إبداع الملاعب


رونالدينيو : برشلونة سيفوز بالكلاسيكو ونيمار ليس ميسي

Posted: 08 Dec 2011 10:00 AM PST




أكد نجم برشلونة السابق رونالدينيو أنه سيدعم النادي الكتلوني في المباراة التي سيخوضها يوم السبت المقبل ضد ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن الجولة (16) من منافسات الدوري الإسباني.

وقال اللاعب البرازيلي : "أتمنى لبرشلونة كل التوفيق في مباراة الكلاسيكو وأتمنى أن يفوز وأريد منهم فقط أن يفعلوا ذلك وأنا سأكون مشجعاً لهم من مسافة بعيدة ، هيا .. فورسا بارسا".

واعترف رونالدينيو بأنه يختلف مع الأسطورة بيليه حول أفضلية نيمار على ليونيل ميسي واضاف : "نيمار وميسي لاعبان كبيران ولكن ليونيل هو الرقم واحد واللاعب الأفضل في العالم".

المصدر : ADMCsport

الماركا ترى الريال فائزاً في الكلاسيكو لأربعة أسباب

Posted: 08 Dec 2011 09:59 AM PST



رأت صحيفة "الماركا" الإسبانية المقربة من ريال مدريد أن الفرق المتصدر أقرب للفوز في الكلاسيكو ضد برشلونة يوم السبت المقبل.

ووضعت الصحيفة أربعة أسباب، أولها أن الريال يتصدر الدوري ويتصدر مجموعته في دوري الأبطال، أما الثاني أن الفريق يملك كريستيانو رونالدو هداف الدوري ودي ماريا أفضل صانع ألعاب، والسبب الثالث هو أن الفريق الكتالوني يعاني خارج ملعبه في هذا الموسم، أما السبب الأخير هو أن الريال يتفوق بفارق ثلاث نقاط على برشلونة برغم أنه لعب أقل منه.

يذكر أن برشلونة مرتبط ببطولة كأس العالم للأندية، لذلك تم تقديم إحدى مبارياته، وبهذا تقلص الفارق مع الريال إلى ثلاث نقاط فقط.

المصدر : admcsport

غوارديولا : من الصعب تطبيق خطة ٣-٤-٣ أمام ريال مدريد

Posted: 08 Dec 2011 09:58 AM PST



اعترف بيبي غوارديولا مدرب نادي برشلونة صعوبة تطبيق خطة ٣-٤-٣ أمام نادي ريال مدريد لأنه من الصعب السيطرة على الكرة أمامهم لكنه أكد بأن تطبيقها غير مستبعد حيث قال :"من المخاطرة اللعب بها أمام فريق كريال مدريد لأن السيطرة على الكرة أمامهم لوقت طويل أمر صعب للغاية لكنني لم أحسب الأمر بعد وسأستفيد من هامشية مباراة باتي بوريسوف من أجل الترتيب لهذا الأمر ."

غوارديولا بين أن بيدرو أصيب في الكاحل ومشاركته أمام الريال مشكوك بها لكنه أشاد بسانشيز وفيا حيث قال :" سانشيز رائع في فتح المساحات في الملعب وهو مع فيا الأفضل في هذا الأمر ."

المصدر : admcsport

فابريغاس : لم يكن لدينا فريق مثل مان يونايتد أو تشيلسي

Posted: 08 Dec 2011 07:05 AM PST


 

عاد لاعب خط وسط برشلونة سيسك فابريغاس للتعبير عن حزنه العميق بعد مغادرته أرسنال في الصيف الماضي من دون الحصول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز حيث أكد بأنه فريقه السابق فشل في مجاراة منافسيه بسبب كثرة التغييرات بين اللاعبين في كل موسم.

وقال قائد المدفعجية السابق : "هذا الأمر سيكون دائماً شوكة في خاصرتي وأنا حزين لأنني كنت أتمنى لو حصلت على شيء مع أرسنال ولكن نحن لم يكن لدينا فريق مثل مانشستر يونايتد أو تشيلسي الذي كان يرتكز دائماً على قاعدة تتكون من سبعة إلى ثمانية لاعبين معاً لسنوات".

وسلط فابريغاس الضوء على انتقالات اللاعبين المتكررة في أرسنال مؤكداً بأن غير نادم على الانتقال إلى برشلونة واضاف : "نحن كنا نتغير دائماً حيث كان البعض يذهب والآخر يأتي وآخر يريد أن يغادر وفي النهاية هذا الأمر يحدث الفارق ولهذا فإن عملية انتقالي جاءت في اللحظة المناسبة".

وتابع بقوله : "لقد قدمت كل شيء لأرسنال وقد لعبت مع الفريق وأنا مصاباً في الساق ولعبت أيضاً عندما توفي جدي وأعطيت كل شيء ولكن في لحظة من اللحظات أقول بأنني لا أستطيع إعطاء اي شيء أكثر بيد أن انتقالي إلى برشلونة كان الخيار الأصعب لأنني سأعمل جاهداً للتنافس مع لاعبي الوسط الأفضل في العالم".
المصدر : ADMCsport

ماذا لو انتهت موقعة الكلاسيكو بفوز الريال أو برشلونة

Posted: 08 Dec 2011 02:05 AM PST



سحر كرة القدم يكمن في مفاجاَتها، منها مايخضع للمنطق والكثير منها لايخضع لأي منطق ومع ذلك فهي اللعبة الشعبية الأولى في العالم.

(ماذا لو) فقرة في موقعنا يقدم وجهاً مختلفاً لكرة القدم، وجهاً لم يحدث بعد.. وقد لايحدث إطلاقاً.

هي عبارة عن افتراض نسعى من خلاله معرفة وجه ومقدار التغيير الذي يمكن أن يحدث لو تحقق هذا الافتراض.

اقترب موعد كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة وكل الأنظار ستتجه إلى ملعب السنتياغو بيرنابيو من أجل متابعة مباراة هي الأكثر جماهيرية في العالم.

في هذا التقرير سنستعرض ماذا يمكن أن يحدث لو انتهت المباراة بفوز أحد الفريقين.

في حالة فوز الريال:

- سيبتعد الريال عن البرسا بفارق 6 نقاط مع مباراة أقل.

- سيضمن لقب الليغا بنسبة 99% هذا الموسم.

- سيفرح مورينيو بجنون عند إطلاق الحكم لصافرة النهاية كما عودنا في مبارياته مع البرسا.

- فوز الريال في الكلاسيكو سيمنحه جرعة معنوية كبيرة في سبيل كسر هيمنة برشلونة محلياً وأوروبياً وقد نشهد عودة هيمنة الريال على الكرة الأوروبية والإسبانية.

في حالة فوز البرسا:

- سيقلص البرسا الفارق وسيفتح باب الصراع على اللقب على مصراعيه.

- سيكرس برشلونة هيمنته على الريال في المواسم الأخيرة مما يضع النادي الملكي في موقف لا يحسد عليه.

- قد نشهد خروج مورينيو من الريال مع نهاية الموسم في حالة حصول البرسا على لقب الليغا.

- إذا سجل ميسي في الكلاسيكو القادم فإنه سيكرس إسمه كجلاّد لريال مدريد وهو الذي أحرز 13 هدفاً في مباريات الكلاسيكو حتى الاَن.

- أسهم غوارديولا سترتفع كثيراً في عالم التدريب لما يمثله الفوز بالكلاسيكو من ثقل كروي في أوروبا والعالم.

المصدر : ADMCsport

فوز نابولي المتأخر يفسد أفراح السيتي

Posted: 07 Dec 2011 10:32 PM PST



ودع متصدر الدوري الإنجليزي مان سيتي بطولة دوري أبطال أوروبا من الدور الأول على الرغم من فوزه على البايرن 2-0 بعد فوز نابولي الإيطالي على فياريال الاسباني 2-0 ليحتل الأخير وصافة المجموعة.

وسجل للسيتي كل من الاسباني ديفيد سيلفا في الدقيقة 36 من تسديدة رائعة جداً من خارج منطقة الجزاء, وأضاف يايا توريه الهدف الثاني في الدقيقة 51 بعد أن وصلته تمريرة ذهبية من دجيكو وسددها الأول أرضية زاحفة في المرمى.

البداية كانت سريعة عندما وصلت عرضية متقنة للأرجنتيني أغويرو في الدقيقة 5 لم يحسن اللاعب التعامل معها وسددها رأسية علت العارضة, ورد البايرن بتسديدة من أوليتش في الدقيقة 11 أبعدها ببراعة الحارس جو هارت وكاد البافاري أن يفتتح التسجيل عندما أتيحت للنمساوي ديفيد ألابا فرصة ذهبية إلا أن تدخل جو هارت مرة أخرى حال دون تسجيل هدف في الدقيقة 17.

وفي المباراة الثانية انتظر نابولي حتى الدقيقة 61 ليفتتح التسجيل عن طريق تسديدة صاروخية من انلير, وأضاف هامسيك الهدف الثاني في الدقيقة 77.

وبهاتين النتيجتين احتل نابولي المركز الثاني برصيد 11 نقطة في حين احتل السيتي المركز الثالث برصيد 10 نقاط.

ADMCsport

بازل يهزم مانشستر يونايتد ويخرجه من الدور الأول

Posted: 07 Dec 2011 10:30 PM PST



فجر فريق بازل السويسري أكبر مفاجأة هذا الموسم في دوري الأبطال بإخراج وصيف البطل مانشستر يونايتد من الدور الأول عندما هزمه في سويسرا بنتيجة 2-1.

واقيمت المباراة لحسابات المجموعة الثالثة في دور المجموعات ، والتي دخلها مانشستر يونايتد وهو يكفيه التعادل للتأهل ولكن بازل رفض ذلك وصنع المفاجأة وفاز ليخرج مان يونايتد في سيناريو عام 2006 عندما أخرجه كل من بنفيكا وفياريال.

وتقدم السويسريون في الدقيقة 9 عبر ستريلير قبل أن ينهي أحلام الشياطين النجم الكسندر فري في الدقيقة 85 ، وكاد مانشستر يونايتد أن يعود عندما سجل فل جونز هدفاً في الدقيقة 89.

وفاز بنفيكا في المباراة الأخرى على غالاتي بنتيجة 1-0 سجله مهاجمه كاردوزو ليتصدر المجموعة برصيد 12 نقطة ويليه بازل برصيد 11 ثم مانشستر يونايتد برصيد 9 نقاط.
المصدر : ADMCsport

العلامة الكاملة للملكي أول فريق منذ 9 سنوات وليون يصنع معجزة

Posted: 07 Dec 2011 10:27 PM PST


 

حصد ريال مدريد العلامة الكاملة في دور المجموعات من دوري الأبطال بعد أن هزم مضيفه أياكس أمستردام بثلاثة أهداف نظيفة في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وبهذا الفوز يكون ريال مدريد أول فريق يحقق العلامة الكاملة في دور المجموعات منذ 9 أعوام، عندما فعلها موسم 1995\ 1996 سبارتاك موسكو الروسي وبرشلونة موسم 2002-2003. وكان الريال قد ضمن التأهل بطلاً من قبل هذه الجولة، كما تأهل ليون بعد أن حقق المفاجأة أو المعجزة! وهزم دينامو زغرب بسبعة أهداف مقابل هدف، ليتأهل بفارق الأهداف عن أياكس.

مرت الدقائق العشر الأولى بهدوء، وسط محاولات الريال للتقدم، وهو ما أسفر عن الهدف الأول بعد تمريرة سحرية من كاكا، وضعت كاليخون وجها لوجه مع الحارس كنيث فيرمير، ليسددها أرضية بين قدميه لتدخل المرمى (13). تقدم أياكس وحاول تعديل النتيجة، فالتأهل ليس مضمونا بشكل كامل، فكاد بنزيمة يضيف الثاني بعد أن انفرد بالحارس الذي أنقذ مرماه من هدف.

واصل أياكس سعيه للتسجيل، فسدد فان دير ويل كرة قوية تصدى لها الحارس، فتهيأت لبينيتز الذي وضعها في مرمى بديل كاسياس الحارس أدان غاريدو بسهولة، إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلسل. دقائق بعدها وأحرز اياكس هدف آخر بعد تسديدة قوية لأنيتا اصطدمت بيد زميله المهاجم ودخلت المرمى، إلا أن الحكم احتسب ضربة حرة، ووسط هذه المحاولات تمكن الريال من إضافة الثاني عبر هيغوايين مستغلاً تمريرة طويلة من بنزيما وضعته أمام المرمى، فسددها بثقة قوية في المرمى (42).

بدأ الشوط الثاني، وتقدم أياكس لتقليص النتيجة، فالأهداف قد تفرق كثيراً في حال خسارته وفوز ليون، ما يعني التعادل في النقاط، كما أن الفريقين متعادلان في المواجهات المباشرة، فسدد سوليماني كرة بعد ثمان دقائق، لكنها اصطدمت بالعارضة. فرد الريال بتسديدة قوية أبعدها الحارس. أصبح وضع أياكس محرجاً، فليون الذي بدأ الشوط الثاني متعادلاً بهدف، أصبح متقدماً بستة أهداف مقابل هدف، وهذا يعني تعادل ليون وأياكس في فارق الأهداف، وهو ما يؤهل ليون. تقدم أياكس ليسجل هدف يصعد به إلى الدور الثاني، إلا أن ليون أضاف الهدف السابع على دينمو زغرب.

استمر أياكس في محاولة التسجيل، ليحافظ على آماله في الصعود، فاعتمد الريال على الهجمات المرتدة، وكاد يسجل في مناسبات عدة، وبالفعل تمكن كاليخون من تسجيل الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع بعد أن تخطى الحارس ووضعها في المرمى قاضياً على كل آمال أياكس في التأهل.
المصدر : ADMCsport

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك