إبداع الملاعب


برشلونة يمطر شباك ليفانتي بخماسية نظيفة قبل مواجهة الكلاسيكو

Posted: 03 Dec 2011 01:20 PM PST



حقق برشلونة فوزاً كبيراً على ليفانتي بخماسية نظيفة في الأسبوع الثاني عشر من الدوري الإسباني (الليجا) اليوم السبت على ملعب الكامب نو، ليواصل البارسا سعيه نحو الصدارة، حيث رفع رصيده للنقطة رقم 34 بالمركز الثاني خلف الريال المتصدر بفارق ثلاث نقاط ولكن لديه مباراة مؤجلة، بينما توقف رصيد ليفانتي عند النقطة 26 بالمركز الرابع.

ويستعد البارسا لمواجهة من العيار الثقيل أمام ريال مدريد في كلاسيكو مرتقب على ملعب السانتياجو برنابيو في العاشر من شهر ديسمبر المقبل، قبل خوض غمار منافسات كأس العالم للأندية بصفته بطل أوروبا.

سجل أهداف اللقاء، كل من سيسك فابريجاس (هدفين) في الدقيقتين 4و33، وإسحاق كوينستا في الدقيقة 37، وليونيل ميسي في الدقيقة 55، واليكس سانشيز في الدقيقة 61.

وغاب جيرارد بيكي عن اللقاء بسبب الإيقاف (خمس بطاقات صفراء) بعدما تعمد الحصول على بطاقة صفراء في مباراة رايو فاليكانو الماضية، كي يكون جاهزاً للكلاسيكو. كما رفع ميسي رصيد أهدافه هذا الموسم إلى الرقم 17 بالتساوي مع كريستيانو رونالدو المتصدر.

اليونايتد يحافظ على الوصافه بهدف فى شباك استون فيلا

Posted: 03 Dec 2011 01:17 PM PST



حقق مانشستر يونايتد الإنجليزى اليوم السبت فوزاً ضعيفاً على فريق استون فيلا بهدف نظيف، ضمن لقاءات الجولة الرابعة عشر للدورى الإنجليزى الممتاز.

ورفع اليونايتد رصيدة إلى 33 نقطة وبقى فى المركز الثانى خلف السيتى المتصدر، بينما توقف رصيد الفيلاز عند 16 نقطة.

احرز فيل جونز هدف الشياطين الحمر فى الدقيقه 20 من بداية الشوط الاول، وبعدها ظل اللقاء معلقاً حتى نهايته، وحاول اصحاب الارض تعديل النتيجة فى مناسبات عديده ولكن كل المحاولات بائت بالفشل.

وتنتظر رجال اليكس فيرجسون مهمه ليست مستحيله فى دورى الابطال، وذلك عندما يحل ضيفاً على بازل السويسرى على ارضه، ويجب على الفريق الاحمر الفوز من اجل التأهل لدور الـ 16، اما الهزيمة فتعنى إقصاء اصدقاء واين رونى من دور المجموعات ودخول بازل بدلا منه.
المصدر : هاي كورة

الريال يؤكد الصدارة بثلاثية فى شباك خيخون

Posted: 03 Dec 2011 11:03 AM PST



حقق ريال مدريد الاسبانى فوزاً اليوم السبت ضمن له البقاء على الصدارة على حساب خيخون العنيد بثلاثة اهداف دون رد، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر للدورى الاسبانى.

إستهل الارجنتينى انخل دى ماريا التسجيل للابيض الملكى بعد مجهود فردى وإختراق من الجبهه اليسرى ليضع الكرة فى شباك حارس اصحاب الارض فى الدقيقه 34 من الشوط الاول.

واضاف كريستيانو رونالدو الهدف الثانى فى الدقيقه 65 بعد جملة "واحد إثنان" مع دى ماريا ليجد الدون نفسة امام المرمى ويضعها فى الزاوية القريبه لمرمى حارس خيخون.

وإختتم البرازيلى مارسيلو الاهداف الثلاثة بعد كرة مشتركة مع بنزيمة، ليستلم الجناح البرازيلى وينفرد ويضع الكرة فى المرمى.

ويحاول اصحاب الارض كثيرا، ووصلوا إلى مرمى ايكر كاسياس فى مناسبات عديده ولكن دون تهديد واضح، وبهذا يرفع الميرينجى رصيدة إلى 37 نقطة وينفرد بصدارة الليجا، بينما يتوقف رصيد خيخون عند الرقم 12.

المصدر : هاي كورة

بسهولة : المان سيتي يكتسح نوريتش بخماسية

Posted: 03 Dec 2011 10:48 AM PST



في إطار الأسبوع 14 من الدوري الإنجليزي الممتاز استضاف المان سيتي على ملعبه الإتحاد فريق نوريتش سيتي حيث انتهت المباراة بفوز كاسح لأصحاب الأرض (5-1).

الشوط الأول جاء متوسط المستوى من كلا الفريقان مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض الذين صنعوا فرصاً مباشرة قليلة بسبب تكتل نوريتش الدفاعي.

افتتح سيرجيو أغويرو أهداف اللقاء في الدقيقة 32 بعد مجهود فردي رائع في ظل عدم قدرة الضيوف على صنع هجمات ضد المان سيتي لينتهي الشوط بتقدم السيتي بهدف نظيف.

واصل السيتي ضغطه في الشوط الثاني حيث سجل سمير نصري الهدف الثاني في الدقيقة 51 من ضربة حرة وفي الدقيقة 68 أضاف يايا توريه الهدف الثالث من تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين أضاف البديل ماريو بالوتيلي الهدف الرابع أتبعه اَدم جونسون بالهدف الخامس في الوقت بدل الضائع ليواصل المان سيتي صدارته برصيد 38 نقطة.
المصدر : ADMCsport

تشيلسي يسحق نيوكاسل بثلاثية

Posted: 03 Dec 2011 10:47 AM PST



في إطار الأسبوع 14 من الدوري الإنجليزي استضاف فريق نيوكاسل على ملعبه فريق البلوز تشيلسي حيث انتهت المباراة بفوز كبير للبلوز (3-0).

الشوط الأول جاء مثيراً من كلا الفريقان حيث بادر الضيوف بالهجوم من كافة المحاور وخصوصاً من الجهة اليسرى لنيوكاسل وعن طرق دانييل ستاريدج الذي أرهق دفاعات الفريق المضيف عبر سرعته واخراقاته الخطيرة.

هدد ستاريدج فريق نيوكاسل في أكثر من مناسبة وتحصل على ضربة جزاء أهدرها فرانك لامبارد عندما تصدى الحارس الهولندي تيم كرول لها ببراعة.

واصل البلوز ضغطه وأحرز الهدف الأول عن طريق ديديه دروغبا في الدقيقة 39 برأسية رائعة من رفعة النشيط خوان ماتا.

لم يقم نيوكاسل بردة فعل قوية لينتهي الشوط الأول بتقدم البلوز بهدف نظيف.

دخل نيوكاسل الشوط الثاني ضاغطاً بغية تعديل النتيجة حيث أشرك المدرب باردو أميوبي بدلاً من حاتم بن عرفة حيث أضاع البديل وديمبا با عدة فرص خطيرة في ظل اعتماد البلوز على الهجمات المرتدة والتي أثمرت هدفاً ثانياً في الدقيقة 88 عن طريق سالومون كالو بعد تلقيه تمريرة من فرناندو توريس الذي دخل بديلاً لدروغبا وفي الوقت بدل الضائع أضاف ستاريدج الهدف الثالث لتنتهي المباراة بفوز مستحق للبلوز (3-0).

رفع البلوز رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث مؤقتاً في حين تجمد رصيد نيوكاسل عند حاجز 26 نقطة.
المصدر : ADMCsport

بث مباشر : برشلونة وليفانتي الدوري الاسباني 2011

Posted: 03 Dec 2011 12:07 PM PST



اليوم : السبت 3 ديسمبر 2011
الساعة : 19:00 GMT جرينتش
الأسبوع : 15
ملعب : كامب نو
مباراة : الذهاب

في حال حدوث مشاكل في البث اضغط F5

بث مباشر : مانشستر يونايتد و أستون فيلا الدوري الانجليزي 2011

Posted: 03 Dec 2011 09:44 AM PST



اليوم : السبت 3 ديسمبر 2011
الساعة : 17:30 GMT جرينتش
الأسبوع : 14
ملعب : فيلا بارك
مباراة : الذهاب

في حال حدوث مشاكل في البث اضغط F5

بث مباشر : ريال مدريد و سبورتينغ خيخون الدوري الاسباني 2011

Posted: 03 Dec 2011 09:13 AM PST



اليوم : السبت 3 ديسمبر 2011
الساعة : 17:00 GMT جرينتش
الأسبوع : 15
ملعب : المولينون
مباراة : الذهاب

في حال حدوث مشاكل في البث اضغط F5

يايا توريه : لهذا السبب الدوري الإنجليزي أفضل من الإسباني

Posted: 03 Dec 2011 06:30 AM PST



أكد لاعب خط وسط مانشستر سيتي يايا توريه أن أهم الأسباب التي دفعته للانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز كانت بسبب تواجد لاعبين كبار مثل نجم تشلسي فرانك لامبارد وبسبب قوة التحدي والتصميم عند لاعبي الأندية المختلفة.

وقال اللاعب الدولي الإيفواري : "بعض اللاعبون مثل لامبارد يلعبون كرة قدم جيدة ولكنها تأخذ على محمل الجد حيث أن هذه اللعبة هي كل شيء بالنسبة إليه وللكثير من اللاعبين الذي يخوضون التحدي من دون التفكير في خسارة أي شيء".

وتابع لاعب برشلونة السابق بقوله : "عندما يذهبون في الميدان فإنهم يعتقدون ببساطة بأنهم سينتصرون في كل مرة وهذا هو السبب في أنهم عدوانيون جداً ولهذا السبب الجماهير تحب الدوري الإنجليزي وهذا هو الفرق بينه وبين الدوري الفرنسي والإسباني ولهذا السبب أنا هنا".
المصدر : هاي كورة

تشكيلة : الإنتر يستقبل اودونيزى فى قمة الاسبوع

Posted: 03 Dec 2011 06:17 AM PST



يستقبل إنتر ميلان اليوم السبت فريق اودونيزى ضمن إطار الجولة الرابعه عشر للدورى الإيطالى، ويقام اللقاء فى تمام الساعه الادية عشر إلا ربع مساء بتوقيت مكة المكرمة على ملعب السان سيرو معقل النيروازورى.

الإنتر يقدم اسوأ موسم له فى الكالتشيو على الإطلاق ويحتل المركز الخامس عشر برصيد 14 نقطة، بينما على النقيض، يقدم اودونيزى موسم قوى وعروض جيده ويحتل المركز الثالث برصيد 24 نقطة وبفارق نقطتان عن اليوفى المتصدر.

يسعى الإنتر إلى تحقيق فوز ثالث له على التوالى فى السيريا، وذلك بعد إنتصاره على كاليارى وسيينا 2-1 و1-0، ومن المؤكد ان الفوز على اودونيزى سيدفع بالازرق والاسود إلى لقاء سيسكا موسكو الحاسم فى دورى الابطال الاربعاء المقبل بمعنويات مرتفعه.

اما اودونيزى، فيامل فى تحقيق فوز يضمن به الضغط على صاحب الصدارة اليوفى وتقديم العروض الجيده.

تبادل الفريقان الفوز فى الموسم الماضى، حيث فاز الانتر ذهابا 2-1 وفاز اودونيزى اياباً 3-1.

المصدر : هاي كورة

كاكا قد يشارك اليوم أمام خيخون

Posted: 03 Dec 2011 06:16 AM PST



من المتوقع أن تشهد مباراة اليوم التي سيلعبها ريال مدريد ضد سبورتينغ خيخون في المولينون عودة البرازيلي ريكاردو كاكا للعب مع الفريق الملكي بعد غيابه عن المباريات الماضية بسبب الاصابة .

وشملت قائمة ريال مدريد التي استدعاها مورينيو لمواجهة خيخون تواجد صانع الالعاب البرازيلي ، في حين شهدت غياب كلا من كارفاليو واربيلوا بسبب الاصابة .

واعترف مورينيو أثناء المؤتمر الصحفي أن كاكا سيكون على مقاعد البدلاء في هذه المباراة وأنه قد يدخله في الشوط الثاني ، ولكنه أكد على أن اللاعب البرازيلي سيكون أساسيا في مباراة الاربعاء بدوري الأبطال ضد اياكس .

وفيما يلي القائمة التي استدعاها مورينيو :

حراسة المرمى : كاسياس، آدان ، ميخياس

المدافعون : راموس ، فاران، بيبي، مارسيلو، ألبيول ، كوينتراو

خط الوسط : كاكا، أوزيل، دي ماريا ، شاهين، التينتوب، غرانيرو ، لاس ، خضيرة ، كاليخون .

الهجوم : كريستيانو رونالدو ، هيجوين ،بنزيمة

المصدر : هاي كورة

تياغو سيلفا : أنا ألعب دائما للفوز

Posted: 03 Dec 2011 06:14 AM PST



أعرب البرازيلي تياغو سيلفا مدافع الميلان عن سعادته بالانتصار المهم الذي حققه الروسونيري ليلة آمس على حساب فريق جنوى بهدفين نظيفين مشيرا إلى أن هذا الفوز أعطى الفريق ثقة كبيرة .

وقال سيلفا " هذا الفوز يعطينا الثقة وذلك لأنه جاء في ملعب صعب ، ولم يكن من السهل علينا اللعب في هذا الملعب ، ولكن في الشوط الثاني كنا أفضل ، وركلة الجزاء هي من غيرت المباراة " .

كما اشاد سيلفا بمواطنه روبينيو مشيرا إلى أنه كان عظيما في هذه المياراة .

وأخيرا تحدث سيلفا عن المنافسة مع اليوفي فقال " من المؤكد أنها ستكون مثيرة للاهتمام، فأنا لا ألعب لمجرد اللعب ، ولكن ألعب دائما للفوز " .
المصدر : هاي كورة

ميسي : أحلم بأن أكون أب

Posted: 03 Dec 2011 06:13 AM PST



اعترف الأرجنتيني ليونيل ميسي في مقابلة مع صحيفة Caras الأرجنتينية أن الدعم الكبير الذي يتلقاه من عائلته كان سببا كبيرا بأن تكون كل الأمور سهلة أمامه وأن يصل لما وصل إليه الآن .
وقال ميسي " عائلتي كان لها دور أساسي في مسيرتي" .
وأضاف "في كرة القدم، لديك الكثير من المسئوليات ، ويمكن بسهولة أن تصبح غير متوازن ، ولكن دعم عائلتي جعل كل شيء أسهل"
كما كشف أنه يحلم بأن يكون أب حيث قال " أحلم بأن أكون والد " .

واعترف ميسي أنه يعيش حياة طبيعية كأي انسان في الدنيا وقال "الحقيقة هي انني أعيش حياة طبيعية جدا، على الرغم من أنني لا أخرج كثيرا ، بل أكون في المنزل ، و لكن عندما اضطر للذهاب إلى مركز التسوق أفعل ذلك من دون مشاكل " .

وأخيرا كشف ميسي أنه دائما كان من محبي ألعاب الفيديو ولكنه أكد أنه لم يعد يلعب إلا قليلا وقال " أنا تعبت من لعب البلاي ستيشن وألعب قليلا جدا الآن " .

المصدر : هاي كورة

بيليتش : اسبانيا هي الأفضل في العالم

Posted: 03 Dec 2011 06:08 AM PST



اعترف الكرواتي ماتي بيليتش لاعب سبورتينغ خيخون أن المجموعة التي وقع فيها منتخب بلاده معقدة للغاية خاصة أنها تضم المنتخب الافضل في العالم .

وقال بيليتش " اسبانيا أفضل منتخب في العالم ، والمجموعة معقدة للغاية ، لاسيما انها تنضم منتخب ايطاليا وهو الآخر منتخب جيد ، وأيضا أيرلندا فريق جيد لاسيما مع مدرب كبير (تراباتوني ) ، ونأمل بالقيام بعمل جيد في هذه البطولة " .

وعن المباراة الاولى التي سيواجه فيها منتخب بلاده المنتخب الأيرلندي قال " بالنسبة للمباراة الأولى فهي على الورق أمر جيد ، ولكن علينا أن نبدأ بشكل جيد، خاصة أننا نعرف ان ايرلندا خصما صعبا" .
المصدر : هاي كورة

يصادف اليوم الثالث من ديسمبر يوم ميلاد النجم دافيد فيا

Posted: 03 Dec 2011 06:03 AM PST



يصادف اليوم الثال من ديسمبر يوم ميلاد النجم دافيد فيا مهاجم نادي برشلونة و الهداف الأول بتاريخ إسبانيا .

فيا يُكمل اليوم عامه الـ "30" , وفي مسيرته الكرويه حقق العديد من الألقاب مع مختلف الأنديه التي لعب لها , فلقد بدأ في "خيخون" قبل ان ينتقل إلى "سرقسطه" ومن "سرقسطه" ذهب إلى "فالنسيا" ليحط الرحال في صيف "2010" في البارسا حيث حقق مع البارسا الدوري و دوري أبطال اوروبا و كأسي السوبر الإسباني الاوروبي , كما أنه مع المنتخب الإسباني حقق كأس العالم "2010" وكذلك بطوله امم اوروبا عام "2008".

تشكيلة ريال مدريد أمام خيخون

Posted: 03 Dec 2011 01:11 AM PST



الأسبوع 15 من الدوري الاسباني هو الأسبوع التحضيري لزعيمي الدوري ريال مدريد وبرشلونة ولعل المهمة لمدريد في هذا الأسبوع أكثر صعوبة كون الريال سيرحل لمواجهة خيخون الفريق الذي أوقف سلسلة الأرقام القياسية لمورينيو طوال 9 سنوات حيث لم يسبق لمورينيو أن خسر على أرضة طوال التسعة أعوام ولكن فريق خيخون الموسم الماضي تمكن من الفوز على الريال في عقر دارة .

لقاء هذا المساء لن يكون سهلا أبدا على الفريق المتصدر بل هو بالفعل مفترق طرق حيث ان الفوز فيه ستكون نتائجه ايجابية على مدريد أما الخسارة أو التعادل ستكون العواقب وخيمة لان الريال سيواجه برشلونة بعد 7 أيام فقط .

تشكيلة الريال ستفتقد لخدمات مايسترو الوسط تشابي الونسو وهو الذي تحصل على البطاقة الصفراء الخامسة له أمام اتليتكو مدريد في الجولة الماضية ليتوقف رسميا في هذا اللقاء ولكنة سيتواجد في المباراة القادمة ، كما أن السيد مورينيو استعاد بعض اللاعبين ولعل من أبرزهم كاكا الذي ربما سيكون له دور خاص في هذا المباراة .
المصدر : هاي كورة

تشكيلة برشلونة أمام الضيف الزائر فريق ليفانتي

Posted: 03 Dec 2011 01:10 AM PST



الضيف الزائر لبرشلونة هذه المرة هو فريق ليفانتي فدائما برشلونة ما يمتعنا ويقنعنا أمام الفرق التي تزور الكامب نو ودائما ما يقدم مستويات أكثر من رائعة على أرضة وبين جماهيره ، وبالتالي ستكون مواجهة الليلة هي استعداد لريال مدريد وتدريب خاص للسيد غوارديولا ولاعبيه .

آخر مواجهتين بين برشلونة وليفانتي لم تكن نتائجها كبيرة حيث أن برشلونة انتصر على أرضة بهدفين مقابل هدف وحيد وتعادل على ارض ليفانتي بهدف لمثله ،ولكن هذا المساء الأمور مختلفة تماما فالبرسا لن يرضى بالخروج دون النقاط الثلاث ولن يرضى بالفوز بمستويات متوسطة بل سيقدم كل ما لدية من اجل إقناع جماهيره وكسب الثقة اكبر قبل لقاء الكلاسيكو .

غوارديولا يفتقد لخدمات مدافعة بيكية الذي سيتوقف رسميا بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الخامسة في اللقاء السابق ولكن بيكية حالة حال الونسو الذي سيتواجد في الكلاسيكو .
المصدر : هاي كورة

حسب التأريخ والاحصاء :لاعب مغمور أكثر شعبية من ميسي

Posted: 03 Dec 2011 12:12 AM PST



يبدو أن رهانات اتحاد التأريخ والاحصاء على إعطاء الجمهور فرصة في القرار حول بعض الأمور غير المباشرة في كرة القدم كالشعبية مثلاً تأتي له بالإزعاج بعض الأحيان ، وهذا الإزعاج والانتقادات تصبح أكبر عندما يتعلق الأمر بأفضل لاعب كرة قدم في العامين الأخيرين ليونيل ميسي.

فحسب استفتاء قام به الاتحاد الذي يتخذ من المانيا مقراً حول اللاعب الأكثر شعبية في قارة أمريكا الجنوبية جاء إدواردو خيسوس فارغاس لاعب يونيفيرسيداد دي شيلي في المركز الأول وبعده مهاجم هامبورغ باولو غيريرو من البيرو ثم خوان فارغاس البيروفي كذلك وفي المركز الرابع جاء ليونيل ميسي وفي الخامس جاء ريكاردو كاكا.

وفي التعليق على هذه النتائج الغريبة يمكن شرح الأمر بأن الجمهور العاشق لليونيل ميسي ليس لديه شيء ليثبته أو جمهور كاكا أو جمهور نيمار ، فالكل يعلم قيمة هؤلاء لذلك من يشارك هو من يعتقد أن الفوز لنجمه يعد إضافة له في حين أن فوز ميسي بمثل هذا التصويت لاتحاد غير معترف به من قبل الفيفا أو أي اتحاد قاري رسمي لا يضيف له أي شيء.
المصدر : ADMCsport

هنا سيقيم كريستيانو رونالدو ورفاقه ببطولة يورو 2012

Posted: 03 Dec 2011 12:11 AM PST



ستستضيف كلا من بولندا وأوكرانيا المنتخبات المشاركة في بطولة أمم أوروبا 2012 في الصيف القادم.

وبطبيعة الحال ستقيم الفرق المشاركة بأرقى الفنادق في البلدين المستضيفتين، لكن موقع "كيكيت" الإنجليزي استطاع تسريب إسم الفندق الذي سيقيم فيه كريستيانو رونالدو ورفاقه وهو "ريميز" في مدينة أوبيلينسيا.

الجناح الفخم للمنتخب البرتغالي يضم غرف نوم فاخرة وصالة رياضية "جيم" وحانة بالإضافة إلى بعض التفاصيل والتي من المفترض أن ترقى لمستوي أغلى نجوم كرة القدم في العالم.
المصدر : ADMCsport

الميلان يهزم جنوى ويتصدر مؤقتا

Posted: 03 Dec 2011 12:09 AM PST



نجح فريق الميلان باعتلاء صدارة الدوري الإيطالي مؤقتاً عندما هزم مضيفه جنوى 2-0 في مباراة ضمن الأسبوع الثالث عشر من الدوري الإيطالي.

وسجل زلاتان إبراهيموفتش الهدف الأول في الدقيقة 56 من ركلة جزاء في حين أضاف نوتشرينو الهدف الثاني في الدقيقة 79 ، وشهدت المباراة كذلك طرد لاعب الميلان السابق كالادزه في الدقيقة 55.

بهذه النتيجة رفع الميلان رصيده إلى 27 نقطة في الصدارة بانتظار مواجهة اليوفنتوس وتشيزينا يوم الأحد.

يذكر أن الميلان سيحل ضيفاً على بولونيا الأحد المقبل.
المصدر : ADMCsport

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك