إبداع الملاعب


برشلونة يعود من فالنسيا بأفضلية نسبية بعد التعادل

Posted: 01 Feb 2012 02:10 PM PST



عاد برشلونة من ملعب المستايا معقل فريق فالنسيا بأفضلية نسبية بعد التعادل 1-1 في مباراة لحساب ذهاب نصف النهائي من كأس ملك اسبانيا.

وتقدم فالنسيا في الدقيقة 27 عبر البرازيلي جوناس بعد عرضية ماثيو الذكية، في حين رد برشلونة عبر قائده كارلس بويول برأسية في الدقيقة 35 جاءت بعد ركلة ركنية.

وكان البرسا هو الطرف الأفضل في اللقاء طوال دقائقه، فسنحت للاعبيه عدة فرص خطيرة وأهدر ليونيل ميسي ركلة جزاء في الشوط الثاني وأهدر اليكسيس سانشيز انفرادة تامة تألق حارس فالنسيا بإبعادها وظهر على الفريقين الرضا بنتيجة 1-1 التي تعطي برشلونة أفضلية نسبية وتبقي لفالنسيا على بعض الأمل.

ويأتي هذا التعادل الثالث على التوالي لبرشلونة، فقد تعادل مع ريال مدريد 2-2 ومع فياريال صفر – صفر واليوم مع فالنسيا 1-1، وهي نتائج تأتي وسط تفسيرات عديدة أهمها تفسير الإرهاق الذي أصاب اللاعبين.

يذكر أن لقاء العودة سيقام يوم الأربعاء المقبل.
-admcsport

جولة اليوفنتوس السعيدة : لاتسيو يهزم إسي ميلان و انتر ميلان يتعادل و روما يخسر

Posted: 01 Feb 2012 02:04 PM PST




يمكن وصف الجولة 21 من الدوري الإيطالي بجولة اليوفنتوس السعيدة جداً، فالفريق الذي تأجلت مباراته مع بارما يوم أمس بسبب الشتاء جاءته نتائج سعيدة جداً اليوم.

فقد نجح فريق لاتسيو بهزيمة الميلان 2-0 عندما استضافه في روما اليوم، حيث نجح النسور الزرق بالوصول إلى الشباك عبر نجمهم الأول هيرنانيس في الدقيقة 77 والرمز المخضرم توماسو روكي في الدقيقة 85.

هذا الفوز أعطى لاتسيو فرصة مهمة للحفاظ على المركز الرابع والضغط على أودينيزي حيث رفع رصيده إلى 39 نقطة في حين تجمد رصيد الميلان عند 43 نقطة في المركز الثاني.

ونجح أودينيزي بتوطيد أقدامه في المركز الثالث المؤهل لدوري الأبطال عندما فاز على ضيفه ليتشي بهدفين لهدف، وهو الفوز الذي رفع رصيد إلى 41 نقطة بفارق نقطتين عن لاتسيو المتربص في المركز الرابع.

وشهدت مباراة الانتر وباليرمو جنوناً كروياً حقيقياً عندما تعادل الفريقان 4-4 في مباراة مجنونة للغاية، وشهد اللقاء تسجيل دييغو ميليتو سوبر هاتريك لأصحاب الأرض في حين رد عليه ميكولي بهاتريك وأضاف مانتوفاني الهدف الرابع.

تعادل الإنتر هذا عثر من سعيه للفوز باللقب بل عقد أمور تأهله إلى دوري الأبطال، حيث أصبح رصيده 36 نقطة بفارق 5 نقاط عن المركز الثالث المؤهل لدوري الأبطال.

وواصل نابولي في هذه الجولة إهدار النقاط عندما تعادل 0-0 مع تشيزينا الذي حل ضيفا عليه ليبقى الفريق الأزرق في المركز السابع برصيد 30 نقطة، وشهدت مباراة أخرى نتيجة مثيرة أيضاً بفوز كاتانيا 4-2 على روما ليصبح أمل الأخير بالتأهل إلى دوري الأبطال أضعف عن برصيد 31 نقطة.
-admcsport

إنسحاب الاهلي من الدوري المصري بسبب الإعتداء على الفريق

Posted: 01 Feb 2012 11:41 AM PST



اعلنت إدارة النادي الاهلي المصري إنسجابها من بطولة الدوري الممتاز، وذلك على خلفيه الاحداث التى شهدتها مباراة الفريق اليوم الاربعاء أمام النادي المصري.

حيث تعرض افراد الجهاز الفني للفريق واللاعبين وجماهير الفريق للإعتداء الشديد من جماهير النادي المصري البورسعيدي بعد نهاية المباراة، الامر الذى أدى إلى وفاة ثلاثة من مشجعى الفريق وإصابة العديد من لاعبي الفريق بإصابات بالغه.

هذا وإنتهى اللقاء بفوز النادى المصري بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد.

بث مباشر : برشلونه و فالنسيا كأس ملك اسبانيا 2012

Posted: 01 Feb 2012 01:19 PM PST



يستقبل اليوم فريق فالنسيا على أرضه ووسط جماهيره فريق برشلونة في ذهاب نصف نهائي كأس ملك أسبانيا في تمام العاشرة مساءاً بتوقيت الاردن. الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة . على ملعب الميستايا .

في حال حدوث مشاكل في البث اضغط F5
انتظر قليلاً حتى ظهور البث


موجه 1



موجه 2

مدرب فالنسيا يخشى تعاطف الحكام مع برشلونة

Posted: 01 Feb 2012 09:27 AM PST





كشف أوناي إيمري مدرب فريق فالنسيا عن خوفه من تعاطف الحكام لصالح فريق برشلونة في المباراة التي سيتواجه فيها الفريقين في نصف نهائي كأس ملك اسبانيا.

ويعتقد إيمري أن الحكام قد يتعاطفون مع برشلونة بعد الضغط الكبير الذي فرضه روسيل رئيس برشلونة وباقي لاعبي الفريق على لجنة التحكيم هذا الموسم.

وقال إيمري: "الفرق الكبيرة يجب تكون آخر من يعترض على الحكام, وأتمنى من لاعبي برشلونة أن لا يمارسون أن ضغوطات على الحكم في المباراة".

المشاكل التي يعاني منها برشلونة حالياً

Posted: 01 Feb 2012 09:25 AM PST


لا يمر برشلونة بأفضل حالاته هذه الأيام بعد تعادله سلبياً مع فياريال في المادريجال واتساع الفارق بينه وبين الريال "المتصدر" إلى سبع نقاط.

ويجب ألا ننسى أن ريال مدريد كان قريباً جداً من أن يقلب الأمور رأساً على عقب ضد البارسا في الكامب نو خلال كلاسيكو إياب دور الثمانية من كأس ملك إسبانيا عندما عاد في النتيجة من 2-0 إلى 2-2، بل وكان قريباً جداً من إضافة الهدف الثالث الذي كان سيدفع به إلى الدور نصف النهائي لمواجهة فالنسيا.

خمس مشاكل يعاني منها فريق بيب جوارديولا حالياً وهي كالآتي:
1- الإصابات


يعاني برشلونة -أيما معاناة- جراء الإصابات الكثيرة في تشكيلته حيث سيفتقد إلى خدمات دافيد فيا و إبراهيم أفيلاي لفترة طويلة، كما تعرض إنييستا وبيدرو للإصابة مؤخراً ما ضرب تشكيلة الفريق في مقتل نظراً لافتقاره للعمق المطلوب من أجل المنافسة على جميع البطولات، إذ بات يواجه مصاعب كبيرة في التغلب على مشاكل الإصابات والإيقافات.


2- قلة الخيارات


بعد إصابة إنييستا وبيدرو فضلاً عن فيا وأفيلاي، بات جوارديولا مطالباً بخوض اللقاءات بـ 15 لاعباً فقط من الفريق الأول والباقي من المدرسة وهي مهمة ليست بالسهلة على الإطلاق بالنسبة للفيلسوف حيث أن البرسا لا يكفيه الخروج بنقطة من هذه المقابلة أو ذاك بل يلعب دائماً بهدف واحد فقط ولا يعرف سوى لغة الانتصار.

3- الإرهاق


البرسا يلعب مباراة كل ثلاثة أيام تقريباً، وفي ظل قلة الخيارات فإن اللاعبين بات ينال منهم الإرهاق الذهني والبدني على حد سواء وهو ما اتضح جلياً خلال المباراتين السابقتين خصوصاً ضد فياريال، حيث كان أكثر من لاعب كتلاني خارج الخدمة على رأسهم سيسك فابريجاس متوسط ميدان آرسنال السابق.

4- خطط البرسا باتت مكشوفة


البرسا أصبح كتاباً مفتوحاً بالنسبة لمدربي المنافس الذين باتوا على دراية كاملة بنقاط القوة والضعف في الفريق الكتلاني. التعليمات باتت واضحة بغلق المساحات أمام ميسي ورفاقه في المناطق الخلفية، الضغط على لاعبي البرسا في نصف ملعبهم والاعتماد على الهجمات المرتدة وضرب البلاوجرانا من العمق.

5- الضغط النفسي


البرسا بات قاب قوسين أو أدنى من خسارة لقب الليجا لصالح ريال مدريد الذي يقدم موسماً هائلاً واستطاع الابتعاد بالصدارة شيئاً فشيئاً إلى أن وصل الفارق الآن بين عملاقي أوروبا وإسبانيا إلى 7 نقاط ما يجعل البرسا تحت ضغط عصبي شديد لأنه بات يتعين عليه ألا يفقد أي نقاط جديدة حتى نهاية الدوري !.
-موقع جول

الفيفا يدرس السماح للمحجبات لعب كرة القدم مرة أخرى

Posted: 01 Feb 2012 09:21 AM PST



يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم السماح مرة أخرى للاعبات المحجبات بممارسة لعبة كرة القدم في المحافل والمسابقات الرسمية.

وكان الفيفا قد أصدر قانوناً يمنع الحجاب في ملاعب كرة القدم قبل 5 أعوام بسبب أن الحجاب قد يتسبب بأذى للاعبات في حال الاحتكاك والشد.

ويمارس الأمير علي نائب رئيس الفيفا عن قارة آسيا ضغوطات لإقناع اللجنة بقبول الحجاب واحترام جميع الثقافات في العالم.
-admcsport

إنيستا و إبراهيم أفيلاي و بيدرو يتدربون في الجبال

Posted: 01 Feb 2012 09:19 AM PST



خاض لاعب خط الوسط المصاب إبراهيم أفيلاي رفقة أندريس إنيستا والمهاجم بيدرو رودريغيز تدريباً خاصاً في الجبال بالتزامن مع سفر بعثة برشلونة إلى مدينة فالنسيا للمشاركة في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس إسبانيا.

ويسعى اللاعبون الثلاثة للعودة إلى الملاعب في أسرع وقتٍ ممكن حيث تدربوا في البرد الشديد على احدى الجبال فيما ظهر كل لاعب مغطى من الرأس حتى أخمص القدمين للحصول على أكبر قدرٍ من الدفئ ضد البرد.

وأكد مدرب برشلونة بيب غوارديولا أنه يتمنى عودة اللاعبين المصابين في أقرب فرصة من أجل المواصلة في المنافسات الثلاث الكبرى وخصوصاً بعد طاعون الإصابات الذي ضرب الفريق الأول بقوة في الأسابيع الأخيرة.

الفيفا بصدد السماح بإجراء تبديل رابع في الأوقات الإضافية

Posted: 01 Feb 2012 09:16 AM PST



يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فكرة السماح للفريق بإجراء تبديل رابع في الأشواط الإضافية من المباريات.

واقتنع الفيفا أخيراً بدراسة الموضوع بعد إلحاح كبير من بعض لجان اتحادات كرة القدم في دول مختلفة, وقال متحدث باسم الفيفا: "قد نسمح للمنتخبات وفرق الأندية بإجراء تبديل رابع في حال امتدت المباراة إلى الأشواط الإضافية وذلك للحافظ على سلامة وصحة اللاعبين وحمايتهم من الإصابات من جراء الإرهاق الذي قد يصيبهم في الأشوط الإضافية".

وفي حال تمت الموافقة على القانون سيتم تطبيقه لأول مرة في مونديال البرازيل 2014.

الاصابات تجبر غوارديولا استدعاء ثلاثة لاعبين من لامسيا

Posted: 01 Feb 2012 06:46 AM PST


 

سيواجه برشلونة مساء اليوم الأربعاء فريق فالنسيا الأسباني في ذهاب الدور قبل النهائي من كأس الملك ، وسيفتقد افريق في هذه المباراة خدمات العديد من لاعبيه المهمين اأبرزهم ( بيدرو ، انيستا ،) ، بالاضافة إلى اللاعبين ذوي الاصابات الطويلة ( ديفيد فيا ، أفيلاي ، فونتاس ) .

وبسبب الاصابات الكثيرة التي يعاني منها برشلونة في الفترة الأخيرة اضطر بيب غوارديولا أن يستدعي ثلاثة لاعبين من لامسيا لهذه المباراة وهم الثلاثي ( دوس سانتوس ، سيرجي روبيرتو ، تيلو ) ، في حين اصبح كوينكا لاعبا بشكل رسمي مع الفريق الأول بعد أن وقع على تمديد عقده مع برشلونة يوم آمس .

وإليكم قائمة الـ18 لاعب المستدعاة للمباراة :

بينتو ، فالديس، ألفيس ، بيكيه ، بويول، ماسكيرانو، ابيدال، بوسكيتس، تشافي، تياغو، الكسيس، سيسك، ميسي ، أدريانو، كوينكا، تيلو، سيرجي روبرتو، دوس سانتوس.

فوز وحيد لغوارديولا في الميستايا

Posted: 01 Feb 2012 02:14 AM PST



مباراة اليوم التي سيلعبها برشلونة أمام فالنسيا في الميستايا ستكون في أحد أكثر الملاعب صعوبة لدى الفريق الكاتلوني بشكل عام وبيب غوارديولا بشكل خاص .

فمنذ قدوم غوارديولا لتدريب برشلونة في صيف 2008 لم ينجح الفريق الكاتلوني في الفوز على ملعب الميستايا سوى مرة واحدة فقط كانت في العام الماضي عندما فاز برشلونة 1-0 في الجولة الـ26 من الليغا بأقدام الأرجنتيني ليونيل ميسي .

ولعب برشلونة في الميستايا تحت قيادة غوارديولا مجموع 5 مباريات منها أربعة امام فالنسيا ، ومباراة كانت أمام ريال مدريد في نهائي كأس الملك الموسم الماضي .

وخلال هذه المباريات الخمس فاز برشلونة مرة واحدة ، وخسر مرة واحدة ولم تكن أمام فالنسيا وانما أمام ريال مدريد 1-0 في نهائي الكأس ، وتعادل في ثلاث مباريات ، ولم يفز فالنسيا في أي مباراة ، وسجل مجموع 14 هدف مقابل خمسة أهداف لفالنسيا .

ومن الجدير بالذكر أن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجح في هز شباك فريق الخفافيش في ست مناسبات منهم هدفين في الميستايا وأربعة أهداف في الكامب نو .

شيلسي يفلت من كمين سوانزي في الدقائق الاخيرة

Posted: 01 Feb 2012 01:10 AM PST



فشل نادي البلوز تشيلسي في تذوق تعم الانتصار و ذلك بعدما اكتفى بالتعادل الايجابي بهدف لمثله امام مضيفه سوانزي و ذلك في اللقاء الذي جمعهما برسم مباريات الاسبوع الثالث و العشرون للدوري الانجليزي الممتاز.

و تمكن سوانزي من التقدم في النتيجة خلال الدقيقة التاسعة و الثلاثون عن طريق اللاعب سانكلر.

و خلال الدقيقة السادسة و الثمانون ازدادت تعقيدات البلوز بعدما طرد اللاعب اشلي كول اثر تلقيه للانذار الثاني ، لكن ذلك لم يمنعه من تسجيل هدف التعادل في الدقائق الاخيرة بهدف عكسي من اللاعب تايلور الذي وقع بالخطأ في مرماه.

و يحتل تشيلسي حاليا المركز الرابع برصيد الثانية و الاربعون ، بفارق 12 نقطة عن متصدري الدوري قطبا مانشستر ، في حين يحتل سوانزي المركز الثالث عشر برصيد سبع و عشرون نقطة.
-موقع هاي كورة

ايفرتون يسقط متصدر الدوري مانشستر سيتي

Posted: 01 Feb 2012 01:09 AM PST



تمكن نادي ايفرتون من استغلال استقباله على ملعبه و الحق الهزيمة بمتصدر الدوري الانجليزي نادي مانشستر سيتي بهدف دون مقابل و ذلك في اللقاء الذي جمعهما برسم مباريات الاسبوع الثالث و العشرون.

و توقفت المباراة لمدة اربع دقائق و ذلك بسبب اقتحام احد المشجعين لارضية الميدان و ربط نفسه بالقائم قبل ان تتدخل الشرطة و فك القيود.

و انتهى الشوط الاول من اللقاء بالتعادل السلبي بدون اهداف ، في حين تمكن ايفرتون من خطف هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الستون عن طريق اللاعب دارون غيبسون.

خسارة السيتي جعلته يتقاسم صدارة ترتيب الدوري مع غريمه مانشستر يونايتد بعد فوز هذا الاخير ستوك فيما صعد ايفرتون للمركز التاسع برصيد 29 نقطة.
-موقع هاي كورة

مانشستر يونايتد يتغلب على ستوك و يتقاسم الصدارة مع مانشستر سيتي

Posted: 01 Feb 2012 12:52 AM PST



تمكن نادي مانشستر يونايتد من تحقيق الفوز على ضيفه نادي ستوك سيتي في اللقاء الذي جمعهما بملعب الاولدترافورد برسم مباريات الاسبوع الثالث و العشرون للدوري الانجليزي الممتاز.

و تقدم خافيير هيرنانديز لليونايتد بهدف سجله من نقطة الجزاء خلال الدقيقة الثامنة و الثلاثون ، في حين اضاف بيرباتوف الهدف الثاني بدوره من ضربة جزاء تحصل عليها الفريق خلال الدقيقة الثالثة و الخمسون.

و صعد اليونايتد لتقاسم صدارة الدوري مع غريمه مانشستر سيتي و الذي سقط في لقاءه القوي امام ايفرتون و ذلك برصيد 54 نقطة.
-موقع هاي كورة

ليفربول يطيح بنادي الذئاب وولفرهامبتون بثلاثية نظيفة

Posted: 01 Feb 2012 12:52 AM PST



تمكن نادي الريدز ليفربول من تحقيق فوز هام خارج ارضه في ضيافة نادي الذئاب وولفرهامبتون بثلاثة اهداف دون رد و ذلك برسم مباريات الاسبوع الثالث و العشرون للدوري الانجليزي الممتاز.

و انتهى شوط اللقاء الاول بالتعادل السلبي بدون اهداف ، في حين تمكن اندي كارول من افتتاح حصة التسجيل خلال الدقيقة الثالثة و الخمسون.

و خلال الدقيقة الثانية و الخمسون تمكن كريغ بيلامي من تسجيل الهدف الثاني ، قبل ان ينجح الهولندي ديريك كاوت في اضافة ثالث الاهداف خلال الدقيقة الثامنة و السبعون.

و رفع ليفربول رصيده ل38 نقطة بالمركز الخامس متفوقا على مطارده الارسنال بنقطتين مع لقاء ناقص لهذا الاخير يجريه مساء اليوم ، في حين تجمد رصيد وولفرهامبتون في 18 بالمركز ما قبل الاخير.
-موقع هاي كورة

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك