اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


الداخلية تلقى القبض على الضابط المتهم بقنص المتظاهرين فى اعينهم

Posted: 25 Nov 2011 10:11 AM PST

القت الداخلية القبض على الضابط الذى كان قد تم نشر صورته وتوزيعها فى الميدان حيث اتهم ملازم اول محمد صبحى شناوى باستخدام القوة واسلحة قنص لاستهدف المتظاهريين فى اعينهم مما اسفر عن قتل و اصابة عدد كبير من الثوار بفقء فى العين وللتحقيق معه مما نسب اليه

كان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، أمر بضبط وإحضار الشناوى، بعد أن قم  متظاهرو التحرير، بتوزيع منشور منذ ايام   يحمل صورة أحد ضباط الداخلية يحمل فى يده بندقية آلية، ومتهم فى قتل وإصابة المتظاهرين فى أعينهم، خلال اليومين الماضيين بالقصد، ورصد المنشور مكافأة مالية قدرها 5 آلاف جنيه لمن يعثر على الضابط صاحب الصورة المتهم فى إصابة وقتل المتظاهرين، كما وضعوا رقم هاتف محمول للتواصل معهم.

الثوار فى التحرير يرفضون الجنزورى ويرشحون البرادعى

Posted: 25 Nov 2011 09:57 AM PST

اعلن ثوار التحريرفى بيان لهم  رفضهم القاطع على تكليف المجلس العسكرى للدكتور كمال الجنزورى لتشكيل الوزارة وقاموا بترشيح  الدكتور محمد البرادعى ودكتور عبد المنعم أبو الفتوح، وحمدين صباحى، والمستشار أشرف البارودى، وأحمد السيد النجار.

وطالبوا وخلع المجلس العسكرى من ادارة شئون البلاد وتجريد اعضاءه  من مناصبهم

 

المجلس العسكرى يجعل التصويت فى الانتخابات يومين بدلا من يوم واحد

Posted: 25 Nov 2011 09:15 AM PST

قام الجلس العسكرى بتمديد التصويت ليصبح على يومين لكل مرحلة فى الإنتخابات البرلمانية بدلا من يوم واحد على ان تكون الانتخابات فى موعدها يوم الاثنين  28  نوفمبر

القوى الثورية تعلن بدء اعتصام مفتوح امام مقر مجلس الوزراء

Posted: 25 Nov 2011 06:45 AM PST

عاجل اعلنت القوى الثورية بدء اعتصام مفتوح امام مقر مجلس الوزراء وذلك لمنع الدكتور الجنزورى من دخول مجلس الوزراء

الجنزورى : السلطات الممنوحة لهذه الحكومة اعلى بكثير من اى سلطات منحت

Posted: 25 Nov 2011 06:30 AM PST

عقد الدكتور كمال الجنزورى مؤتمر صحفى عقب تكليفة برئاسة الوزرة الجديدة وتشكيلها

واهم ما جاء فى المؤتمر الصحفى الاتى

ان السلطات الممنوحة لهذه الحكومة اعلى بكثير من اى سلطات منحت لاى حكومة سابقة

وانه من المهم ان تؤدى اعضاء الحكومة الواجب الذى عليهم وان تكون مشكلة من اسماء متوافق عليها

وان المرحلة المقبلة حرجة للغاية وسنسعى لتحقيق متطلباتها

كما اكد انه سيقبل كافة الاقتراحات من كافة التيارات والائتلافات اسياسية

وعن الفترة الزمنية التى سوف يأخذها لتشكيل الحكومة الجديدة اكد انه طلب من اعضاء المجلس العسكرى فترى زمنية وجيزة لتشكيل الحكومة ولكن ليس قبل يوم الاثنين

كما اكد خلال المؤتمر ان المشير لا ينوى الاستمرار وانه لو كان يريد ذلك ما كان قبل هذا المنصب

وقال انه لو لم يكن مـتأكد انه سوف يخدم مصر ما قبل تكليف المشير المجلس العسكرى

 

محاولات عدد من المتظاهرين اقتحام شارع محمد محمود

Posted: 25 Nov 2011 05:43 AM PST

حاول بعدد المتظاهرين اقتحام شارع محمد محمود من ناحية ميدان التحرير ولكن تصدت لهم اللجان الشعبية الموجوده هناك حيث اقامت اللجان الشعبية دروع بشرية لصد محاولات المتظاهرين اقتحام شارع محمد محمود وللتأكيد على سلمية المظاهرات

الجزورى سيعقد مؤتمر صحفى بعد قليل

Posted: 25 Nov 2011 05:33 AM PST

عاجل اعلن التلفزيون المصرى على ان  الدكتور كمال الجنزورى سوف يعقد مؤتمرا صحفيا بعد قليل

الاف من مؤيدى العسكرى فى ميدن العباسية

Posted: 25 Nov 2011 05:22 AM PST

نتانياهو: السلام مع مصر يضمن لنا حرية الملاحة فى قناة السويس

Posted: 25 Nov 2011 03:40 AM PST

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو إن السلام مع مصر يضمن لإسرائيل حرية الملاحة فى قناة السويس، التى دار قتال حولها فى حروب بين تل أبيب والقاهرة قبل عقد معاهد السلام بين البلدين فى 1979، مضيفا أن هذا السلام يضمن الاستقرار فى قلب الشرق الأوسط، ويضمن أيضا الحركة المنتظمة فيما قد يكون الممر الملاحى الأهم فى العالم”.

وأضاف نتانياهو فى تصريحات له نقلتها صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية أن لإسرائيل ومصر مصلحة كبيرة فى الحفاظ على العلاقات السلمية بينهما، مشيراً إلى أن استمرار هذه العلاقات سيضمن الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط وحرية الملاحة فى قناة السويس، إضافة إلى مصالح أخرى، على حد قوله.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلى اليمنى المتطرف أنه يتمنى أن تواصل مصر التمسك بمعاهدة السلام، وذلك فى الوقت الذى يواصل فيه المتظاهرون المصريون تظاهرهم للمطالبة بسرعة الانتقال من الحكم العسكرى إلى حكم مدنى.

وقال نتانياهو “إن إسرائيل مهتمة جداً بأن تتبنى الدول المجاورة لها، الديمقراطية فى سياساتها، مع أننى أعتقد أن هذا الأمر بعيد كل البعد عن الواقع، لذا يجب أن نكون حذرين وعلى قدر من المسئولية فى اتخاذ أى خطوة قد تعرض أمن إسرائيل للخطر، حيث إننا من الممكن أن نجد أنفسنا محاصرين ببيئة معادية”.

وأشارت هاآرتس إلى أن تصريحات نتانياهو خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد أمس مع رئيس الوزراء الرومانى “إميل بوك” بمدينة القدس المحتلة تعكس المخاوف الإسرائيلية التى تتزايد عزلتها من انتقال الحكم فى مصر من الحكم العسكرى الانتقالى إلى معارضة شعبية يهيمن عليها الإسلاميون الذين يرفضون اتفاقية السلام والتطبيع مع إسرائيل.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن تل أبيب انزعجت بسبب موجة انتفاضات “الربيع العربى” التى أطاحت هذا العام بحكام ظلوا فى مناصبهم لعقود فى كل من تونس ومصر وليبيا.

وأوضحت هاآرتس أن السياسيين الإسرائيليين منذ اندلاع تلك الثورات يحاولون تصوير ما يحدث فى مصر على أنه أمر لن يؤثر على العلاقات المصرية الإسرائيلية كثيرا على المدى الطويل.

وكشفت الصحيفة الإسرائيلية أن وزارة الدفاع الإسرائيلية سارعت إلى نفى تقرير صحفى أفاد بأن رئيس المخابرات الإسرائيلية “آمان” أطلع حكومة نتانياهو على احتمالات إنهاء اتفاقية السلام مع مصر.

آلاف المتظاهرين فى جمعة “الفرصة الأخيرة” يطالبون بتنحى “العسكرى”

Posted: 25 Nov 2011 03:37 AM PST

وسط انتشار اللافتات المطالبة بتنحى المجلس العسكرى للسلطة، والمعبرة عن الاعتصام المستمر فى ميدان التحرير، لحين تنفيذ المطالب، توافد المتظاهرون على ميدان التحرير منذ صباح اليوم الجمعة، للمشاركة فى جمعة “حق الشهيد ونقل السلطة والفرصة الأخيرة”، رافعين الأعلام المصرية فى جميع أرجاء الميدان.

من أبرز اللافتات التى تعلو فى سماء الميدان “يسقط يسقط حكم العسكر.. إحنا الشعب الخط الأحمر.. الشعب يريد مجلس رئاسى مدنى.. مش هنمشى هو يمشى.. حق الشعب المصرى تنحى المجلس العسكرى عن السلطة.. تسليم السلطة للمدنيين.. الانتخابات التشريعية فى موعدها.. وانتخابات رئاسية فورا”.

كما ردد المتظاهرون هتاف “ارحل ارحل.. الشعب يريد إسقاط المشير”، مستخدمين الدفوف والطبل فى تظاهراتهم اليوم، كما قاموا بعمل متاريس حديدية على مدخل شارع محمد محمود تقوم بتأمينها بعض اللجان الشعبية، وعمل أكثر من صف على المدخل لمنع المتظاهرين من الدخول، كما تواصل اللجان عملها بتأمين مداخل ومخارج الميدان وتفتيش المتوافدين.

كما تواصل المستشفيات الميدانية استعداداتها تحسباً لحدوث أى اشتباكات، ووقوع أى إصابات، كما تنتشر سيارات الإسعاف بأنحاء الميدان.


Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك