أعلنت 14 حزباً وحركة وائتلافاً التظاهر يوم 30 سبتمبر بميدان التحرير وكافة الميادين الرئيسية بالمحافظات، احتجاجاً على سياسات المجلس العسكرى الأخيرة فى إدارة المرحلة الانتقالية، بدءاً من إصدار قوانين مقيدة للحريات، وتمكين فلول النظام البائد والحزب الوطنى المنحل من السيطرة على البرلمان عبر قانون الانتخابات الجديد وصولا لقانون الطوارئ.



وطالب الموقعون على البيان، ومن بينهم الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية وحركة شباب من أجل العدالة والحرية ومشاركة والاشتراكيون الثوريون، وأحزاب التحالف الشعبى والمصرى الديمقراطى الاجتماعى والجبهة وائتلاف شباب اللوتس والثورة وحزب العمال، بـإلغاء قانون الطوارئ، وقانون تجريم الإضرابات والاعتصامات، وتلبية مطالب كل العمال والموظفين المضربين والمعتصمين، وإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين.

كما شددت الحركات على وضع جدول زمنى واضح لتسليم السلطة لحكومة مدنية معبرة عن إرادة الثورة، وإلغاء قانون الانتخابات الحالى، ووضع إجراءات تضمن منع فلول نظام مبارك من تزوير الانتخابات أو السيطرة على البرلمان.

وأعلن أحمد إمام، عضو الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية، عن انطلاق مسيرتين يوم الجمعة القادمة من مسجد الخازندار بشبرا ومسجد الاستقامة بالجيزة عقب أداء صلاة الجمعة، منتقداً سياسات المجلس العسكرى من الالتفاف حول مطالب الثورة، قائلا "وجود العسكر فى السلطة أبرز ملامح الثورة المضادة".

فيما أعلنت الناشطة أسماء محفوظ، بحزب التيار المصرى، عن تنظيم مظاهرة الخميس، تنطلق من ميدان المطرية باتجاه ميدان التحرير استعداداً للحشد الجماهيرى ليوم 30 سبتمبر.

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك