اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


الجنزورى لم يلق قبولا فى ميدان التحرير

Posted: 24 Nov 2011 11:36 AM PST

لم يلق تعيين الدكتور كمال الجنزورى قبولا فى ميدان التحرير حيث اكد المتظاهرين على ان المجلس العسكرى يصر على اختيار الشخصيات الذيين ينتمون الى عصر مبارك والذين لديهم إستعداد ألا يصارحوا الشعب بالحقيقة وان يقبلوا بمناصب منقوصة الصلاحيات ليكونا نموذج ممتد لعصام شرف رئيس الوزراء المستقيل.كما اكد المتظاهرين فى الميدان انهم لن يفضوا اعتصامهم فى ميدان التحرير وسوف يظلوا معتصمين الى مالا نهايه حتى يتم تشكيل حكومة انقاذ وطنى يعطى لها المجلس كل صلاحياته وينسحب من المشهد السياسى 

المجلس العسكرى يكلف الجنزورى برئاسة الوزارة

Posted: 24 Nov 2011 11:13 AM PST

اعل

المجلس العسكرى يطلب من مؤيديه الغاء تظاهرهم غدا

Posted: 24 Nov 2011 11:02 AM PST

اصدر المجلس الاعلى للقوات المسلحة بيانا اعرب فيه عن خالص شكره وتقديره لمن وجه دعوة لتظاهره ؤيدة للمجلس العسكرى غدا الجمعة وطلب من منظمين تلك التظاهرة الغائها نظرا للظروف للظروف الحرجة التى تمر بها البلاد

الذهب يستقر مع تراجع الاسهم وصعود الدولار

Posted: 24 Nov 2011 06:15 AM PST

(رويترز) – استقرت أسعار الذهب يوم الخميس لكن تراجع الاسهم بسبب أزمة ديون منطقة اليورو قد يدفع المستثمرين الى بيع المعدن النفيس لتغطية خسائر كما وضعت قوة الدولار المزيد من الضغوط على الاسعار.

وسجلت الاسهم اليابانية أدنى مستوى في عامين ونصف وعانى اليورو من الضغوط بعد أن أثار مزاد لبيع سندات ألمانية المخاوف من أن تمتد أسوأ أزمة ديون سيادية تواجهها أوروبا الى القوة الاقتصادية الرئيسية في القارة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.06 بالمئة الى 1693.84 دولار للاوقية (الاونصة) بحلول الساعة 0702 بتوقيت جرينتش بعدما انخفض يوم الاربعاء بسبب تراجع الاسهم وبيانات اقتصادية ضعيفة من الصين.

وانخفضت أسعار الذهب أكثر من عشرة في المئة منذ أن سجل أعلى سعر له على الاطلاق عند نحو 1920 دولارا في سبتمبر أيلول.

ولم تشهد أسعار الذهب الامريكي في عقود ديسمبر كانون الاول تغيرا يذكر وبلغت 1696 دولارا للاوقية. ويصادف اليوم الخميس عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة.

وصعدت الفضة 1.11 في المئة الى 32.02 دولار.

وارتفع البلاتين 0.16 في المئة الى 1543.99 دولار فيما زاد البلاديوم 0.65 في المئة الى 584.25 دولار

إقتراح فرنسى لانشاء ممر امن في سوريا

Posted: 24 Nov 2011 06:12 AM PST

(رويترز) – طرحت فرنسا يوم الخميس اقتراحا لانشاء ممر انساني امن في سوريا قائلة انه من الممكن أن يخضع هذا الممر لحماية “مراقبين” مسلحين لكنها استبعدت التدخل العسكري المباشر لانهاء الاضطرابات في سوريا.

وقال وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه انه يمكن انشاء هذا الممر اما بموافقة حكومة الرئيس السوري بشار الاسد أو من خلال مراقبين دوليين.

وكان جوبيه التقى مع رئيس المجلس الوطني السوري المعارض برهان غليون في باريس يوم الاربعاء وقال انه سيقترح على الاتحاد الاوروبي الاسبوع المقبل بعض السبل لمساعدة المدنيين في سوريا.

وقال جوبيه لراديو فرانس انتر “هناك طريقتان ممكنتان تتمثل احداهما في أن يستطيع المجتمع الدولي والجامعة العربية والامم المتحدة اقناع النظام (السوري) بالسماح بانشاء هذه الممرات الانسانية ولكن في حال عدم حدوث ذلك سينبغي علينا النظر في حلول أخرى… تتضمن مراقبين دوليين.”

واستبعد جوبيه التدخل العسكري في سوريا ولكن لدى سؤاله حول ما اذا كانت القوافل الانسانية ستحتاج للحماية العسكرية قال “بالطبع… (ستحتاج للحماية) من جانب مراقبين دوليين ولكن لا مجال للتدخل العسكري في سوريا.”

وأضاف الوزير الفرنسي “من وجهة نظرنا ليس هناك مساعدات انسانية محتملة بدون تفويض دولي.”

وأشار الى أنه تحدث مع شركائه الدوليين في الامم المتحدة ووزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون وسيجري محادثات مع الجامعة العربية في وقت لاحق يوم الخميس.

وفرنسا التي كانت أول دول غربية تعترف بالمعارضة في ليبيا أوائل عام 2011 تدافع عن قضية المتظاهرين المطالبين بالديمقراطية في سوريا وتقود دعوات تنادي باصدار قرار من مجلس الامن التابع للامم المتحدة لادانة القمع الذي تمارسه الحكومة السورية ضد المحتجين.

وتقول الامم المتحدة ان 3500 شخص لقوا حتفهم منذ بدء الانتفاضة السورية التي اندلعت بوحي من ثورات عربية أخرى أطاحت بحكام تونس ومصر وليبيا.

وكانت باريس أيضا وراء قرار مجلس الامن الخاص بفرض منطقة حظر طيران في سماء ليبيا والذي سمح للقوات العسكرية الاجنبية بمشاركة حلف شمال الاطلسي باتخاذ “كافة الاجراءات اللازمة” لحماية المدنيين الليبيين

إنشاء مستشفى ميدنى بالتحرير من القوات المسلحة

Posted: 24 Nov 2011 06:10 AM PST

أعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة عن فتح مستشفى عسكري ميداني متكامل في ميدان التحرير لتقديم الرعاية الطبية للمتواجدين بالميدان.

كما أعلن المجلس، في رسالة جديدة له على الفيس بوك اليوم الخميس عن تقديم الرعاية المتكاملة لأسر شهداء الأحداث الأخيرة فورا من صندوق رعاية أسر الشهداء والمصابين مع تقديم الرعاية الطبية المتكاملة فورا لكافة مصابي الأحداث وحتى إتمام الشفاء الكامل لهم.

وأكد المجلس، في رسالته رقم “84″، على التحقيق السريع والحاسم لمحاكمة كل من تسبب في هذه الأحداث، معربا عن الأسف والاعتذار الشديد لسقوط الشهداء من أبناء مصر المخلصين خلال أحداث ميدان التحرير الأخيرة.
كما أكد المجلس على أنه يبذل كل الجهود المخلصة من أجل منع تكرار مثل هذه الأحداث من أي من كان حفاظا على هذا الدم العزيز الغالي في قلوب المصريين.
في الوقت نفسه اكد المتظاهرون في ميدان التحرير ان الاعتذار جاء متأخرا ، لأن المجلس العسكري مسئول عن الداخلية وما تفعله ، وانهم مصرون علي تنظيم مليونية الإنقاذ وسوف يحشدون لها .

وقال المعتصمون :”إنهم لن يبرحوا ميدان التحرير الا بعد محاكمة المتسببين في الإحداث الماضية وتنحي المجلس العسكري”.

تجدد العنف والشغب فى جنوب تونس .. وفرض حظر التجول

Posted: 24 Nov 2011 06:08 AM PST

قررت السلطات التونسية هنا اليوم فرض حظر التجول بكامل انحاء ولاية قفصة بالجنوب الغربي التونسي المجاور للحدود الجزائرية بداية من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحا.
واوضحت مصادر اعلامية تونسية رسمية ان القرار بفرض حظر التجول على هذه المنطقة جاء عقب تجدد اعمال العنف والشغب والمواجهات العنيفة اليوم والتي شهدتها مدينتا المضيلة وام العرائس بالحوض المنجمي لانتاج الفوسفات منذ يوم امس بين المحتجين وقوات الامن بالمنطقة.
وكانت ولاية قفصة بالجنوب الغربي التونسي والقصرين بالوسط الجنوبي قد شهدتا يوم امس وحتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية اعمال عنف وشغب ومواجهات عنيفة بين المحتجين وقوات الامن اسفرت عن اضرار مادية جسيمة تمثلت في احراق ونهب واتلاف مركز امنية ومؤسسات عمومية وخاصة فضلا عن تسجيل 76 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع لاسيما في منطقة القصرين.
واكدت مصادر امنية ان أحداث العنف والشغب بالحوض المنجمي بولاية قفصة اندلعت اثر الاعلان عن نتائج المناظرة التي قامت بها “شركة الفوسفات بقفصة” لانتداب عدد من العمال الجدد ما اثار احتجاج الذين لم يتم تشغيلهم.
فيما جاءت احداث العنف والنهب في ولاية القصرين احتجاجا من جانب اهالي المنطقة على قائمة الشهداء التي تمت تلاوتها يوم الثلاثاء الماضي في الجلسة الافتتاحية للمجلس التأسيسي والتي تم الاقتصار فيها حسب المحتجين على ذكر سبعة أسماء فقط من مجموع 23 شهيدا من أبناء المنطقة ابان أحداث الثورة.

متمردون أكراد يقتلون ثلاثة في حقل للنفط بجنوب شرق تركيا

Posted: 24 Nov 2011 06:00 AM PST

(رويترز) – قال مسؤولو امن يوم الخميس ان مقاتلين أكرادا قتلوا ثلاثة في هجوم على حقل نفط في جنوب شرق تركيا ليل يوم الاربعاء.

وأضاف مسؤولون ان حزب العمال الكردستاني قتل بالرصاص فردي أمن وكهربائيا بينما كانوا ينزلون من عربتهم عند حقل نفط سيلمو في كوزلوك باقليم باتمان ليل الاربعاء.

وتعمل شركة (ترانس اتلانتيك بتروليم ليمتد) الكندية في حقل نفط سيلمو وتصفه بأنه ثاني أكبر حقل في تركيا. وقالت الشركة في بيان انها تعمل مع السلطات المحلية للتحقيق في الحادث.

وقال مسؤولو أمن ان العملية التي كانت مدعومة جوا بدأت فجرا لتعقب مقاتلين من حزب العمال الكردستاني.

وقال احمد طرهان وهو حاكم اقليم باتمان ان العمليات في حقل النفط مستمرة.

وسقط أكثر من 40 ألف قتيل خلال التمرد الذي شنه حزب العمال الكردستاني منذ ان حمل السلاح ضد الدولة عام 1984. وتعتبر الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وتركيا حزب العمال الكردستاني جماعة ارهابية

استئناف تصدير الغاز المصرى لإسرائيل قريبا

Posted: 24 Nov 2011 05:59 AM PST

بدأت التجارب فى تشغيل محطات وخطوط الغاز المصرى الذى يصدر إلى إسرائيل عبر شمال سيناء المصرية.

وذكر مصدر مسئول كبير فى شركة “جاسكو” للبترول، أنه يجرى العمل الآن “ليل نهار فى عملية إصلاح أنبوب الغاز، وكذلك خطوط ومحطات الغاز فى شمال سيناء، حيث تجرى تجارب على عودة واستئناف تصدير الغاز المصرى لإسرائيل والأردن، وكذلك إمداد السوق المحلى بالمحافظة”.

وأضاف، أنه من المنتظر الانتهاء من جميع التجارب والإصلاحات الأسبوع المقبل.

يذكر أن محطات الغاز وخطوط الإمداد تعرضت للتفجير عدة مرات منذ الإطاحة بالنظام السابق فى مصر فى شباط / فبراير الماضى، مما أدى لتعرض الشركة والاقتصاد لخسائر فادحة بملايين الدولارات.

مطالبة تجار الذهب بتراخيص حمل سلاح لحمايتهم

Posted: 24 Nov 2011 05:57 AM PST

طالب رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية باستخراج تراخيص سلاح لاصحاب محلات الذهب لزيادة عملية التأمين مع الظروف المضطربة التي تمر بها البلاد، وانتعشت حركة البيع والشراء نتيجة انتقال بعض المستثمرين من البورصة الى الاستثمار في الذهب.

وقال أمين واصف رئيس الشعبة لصحيفة الاهرام ان بعض المحلات امتنعت عن عرض مشغولاتها الذهبية في الواجهات الزجاجية خوفا من وقوع اعمال شغب كما تغلق معظم المحلات ابوابها بدءا من الساعة الخامسة مساء‏.

ولفت الى ان مطلب التجار يأتي بالرغم من التواجد الامني الكثيف الذي تشهد منطقة الصاغة لأول مرة خوفا من وقوع سرقات كما حدث ابان ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011 حيث تم سرقة أكثر من 60 محل ذهب.

وعلى صعيد حركة البيع والشراء، شهد الطلب على الذهب حركة بعد الركود السابق مع انتقال البعض للاستثمار في الذهب بعد تسجيل البورصة 10 ايام من الخسائر فضلا عن شراء شبكة العروس استعدادا للزواج خلال فترة نصف العام الدراسي.

ولفت الى ان أسعار الذهب سجلت ارتفاعا طفيفا في السوق المحلية بسبب ارتفاع سعر الدولار.

وبلغ سعر الجرام “عيار 21″ نحو 293.18 جنيه، وسعر “عيار 18″ 251 جنيها وبلغ سعر “عيار 24″ نحو 335 جنيها.

ووصل سعر جنيه الذهب إلي 2345 جنيها وبلغت الأسعار العالمية 1690 دولارا للاوقية.


Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك