إبداع الملاعب


اليونايتد يخسر في عقر الدار

Posted: 31 Dec 2011 02:22 PM PST



مني نادي الشياطين الحمر مانشستر يونايتد بخسارة غير متوقعة امام ضيفه نادي بلاكبيرن روفرز و ذلك في اللقاء القوي الذي جمعهما مساء اليوم بملعب الاولدترافورد برسم مباريات الجولة التاسعة عشر للبريمرليغ و الاخيرة في سنة 2011 و التي نعيش ساعاتها الاخيرة.

و انتهى الشوط الاول من اللقاء بخسارة اصحاب الارض بهدف سجله اللاعب ياكوبو من نقطة الجزاء و ذلك في الدقيقة السادسة عشر.

و خلال الشوط الثاني و بالتحديد في الدقيقة الواحدة و الخمسون تمكن ياكوبو من توقيع ثاني الاهداف ، لكن اليونايتد سرعان ما تمكن من تدليل الفارق بعد ذلك بدقيقة واحدة عن طريق البلغاري ديميتار بيرباتوف.

و في حدود الدقيقة الثانية و الستون عاد بيرباتوف ليمنح التعادل لفريقه ، لكن هذا الاخير لم يتمكن من تسجيل هدف الفوز بل استقبلت شباكه هدفا قاتلا في الدقيقة الثمانون من امضاء ادام هيلني ليفقد معه الشياطين الحمر ثلاث نقاط ثمينة.

و اصبح اليونايتد مهددا بفقدان المركز الاول الذي يحتله خلف السيتي بفارق الاهداف و ذلك فيما تمكن هذا الاخير من تحقيق الفوز في مباراته يوم غد امام سندرلاند.

تشيلسي يمنى بهزيمة قاسية امام ضيفه استون فيلا

Posted: 31 Dec 2011 02:20 PM PST



واصل نادي البلوز تشيلسي سلسلة عروضه المخيبة للامال و ذلك بعدما سقط امام ضيفه استون فيلا بملعب الستامفورد بريدج و ذلك برسم مباريات الجولة التاسعة عشر و الاخيرة في سنة 2011.

و كانت جماهير البلوز تمني النفس بتحقيق الفوز في هذا اللقاء خصوصا بعد الثلاث تعادلات المتتالية ، لكن الرياح اتت بما لا تشتهيه سفينة المدرب فيلاس بواس.

و تقدم اصحاب الارض بهدف من ضربة جزاء نفذها بنجاح ديديه دروغبا في الدقيقة الثالثة و العشرون ، لكن فرحة الجماهير الزرقاء بالهدف لم تدم سوى اربع دقائق بعدما تمكن ستيفن ايرلند من تعديل الكفة لصالح الفيلانز.

و خلال الشوط الثاني و بالضبط في الدقيقة الثالثة و الثمانون تمكن بيتروف من تسجيل الهدف الثاني لصالح الضيوف ، قبل ان يبدد دارين بينت احلام تشيلسي بالعودة في النتيجة بتسجيله الهدف الثالث و الاخير ، لينتهي اللقاء بفوز استون فيلا بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد.

و تراجع تشيلسي للمركز الخامس في سبورة الترتيب بعدما فقض مركزه الرابع لصالح الغانرز الذي فاز على ضيفه كوينز بارك رينجرز ، حيث تجمد رصيد البلوز في حاجز ال 34 نقطة بفارق 11 نقطة عن السيتي المتصدر و الذي يخوض مباراته يوم غد الاحد.

فان بيرسي يقود الارسنال لفوز هام امام كوينز بارك

Posted: 31 Dec 2011 02:19 PM PST



تمكن نادي الغانرز ارسنال من تحقيق الفوز على جاره في لندن نادي كونيز بارك رينجرز بهدف وحيد و ذلك في اللقاء الذي احتضنه ملعب الامارات برسم الجولة التاسعة عشر للبريمرليغ.

الشوط الاول من اللقاء انتهى على ايقاعات البياضي ، حيث طالب لاعبو الارسنال بضربتي جزاء لم يعلن عنهما الحكم اضافة لقلة تركيز الهولندي الذي اهدر فرصا حقيقيا لافتتاح حصة التسجيل.

صبر جماهير الامارات دام لغاية الدقيقة الستون و التي تمكن فيها فان بيرسي من توقيع هدف اللقاء الوحيد و اهداء ثلاث نقاط ثمينة لمحبي الفريق بمناسبة رأس السنة الميلادية.

و رفع الارسنال رصيده لست و ثلاثون نقطة ليحتل بذلك المركز الرابع بدل تشيلسي المنهزم امام استون فيلا ، و يقلص الفارق بينه و بين السيتي المتصدر مؤقتا لتسع نقاط لحين خوض هذا الاخير لمباراته يوم غد الاحد.

الاتحاد الإنجليزي يَتأكد من عنصرية سواريز

Posted: 31 Dec 2011 11:44 AM PST



أكد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مساء اليوم تورط مهاجم نادي ليفربول "لويس سواريز" في قضية الألفاظ العنصرية التي تفوه بها تجاه مدافع مانشستر يونايتد "باتريس إيفرا"، وقال تقرير الاتحاد الإنجليزي أن الأدلة التي قدمها ليفربول واللاعب الأوروجوياني لمحاولة تبرئته من التهمة المنسوبة إليه غير موثوق بها.
وأصدر الاتحاد 115 صفحة مفصلة عن القضية وأثبتت كل الأدلة تورط سواريز في قول كلمات عنصرية لإيفرا، وكشف الحكم على أن سواريز قد نعت لاعب مانشستر يونايتد بالزنجي ما لا يقل عن سبع مرات خلال مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد على ملعب أنفيلد يوم 15 أكتوبر الماضي وتم الحصول على شهادة عدد من اللاعبين الذين شاهدوا الحادثة ليزداد موقف سواريز سوءاً في تقليص العقوبة الموقعه عليه (إيقاف 8 مباريات محلية وغرامة 40 ألف جنيه إسترلينمي)

ووفقاً للأدلة التي جُمعت خلال الأيام الماضية فإن هناك حوار دار بين إيفرا وسواريز داخل منطقة الجزاء باللغة الإسبانية، وقام إيفرا بتوجيه سؤال ما لسواريز خلال المباراة فرد عليه سواريز بطريقة غير جيدة وقال لن أرد عليك لانك "نيجرو" باللاتينية أي أسود اللون.

وكان السؤال: "لماذا لكمتني؟ فأجب سواريز: لانك أسود".

فرد إيفرا قائلاً: قلها لي مُجدداً وسوف ألكمك.

فقال سواريز: No Hablo Con Los Negros" أي أنه لا يتكلم مع السود، ليواصل إيفرا بتهديده بلكمه إذا كرر نفس الكلمة، لكن سواريز لم يأبه وكرر نفس الجملة حسب ما ورد على صدر الموقع الرسمي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مساء اليوم، وقال سواريز: أسود أسود أسود ...أوكي ؟؟" وكتب الاتحاد الإنجليزي اللغة الإسبانية لهذه الكلمة: Dale negro negro negro.

وقال تقرير الاتحاد الإنجليزي "السيد باتريس إيفرا شاهد ذا مصداقية، وكشف عن شهادته بكل وضوح ومعظمها يتفق مع الأحداث التي وقعت بالفعل وحصلنا علينا من الشهود".

واختتم "أدلة السيد سواريز لا يُمكن الاعتماد عليها فيما يتعلق بالمسائل ذات الأهمية الحاسمة، والأدلة التي قدمها لا تنسجم مع الحقائق المعاصرة خاصةً لقطات الفيديو لقد وجدنا ما يثبت التهمة على الأدلة والحجج التي أمامنا".

وأمام نادي ليفربول 14 يوم ليقدم للاتحاد الإنجليزي استئنافاً لتقليص العقوبة المقرر توقيعها على سواريز بعد 14 يوم من الآن، ومن المنتظر مشاركة اللاعب في المباريات القادمة مع الفريق خاصةً أمام مانشستر سيتي في نصف نهائي كأس كارلينج على ملعب طيران الاتحاد.
المصدر : ADMCsport

إدارة المان يونايتد على إتصال بغوارديولا

Posted: 31 Dec 2011 05:54 AM PST



ذكرت صحيفة الديلي إكسبرس الإنجليزية أن إسم بيب غوارديولا بات متداولاً في أروقة نادي المان يونايتد كخليفة محتمل للسير أليكس فيرغسون.

أحد الإداريين في النادي هاتف مدرب برشلونة وسأله عن خططه المستقبلية له كمدرب ودار بينهما حوار عام.

غوارديولا سابقاً أبدى إعجابه وعشقه للكرة الإنجليزية حيث قال: " هناك تعرف معنى كرة القدم الحقيقي.. فلجميع يتنفس كرة القدم.. لا أستطيع أن أنسى أول مرة لعبت فيها على ملعب الأولد ترافورد.. كان شعوراً لا يُنسى".

مورينهو : الأفضل لم يأتِ بعد وأريد الاستمرار مع ريال مدريد

Posted: 31 Dec 2011 05:04 AM PST



أكد مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو أن التصريحات التي أدلى بها مؤخراً حول رغبته في العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز قد أسيء فهمها فيما اعترف بأنه يريد الاستمرار مع الفريق الأبيض وتحقيق نتائج جيدة معه في السنوات القادمة.

وقال المدرب البرتغالي : "الأفضل لم يأتِ بعد وأنا لا أريد أن أخسر ومن الفخر الكبير لي أن أكون مدرباً لريال مدريد ولهذا أنا لا أريد أن أذهب ويسعدني أن أكون متواجداً في مدريد أفضل نادٍ في العالم ، الجميع يعرف أنني استمتعت في الدوري الإنجليزي والجميع يعلم أنه سيكون الوجهة الطبيعية بالنسبة لي لأن في مسيرتي وذلك يمكن يكون بعد (20) سنة أو أكثر".

وتابع بقوله : "الآن لا أعتقد أنني سأغادر ريال مدريد والقصة لا تنتهي أبداً حول رغبتي في الذهاب أو إذا ما كنت أستعد للذهاب ولكن أنا حزين جداً بسبب تفكير الناس وتفسير التصريحات بشكلٍ مختلف ، التعبير الإنجليزي "بضعة سنوات" يتم استخدمه لتعريف الوقت في غضون سنوات قليلة ولكن ليست بالضبط سنتين لأنها قد تكون سنتين ، ثلاثة ، أربعة أو عشرين والناس الذين يعرفونني فإنهم يعرفون أنني لن أذهب من هنا لأنني متواجد مع هذا الجيل الذي سيقدم الأفضل خلال سنوات ولهذا ليس من الذكاء ترك هذا المشروع في منتصف الطريق".

وأكد مورينيو أنه يريد الاستمرار مع ريال مدريد واضاف : "أريد أن استمر ومن المستحيل أن أقول ما هي عدد السنوات المحددة لي هنا ولكن ما يهم هي النية حيث أن الرئيس يعرف أن الفترة ستكون لمدة طويلة وأنا قلت له أنه على الرغم من أنني مرتاح جداً في العمل إلا أن عدد سنوات العقد غير مهمة بيد أنني سعيد جداً مع هذا الفريق وأنا أشعر بفخر هائل أن أكون مدرباً لريال مدريد وأنا لا أريد أن أذهب".

وتحدث البرتغالي عن المناقشة التي جرت مع اللاعبين قبل المباراة ضد إشبيلية وقال :"الجميع سألني عن وجهتي المقبلة إن كانت في إيطاليا أو إنجلترا ولكني الآن في مدريد ، البعض سألني ماذا ستفعل في المستقبل فيما استفسر ألبيول عما إذا كنت أفكر في مغادرة ريال مدريد والذهاب إلى البرتغال بينما سألني أربيلوا وألونسو إن كنت أريد الذهاب إلى إنجلترا وأنا قلت بالتأكيد ، بالتأكيد ، بالتأكيد أنني باقٍ هنا خلال عامين ولا أحد سيطلب مني الخروج من هنا إلا في حال كانت النتائج سيئة ولكن الوفاء للعقد سيكون بنسبة (100%) مع ريال مدريد".

وسئل صاحب الثلاثية مع إنتر ميلان عن اللاعب مسعود أوزيل الذي وصفه بالأب الأمر الذي أدخل الكثير من النكات في غرف خلع الملابس واضاف : "الآن هناك الكثير من النكات عندما نكون معاً حيث أن الجميع يبدأ في القول أنظر يا أوزيل والدك قادم أو ابنك هناك يا مدربي ويقول آخرون سيدي ابنك أوزيل يبحث عنك في حين أنني أرد عليهم وأقول بأن مسعود ليس قبيحاً وهذه الكلمات تؤكد المحبة وتبين أن لدينا علاقة جيدة جداً".

وسلط مورينيو الضوء على أهداف كريستيانو رونالدو فيما أكد عدم وجود أية صفقات في يناير القادم وقال : "أرقام رونالدو رائعة وهي تتجاوز أي صفة وأنا أعتقد أن الحصول على الألقاب الجماعية بالنسبة إليه أفضل من الحصول على الألقاب الفردية وهو يعمل من أجل التمهيد للفوز بالكرة الذهبية في حين أننا لن نتعاقد مع أي لاعب في الشتاء رغم الشائعات الكثيرة من الصحافة ونحن لسنا بحاجة إلى أي لاعب في الوقت الحالي".
المصدر : ADMCsport

كيف تطورت الفرق الكبرى في انجلترا

Posted: 31 Dec 2011 05:03 AM PST



- مانشستر يونايتد:
تراجع في الدفاع واضح قد يكون سببه الإصابات وقد يكون غياب تنظيم المخضرم فان در سار سبباً في ذلك، لكن التطور واضح من ناحية التنويع في الهجمات والقدرة على تسجيل عدد كبير من الأهداف في مباراة واحدة بطرق مختلفة.

- مانشستر سيتي:متصدر الدوري الإنجليزي تطور كثيراً من ناحيتين؛ الجماعية فقد باتت واضحة وقدرته على اللعب ضد الكبار بشخصية قوية جداً مما جعله صاحب ماكنة تهديفية تعد ضمن الأفضل في أوروبا....مشكلة المان سيتي ما زالت هي ذاتها الدفاع غير المتماسك.

- تشيلسي:تطور واضح في الإبداع الهجومي والقدرة على صناعة الأهداف والسبب ليس ذكاء المدرب التكتيكي لكن شراء خوان ماتا وراؤول ميريليس، في نفس الوقت تشيلسي تراجع بشكل كارثي من الناحية الدفاعية.

- أرسنال:أهم تطور شهده هذا الفريق هو الطاحونة الهولندية روبن فان بيرسي الذي بات الة تسجيل أهداف، لكن المشكلة الواضحة بأن هذا الفريق بات غاية في الاعتماد على الثنائي بيرسي ووالكوت ولا بد من إيجاد حل للأمر.

- ليفربول:التطور الواضح هو قوة الدفاع التي جعلت ليفربول ضمن الأقوى دفاعياً في أوروبا، ما زالت مشكلة عدم الاستحواذ هي الغالبة على الفريق كما أن عدم استقرار مردود بعض اللاعبين الأساسيين يعد مشكلة.

- توتنهام:نسبياً هو الأكثر تطوراً في انجلترا كلها، فهذا الفريق أصبح دفاعه أفضل من دون الحاجة لصفقات ولكن أفضل شيء فيه هو خط وسطه الذي بات قوياً جداً مع قدوم سكوت باركر ولا ننسى فعالية الهجوم الواضحة في هذا الموسم.

المصدر : ADMCsport

بطريقة مفاجئة بيكهام قد يبقى في أمريكا

Posted: 31 Dec 2011 05:01 AM PST



كشفت عدة مواقع عالمية مختصة بسوق الانتقالات عن مفاوضات مستمرة بين ديفيد بيكهام ونادي لوس أنجليس جالاكسي كي يستمر اللاعب الإنجليزي لعام أخر.

وكان نادي باريس سان جيرمان قد نفى حصوله على توقيع النجم الإنجليزي البالغ من العمر 36 عاماً، وألمح النادي إلى وجود أمور شخصية تقف في طريق هذا التوقيع وهو أمر أكدت مواقع مختلفة بأن عائلة بيكهام ترغب بالبقاء في الولايات المتحدة مما جعل النجم الإنجيزي في حيرة من أمره.

يذكر أن مسؤولي لوس أنجليس جالاكسي أكدوا أكثر من مرة على رغبتهم ببقاء نجم المان يونايتد وريال مدريد السابق.

المصدر : ADMCsport

كاكا : الاسلام دين رائع

Posted: 31 Dec 2011 02:25 AM PST



أشاد النجم البرازيلي ريكاردو كاكا بدين الاسلام وذلك بعد حضور لاعب ريال مدريد لإحدى الخطب الدينية في دبي.

وقال كاكا الذي انتشرت اشاعات باسلامه تبين عدم صحتها : " الاسلام دين رائع ، هو يشدد على التسامح ويختلف عما كنا نسمعه".

وأضاف " كان جميلاً أن نعرف تاريخ الاسلام ونعرف طبيعة العرب عن قرب".

يذكر أن ريكاردو كاكا التزم التخفي بشكل كبير في دبي لتجنب الضجة الاعلامية من حوله.

المصدر : ADMCsport

بعد تيري هنري نجوم عادوا إلى أنديتهم

Posted: 31 Dec 2011 02:24 AM PST



مع اقتراب عودة تيري هنري إلى الأرسنال (ناديه السابق) على سبيل الإعارة نقدم لكم في هذا التقرير أبرز الأسماء اللامعة التي غادرت أنديتها وعادت مرة أخرى إليها.

1- مايكل بالاك:
لعب لبايرن ليفركوزن لأول مرة من عام 1999-2002 وبعدها غادر إلى بايرن ميونخ وتشيلسي وعاد مرة أخرى لليفركوزن في عام 2010.

2- سول كامبل:
انضم إلى الأرسنال في عام 2001 وغادر الفريق في عام 2006 ولعب لعدة أندية منها نيوكاسل وتوتنهام وبورتسموث قبل أن يعود للغانرز عام 2010 ولفترة قصيرة.

3- روي كوستا:
لعب النجم البرتغالي لفترتين مع بنفيكا وخلالهما لعب لفيورنتينا والميلان..الفترة الأولى كانت من عام 1990- 1994 والثانية من عام 2006 إلى 2008.

4- سيسك فابريغاس:
هو خريج أكاديمية برشلونة وذهب للعب في الأرسنال وعاد إلى النادي الكتالوني بداية هذا الموسم.

5- روبي فاولر:
أجمل إبداعاته الكروية قدمها مع الريدز ليفربول وكانت الفترة الأولى من عام 1993-2001 والثانية 2006-2007.

6- هنريك لارسون:
بدأ النجم السويدي مسيرته مع هلسينبيرغ السويدي في عام 1992 قبل أن يطوف أوروبا ويعود مرة أخرى عام 2006 حتى 2009.

7- جيرارد بيكيه:
نجم برشلونة الإسباني غادر الفريق الكتالوني وانضم للمان يونايتد لكنه لم يصب نجاحاً ليعود مرة أخرى إلى العملاق الكتالوني في عام 2008.

8- أندريه شيفشنكو:
النجم الأوكراني الكبير أبدع مع دينامو كييف لينتقل إلى الميلان ومن ثم إلى تشيلسي والميلان مرة أخرى ومن ثم عاد إلى بيته الأول عام 2009.

9- خوان سبستيان فيرون:
عاد إلى بيته الأول أستوديانتوس في عام 2006 بعد مسيرة احترافية حافلة في بارما وسامبدوريا والانتر ولاتسيو المان يونايتد وتشيلسي.

10- روماريو:
هو أكثر النجوم عودة إلى أنديتهم السابقة حيث سبق له اللعب ومن ثم العودة لأربعة أندية وهم فالنسيا الإسباني وفاسكو ديغاما وفلومينيتزي وفلامينغو.

11- دييغو مارادونا:
الأسطورة الكروية لعب لبوكا جونيورز مرتين الأولى كانت عام 1981 والثانية من 1995-1997.

في النهاية، هناك عدة نجوم انتقلوا ومن ثم عادوا إلى نفس النادي كهيرنان كريسبو (بارما) وشيغرينسكي (شاختار الأوكراني) وجيرمين ديفو (توتنهام).. شاركنا أسماء نجوم اَخرين لعبوا لنفس الفريق مرتين.

المصدر : ADMCsport

أكل العنب هو ما يتمناه مورينهو في 2012

Posted: 31 Dec 2011 02:22 AM PST



كشف مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو عن أمنيته مع الفريق الملكي في عام 2012 مؤكدًا أنه يريد الفوز بكل البطولات التي سيدخلها الفريق صاحب الرداء الأبيض . 

حيث قال مورينيو في تصريحات للموقع الرسمي لريال مدريد قائلًا" أمنيتي في 2012 ؟ أكل العنب ، بالطبع أريد أكل العنب لأن في البرتغال نأكل العنب المجفف" الزبيب"، أقصد بذلك أنني أريد أكل جميع البطولات في هذ الموسم ولا أريد تفويت أي نقطة، وسنحاول نفعل ذلك بأقصى قدر ممكن".

وأضاف الرجل المميز"نملك فريق قوي وشاب ومتحمس لتحقيق البطولات، والجمهور متعطش للألقاب وسنحاول قدر المستطاع لفعل ذلك".

الجدير بالذكر أن ريال مدريد يتصدر لائحة الترتيب الدوري الإسباني برصيد 40 نقطة وبفارق ثلاث نقاط على صاحب المركز الثاني برشلونة.
المصدر : جول

برشلونة يهيمن على التشكيلة المثالية للاجازيتا ديلو سبورت

Posted: 31 Dec 2011 02:20 AM PST




كشفت صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية صباح امس الجمعة على موقعها الإلكتروني عن اختيار التشكيلة المثالية لهذا العام، و التي ضمت لاعباً واحداً فقط من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
و شهدت قائمة اللاعبين الـ(11) الأفضل لهذا العام حسب الصحيفة الإيطالية، سيطرة واضحة لبرشلونة الذي تُوج هذا العام بعدة ألقاب و هي : الليجا، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الإسبانية، كأس السوبر الأوروبية و بطولة العالم للأندية.

وشارك النادي الإسباني بحصة الأسد في التشكيلة المثالية لهذا العام، بخمسة لاعبين، و يأتي من بعده بايرن ميونيخ بثلاثة لاعبين على الرغم من أنه لم يحقق أية إنجازات كبيرة هذا العام، لكنه ظهر بمستوى قوي جداً في النصف الأول من الموسم الحالي.

و إليكم التشكيلة المثالية لصحيفة لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية مع اختيارها المدير الفني لبرشلونة بيب جوارديولا كأفضل مدرب لهذا العام :

مانويل نوير (بايرن ميونيخ)

فيليب لام (البايرن) - تياجو سيلفا (ميلان) - جيرارد بيكيه (برشلونة) - داني ألفيش (برشلونة)

أندريس إنييستا (برشلونة) - باستيان شفانشتايجر (البايرن) - تشافي هيرنانديز (برشلونة)

جاريث بيل (توتنهام) - ليونيل ميسي (برشلونة) - كرستيانو رونالدو (ريال مدريد)

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك