إبداع الملاعب


ريال مدريد و انتر ميلان مهتمان بلويس سواريز

Posted: 23 Jan 2012 11:39 AM PST



قالت صحيفة بيبول البريطانية أن كل من إنتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني مهتمان بالتعاقد مع الدولي الأوروغواياني لويس سواريز مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي.

ويحظى سواريز بشعبية كبيرة في أوساط مشجعي نادي ليفربول ومدربه كيني دالغليش واحد من عشاقه أيضاً حيث دعمه وآزره أثناء محنة الإساءة العنصرية التي اتهم بها مؤخراً.

ويترقب رئيس النادي عودة سواريز بفارغ الصبر في السادس من الشهر القادم أمام توتنهام ليرى ما إذا كانت الأمور ستسير على ما يرام وتعود المياه إلى مجاريها.

ويواجه نادي ليفربول مخاطرة تراجع مردود سواريز بعد ما تعرض له من عقوبة وضجة إعلامية هائلة مما قد يؤثر عليه شخصياً حتى خارج نطاق المستطيل الأخضر.

كريم بنزيمة : صافرات الاستهجان لا تهمنا و نحن مع مورينهو

Posted: 23 Jan 2012 11:36 AM PST



أكد الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم فريق ريال مدريد الاسباني أن صافرات الاستهجان التي أطلقتها الجماهير على الفريق وبشكل أكبر على المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لا تعنيهم في شيء ولن تؤثر عليهم.

بنزيمة أبدى تعجبه من هذه الصافرات, وقال: "على الجماهير أن تعلم أننا سنقف بجانب مورينيو حتى النهاية, وعليها أن تعلم أن مورينيو أحد أفضل المدربين في العالم إن لم يكن أفضلهم وهو يعمل بجهد كبير من أجل الفريق, وصافراتهم لا تهمنا ولن تؤثر علينا".

وأنهى بنزيمة حديثه مؤكداً أن الفريق سيذهب للكامب نو بغرض الفوز والتأهل لنصف نهائي كأس ملك اسبانيا.

الاتحاد الإسباني لا يستبعد إيقاف بيبي بعد اعتدائه على ليونيل ميسي

Posted: 23 Jan 2012 10:44 AM PST



لم يستبعد رئيس لجنة المسابقات داخل الاتحاد الإسباني لكرة القدم ألفريدو فلوريز إمكانية إيقاف مدافع ريال مدريد كليبر بيبي بسبب اعتدائه على نجم برشلونة ليونيل ميسي في كلاسيكو الأربعاء الماضي.

واعترف ألفريدو فلوريز أن سبب عدم فتح تحقيق حتى الآن في الموضوع، هو عدم وجود أي شيء يشير إلى لقطة إعتداء بيبي على ميسي في تقرير حكم اللقاء مونييز فرنانديز.

وحسب ما أشارت إليه التقارير الصحفية الإسبانية اليوم، فإن لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الإسباني تدرس جدياً قرار إيقاف بيبي لأطول مدة ممكنة، و أن القرار النهائي سيتم إصداره يوم الأربعاء المقبل ساعات قليلة قبيل مباراة العودة من الكأس على ملعب الكامب نو.

غوارديولا يكشف سرّ تألق ليونيل ميسي

Posted: 23 Jan 2012 10:41 AM PST



كشف بيبي غوارديولا مدرب نادي برشلونة عن سرّ تألق النجم ليونيل ميسي المستمر حيث قال في المؤتمر الصحفي بعد مواجهة ملقة :"ميزته العظيمة تتمثل في الانتظام والاستمرارية ، فهو يقدم نفس الأداء منذ سنوات عديدة دون أن يتأثر بالضغوط، باختصار حياته تكمن في ملاعب كرة القدم ."

غوارديولا امتدح الخصم ريال مدريد ونتائجه الرائعة مؤكداً بأنها اثّرت على صورة برشلونة التي بنيت في السنوات الثلاث الماضية حيث قال :" نتائج ريال مدريد الرائعة وتصدره لمرحلة الذهاب ساعد على التقليل من قيمة وأداء برشلونة المميز لكن هذا لا يؤثر علينا، نحن مرتاحون لما نقدمه وسنفكر في المباراة المقبلة ."

في النهاية شكر غوارديولا حارسه فالديز مؤكداً أن تصديه للركنية الخطرة غيّر وجه اللقاء حيث قال :" لولا تدخل فالديز الرائع لربما ذهب اللقاء في اتجاه آخر باختصار هو أحد أركان الفوز أمس الذي كان صعباً جداً رغم ارتفاع النتيجة الرقمية لأن ملقة فريق كبير بمدرب خبير .

الحكم فرناندو يثير الجدل قبل إدارة كلاسيكو كأس اسبانيا

Posted: 23 Jan 2012 10:39 AM PST



اثار فرناندو تيكسيرا فيتيينيس، حكم مباراة الإياب فى الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد الأربعاء في دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا الجدل كثيراً فى مباراة أوساسونا وفالنسيا التى ادارها الجولة السابقه فى الليجا.

وكان اللقاء بين أوساسونا وفالنسيا قد إنتهى بالتعادل بهدف لمثله، ونال تيكسيرا قدر كبير من الانتقادات نتيجة لإحتسابة الكثير من اللعبات الغير صحيحه على الفريقين.

فقد طالب لاعبو أوساسونا بركلتي جزاء في الشوط الأول فقط، إحداهما على الأقل واضحة للعيان بعد أن تعمد دييجو ألفيس حارس فالنسيا عرقلة أحد المهاجمين أثناء انفراده بمرماه.

على الجانب الآخر، احتسب الحكم تسللا غير صحيح على روبرتو سولدادو هداف فالنسيا في نهاية الشوط، في لعبة تسببت في ثورة على مقاعد بدلاء الخفافيش.

مانشستر سيتي قد يتحرك لضم دي ماريا

Posted: 23 Jan 2012 10:35 AM PST



قالت صحيفة بيبول البريطانية أن مان سيتي قد يتحرك لضم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا جناح ريال مدريد الإسباني الذي يفكر ببيعه.

وقالت الصحيفة أن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الفريق عازم على إجراء التغييرات في التشكيلة الملكية نهاية الموسم وقد يكون دي ماريا واحداً من المغادرين.

يذكر أن تشيلسي اللندني من بين المهتمين بدي ماريا أيضاً.

صحيفة الآس الاسبانية : مورينهو يُهدد بالرحيل

Posted: 23 Jan 2012 03:42 AM PST



على ذمة برنامج بونتو بيلوتا الإسباني وكما نقلته صحيفة الآس المدريدية أكدت خلاله أن إصرار المدير الفني للفريق الإسباني ريال مدريد جوزيه مورينهو على المواصلة وتحقيق الألقاب قد يكون تغير تماماً وأنه قد يرحل في 30 يونيو القادم إذا ما استمر الوضع على ما هو عليه .

التقرير الذي نشرته الآس إذا صدق محتواه فسيكون في إطار مواصلة الإنفجار العصبي الوشيك في صفوف ريال مدريد والذي بدا على أرجاء السنتياجو بيرنابيو في الآونة الأخيرة بسبب فشل الفريق تحقيق نتيجة إيجابية أمام برشلونة في ذهاب كأس ملك إسبانيا مما وصل بالجمهور إلى إطلاق صافرات الإستهجان ضد مدرب فريقهم جوزيه مورينهو في المباراة الماضية أمام أتليتيك والتي انتهت بفوز الملكي بنتيجة 4-1 .

يُذكر أن صحيفة الماركا الإسبانية كانت قد أكدت نشوب خلافات حادة بين مورينهو وبعض لاعبي الفريق وعلى وجه التحديد سيرخيو راموس وإيكر كاسياس في مران السبت الماضي قبل مباراة الأتليتيك وعقب الهزيمة من البرسا كما وضعت صحيفة الليكيب الفرنسية صباح اليوم عنواناً لصفحتها الرئيسية كتبت خلاله "الريال على وشك الإنهيار العصبي" في إشارة إلى ما أثير مؤخراً حول مستقبل مورينهو مع الفريق بسبب خلافاته مع اللاعبين .

زيّ برشلونة للموسم القادم يُعرض في الأسواق

Posted: 23 Jan 2012 02:52 AM PST



على الرغم من أن قميص برشلونة الذي سيرتديه في موسم 2012-2013 لايزال لم يتم تصميمه بعد إلا أن أحد المحلات الرياضية قد اخذ تصميمات الشكل الذي من المفترض أن يكون عليه القميص في الموسم القادم وقام بتصميمه وعرضه للبيع .

ونشرت صحيفة السبورت صورة لقميص برشلونة وهو معروض في أحد المحلات ، وأصبح جمهور النادي بامكانه أن يرتدي القميص قبل أن يرتديه اللاعبون من الأساس ! .

ويذكر بأن الصحيفة الكاتلونية كانت قد نشرت مؤخرا التصميمات التي اتفق عليها برشلونة مع شركة نايكي الرياضية لتصميم قميص الموسم القادم .

كاسانو يعود فى ابريل

Posted: 23 Jan 2012 02:50 AM PST



كشف الجهاز الطبي لنادي ميلان الإيطالي أن حالة المهاجم أنطونيو كاسانو تتحسن بشكل كبير، وانه وسيكون قادراً على المشاركة مع الفريق على أرض الملعب في أوائل شهر أبريل القادم .

وبهذا، سيتمكن النجم الإيطالي من خوض ما بين السبع والثمان مباريات في الدوري مما يعزز حظوظه في المشاركة بأمم أوروبا القادمة كذلك.

هذا واعربت جماهير الروزونيرى عن سعادتها الشديده بهذا الخبر، خاصة وان كاسامو سيشارك فى اللقاءات الحاسمة والمهمه فى نهاية الكالتشيو.

وكان كاسانو قد نقل الى المستشفى خلال عودته من المباراة التي فاز بها ميلان على فريقه السابق روما 3-2، وأثبتت الفحوصات حاجه اللاعب إلى إجراء جراحه بالقلب.

أليكسيس سانشيز رفض الذهاب لريال مدريد في الصيف

Posted: 23 Jan 2012 12:32 AM PST



شرت صحيفة السبورت الكاتلونية نقلا عن صحيفة "لا تيرسيرا" التشيلية أن مهاجم برشلونة أليكسيس سانشيز رفض الذهاب لريال مدريد في الصيف الماضي قبل أن يأتي لبرشلونة .

وأشارت الصحيفة التشيلية أن الريال طلب التعاقد مع المهاجم التشيلي تحديدا في تموز الماضي أثناء بطولة كأس امريكا الجنوبية ، وأن النادي الملكي أبدى استعداده للتعاقد مع سانشيز بقيمة 50 مليون يورو .

وليس هذا فقط بل إن المدير التسويقي لنادي أودينيزي اعترف هو الآخر في وقت سابق أن سانشيز كان مستهدف بشكل كبير من قبل ريال مدريد ، ولكن سانشيز رفض بشكل قاطع الذهاب لريال مدريد وفضل الانتقال لصفوف برشلونة ، وضحى براتب بقيمة 10 ملايين يورو كان سيتقاضاه من ريال مدريد في حال انضم له ، على الرغم من انه يتقاضى من برشلونة راتب أقل وبقيمة 5.8 مليون يورو .

ليونيل ميسي : المهم هو الفوز وليس الأهداف

Posted: 23 Jan 2012 12:29 AM PST



قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريق برشلونة لفوز مهم خارج الأرض على حساب الفريق الأندلسي " ملقا " وذلك عندما سجل ثلاثية من بين الأهداف الأربعة التي فاز بها الفريق الكاتلوني .

وبالرغم من تسجيله لهذه الأهداف وتحسين سجله خارج الميدان إلا أن ميسي اعترف بأن الشيء المهم هو فوز برشلونة وليس الأهداف .

وقال ميسي "الشيء المهم هو الفوز اليوم، وليس الأهداف التي سجلتها ، فنحن لدينا فريق عظيم وأنا سعيد جدا للجميع" .

وأضاف " ليس من السهل الاستمرار على هذا النسق ، فجميع المباريات صعبة خاصة وإن كانت خارج الميدان ، ولكن لحسن الحظ أننا قدمنا مباراة رائعة وخاصة في الشوط الثاني " .

وعن لقاء الكلاسيكو المقبل اعترف ميسي أن الفريق يعاني من الارهاق جراء المباريات المتتالية ولكنه في الوقت نفسه أكد أنهم اعتادوا على ذلك وسيحاولوا التعافى سريعا من أجل أن يكونوا في أفضل حال في لقاء الكلاسيكو .

فان بيرسي يقول "لا" لأرسين فينغر

Posted: 23 Jan 2012 12:28 AM PST



نشرت صحيفة الديلي ميل الإنجليزية فيديو لروبن فان بيرسي وهو يقول كلمة "لا" وينطق بكلمات ضد مدربه أرسين فينغر احتجاجاً على التبديل الغريب الذي قام به في المباراة ضد المان يونايتد.

حيث قام فينغر بإخراج المتألق في تلك المباراة أليكس تشامبرلين وإدخال الروسي أندريه أرشافين مما أثار استهجان المشجعين أيضاً وبعد هذا التبديل تلقى الأرسنال هدف الخسارة الثاني من اليونايتد.

يذكر أن الشاب الإنجليزي تشامبرلين (17 عاماً) قدم مباراة ممتازة ضد اليونايتد حيث صنع هدف فريقه الوحيد وكان الأنشط على الإطلاق.

جماهير ريال مدريد تُصفر بوجه مورينهو في مباراته ضد اتليتيك بيلباو

Posted: 23 Jan 2012 02:45 AM PST



شهدت مباراة ريال مدريد التي فاز بها على حساب اتليتيك بيلباو برباعية مقابل هدف حادثة غريبة من جمهور البرنابيو وذلك عندما أطلقت بعض الجماهير صافرات الاستهجان على المدرب البرتغالي .

ويبدو أن خسارة الفريق في كلاسيكو الكأس هي السبب في ذلك لاسيما وأن الجمهور كان يعول الكثير على مورينهو منذ قدومه من أن يتغلب على برشلونة ، ولكن لم ينجح في الفوز على الفريق الكاتلوني لا في البرنابيو ولا في الكامب نو ، في حين كان فوزه الوحيد على برشلونة مع ريال مدريد في نهائي الكأس في فالنسيا .

وعقب انتهاء المباراة سئل مورينهو عن هذا الصفير وأشار إلى أنه للمرة الأولى يتعرض لذلك حيث لم تسبق جماهير الأندية الأخرى التي دربها أن قامت باطلاق صافرات الاستهجان عليه .

ولكن مورينهو اعترف أنه لامشكلة في ذلك لأن رونالدو وزيدان وكريستيانو رونالدو سبق وان تم التصفير عليهم لذلك قال " لماذا أنا لا يتم التصفير علي هنا ، فزيدان ورونالدو وكريستيانو رونالدو تم التصفير عليهم هنا " .

كريستيانو رونالدو يقود ريال مدريد للفوز امام اتليتيك بيلباو

Posted: 22 Jan 2012 10:08 PM PST



تمكن النادي الملكي ريال مدريد من تحقيق فوز هام امام ضيفه نادي اتليتيك بيلباو باربعة اهداف مقابل هدف وحيد و ذلك في اللقاء الذي جمعهما بملعب السانتياغو بيرنابيو برسم مقابلات الاسبوع الاول و المؤجل لهذا الوقت بسبب اضرابات اللاعبين.

و دخل النادي الملكي اللقاء بغرض الفوز و تكذيب الاخبار التي اشارت لوجود تصدعات بين اللاعبين و المدرب خصوصا بعد الخسارة الاخيرة امام البلوغرانا في كأس الملك.

و تفاجأ ريال مدريد منذ البداية بضغط الضيوف الذين تمكنوا من هز الشباك في الدقيقة الثانية عشر عن طريق اللاعب يورينتي.

النجم البرازيلي كاكا حاول تعديل الكفة في الدقيقة السابعة عشر لكن كرته مرت محادية للشباك ، في حين كاد دي ماركوس ان يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 19 لولا التدخل الناجح للحارس كاسياس.

و خلال الدقيقة الخامسة و العشرون و على اثر هجوم مركز تمكن البرازيلي مارسيلو من اعادة الامور لنصابها بعدما وقع على هدف التعادل.

و مع بداية الشوط الثاني تحصل ريال مدريد على ركلة جزاء نفذها بنجاح النجم رونالدو.

دي ماركوس كان العنصر الابرز في صفوف بيلباو حيث صوب كرة قوية في اتجاه المرمى في الدقيقة الثالثة و الستون لكنها مرت بجانب المرمى ، اللاعب ذاته سيتعرض للطرد في الدقيقة السابعة و الستون بعدما اسقط بنزيما في منطقة الجزاء ، ليتمكن على اثرها رونالدو من تسجيل هدفه الشخصي الثاني و الثالث لريال مدريد.

البديل غونزالو هيغواين كاد ان يدون اسمه في قائمة الهدافين في الدقيقة السادسة و السبعون ، لكن كرته ارتطمت بالقائم ، قبل ان يعود اللاعب ذاته و يمرر كرة ذهبية لكاليخون الذي وقعه الهدف الرابع في اخر الدقائق.

و يواصل ريال مدريد صدارته لترتيب الدوري برصيد 49 نقطة و يعود الفارق بينه وبين البرسا لخمس نقاط ، كما استطاع رونالدو ان يسترجع صدارة هدافي الليغا برصيد 23 هدف و بفارق هدف عن منافسه ميسي.

انتر ميلان يواصل انتصاراته بتغلبة على لاتسيو

Posted: 22 Jan 2012 10:06 PM PST


 

واصل نادي النيراتزوري سلسلة انتصاراته المتتالية و ذلك بعدما حقق الفوز على ضيفه نادي لاتسيو في اللقاء الذي جمعهما بملعب الجوزيبي مياتزا برسم مباريات الاسبوع التاسع عشر.

و دخل الانتر اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الاخير في لقاء الديربي امام الميلان و كذا مروره للدور الموالي لكأس ايطاليا بعدما استطاع تجاوز عقبة جنوى منتصف الاسبوع الجاري.

الضيوف كانوا السباقين لهز الشباك عن طريق اللاعب توماسو روكي في الدقيقة الثلاثون ، لكن الارجنتيني ميليتو ادرك التعادل للانتر قبل نهاية الشوط الاول بدقيقة واحدة.

و خلال الشوط الثاني كثف الانتر من هجماته لادراك هدف الفوز الذي جاء في الدقيقة الثالثة و الستون بواسطة اللاعب باتزيني.

و صعد الانتر لاحتلال المركز الرابع برصيد 35 نقطة محققا بذلك فوزه السابع على التوالي ، في حين تراجع لاتسيو للمركز الخامس برصيد 33 نقطة.

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك