اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


يحى الجمل : نجاح الاسلاميين ليس مفاجئة ولكن المخاوف من تأثير صعوده على صياغة الدستور

Posted: 03 Dec 2011 09:08 AM PST

قا الدكتور يحى الجمل ان نتيجة الانتخابات كانت متوقعة ولم تكن متوقعةوحصول الاخوان على 40% من الاصوات فى المرحلة الاولى طبيعيا لانه حزب سياسى منظم ولديه تاريخ سياسى طويل موضحا على ان المخاوف من صعود التيار الاسلامى هو التأثير على صياغة الدستور الذى يجب ان يكون محل توافق للجميع  ويضمن الحريات العامة والحقوق الاجتماعية مشيرا الى ان الشعب المصرى لن ييقبل ديكتاتورية دينية او عسكرية

ومن جانبه قال الدكتور يحى الجمل ان  الجنزورى لن يكون ديكور فهو صاحب القرار فى الحكومة  مؤكدا الى انه دارس المشاكل الاقتصادية لمصر فى الوقت الحالى وعلى علم بخريطة الاقتصاد ويستطيع ان يصلح التدهور الاقتصادى التى تعانى منه مصر فى الفتره الحالية

 

عصام سلطان يؤكد على ان حزب الوسط سيمثل المعارضة فى البرلمان

Posted: 03 Dec 2011 08:53 AM PST

قال عصام سلطان رئيس حزب الوسط ان الحزب  سيمثل المعارضة فى البرلمان ضد اى مخالفات اى كان مصدرها مؤكدا ان البرلمان القادم لن يكون معبرا عن الثورة بصورة كاملة مشيرا الى ان البرلمان بعد القادم هو الذى سوف يعبر عنها بصورة كبيرة موضحا لان هذه الانتخابات لن تكون هى معيار نجاح الشباب ولكن الانتخابات القادمة هى التى سوف تحدد نجاح حزب وفشل حزب  اخر حيث ستكون الاحزاب قد حصلت على الفرصة الكاملة للعمل الحقيقى خلال 5 سنوات مضيفا الى انه ليس خائفا من حزبى ” الحرية والعدالة والنور السلفى ولكنه يخاف على التيار الاسلامى من نفسه لانه امام امتحان صعب قد لايجتازه”

 

محكمة القضاء الادارى تعيد فرز لجنة التاسعة للتأكد من واقعة تزوير فاز بها ” مصطفى بكرى ”

Posted: 03 Dec 2011 08:36 AM PST

عاجل امرت محكمة القضاء الادارى بإحضار كافة كشوف الناخبين وفرز الاصوات باللجنة التاسعة وذلك للتأكد من سلامة نتيجة الفرز التى تم اعلانها امس حيث امهلت الحكومة مهلة 4 ساعات حتى الساعة العاشرة من مساء اليوم لتسليم الاوراق والمحاضر الخاصة بالفرز واعداد الاصوات للمحكمة وذلك للتأكد من واقعة التزوير فى مقعد الفردى فئات الذى فاز به ” مصطفى بكرى ”

 

اوباما يؤجل قرار نقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس

Posted: 03 Dec 2011 08:10 AM PST

قرر اوباما تأجيل نقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس 6 اشهر حيث وجه اوباما مذكرة الى وزيرة الخارجية هيلارى كلينتون يوم 2 ديسمبر يطلب فيها ابلاغ الكونجرس عن قراره وبرره بـ”ضرورة حماية مصالح الأمن القومي الأمريكي”

والجدير بالذكر أن قانون نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس أسنه الكونغرس عام 1995، لكن الرئيس الأمريكي آنذاك بيل كلينتون قرر تأجيله من أجل تفادي تفاقم الأوضاع في الشرق الأوسط. وواصل الرئيس جورج بوش الابن هذا النهج، على الرغم من أنه وعد خلال حملته الانتخابية عام 2000 بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وحذا الرئيس أوباما حذوه.

الجنزورى يقرر اعادة النظر فى بعض الاسماء المرشحة للوزارة

Posted: 03 Dec 2011 07:58 AM PST

قال الدكتور الجنزورى  انه سيعيد النظر على بعض  الاسماء المرشحة للوزارة التى تم طرحا خلال اليومين الماضيين مضيفا الى انه سوف يستكمل مشاوراته اليوم حول التشكيل الوزارى  ورفض  الرد على سؤال متى سيتم حلف اليمين امام المشير حسين طنطاوى وذلك قبل توجهه الى المجلس الاعلى للقوات المسلحة

 

ألجنزورى يتراجع عن تخصيص وزارة لـ”الشئون العلاجية للمصابين وأسر الشهداء”

Posted: 03 Dec 2011 07:45 AM PST

قرر الدكتور كمال الجنزورى التراجع عن ن تخصيمعلنا انه سوف يغيرها الى مجلس اعلى تابع الى مجلس الوزراء وجاءت هذه التصريحات عقب خروجه من مقر وزارة التخطيط

وتعتبر  هالة عبد الخالق، رئيس مجلس أمناء مؤسسة “ويانا” الدولية للدمج والتوعية، على رأس المرشحين، لتولى حقيبة المجلس الأعلى للشئون العلاجية للمصابين وأسر الشهداء.

وقال الجنزورى الى اصحاب المطالب الفئوية اللذين اصطفوا امامه انه لم يحلف اليمين بعد حيث قال ” انتظروا حتى اداء اليمين” ورد الدكتور الجنزورى على المواطنين اللذين اشتكوا من بعض ممارسات اعضاء الحزب المنحل بقوله : “البلد كلها بتاكل فى بعض.. انتظروا شوية.. إدونا فرصة”.

“واحنا كمان بنهزر ياساويرس” تستعد لشن حملة مقاطعة جديدة على رجل الأعمال نجيب ساويرس

Posted: 03 Dec 2011 07:22 AM PST

تستعد صفحة “وإحنا كمان بنهزر ياساويرس” على الفيس بوك انها تستعد بكامل طاقتها وبكامل قوة أعضائها المعجبين بالصفحة بشن حملة مقاطعة جديدة على رجل الأعمال المصرى المشهور نجيب ساويرس .

وجاء رد فعل الصفحة بعد تصريحات رجل الأعمال بطلب تدخل الغرب لحماية الأقباط فى مصر وتدعيمهم كما تتدخل الدول الإسلامية لدعم التيارات الإسلامية على حد تعبيره .

وأعتبرت الصفحة إستقواء “ساويريس” بالغرب على الإسلاميين سقطة قوية من سقاطته لا يجوز أن تمر مرور الكرام ويجب أن يكون لهم رد فعل كما كان لهم من قبل رد قوى على “هزاره مع الإسلاميين”

وذكرت الصفحة فى أخر تصريح لها أنه يوجد 50 ألف مؤيد لبداية حملة المقاطعة الجديدة وانهم ما زالوا فى البداية .

يذكر أن هذه الصفحة تم إنشاؤها للرد على رسومات ساويرس على تويتر والتى تسئ للإسلاميين وبررها فيما “بعد المقاطعة” بأنها مزحة .
وجدير بالذكر أن المقاطعة نجحت فى إلحاق خسائر فادحة بشركات المهندس نجيب ساويرس خاصة شركة موبينيل والتى تدنت أسهمها فى البورصة بشكل ملحوظ بعد حملة المقاطعة .

الحكومة الباكستانية تصدر اوامر بالرد على هجوم الناتو

Posted: 03 Dec 2011 03:29 AM PST

أصدرت السلطات الباكستانية اليوم السبت أوامرها  لقادة مواقعها الحدودية بالردّ على أي هجوم تنفّذه قوات حلف شمال الأطلسى (الناتو) التى انتشرت فى أفغانستان خلال الأيام القادمة.

وكانت مروحيات الناتو قد نفذت هجوم جوى منذ ايام  أسفر عن تدمير موقعين حدوديين باكستانيين، ومقتل 26 جنديًا وإصابة 13 آخرين.

وذكرت صحيفة “إكسبريس تريبيون” الباكستانية بأنّ قائد الجيش الباكستاني الجنرال أشفق برفيز كاياني أرسل تعميمًا بمراجعة التسلسل القيادي فى هذا الشأن الأسبوع الجاري.

كما نقلت الصحيفة عن جنرال متقاعد قوله: “إنّ الأوامر الجديدة تلغى أوامر سابقة بضرورة طلب الضباط إذنًا من القيادة قبل الردّ على إطلاق نار من طائرات حلف الأطلسي فى حال نفذت تلك الطائرات مناورات عدائية على الأراضى الباكستانية”.

والجدير بالذكر إلى أنّه من المفترض إخطار مراكز التنسيق التى تديرها القوات الأمريكية والأفغانية والباكستانية بشكل مشترك، بأي تحرك مخطط له من قبل القوات فى المنطقة الحدودية لتجنب حدوث تضارب.

 

 

حزب الوسط .. يفكر الانسحاب من الانتخابات

Posted: 03 Dec 2011 03:19 AM PST

أبدى الدكتور محمد محسوب عضو الهيئة العليا لحزب الوسط ومرشح الحزب بدائرة وسط القاهرة، استياءه من النتائج التى خرج بها القضاة فى عملية الفرز باللجنة الفرعية، مؤكدا انحياز القضاة فى النتائج لصالح مرشحى حزب الحرية والعدالة، بحسب قوله.

وأكد عضو الهيئة العليا لحزب الوسط ومرشح الحزب بدائرة وسط القاهرة، أنه وعدد من مرشحى الحزب بالدائرة معتصمون الآن أمام اللجنة بالسلام، بعدما شاب عملية الفرز العديد من الانتهاكات والمخالفات، يأتى على رأسها وجود صناديق مليئة ببطاقات التصويت فى الشارع خلف مقر الفرز، وهو الأمر الذى دفع “محسوب” للتقدم بطعنين للجنة العليا للانتخابات، وأرفق معهما نماذج من البطاقات التى حصلوا عليها.

وأشار محسوب، باعتباره أحد أعضاء الهيئة العليا لحزب الوسط، إلى أن فكرة الانسحاب من الانتخابات أمر مطروح داخل الحزب، بناء على المخالفات العديدة التى ارتكبت لصالح حزبى “الحرية والعدالة” و”النور”، على حساب مرشحى حزب الوسط، إلا أن القرار لم يبت فى شأنه حتى الآن داخل الحزب.

جدير بالذكر أن عددا كبيرا من أنصار مرشحى حزبى الحرية والعدالة والوسط تجمهروا أمام لجنة الفرز بمركز شباب النهضة بالمطرية.

اهالى سوهاج يعتصمون على شريط سكة حديد احتجاجا على نقص انابيب البوتجاز

Posted: 03 Dec 2011 03:17 AM PST

قام عدد من اهالى مدينى  البينا فى سوهاج بقطع شريط السكة الحديد  وذلك بسبب تفاقم ازمة الانابيب فى سوهاج حيث وصل ثمن الانبوبة الى 40 و50 جنيه ووصل سعر لتر الكيروسين الى 2 جنيه للتر بدلا من 1.25 مما جعل المواطنين يعودون لاستخدام الحطب والبوط والبوابير كما اعرب المواطنين باستيائهمبسبب تجاهل المسئولين للازمة مما جعلها تصل لهذا الحد مما جعلهم يقومون بقطع شريط سكة حديد 800/517 حتى تتوقف حركة القطارات احتجاجا على تجاهل المسئولين للتعامل معالازمة

كما اكد اللواء عبد العزيز النحاس مدير امن سوهاج بأنه تم حا الازمة بعد تدبير 3000 اسطوانه م جلب 2000 اسطوانه من اسيوط و1000 اسطوانه من مصنع الاحايوة بحى الكوثر فى سوهاج

وفى سياق الموضوع تم ضبط شحنة أسطوانات بوتاجاز مدعمة قبل تهريبها، تمهيدا لبيعها فى السوق السوداء فى الوادى الجديد تضمنت 180 اسطوانة بوتجاز وذلك بمنطقة نائية بمدينة الخارجة أثناء استبدال الأسطوانات الممتلئة بأخرى فارغة.

 


Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك