله مع النادي اللندني باتت لا تزعجه.

وسيخوض تشيلسي مباراة السبت بدون مدافعه المصاب جوزيه بوسينجوا في حين تحوم شكوك حول مشاركة المهاجم الاسباني فرناندو توريس بسبب المرض.
-موقع كووورة

صحيفة ماركا الإسبانية : مورينهو سبب إصابة دي ماريا

Posted: 23 Feb 2012 08:15 AM PST



حملت صحيفة "ماركا" الإسبانية والقريبة من ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الفريق إصابة الأرجنتيني أنخيل دي ماريا في المباراة الأخيرة للفريق بالدوري المحلي أمام سانتاندير.

دي ماريا سيغيب بسبب إصابته بالقدم اليمنى لمدة شهر كامل على أقل تقدير، وهو للتو عائد من إصابة غيبته منذ نهاية العام الماضي.

وأشارت الصحيفة أن مورينيو هو سبب إصابة دي ماريا لأنه زج به في المباراة تلك رغم عدم جاهزيته البدنية والتي أدت إلى إصابة جديدة.
-admcsport

ريال مدريد يقاطع قناة كانال بلوس الفرنسية

Posted: 23 Feb 2012 07:01 AM PST



أكدت مذيعة تعمل في قناة "كانال بلوس" الفرنسية أنه تم مقاطعة القناة من قبل ريال مدريد بسبب الرسوم المسيئة لنجوم الرياضة الإسبانية بما في ذلك الدراج ألبرتو كونتادور ونجم التنس رافائيل نادال وحارس المرمى إيكر كاسياس.

وحاولت القناة الفرنسية الحصول على تصريح من المهاجم كريم بنزيما قبل المباراة ضد سيسكا موسكو في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا إلا أن إدارة ريال مدريد منعت الصحفيين من الوصول إلى أي لاعب.

تجدر الإشارة إلى أن قناة "كانال بلوس" الفرنسية كانت قد نشرت شريط فيديو لأبرز النجوم في إسبانيا وهم يظهرون على أنهم رسوم متحركة ويتعاطون المنشطات مما أثار غضب الرأي العام في إسبانيا.
-admcsport

انيستا : التحكيم ينبغي أن يكون موضوعاً محرماً

Posted: 23 Feb 2012 06:57 AM PST



سلط لاعب خط الوسط الإسباني أندريس إنيستا الضوء على حالة برشلونة في بطولة الدوري الإسباني بعد ارتفاع الفارق مع ريال مدريد إلى (10) نقاط مؤكداً بأن فرق أخرى مرشحة للفوز في دوري أبطال أوروبا.

وقال إنيستا : "الشعور هو أن الفريق في حالة جيدة جداً والواقع يقول بأننا نبتعد عن ريال مدريد بفارق عشر نقاط ولكن العقلية التي لدينا تجعلنا جيدين للمنافسة في دوري أبطال أوروبا وفي نهائي كأس إسبانيا".

وفيما يتعلق بترشيح برشلونة أو ريال مدريد للفوز في مسابقة دوري أبطال أوروبا واضاف : "الناس قد يعتقدون أن برشلونة وريال مدريد مرشحين للفوز في هذه المسابقة ولكن هناك أندية أخرى لديها إمكانيات كبيرة جداً".

ورداً على سؤال حول مباراة يوم الأحد ضد أتلتيكو مدريد وتجديد عقد المدرب بيب غوارديولا والتحكيم المثير للجدل وقال : "هذه المباراة ستكون صعبة للغاية ونحن نرغب في بقاء المدرب في حين أن التحكيم ينبغي أن يكون موضوعاً محرماً لأنه لا يفيد أحد".
-admcsport

كارلو انشيلوتي : من الصعب توقع نتيجة مباراة يوفنتوس و إسي ميلان

Posted: 23 Feb 2012 06:42 AM PST



يعتقد المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي عن ان اتوقع نتيجة مثل مباراة اي سي ميلان و يوفنتوس في الدوري الايطالي شيء صعب للغاية .

و قال انشيلوتي : توقع الفائز أمر صعب للغاية ، ميلان يحتوي على لاعبين أصحاب خبرة يوفنتوس يذهب الى سان سيرو و معه حماسة كبيرة .

و الجدير ذكره الى ان كارلو انشيلوتي مدرب تشيلسي الانجليزي السابق سبق له وان درب فريق ايه سي ميلان الايطالي خلال مسيرته التدريبية.

التشكيلة المتوقعة لمباراة مانشستر يونايتد و اياكس بالدوري الاوروبي

Posted: 23 Feb 2012 07:14 AM PST



سيستضيف فريق مانشستر يونايتد نظيره فريق اياكس الهولندي على ملعبه الاولد ترافولد اليوم الخميس ضمن اياب الدور 32 من الدوري الاوروبي لكرة القدم.

تشكيلة المباراة :

المان يونايتد :
في حرسة المرمى : دي خيا

في خط الدفاع : فابيو – إيفانز – جونز - سمولينغ

في خط الوسط : ناني – سكولز – كليفرلي – أشلي يونغ

في الهجوم : داني ويلباك – ديميتار بيرباتوف


أياكس امستردام :
في حرسة المرمى : فيرميير

في خط الدفاع : أنيتا – آلدرفيلد – فيرتونخين - بوليسن

في خط الوسط : سوليماني – إيركسون – ألساتل – أبيكولو - دي يونغ

في الهجوم : بوليكين

اولمبيك مارسيليا يحقق فوز هام امام ضيفه نادي انتر ميلان بدوري الأبطال

Posted: 22 Feb 2012 10:38 PM PST



تمكن نادي اولمبيك مارسيليا الفرنسي من تحقيق فوز هام امام ضيفه نادي انتر ميلان الايطالي و ذلك بعدما تغلب عليه بهدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما بملعب الفيلودروم برسم ذهاب دور ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا.

و حاول النيراتزوري تجاوز اخفاقه المحلي في الدوري بعد سلسلة الهزائم الاخيرة، لكنه فشل في ذلك بعدما مني بالخسارة من جديد.

و انتهى الشوط الاول من اللقاء بالتعادل السلبي حيث تمركز اللعب في منتصف الميدان فيما اتيحت اخطر فرصة لصالح الاوروغواياني فورلان الذي فشل في هز الشباك بعد تدخل جيد من الحارس مانداندا.

و خلال الشوط الثاني واصل انتر بحثه عن التقدم في النتيجة ، لكنه اصطدمم برغبة ملحة من اصحاب الارض في هز الشباك ، امر تمكن منه اللاعب أندريه أيو في الوقت القاتل ، لنهي اللقاء لصالح ناديه الفرنسي.

و رغم فوز مارسيليا في المباراة ، الا ان التكهن بامر الفائز ببطاقة المرور للدور الموالي يبقى امرا صعبا و معقدا و لن يعرف الا مع انتهاء لقاء الاياب الذي سيحتضنه ملعب الجوزيبي مياتزا.

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك