اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


حبس جمال عبده المتهم فى احداث فتنة طائفية بقرية العدر و سلام بأسيوط

Posted: 31 Dec 2011 05:49 AM PST

أمر المستشار حمزة إبراهيم، المحامى العام لنيابات شمال أسيوط، صباح اليوم السبت، بحبس الشاب القبطى “جمال عبده مسعود” 4 أيام على ذمة التحقيق، بعد اتهامه بإحداث الفتنة الطائفية فى أسيوط، حيث وجهت له النيابة تهمة ازدراء الأديان، ما ترتب عليها إثارة فتنة طائفية وأحداث شغب بقرى منقباد و العدر و بهيج و سلام، إثر نشره رسومات مسيئة للرسول والمسلمين على صفحته الخاصة بـ”الفيس بوك”.

كما طلبت النيابة من المباحث الجنائية مذكرة تفصيلية بملابسات الواقعة وإجراء معاينة تصويرية للمنازل المحترقة بالقرى الأربع وكانت النيابة استمعت إلى أقوال المتهم، الذى نفى نشرة أية صور مسيئة على صفحته، وقال إن هذه الصور تم وضعها على الحائط الخاص به.

البورصة المصرية تغلق ابوابها غداً

Posted: 31 Dec 2011 05:39 AM PST

أعلنت إدارة البورصة المصرية، عن إغلاقها أبوابها، غداً، الأحد، الموافق أول أيام السنة الميلادية الجديدة (2012).

و قالت إدارة البورصة، “إنه تقرر أن يكون يوم الأحد، الموافق 1يناير 2012، إجازة رسمية بمناسبة انتهاء السنة المالية”.

الثورة العربية القادمة ستكون بالسودان

Posted: 31 Dec 2011 05:21 AM PST

 

قال أحد زعماء المعارضة السودانية إن السودان قد يشهد الثورة العربية التالية بسبب اشتداد مشاعر الغضب والاستياء من الأزمة الاقتصادية، وإن القمع الحكومي أسوأ مما كان عليه الحال في مصر قبل الإطاحة بحسني مبارك.

و قال فاروق أبو عيسى، رئيس الهيئة العامة لتحالف قوى الإجماع الوطني، التي ينضوي تحت لوائها أحزاب المعارضة الرئيسية في السودان؛ “إن النظام مصيرُه الفشل… و إن المعارضة أجمعت على انعدام السبل لإصلاح النظام”.

وأضاف أبو عيسى قائلاً :كيف يمكن أن يكون السودان استثناء؟ السودان مرشح أقوى مما كان عليه الحال في مصر وتونس.

وقد شهد السودان سلسلة من الاحتجاجات الصغيرة في العاصمة الخرطوم وشرق البلاد احتجاجاً على الزيادات الحادة في الأسعار ،لكن قوات الأمن تصدت لها و فرقتها.

وكل هذة الاوضاع المتردية مذ ان استأثر جنوب السودان بمعظم إنتاج النفط، وهو شريان الاقتصاد، حينما انفصل كدولة مستقلة في يوليو الماضي.

فى نهاية 2011 .. تراجع جماعى للبورصة الامريكية

Posted: 31 Dec 2011 02:08 AM PST

اختتمت مؤشرات بورصة “وول ستريت” الأمريكية، عام 2011، خلال جلسة تداول أمس، الجمعة، على تراجع جماعى، حيث انخفض مؤشر داو جونز الصناعى بنسبة 0.57%، ليستقر عند مستوى 12217.60 نقطة، خاسراً ما يعادل 69.48 نقطة.

وخسر مؤشر ستاندرد آند بورز 500 “S&P 500 ” الأوسع نطاقاً، ما يعادل 5.42 نقطة، ليغلق عند مستوى 1257.60 نقطة، بنسبة انخفاض قدرها 0.43%.

وأغلق مؤشر ناسداك “Nasdaq” والذى تغلب عليه أسهم التكنولوجيا، التعاملات منخفضاً بمقدار 8.59 نقطة، ليصل لمستوى 2605.15 نقطة، بتراجع وصلت نسبته لـ 0.33%.

سليم العوا.. ادعوا الى التقريب بين السُنة والشيعة

Posted: 31 Dec 2011 02:04 AM PST

 

خلال جولته الانتخابية بمدينة القوصية مساء أمس الجمعة ؛قال الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن العلاقة بين المسلمين والأقباط قوية ومتماسكة.

و ان ما يريده الان هو  التقريب بين السنة والشيعة، مؤكداً أن بيننا وبينهم جامع ومانع، فالجامع هو الإيمان بالله، والأركان الخمس للإسلام، أما المانع فهى العقائد، وهى لا تخرجهم من الإسلام و لا تكفرهم، مؤكداً أن نشر المذهب الشيعى فى بلادنا حرام وممنوع.

وقال العوا، إن البرلمان القادم هو أول برلمان ينتخب دون تزوير، أو بأقل قدر ممكن من التزوير الذى قال عنه البعض ولكنهم لم يستطيعوا أن يثبتوه، مشيراً إلى أن ما يصدره الإعلام عن البرلمان القادم، بأنه مكون من تيار واحد غير صحيح، لافتاً إلى أنه يضم إخوان وسلفيين ووفداً ومستقلين منهم عمرو حمزاوى وعمر الشوبكى.

وأشار إلى أننا لا نحتاج برلمان متوازن، لأن التوازن يحدث شقوق لا تلتئم، وإنما نريد برلمان متوافق يعبر عن الناس تعبيراً حقيقياً، فليس كل الناس متفقين على قبول العلمانى أو الليبرالى أو الإسلامى أو القبطى، وعلى الأغلبية التى استطاعت أن تنجح فى البرلمان أن تحتوى الأقليات ولا تهملها، أما إذا استعلوا على الأقلية فلن ينتخبوا ثانية.

و أوضح العوا، أننا فى مسيرتنا نحاول أن نصنع 3 محاور هامة،

الأول: أن نعين كل مصري على أن يستخرج من نفسه طاقاته البناءة التى صنعوها فى الميادين والطرق عندما صبروا لكى يسقطوا وجه النظام السابق،

والمحور الثانى: أن ننشئ فى الوطن دولة القانون التى يخضع فيها الجميع لدستور واحد وقانون واحد لا يستثنى فيه أحداً،

أما المحور الثالث هو التعليم.

ائتلاف شباب طرة تشكل لجان شعبية لحماية كنائس مصر

Posted: 31 Dec 2011 01:58 AM PST

تقدم تبارك الله السيد مطاوع، الأمين العام لائتلاف شباب طره، بالتهنئة إلى الأخوة الأقباط بمناسبة الاحتفال بذكرى ميلاد المسيح، وأصدر الائتلاف بيانا خاصا بهذه المناسبة دعا فيه رجال القوات المسلحة وجهاز الشرطة لحماية الكنائس.

وقرر الائتلاف تشكيل لجان شعبية من أعضائه وبعض الائتلافات الأخرى، لهذا الغرض كما دعا شباب منطقة طره للمشاركة فى هذه اللجان الشعبية لحماية الكنائس ليلة رأس السنة الميلادية، وذلك حتى لا تتمكن الأيادى الخفية فى إفساد هذه الاحتفالات مثلما كان يحدث مرارا على أيدى النظام البائد.

هيئة الامر بالمعروف فى مصر .. تبرأنا من النور بعد ان غرر بنا

Posted: 31 Dec 2011 01:52 AM PST

أكدت هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر فى مصر استقلالها التام عن حزب النور السلفى، نتيجة ما سمته بعدم وفاء قياداته اللذين وعدو شباب الهيئة بالسعى نحو إنشاء الهيئة و التحدث مع القيادات الحكومية المعنية رسمياً فى هذا الغرض قبل أن يتراجعوا عن قرارهم.

و أضاف شباب الهيئة أنهم اتخذو هذا القرار بعد ما اكتشفوا أنه تم التغرير بهم من قبل حزب النور، حيث تم استخدمهم من أجل تحقيق أكبر قدر من المكاسب للحزب فى الانتخابات وبعد أن تحقق هذا الأمر تم التبرؤ منهم.

وأكدوا أن إجراءات تأسيس “هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المُنكر بـمصر” تجرى على قدم وساق، وأضافوا أنهم سيكونون بين الشباب خلال شهر، حيث قالوا: “انتظروا شبابنا بينكُم خلال 30 يوم بمشيئة الله تعالى”.

رئيس المجلس الانتقالى بليبيا يؤكد .. ليس هناك اى تطبيع مع اسرائيل

Posted: 31 Dec 2011 01:45 AM PST

 

نفى الدكتور مصطفى عبدالجليل، رئيس المجلس الانتقالي الليبي، أن يكون المجلس قد وعد أو تعهّد بتقديم مساعدات مالية أو سلاح أو مقاتلين للمعارضة السورية، كما نفى وجود مشاكل في دمج المقاتلين في الجيش الوطني الليبي، أو وجود أي اتصالات أو رسائل لإسرائيل بغرض التطبيع.

وأكد وجود ما وصفه بعناصر مندسّة تعمل بالتعاون مع عناصر من النظام السابق بهدف إحداث انقسامات في المجتمع الليبي، واعترف بأن الكثير من مطالب المحتجين حقيقة ولها مبررات ولكن ليست بالحدة التي تدفع المتظاهرين لمطالبته بالرحيل.

كما قال إن الدعوات والمظاهرات المطالبة برحيله والتي شهدتها بعض المناطق في ليبيا مثل بنغازي هي تعبير عن الديمقراطية؛و أنه إذا طلب نصف الليبيين أو أكثر رحيله فسوف يرحل، مؤكداً أنه ليس حريصاً على المنصب ويعلم أن رحيله ربما يؤدي لكارثة وأن بقاءه مهمة وطنية قبل كل شيء.
وأكد أن المجلس الانتقالي الليبي لم يصدر عنه أي التزام بتقديم أموال للمعارضة السورية، فليبيا – حسب قوله – في حاجة لمن يقدم لها المساعدات، موضحاً أن المجلس وعد بمساعدات إنسانية ومواد عينية وإغاثة لبعض النازحين السوريين الذين وصل بعضهم لبنغازي.

وشدد على” أن ليبيا ليست بصدد إرسال مقاتلين لسوريا أو لأي مكان، فالثوار الليبيون قاتلوا من أجل ليبيا والتخلص من نظام القذافي وكفى”

وحول الدعوة للمصالحة في ليبيا، قال إن الحقوق الشخصية لا يمكن لأحد أن يتنازل عنها غير الشخص المتضرر، فهو الشخص الوحيد الذي له صلاحية التنازل عن حقوقه، وبيّن أن قانون العفو الذي يدرسه المجلس الانتقالي يشمل الجميع عدا الجرائم المتعلقة بالحقوق الشخصية والمال العام.

وعن التحقيقات في مقتل الزعيم الليبي الراحل قال “إنها جارية وسوف تعلن نتائجها فور انتهائها، وعن التحقيقات في مقتل عبدالفتاح يونس، قال عبدالجليل إن التحقيقات شملت عدداً كبيراً، وكثير ممن شملهم الاتهام لم يتوافر ضدهم القصد الجنائي”.

وبالنسبة لدمج الثوار في الجيش الليبي رغم استمرار الاشتباكات و الخلافات بين العديد من فصائل الثوار، أكد عبدالجليل أن الدمج لن يكون فقط في الأمن الوطني ولكن ستتاح للمقاتلين العديد من الاتجاهات التي سيختارون أي منها سواء العمل الحر أو الحصول على قروض دون فوائد أو العودة لأعمالهم السابقة وتوفير بعض المتطلبات الحياتية الضرورية، وأن من أراد امتهان مهنة سوف يوفد في دراسة مهنية خارج البلاد، ومن له مؤهل عالٍ سيوفد للدراسة.

وعن النفوذ الذي تتمتع به بعض الدول في ليبيا، خاصة دولة قطر، قال عبدالجليل إن قطر قدمت الكثير لليبيا وهي دولة صغيرة وليس لها مطامع عسكرية أو سياسية في أي دولة في العالم العربي، وكان لقطر اتصالاتها الوثيقة ببعض المقاتلين على الأرض من الثوار, لكنه أكد أن الليبين الذين استطاعوا الإطاحة بنظام القذافي قادرين على حماية مصالحهم والسير بمستقبلهم للأفضل.

ونفى عبدالجليل خلال المقابلة وجود أي شراكة أمنية بين المجلس الانتقالي والولايات المتحدة بما يجعل لها وضع مميز على الأرض.

وأكد أن العديد من القضايا والملفات من العهد الماضي سيعاد فتحها، ومنها قضية لوكيربي التي قال إن المجلس الانتقالي لديه أدلة على تورّط القذافي شخصياً فيها.

كما نفى عبدالجليل أن يكون للصحافي اليهودي الفرنسي برنارد ليفي دور في إنجاح الثورة الليبية،و ما تردد عن نقل ليفي رسالة من المجلس لإسرائيل حول رغبة المجلس في التطبيع معها.

 

فى لقاء المصرى والزمالك .. المعلم يؤكد توقعاته

Posted: 31 Dec 2011 01:33 AM PST

 

أكد حسن شحاتة المدير الفني لنادي الزمالك انه توقع طريقة لعب النادي المصري وهو ما جعله صاحب اليد العليا في المباراة اغلب اوقات اللقاء.

و قال ان  “طلعت يوسف دائما ما يخوض اللقاءات خارج ارضه بخمسة لاعبين في خط الوسط مع مهاجم واحد وهو ما جعلني اصر على تثبيت لاعبين في منتصف الملعب”.

واعتمد طلعت يوسف المدير الفني لنادي المصري على البوركيني عبد الله سيسيه مهاجما واحدا؛ كما اشاد  بمهاجمه البنيني رزاق اوتومويوسي بإمكانياته البدنية و الفنية مشددا انه ما يحتاج اليه فقط هو مزيدا من الدعم؛و اكد انه “لم يرفض تطبيق فكرة لجنة الكرة لكنه مانع تدخلها في الامور الفنية مؤكدا قصورها على ان تكون همزة الوصل مع الادارة”.

و انه  “يرجو من لجنة المسابقات توقيع أي عقوبة ماعدا اللعب بدون جماهير خاصة و ان اللقاء كان عديم الروح والطعم في غياب الجماهير”.

فى تهنئته بالعام الجديد .. المشير طنطاوى يؤكد على تسليم السلطة للمدنيين

Posted: 31 Dec 2011 01:21 AM PST

 

خلال لقاء المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري مع قادة و ضباط القوات المسلحة بالجيش الثاني الميداني، لتهنئتهم بالعام الميلادي الجديد ؛ اكد المشير على حرصه لتقصير  الفترة الانتقالية و تسليم السلطة في مصر إلى مدنيين  كما تحرص القوات المسلحة على إقامة العملية الديمقراطية و استكمال المراحل المتبقية من انتخابات مجلسي الشعب والشورى، وأن هدف المجلس هو تسليم السلطة إلى سلطة مدنية منتخبة بعد انتخاب رئيس الجمهورية طبقا للجدول الزمني في 30 يونيو/حزيران 2012 من أجل بناء دولة مدنية ديمقراطية حرة.

 

و بذلك يحسم المشير طنطاوي الجدل المثار حول الدعوات بتسليم السلطة إلى سلطة مدنية قبل ذلك التاريخ أو تسليمها الى رئيس مجلس الشعب القادم على أن يدعو الأخير لانتخابات رئيس الجمهورية خلال 60 يوماً.

و قال طنطاوي لضباط وقادة الجيش الثاني الميداني “إن ولاءنا الكامل لشعب مصر وأرضها، وإن كرامة المواطن المصري فوق كل اعتبار”، مشيدا بالدور الذي يقوم به رجال القوات المسلحة في الدفاع عن الوطن وحماية أمنه القومي في الداخل والخارج، ونجاحهم في تأمين العملية الانتخابية بمرحلتيها الأولى والثانية لاختيار برلمان منتخب بشفافية ونزاهة.

و دعا المشير  جميع فئات الشعب المصري والقوى السياسية والشباب إلى وضع مصالح الوطن العليا فوق أي اعتبار حتى تتمكن مصر من عبور تلك المرحلة الحرجة من تاريخها وتحقيق أهداف ثورة 25 يناير، مؤكداً أن مصر قادرة على تخطي جميع المشاكل والصعوبات الاقتصادية وأن لديها من الإمكانات ما يمكنها من الانطلاق بقوة نحو الأمام وضرورة تضافر وتوحد جميع فئات الشعب في ظل عودة الأمن والاستقرار.

كما شدد المشير على أن القوات المسلحة جزء أصيل من الشعب المصري وقدمت نموذجا فريدا للعالم في دعم وحماية الثورة، وأن الشعب المصري يقدر لأبنائه من رجال القوات المسلحة دورهم وأداءهم لمهامهم الوطنية بشرف وأمانة، مؤكدا أن القوات المسلحة ستظل تعمل من أجل مصر وشعبها برغم محاولات البعض للتجريح والتشويه والترويج للمعلومات المغلوطة والإشاعات المغرضة للنيل من رصيد الثقة بين الشعب وقواته المسلحة وإعاقة الاستقرار لبناء الدولة المصرية واستكمال مسيرة الديمقراطية، وأكد أن القانون سيطبق على الجميع.

و طالب ضرورة التزام الضباط بالانضباط وضبط النفس لأقصى درجة ممكنة تجسيداً للثقة بالنفس والقوة والحكمة للحفاظ على كيان القوات المسلحة وأمن واستقرار مصر وتفويت الفرصة على المغرضين والمأجورين.

 

 


Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك