إبداع الملاعب


ريال مدريد يكرم الجار اتلتيكو برباعية

Posted: 26 Nov 2011 01:29 PM PST



انهى ريال مدريد ديربي العاصمة بفوز ثمين جدا على الجار اتلتيكو مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد .افتتح باب التسجيل الفريق الزائر عن طريق اللاعب لوبيز ، ليأتي بعد ذلك التعديل عن طريق رونالدو ويضيف دي ماريا الهدف الثاني وبعد ذلك سجل هغواين الهدف الثالث وأنهى رونالدو المهرجان بهدف رابع من ضربة جزاء مماثلة لهدفه الأول .

تشكيلة برشلونة ضد خيتافي الدوري الاسباني 2011

Posted: 26 Nov 2011 12:04 PM PST



فالديس 

ماكسويل بيكي ابيدال الفيس 

بوسكيتس 

تياغو تشافي 

الكيسس ميسي فيا

فالنسيا يسقط فاليكانو ويعزز موقعه في المركز الثالث بالدوري الأسباني

Posted: 26 Nov 2011 12:01 PM PST



عزز فالنسيا موقعه في المركز الثالث بجدول مسابقة الدوري الأسباني لكرة القدم اثر فوزه الثمين 2/1 على مضيفه رايو فاليكانو اليوم السبت في افتتاح مباريات المرحلة الرابعة عشر من المسابقة.

ورفع فالنسيا رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف برشلونة حامل اللقب وصاحب المركز الثاني وخمس نقاط خلف ريال مدريد المتصدر بينما تجمد رصيد رايو فاليكانو عند 16 نقطة في المركز العاشر.

ويستطيع ريال مدريد وبرشلونة توسيع الفارق مع فالنسيا في وقت لاحق اليوم حيث يستضيف الريال جاره أتلتيكو ويحل برشلونة ضيفا على خيتافي في مباراتين أخريين بالمرحلة نفسها.

وأنهى فالنسيا الشوط الأول لصالحه بهدف سجله المهاجم البرازيلي جوناس أوليفيرا ثم أضاف لاعب خط الوسط الأرجنتيني تينو كوستا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 57 قبل أن يحرز البديل المخضرم راؤول تامودو هدف حفظ ماء الوجه لرايو فاليكانو في الدقيقة 84 رغم لمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.
المصدر : كووورة

اليونايتد يواصل نزيف النقاط بالتعادل امام نيوكاسل

Posted: 26 Nov 2011 11:11 AM PST



خسر مان يونايتد اليوم نقطتان فى سباق الصدارة على قمة البريميرليج وذلك بعد تعادله امام نيوكاسل بهدف لمثله، ورفع الريد ديفيلز رصيدهم إلى 30 نقطة، بينما رفع الفريق الابيض والاسود رصيده إلى 26 نقطة.

يذكر أن الفارق بين اليونايتد والسيتى قد يتسع إلى 7 نقط فى حال فوز السماوى غدا الاحد على ليفربول.

فى الشوط الاول تبادل الفريقان السيطرة، ونشط خط هجوم المان يونايتد بقيادة رونى وهيرنانديز الذى اضاع اكثر من فرصه، ونجح خط وسط الريد ديفيلز بقيادة نانى وكاريك وجيجز فى الضغط بقوة على لاعبى نيوكاسل، بينما شكلت هجمات اشلى يونج من على الرواق الايمن خطورة على دفاعات الماكبايز.

وعلى الجانب الاخر كان للهجوم الابيض والاسود دور كبير فى الشوط الاول، حيث ازعج ديمبا با دفاعات الاحمر بشده، ونجح اوبرتان فى إختراق الجبهه اليمنى لليونايتد وازعح ايفرا كثيرا.

ولم يشهد الشوط اى اهداف بل شهد عدة فرص من الفريقان، وإنتهى بالتعادل السلبى.

ويبدأ الشوط الثانى بإثارة كبيرة بعد ان ينجح المكسيكى هيرناندز فى تسجيل هدف السبق لليونايتد فى الدقيقه 50، وينجح بعده ديبما با فى تعديل النتيجة للنيوكاسل عن طريق ضربة جزاء فى الدقيقه 63، ويضيع بعدها مباشرة حلتم بن عرفة فرصة مؤكدة للماكبايز.

ويضغط اليونايتد بكل خطوطه، ويتقدم لاعبوه للامام، بينما يتراجع لاعبو نيوكاسل للخلف للحفاظ على النقطة، وتنشط الجبهات عن طريق اشلى يونج ورايان جيجز، ويحاول نانى التوغل فى دفاعات النيوكاسل، ولكن الخط الخلفى للضيوف بقيادة كولوتشينى وسمبسون وتايلور نجح فى إفساد هجمات الاحمر.
المصدر : هاي كورة

تشيلسي يستعيد الثقة بثلاثية فى شباك الذئاب

Posted: 26 Nov 2011 11:11 AM PST



حقق تشيلسى فوزا مهماً اليوم السبت على وولفرهامبتون بثلاثة اهداف دون رد فى إطار الجولة الثالثه عشر للدورى الانجليزى، ورفع الفريق الازرق رصيده إلى 25 نقطة وتوقف رصيد هامبتون عند 11 نقطة.

فى الشوط الاول، حسم البلوز الامور مبكراً عن طريق هدف فى الدقيقه السابعه عن طريق جون تيرى، وإستمر الفريق الازرق فى الهجوم واضاع ماتا هدف محقق فى الدقيقه 17.

وحاول الذئاب إستعادة الامور، وتنظيم الصفوف عن طريق التقدم للامام من اجل محاولة التعديل ولكن دانيال ستورديج عاجلهم بهدف ثانى فى الدقيقه 30.

واصبح الوولفز فى موقف صعب، وبدأت ثقة اللاعبين بأنفسهم تهتز، ولم تخلو الامور من بعض الهجمات المتفرقه، فى نهاية الشوط يقضى خوان ماتا على امال الفريق البرتقالى بهدف ثالث فى الدقيقه 45، وينتهى الشوط بتقدم رجال فيلا بواس بثلاثة اهداف دون رد.

وفى الشوط الثانى يتقدم وولفرهامبتون للامام تحت شعار لايوجد ما نبكى عليه، ويزعج ستيفين فيلنتشر دفاعات البلوز، وتحرك كارل هنرى وجارفيس على الرواقين الايمن والايسر، ولكن لم تثمر هجمات البرتقاليين عن اهداف.

واخرج مدرب الوولفز ميلجاس واشرك سيلفان بليك، كما اقحم فورد بدلاً من زوبار، وهاجم الذئاب بمهاجمين إثنين.

وشكلت هجمات اصدقاء جون تيرى المرتده خطورة بالغه على دفاعات هامبتون وكاد دروجبا وماتا يسجلون فى اكثر من مناسبه.

ويدخل توريس بدلاً من الفيل الإيفوارى ويشارك بوسينجوا بدلا من إيفانوفتش،ويحاول الذئاب تسجيل ولو هدف حفظ ماء الوجه ولكن دفاعات اسود لندن ابت الا تهتتز شباك بيتر تشيك.
المصدر : هاي كورة

بث مباشر : برشلونة و خيتافي الدوري الاسباني 2011

Posted: 26 Nov 2011 01:06 PM PST



في حال حدوث مشاكل في البث اضغط F5
انتظر قليلاً حتى يظهر البث

بث مباشر : يوفنتوس و لاتسيو الدوري الايطالي 2011

Posted: 26 Nov 2011 11:40 AM PST



في حال حدوث مشاكل في البث اضغط F5

بث مباشر : ريال مدريد و أتلتيكو مدريد الدوري الاسباني 2011

Posted: 26 Nov 2011 11:05 AM PST



في حال حدوث مشاكل في البث اضغط F5

التعادل يحسم قمة الدوري بين الفيصلي والوحدات

Posted: 26 Nov 2011 10:09 AM PST



تعادل فريقي الوحدات والفيصلي بدون اهداف في المباراة التي أقيمت على استاد الملك عبدالله الثاني ضمن الأسبوع الحادي عشر والأخيرة من مرحلة الذهاب من بطولة دوري المناصير للمحترفين .

وبهذا التعادل رفع الفيصلي رصيده إلى 29 نقطة في صدارة ترتيب الفرق ، فيما رفع الوحدات رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثالث بقارق الأهداف عن فريق الرمثا الذي يحتل المركز الثاني برصيد 24 نقطة، وحافظ الفيصلي على فارق 5 نقاط بينه وبين الوحدات .
المصدر : جوكووورة

جالياني : سأتعاقد مع لاعبين من برشلونة دون تفكير

Posted: 26 Nov 2011 08:35 AM PST



اعترف المدير التنفيذي لنادي إيه سي ميلان الإيطالي أدريانو جالياني أنه سيتحرك بسرعة دون تفكير للتعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي و زميله في برشلونة تشافي هيرنانديز في حال اقتناع النادي الكتلوني ببيعهما في سوق الإنتقالات المقبلة.

و صرح جالياني بعد المباراة التي جمعت بين الميلان و برشلونة على ملعب سان سيرو منتصف الأسبوع والتي انتهت بفوز الفريق الإسباني بثلاثة أهداف لهدفين فقال "إذا أردت التعاقد مع لاعب واحد من برشلونة فهو بلا شك ليونيل ميسي، لكن إن كان هناك لاعب آخر سأسعى إليه فهو تشافي هيرنانديز الذي كان الأفضل على الملعب يوم الأربعاء الماضي."

يذكر أن إيه سي ميلان كان يسعى خلف تشافي هيرنانديز منذ بداية مشواره مع الفريق الأول لبرشلونة لكنه فشل في الحصول على توقيعه في نهاية المطاف بعد حصول اللاعب على ثقة المدرب لويس فان جال الذي كان يدرب الفريق الكتلوني آنذاك.
المصدر : جول

بث مباشر : مانشستر يونايتد و نيوكاسل يونايتد الدوري الانجليزي 2011

Posted: 26 Nov 2011 08:05 AM PST



في حال حدوث مشاكل في البث اضغط F5

بث مباشر : مشاهدة مباراة الوحدات و الفيصلي

Posted: 26 Nov 2011 07:52 AM PST



في حال حدوث مشاكل في البث اضغط F5

تقديم : البارسا يعود الى أجواء الليغا و الضحية المقبلة هو المدريدي خيتافي

Posted: 26 Nov 2011 07:53 AM PST



بعد نشوة الفوز في السان سيرو على الميلان ، يعود فريق البارسا لمنافسة الليغا و يحل البارسا ضيفا على فريق خيتافي الذي رغم مركزه المتأخر في ترتيب الليغا، يبقى فريقا قويا نسبيا في ملعبه . غير أن اخطر خصم للبارسا في هذه المباراة سيكون بدون شك التعب البدني للاعبين بحكم سفر الى ايطاليا و المباراة القوية ضد الميلان مع تحضير للمباراة ضد خيتافي بدأ ليلة المباراة . في حين ان فريق خيتافي بقي لاعبوه في راحة تامة طيلة الاسبوع و كان لديه الوقت الكافي للاستعداد لمواجهة البارسا .



:: بطاقة المباراة ::

خيتافي × برشلونة 

الموعد: السبت 26 نوفمبر 2011
التوقيت: 23،55 بتوقيت الكويت GMT+3
المناسبة: الجولة 14 من الليغا 
الملعب: كوليزيوم ألفونسو بيريز 
القناة الناقلة: الجزيرة الرياضية +2 , HD 
معلق اللقاء: علي محمد علي

المصدر : برشلونة الى الابد

كرويف : أعرف خليفة غوارديولا و أطمئنوا لن يكون مورينيو

Posted: 26 Nov 2011 07:54 AM PST



أدلى الأسطورة الهولندية "يوهان كرويف" بعض التفاصيل حول المدرب الذي سوف يكون خليفة للمدرب البارسا الحالي "بيب غوارديولا" معترفآ أنه لم يخبر أحد عن هوية هذا المدرب سوى بعض أصدقاءه المقربين منه .

وقال كرويف :
"من الواضح أن المدرب الذي أراد بأن يكون بديلآ لــ بيب غوارديولا قد سبق له وأن أعترف لي بذلك " مازحآ " أطمئنوا لن يكون مورينيو " .

وتابع حديثه عن "غوارديولا" قائلآ :
"من الطبيعي أن غوارديولا يجدد عقده في كل عام ، كما أنه لايزال سعيدآ مع النادي" .

وحول المنافس "ريال مدريد" قال "كرويف":
"مدريد لديها فريق قوي جدآ ، وسوء الحظ معه هو أنه يلعب في المسابقة ذاتها التي يلعب فيها البارسا " .

وأضاف كرويف قائلآ :
"الكلاسيكو يتجدد من جديد وفي كل عام دائمآ ما يصبح صعبآ وخصوصآ أن النتيجة لاتزال غامضه ، ونحن نعرف اليوم أن كلآ من الفريقين هما الأفضل في أوروبا " .

وحول موقف "مورينيو" مع مساعد المدرب "تيتو فيلانوفا" عندما قال له أتمنى لك الشفاء العاجل ، "يوهان كرويف" أراد توضيح هذه الصورة بقوله :
"لقد كان تصرفآ رائعآ من مورينيو ، ولكن أعتقد أنه لن يغير في ظرف يوم واحد ، هو قال ذلك كأي شخص أخر يتمنى له الشفاء ، لذلك أنتظروا وسوف ترؤن أشياء كثيرة ومختلفة " .

وأشاد "كرويف" حول العرض الكروي الأكثر من رائع الذي قدمه الفريق الكتالوني في لقاء "سان سيرو" وخصوصآ بعد تألق المايسترو "تشافي هيرنانديز" والنجم الأرجنتيني "ليو ميسي" بقوله :
"ما تقومون به هو شيء مثالي " ، ولكن شدد على أهمية تواجد النجم الأسباني "دافيد فيا" الذي يقوم بأشياء أخرى على أرضية الميدان حيث قال :
"فيا للاعب مهم جدآ في هذا الفريق ، فهو يقوم بأشياء كثيرة ومختلفة في أرضية الملعب كما هو الحال بالنسبة لبيدرو وأليكسيس ، ومن المهم جدآ أن يكون قادرآ على اللعب بشكل أفضل ومساعدة الفريق " .

المصدر: برشلونة الى الابد

توتنهام يطالب بزيادة قيمة بايل بعد أرتباطه مع البارسا

Posted: 26 Nov 2011 07:54 AM PST



قبل بضعة أيام عبر الدولي الويلزي وللاعب توتنهام الأنجليزي "غاريث بايل" عن سعادته بعدما أرتبط أسمه ضمن أهتمامات النادي الكتالوني بقوله أنه من الجميل أن يرتبط أسمك مع أفضل نادٍ في العالم ، الأ أعترف أنه سعيد جدآ مع فريقه الحالي مما جعل ناديه بتحديد قيمة السعر النهائي للاعب حيث وصلت نحو 58 مليون يورو .

فالنادي الأنجليزي "توتنهام" طالب بزيادة قيمة للاعبه بعد أن أرتبط مع النادي الكتالوني ، وجعل الأمور أصعب ماهي عليه حفاظآ على نجمه الويلزي الذي تألق في أخر مبارتين مع فريقه أمام "فولهام" و "أستون فيلا" ، وكل هذا حدث في الفترة التي كان البارسا منشغلآ في تجديد عقد مدافعه الفرنسي "إريك أبيدال" وبعد أن أعلن الفرنسي بنفسه أن ذاهب لتجديد عقده مع النادي .

البارسا تراجع عن هذا القرار ولكن لايزال "غاريث بايل" ضمن أهتمامات البارسا" بالنسبة للمستقبل القريب لكونه للاعب شاب وواعد كما هو الحال مع الأنجليزي "أشلي كول" الذي أصبح في الفترة الأخيرة تحت أنظار الجهاز الفني بقيادة المدرب "بيب غوارديولا" .

المصدر: برشاونة الى الابد

البارسا تستعيد ألفيس و أدريانو أمام خيتافي

Posted: 26 Nov 2011 07:55 AM PST



أنباء جيدة بالنسبة للبارسا . الفريق يواصل حصد النتائج الجيدة منذ فترة و لمباراة اليوم يستعيد الفريق لاعبيه البرازيليين : ألفيس و ادريانو . الأول لم يستطيع اللعب في السان سيرو بسبب عقوبة الايقاف و الثاني بسبب الاصابة .

الفيس سيكون بدون شك حاضرا اليوم فوق عشب ملعب كوليزيوم ألفونسو بيريز يركض في الجهة اليمنى . و سيكون كعادته مثل الدراجة النارية . فالبرايزلي مثل ليونيل ميسي ، يريد دائما ان يلعب . و بالنسبة له أن يبقى بعيدا عن الملاعب بسبب عقوبة أمر يستعصي هضمه .

و يذكر أن الفيس كان في التشكيلة الاساسية في كل مباريات الليغا باستثنائء المباراة الاولى ( ضد فياريال ) التي غاب عنها بسبب عقوبة ايقاف بقيت عالقة فيه منذ نهاية الموسم الماضي .

في الواقع ، لم يتوقف ألفيس عن اللعب الا مباراة الاربعاء الماضي و كان ذلك خارج عن ارادته . كما انه لم يشارك في مباراة الكأس ضد هوسبيتاليت لسبب اخر خارج عن ارادته : استدعائه للمنتخب البرازيلي .

لم يسبق لألفيس ان ذاق طعم الهزيمة في ملعب خيتافي او غيره و هو يحمل قميص البارسا . الهزيمة الواحدة التي تلقاها امام خيتافي تعرض لها حين كان يلعب بقميص اشبيلية ( موسم 2007-2008 ) . و في المبارات الستة التي لعبها ضد خيتافي في ملعبه بصفة عامة ، حقق 6 انتصارات ، 3 تعادلات و 1 هزيمة .

كما تشهد مباراة الليلة عودة ادريانو الذي تعافى من الاصابة العضلية التي تعرض لها عشية مباراة البرازيل ضد مصر في الدوحة . وقد حصل اللاعب البراززيلي على التصريح الطبي يوم امس الجمعة . و بالتالي ، فهو جاهز للعب تحت رهن اشارة بيب غوارديولا . لكن لكونه حديث العودة من الاصابة ، من المستبعد جدا ان يكون في التشكيلة الاساسية . و اللاعب المرشح لكي يعوضه هو ماكسويل الذي كان في دكة البدلاء يوم الاربعاء في أمام الميلان .

ذكريات ادريانو أمام خيتافي ليست جيدة مثل ذكرياتمواطنه الفيس مع هذا الفريق . حيث انه في المباريات السبعة التي اجراها ادريانو ضد خيتافي في ملبعه ، حصل على 3 انتصارات ، 1 تعادل و 3 هزائم .

أما ماكسويل ، فقد اجرة 2 مبارات ضد خيتافي خرج منها ب2 انتصارات .
مع الفيس و ادريانو في الطائرة ، سيسافر فريق بيب غوارديولا صباح اليوم السبت الى مدريد ، حيث ستقلع الطائرة بالفريق من مطار البرات على الساعة 11 بتوقيت اسبانيا . و تضم البعثة البرشلونة 18 لاعب اخر من بينهم اسحاق كوينكا الذي ينضم للفريق من جديد بعد سقوطه من اللائحة النهائية للفريق يوم الاربعاء ضد الميلان هو زميليه في الفريق الرديف بارترا و اولازابال .

باقي اللاعبين هم نفس اللاعبين الذي سافروا مع الفريق الى ميلانو و عادوا منه بانتصار من أجل " البريستيج " ( 2-3 ) و الذي مكن الفريق ايضا من الحسم النهائي لصدارته لمجموعته .

و بالتالي ، بيب غوارديولا اخرج الأسلحة الثقيلة لمباراة الليلة في كويليزيوم الفونسو بريز .

المصدر: برشلونة الى الابد

فينجر يُرحب بدخول تكنولوجيا خط المرمى

Posted: 26 Nov 2011 02:24 AM PST



رحب مدرب آرسنال آرسين فينجر بإمكانية استخدام تقنية مراقبة خط المرمى خلال مباريات الدوري الإنجليزي في غضون الموسم القادم، مؤكدًا أنه لطالما كان يُطالب بإدخالها منذ فترة.

وكشف الأمين العام للاتحاد الإنجليزي أليكس هورن عن احتمال تنفيذ هذا النظام في البريميرليج بداية من الموسم القادم على الرغم من معارضة الفيفا.

وقال فينجر "كلما كان أسرع كلما كان ذلك أفضل بالنسبة لي، لقد كنت دائمًا من أشد المعجبين بهذه الفكرة وأنا أرحب بها وأمنحها كل الدعم".

أضاف فينجر "لاتوجد شكوك بالنسبة لي، أنا قلق بالطبع أنه من الممكن أن تُخطئ هذه التكنولوجيـا ولكن إحصائيًا سنتحسن كثيرًا، آمل أن تستخدم في أسرع وقت".
المصدر : جول

مورينهو يبرئ تشابي ألونسو حتى قبل حصوله على الإنذار

Posted: 26 Nov 2011 02:22 AM PST



أكد المدير الفني لريال مدريد جوزيه مورينيو قبل ملاقاة أتلتيكو مدريد في ديربي سانتياجو بيرنابيو يوم غد السبت، أن الأهم في اللقاء هو الفوز و تحقيق النقاط الثلاث و اعترف بأنه سيكون راضياً بالفوز بهدف نظيف إن حدث!


و صرح مورينيو عشية المباراة قائلاً "الديربي هو الديربي و لا مجال للاعتراف بالإحصائيات و الأرقام. كل شيء يمكن حدوثه ضد الأتلتيكو. لو منحوني فوزاً بـ1-0 أو 2-1، فسوف أقبل به دون أدنى شك"

و أضاف "أول ديربي عشته كان بين بنفيكا و سبورتينج و كنّا سيئين جداً وقتها، لكننا سجلنا ثلاث أهداف في مرمى سبورتينج الذي كان يظن أنه هو من سيهزمنا بقسوة! ماذا عن إحصائية (12) عاماً من الديربي المدريدي؟ من يعتقد بأننا سنسجل ثلاثة أو أربعة أهداف يوم غد فهو مخطئ، فأتلتيكو مدريد ليس دينامو زاغرب مع احترافي لهذا الأخير"

و تابع رداً على تصريحات المدرب جريجوريو مانثانو "كل شخص سيخطط للمباراة كما يريد و ليس هناك ما نعاتب عليه أحد. الملعب سيكون أشبه بدار السينما. إن قالوا لي أن الفيلم سيء، فلن أشتري تذكرة المشاهدة"

و عن إمكانية تعمد تشابي ألونسو الحصول على بطاقة صفراء في الديربي للتغيب عن المباراة التالية ضد سبورتينج خيخون و ضمان حضوره في لقاء الكلاسيكو ضد برشلونة، أكد مورينيو قائلاً "إنه لاعب مهم جداً و لهذا حضوره ضروري باستمرار. مباراة سبورتينج لن تكون مختلفة عن الكلاسيكو! و من جانب آخر، لاعبو ريال مدريد هم الوحيدون الذين لا يتعمدون الحصول على الإنذارات."
المصدر : جول

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك