اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


مصرع 18 بينهم اربع مصريين واصابة 22 فى حادث مروع بالمدينة المنورة

Posted: 08 Dec 2011 11:15 AM PST

وقع حادث مرورى مروع عر طريق ” قريظة ” شرقى المدينة المنورة وذلك بعد اصطدام اتوبيس خاص تابع لمؤسسة كبرى للمياة يقل 44 عاملا الى مقر سكنهم  بسيارة خرسانة ضخمة وجها لوجه واسفر الحادث على مصرع 18 شخصا بينهم4 مصريين  واصابة 22 اخرون بينهم مصريان احدهما فى حالة حرجة

وتم نقل المصابين بالاسعاف الجوى السريع  وهذا لسرعة نقل المصابين ذوى الحالات الحرجة إلى مستشفى الملك فهد ومستشفى الميقات والمستشفى السعودي الألماني بالمدينة، فيما تم تحويل الحالات الحرجة مباشرة إلى العناية المركزة; نظرا لخطورة بعض الحالات.

من جهته قال مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة الدكتور عبدالله الطائفي انه تم إعلان حالة الطوارىء وإستنفار جميع الأطباء والكوادر الفنية ومدراء المستشفيات للتنسيق في استقبال جميع الحالات، مشيرا إلى أنه تم التعامل مع الحالات وإجراء بعض العمليات اللازمة حسب الحالة والتعامل مع الحالات الحرجة بشكل سريع ومتابعتها .

 

ضبط عاطل بحوزته كمية من المولوتوف لتوزيعها بالتحرير

Posted: 08 Dec 2011 10:22 AM PST

تم ضبطشعاطل بحوزته كمية من زجاجات المولوتوف وسلاحا ناريا أثناء استقلاله سيارة نقل‏.

وكان النقيب محمود عبدالظاهر معاون مباحث قسم شرطة المرج والقوة المرافقة له قد تمكنوا من ضبط حمدي محمد يوسف32 سنة عاطل حال استقلاله سيارة, وبداخلها48 زجاجة مولوتوف وبتفتيشه عثر معه عي فرد خرطوش بدون ترخيص, اعترف المتهم بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار فيها وتوزيعها علي البلطجية والمتظاهرين بالتحرير.

حزب الحرية والعدالة يعتذر عن المشاركة فى المجلس الاستشارى

Posted: 08 Dec 2011 10:16 AM PST

اعتذر حزب الحرية والعدالة ” الذراع اليمنى للأخوان المسلمين ” عن عدم المشاركة فى المجلس الاستشارى الذى اعلن المجلس العسكرى عن تشكيله حيث اعلن عن سحب ممثليه فى المجلس وهما  الدكتور محمد مرسي رئيس الحزب والدكتور أسامة ياسين الأمين العام المساعد للحزب،

وفى سياق الموضوع قال الدكتور  محمد سعد الكتاتني الأمين العام لحزب الحرية والعدالة ان الحزب قرر عدم المشاركة فى المجلس الاستشارى هنة بسبب ما وصفه “بخروج فكرة المجلس عن النطاق الذى تصوره الحزب للدور الذى سيقوم به هذا المجلس”.

مضيفا ان استجابة الحرية والعدالة للمشاركة فى المجلس  الاستشارى فى بادئ  الامر كانت قائمة علي أنه هيئة استشارية لمعاونة المجلس الأعلي للقوات المسلحة في إدارة الشأن العام خلال الفترة الانتقالية وإبداء الرأي في التشريعات الملحة خلال هذه المرحلة وحتي يتم الانتهاء من انتخابات مجلس الشعب .

موضحا انه بعد الاشتراك فى الجلسات الاولى الخاصة بالمشاورات اتضح ان  المهام التي سيقوم بها المجلس الاستشاري ستكون أبعد من ذلك بكثير وهو ما وصفه بأنه سوف يمثل انتقاصا للمؤسسة التشريعية, وتدخلا في إعداد الجمعية التأسيسية للدستور القادم, “مما دفعنا إلي الاعتذار عن المشاركة في هذا المجلس”.

موضحا ان المرحلة القادمة تطلب احترام ارداة الشعب والتعاون بين كل الافراض الموجودة وخاصة بين المجلس العسكرى والحكومة المؤقتة والبرلمان المنتخب وذلك لحل الازمة التى تمر بها مصر

 

ائتلاف الثائر الحق يرفض التشكيل النهائى لوزارة الجنزورى

Posted: 08 Dec 2011 09:56 AM PST

رفض ائتلاف الثائر الحق  فى بيان له امس الخميس  التشكيل النهائى لحكومة الجنزروى  التى حلفت اليمين امام المشير  الاربعاء كما رفض الائتلاف تولى اللواء محمد ابراهيم وزيرا للداخلية حيث اتهموه  بقتل الثوار لافتين الى توليه حقيبة الداخلية رسالة صريحة للثوار بانه لامحاكمة ولا استبدال فى سياسة القمع التى كان يستخدمها النظام السابق والذى سوف يكملها الجنزورى بعد رئيس الوزراء السابق الدكتور عصام شرف كما طالب المنسق العام للائتلاف المعتصمين بفض اعتصامهم فى التحرير ونقبه الى مقر رئاسة الوزارة وذلك لفتح الميدان للمرور

 

تقرير الطب الشرعى حول وفاة سيد بلال

Posted: 08 Dec 2011 09:23 AM PST

تبين من تقرير الطب الشرعى الخاص ب سيد بلال المعروف اعلاميا بشهيد التعذيب انه توفى فى يناير الماضى اثر اصابة فى الرأس مما ادى الى نزيف بالمخ ليصل وزن المخ الى 1520جم اثر النزيف الحاد

وكشف التقرير رقم 50/2011 في القضية رقم 88 /2011  إدارى اللبان والتي أعدته دكتورة إيمان يس محمد “طبيبة شرعية”أنه بالكشف الظاهرى علي الجثة تبين “أنها لشخص في أوائل العقد الرابع من عمره في دور التيبس الرمي والرسوب الرمي داكن اللون وشوهد بالجثة زرقة سيانوزية تحت الأظافر وبالشفتين كما شوهد بها كدمات رضية ورضية متتسحجة غير منتظمة الشكل تترواح أبعادها ما بين 2 في 3 سم لأصغرها و12في 10 سم لأكبرها تقع بقمة فروة الرأس وبيمين الجبهة أعلي وسط الحاجب الأيمن وبمنتصف الجبهة وبيسار الجبهة وبيمين قصبة الأنف وبيسار الشفة السفلي وبيسار ويمين أعلي مقدم الصدر”.

وأكد التقرير أنه شوهدت انسكابات دموية تكدمية بباطن فروة الرأس ونزيف دموي أصاب سطح المخ منتشرا بفصيه وبالفص الأيمن للمخيخ مصحوبا بكدمات حديثة سطحية بنسيج المخ كما شوهد انسكابات دموية تكدمية بعضلات القفص الصدري تمتد من الضلع الرابع الأسير حتي الأخير والرئتان محتقنتان مع وجود تكدم بالفص السفلي للرئة اليمني..

واكد التقرير على ان الاصابات التى كانت فى الجثة وخاصة الاصابة التى كانت فى الرأس ادت لوفاته كم اضاف التقرير على خلو الامعاء والاحشاء من اى مواد سامة ومخدرة

 

دانيال مرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية : سأطبق الشريعة الاسلامية وسأحاسب اليهود على ما اقترفوه من ظلم

Posted: 08 Dec 2011 08:59 AM PST

قال عادل دانيال اول مرشح قبطى لرئاسة الجمهورية  فى حديث له على جريدة الوفد  لا يوجد من هو افضل منه ليقود مصر فى الفترة القادمة مؤكدا ان كل المرشحين لهم اجندات خاصة مشيرا الى انه لو وجد من هو افضل منه سيخرج هو من مجال المنافسة  وسيتنحى فوزرا كما قال انه اذا تولى الرئاسة سيطبق الشريعة الاسلامية

وكان الحوار كالاتى

لماذا تريد الترشح لرئاسة الجمهورية ؟

لعدم وجود مرشح رئاسى يصلح للحكم فى هذه المرحلة الحساسة من تاريخ مصر فكلهم طامعون فى السلطة والجاه، وأنا أسعى لوضع مصر على الخريطة العالمية فى جميع المجالات وعمل نظام أو “سيستم” كما يحدث فى دول العالم المتقدم وإذا وجدت من هو أقدر منى لقيادة هذا البلد سأتنحى فوراً.

ولاترى فى جميع مرشحى الرئاسة المحتملين من هو أجدر منك؟

للأسف جميع مرشحى الرئاسة يعملون لمصلحتهم وأجنداتهم الشخصية، والمصري لن يضحك عليه مرة أخرى بمرشحين رئاسة لابسين بدل بتلمع ويجيدون الدبلوماسية الكلامية، وعمرو موسى خير مثال على ذلك والدليل ما آلت إليه الجامعة العربية فى عهده والسياسة الخارجية لمصر خلال العقود السابقة .
ويعترف فى تصريحاته أنه من الفلول بقوله: “وإيه يعنى لما يطلق علىَّ لقب فلول ما رئيس الوزراء السابق عصام شرف من الفلول ومعظم مرشحى الرئاسة، ومن تم عرض عليهم حقائب وزارية فى حكومة الجنزورى ورفضوا يعنى إيه ترفض تكليف بخدمة مصر”.

لماذا ذهبت لمقابلة الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء ؟

كى أعرض عليه التشاور فى التشكيل الوزارى الجديد وقمت بترشيح بعض الوجوه التى أعتقد أن لها باعا وقبولا لدى الشارع المصرى مثل الدكتورة درية شرف الدين كوزيرة للإعلام بعد فشل وسقوط المنظومة الإعلامية على يد الوزير أسامة هيكل ومن سبقوه .

كما رشحت المهندس باسيم سامى يوسف لتولى حقيبة وزارة الكهرباء وأدعوكم لكى تشاهدوا خبراته وإمكانياته لأنه قادرعلى إحداث طفرة فى الكهرباء ولا أعلم سر تمسكهم بالوزير الحالى حسن يونس رجل كل العصور وأتساءل لماذا التمسك به بهذا الشكل وكأن البلد عقيمة من مهندسى الكهرباء!.

ما سر تمسكهم بوزير الكهرباء الحالى من وجهة نظرك؟

يتردد وجود صلة قرابة بأحد أعضاء المجلس العسكرى وللأسف مازالت المجاملات بعد الثورة مستمرة كما هى حتى فى المناصب الوزارية، ولا أعرف سر الالتصاق بالكرسى بهذا الشكل و كأن الله لم يخلق مثلهم .

لك تصريح أنك ستطبق الشريعة الإسلامية فى حال وصولك للحكم كيف ذلك وأنت قبطى ؟

إذا أصبحت رئيسا للجمهورية سأطبق حدود الشريعة الإسلامية ولكن بعد تطبيق دولة العدل من مأكل ومشرب وملبس وكلنا نعلم ماذا حدث فى عام الرمادة من عدم تطبيق الحدود لأن الناس كانت فى حكم المضر ولكنى سأنفذ دولة العدل ثم تطبيق الشريعة الاسلامية فأنا لن أكون أحن على الناس من ربنا الذى خلقهم.

يوجد تصريح للقمص “سمير متى” إذا تم تطبيق الشريعة الإسلامية ستطبق على المسلمين فقط ولن تطبق على الأقباط ..ماردك؟

مع احترامى لرأيه ولكنه يتحدث بدون معرفة كاملة لهذه الأمور فمثلا سوف نطبق النموذج السعودى ولا التركى ولا الإيرانى ولا الباكستانى فكل هذة النماذج لاتصلح مع المصريين لعدة أسباب فمثلا السعودية المرأة لا تقود السيارة بها وهذا غير جائز فى مصر وتركيا يمكن الإباحة بترخيص ملهى ليلى أو بيوت الدعارة بطلب رسمى من الحكومة التركية بزعم تنشيط السياحة هذا قانون لديهم وهذا لايستقيم مع عادات وقيم المصريين.

نريد تطبيق مبادئ الشريعة الإسلامية القائمة على العدل والمساوة وعدم التمييز.

لماذا يهدد 100 ألف قبطى بالهجرة من مصر إذا حكم الإسلاميون مصر ؟

ما يحدث من اكتساح للإخوان المسلمين فى الانتخابات البرلمانية متوقع ومن لا يعلم ذلك فهو لايرى لأنه الفصيل السياسى المنظم على الساحة السياسية ويجيدون الأفعال لا الأقوال وهذا أفضل بكثير ممن يطلق عليهم النخبة أو”الرغايين ” كالكتلة الليبرالية وأيضا المحللون السياسيون الذين لايجيدون إلا الكلام والثرثرة وليس لهم رصيد لدى رجل الشارع.

ومن أسوأ نتائج الثورة خروج أناس عبر الفضائيات لم نكن نعلم عنهم شيئا من قبل أو توجهاتهم بالإضافة إلى أنهم مستفزون وغير مدربين على الوقوف أمام الكاميرات ويحاول كل منهم الظهور بثوب البطل والزعيم وكأنه يعلم كل كبيرة وصغيرة فى الدولة.

ولكن يوجد منهم من شارك بثورة الحرية ؟

البلد كلها بقت رؤساء جمهورية كل واحد يرى أنه الأحق والأقدر لقيادة هذه البلد، وإذا نظرت إلى من بداخل ميدان التحرير الآن فمعظم الموجودين مختلفين تماما عن الثوار الحقيقيين لثورة 25يناير ومع هذا يشكلون حكومة ويريدون أخذ صلاحيات لكى تمارس دورها، هل هذا الكلام يعقل وإذا اتفقنا على أن 10%منهم ثوار الـ 90% الآخرين بلطجية ومتحرشين وبائعين متجولين .. هذا تشويه للثورة البيضاء.

لماذا وجهت دعوة للمجلس العسكرى بفتح باب التطوع لمقاومة الإسرائيلين فى هذا التوقيت ؟

عندما علم اليهود أن عادل دنيال أصبح مرشحاً لرئاسة الجمهورية وهم يعلموننى جيدا ويعرفون أننى الوحيد الذى أستطيع محاسبتهم على ما اقترفوه من ظلم بينما يسكت عن بلطجتهم العالم أجمع، فإن اليهود لايريدون رئيسا لمصر قويا يحكم بالعدل والمساواه فكل المرشحين الموجودين على الساحة “متكهربين ” من حاجة اسمها اليهود لأنهم يجيدون استخدام الآلة الإعلامية.

اليهود يسعون بشتى الطرق لكى لا أصل إلى كرسى الرئاسة، وسأقول لهم قولا واحدا “لامشير ولا وزير ولا غفير ” يقدروا يغيروا مشيئة ربنا وإن شاء الله أنا الرئيس القادم لمصر.

وماذا ستفعل فى اتفاقية كامب ديفيد ؟

أنا مع السلام القائم على العدل وليس على البلطجة، لكن هذه الاتفاقية تم إبرامها لتؤمن الكيان الصهيونى وحتى تفعل ما تشاء من أعمال إجرامية يندي لها الجبين وانتزاع خيرات مصر فالمصريون أولى بخير بلدهم من الإسرائيليين مثل نكسة تصدير الغاز إلى إسرائيل، وسأرد حقنا في الغاز المصدر لهم آجلا أم عاجلا

الدكتور نبيل العربى : العقوبات التى فرضتها الجامعة العربية على سوريا مؤقته

Posted: 08 Dec 2011 05:42 AM PST

صرح الدكتور نبيل العربى الامين العام لجامعة الدول العربية قبل مغادرته القاهرة فى زيارة تشمل كل من العراق والكويت وقطر ان العقوبات الاقتصادية التى فرضتها الجامعة العربية على سوريا مؤقتى بطبيعتها وسوف تتوقف بمجرد توقيع سوريا على البروتوكول الخاص ببعثة مراقبى الجامعة إلى سوريا.

كما وجه رسالة الى وزير الخارجية السورى وليد المعلم داً على رسالته الأخيرة التى تضمنت استعداد سوريا للتوقيع على برتوكول مهمة بعثة مراقبى الجامعة العربية لسوريا وذلك وفق شروط محددة.موضحا ان هذه الرسالة جاءت بعد مجموعة من المشاورات التى كان قد اجراها مع رئيس وأعضاء اللجنة الوزارية العربية المكلفة بحل الأزمة السورية ومع عدد من وزراء الخارجية العرب.

وقال العربى انه سيجرى محادثات فى العراق تتناول استعدادات بغداد لعقد القمة العربية المقرر انعقادها فى مارس القادم والتى تترأسها العراق.

هذا ومن المقرر ان يحضر العربى فى اخر زيارة له مؤتمرا حول حوار الحضارات

 

المجتمع أصدر حكمه

Posted: 08 Dec 2011 02:35 AM PST

لا أخفى شعورا بالارتياح إزاء سقوط ممثل الدعوة السلفية بالإسكندرية، المهندس عبدالمنعم الشحات في انتخابات الإعادة، وأعتبر ذلك السقوط رسالة وجهها المجتمع إليه، ينبغي أن يقرأها جيدا هو وأمثاله من غلاة السلفيين الذين لم يكفوا عن تخويف الناس بالإساءة إلى الدين والدنيا.

حتى إنني قلت حين سمعت بالنتيجة إن الخبر فيها ليس من الذي نجح، وإنما الخبر الحقيقي أن الرجل رسب ولم ينجح.

لا أعرف المهندس الشحات لكني كلما سمعته أو تابعت كلامه في وسائل الإعلام أحسست بأنه يوجه إليّ إهانة شخصية، باعتباري أحد الباحثين ذوي الصلة بالشأن الإسلامي.

وحين علمت بنتائج الفرز في جولة الانتخابات الثانية بدائرة النزهة بالإسكندرية، قلت إن إعراض الناخبين عنه بمثابة تصويت عقابي له، جراء أحاديثه التي دأب على إطلاقها خصوصا في الفترة الأخيرة، وهذه قصة تستحق أن تروى.

في جولة الانتخابات الأولى حصل المهندس الشحات على نحو 191 ألفا و675 صوتا، أما منافسه المحامي المستقل حسني دويدار الذي أيده الإخوان فقد حصل على 144 ألفا و296 صوتا.

كان الرجل قد عرف بالتشدد منذ كان طالبا جامعيا، وقد عرفناه حين قدمته لنا الفضائيات وتنافست بعض الصحف في تسليط الأضواء عليه لشذوذ آرائه التي تعد صيدا ثمينا للراغبين في الاصطياد والإثارة.

وكان ذلك أوضح ما يكون حين استضافه أحد مقدمي البرامج الشعبوية وأغرقه في بحر من الأسئلة التي تدور كلها حول آرائه في الحياة الخاصة للناس، اللبس والخلع والحجاب والنقاب والمايوهات والكباريهات والخمر والميسر واللهو… الخ.

وجاءت إجابات صاحبنا كلها بالسلب. حتى بدا وكأنه يريد أن يقلب كل شيء في المجتمع، بغير تدرج أو ترفق أو رحمة.

لم يسأله مقدم البرنامج عن شيء مما يهم جماهير الناس، مثل البطالة أو التعليم أو الصحة أو التنمية لكنه حاصره في مشكلات النخبة واهتمامات الطبقات العليا. وهي الاهتمامات التي ما برحت تركز عليها أغلب وسائل الإعلام في الوقت الحاضر،

في وقت لاحق هاجم الرجل الديمقراطية واعتبرها بدعة، وعاد إلى الحديث عن إطلاق اللحى وإغلاق البنوك ومنع المايوهات.

ولم نسمع منه شيئا عما يمكن أن يحقق شيئا في مصالح خلق الله، وكأنه لا يريد أن يغادر ساحة الممنوعات والمحظورات. ولا أن يعطي الناس أملا في المباحات أو المندويات (ما هو مستحب أو مرغوب).

قال لي أحد زملائه ممن تخرجوا معه في قسم الكمبيوتر بجامعة الإسكندرية إن وسائل الإعلام أوقعت به، وإن الرجل الذي لا يزال في الأربعينيات من عمره لم يحسن التعبير عن نفسه. لم أستبعد ذلك لكنني قلت إن أحدا لم يغصبه على ما قاله وإنه استسلم للوقيعة ولم يخيب ظن الذين نصبوا له الفخاخ.

وفي السياسة فإن المتحدثين لا يعذرون، لكنهم يحاسبون على ما ينطقون به، بل إنهم قد يحاسبونه على ما يسكتون عنه.

كلام المهندس الشحات أحدث مفعوله السلبي حين أعلن على الملأ. وكانت النتيجة أنه في الإعادة خسر أكثر من 50 ألف صوت.

ذلك أنه حصل هذه المرة على 144 ألفا و296 صوتا، مقابل 191 ألفا و675 صوتا في الجولة الأولى.

أما منافسه الذي كان قد صوت لصالحه نحو 170 ألف شخص في الجولة الأولى، فإنه حصد في الجولة الثانية أكثر من 28 ألف صوت إضافية، إذ صوت لصالحه 198 ألفا، وضمن بذلك الفوز في الدائرة.

سمعت من البعض أن تراجع الإقبال على التصويت في الجولة الثانية جاء خصما من رصيد المهندس الشحات، لكني قلت إن ذلك التراجع كان يمكن أن ينسحب أيضا على منافسه، لكن الذين ذهبوا إلى التصويت أعرضوا عن الأول وصوتوا لصالح الثاني، بعدما قدم الشحات نفسه بالصورة السلبية التي عممها الإعلام على الناس.

قلت إن المجتمع عاقب الرجل بالإعراض عنه، وأضيف أن ذلك لم يكن إعراضا عن الشخص بقدر ما كان عزوفا عن التطرف وانحيازا إلى الاعتدال.

قلت أيضا إنني شعرت بالارتياح لأنه لم ينجح، وأضيف أن لدي سببا آخر للارتياح هو أن أجواء الانفتاح النسبي التي تعيشها مصر الآن سمحت للمجتمع بأن يستمع في العلن إلى ما كان يقوله الغلاة لأتباعهم في الخفاء.

وإذا كان إعراض الناس عنهم يعد عقابا مناسبا، إلا أن ذلك الإعراض ربما دفعهم إلى إعادة النظر في أفكارهم وتهذيب خطابهم.

وإذا ما تحقق الإعراض فإن المجتمع يكون قد تجنب مفسدة صغرى، أما إذا هذَّب الغلاة خطابهم فإنه يكون قد حقق مصلحة كبرى.

ولنا في الأولى أجر وفي الثانية أجران والله أعلم

فهمى هويدى

الرئيس الجورجى يشيد بثورة 25 يناير ويطلب ضرورة التعاون مع مصر

Posted: 08 Dec 2011 02:30 AM PST

اوضح الرئيس  الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي خلال حواره مع جريدة “اخبار اليوم ” ان نجاح ثورة 25 يناير فى مصر والتى اطاحت نظام الرئيس السابق مبارك  ادت الى انطلاق التحولات الديموقراطية فى مصرا معربا عن تفاؤله بمستقبل الثورة المصرية مشددا على ضرورة التعاوزن بين بلاده ومصر وعلى ضرورة تقارب وجهات النظر بين البلدين كما ابدى حسن انطباعه عن التحديات التى تواجها مصر خلال سعيها نحوا الديموقراطية  قائلا مصر” لديها إمكانياتٌ كبيرة، وأنا متفائل بمستقبلها، وهي تمر بمرحلة مهمَّة في التحول الديمقراطي، والتحديات تعد أمرًا طبيعيًّا وتابع “نحن على استعداد لمدّ مصر بالخبرة التى اكتسبتها بلادنا في أعقاب الثورة الورديَّة في جورجيا عام 2003 إذا طلبت مصر ذلك”

مشيرا الى انه يجب ان يتولى الشباب المرحلة المقبلة موضحا الى انه من السهل ان يكتسب الشباب الخبرة وان يقوموا بأداء جيد لخدمة وطنهم موضحا الى ان وزراء بلاده من الشباب عدا وزير الخارجية يتجاوز عمره الخمسين عاما لافتا الى وجود تشابها كبيرا بين الثورتين المصرية والجورجية كما اعلن على استعداد بلاده لتتقاسم مع مصر الخبرة التى كانت قد اكتسبتها فى الثورة الوزردية

 

ارسال اوراق الاقتراع الى السفارات فى الخارج لبدء التصويت فى المرحلة الثانية من الانتخابات

Posted: 08 Dec 2011 02:12 AM PST

اعلن المتحدث الرسمى المستشار عمرو رشدى  باسم وزارة الداخلية عن إتاحة أوراق الاقتراع على الموقع الإلكترونى للجنة العليا للانتخابات وذلك بدا من منتصف الليلة الماضية ، وذلك لبدأ التصويت فى المرحلة الثانية من الانتخابات التشريعية  موضحا ان جميع السفارات المصرية، بالإضافة إلى 11 قنصلية عامة ستتلقى  مظاريف الاقتراع من المواطنين سواء بالبريد أو بحضور المواطنين بأنفسهم لتسليمها بدءا من اليوم الخميس وحتى الرابعة من عصر يوم الاثنين 12 ديسمبر الجارى،

كما قرر وزير الخارجية محمد عمرو بمد مواعيد العمل الرسمية فى تلك السفارات والقنصليات ات من التاسعة صباحا حتى منتصف الليل يوميا  وذلك لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من المواطنين للمشاركة فى الانتخابات.

كما اشاد المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية  بما يبديه مسئولوا المركز من جهد وتعاون صادقين فى هذا الشأن لتذليل العقبات التقنية التى تواجه التصويت فى المراحل المختلف موضحا انه ما كان يمكن  تمكين المواطنين من طبع أوراق التصويت الكترونيا وإرسالها إلى السفارات والقنصليات للمشاركة فى الانتخابات  دون التنسيق الوثيق على مدار الساعة بين وزارة الخارجية ومركز دعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء

 


Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك