اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


فضل شاكر.. ما بين الغناء والاعتزال

Posted: 19 Mar 2012 11:36 AM PDT

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN) – أكدت مصادر مقربة من المطرب اللبناني فضل شاكر، أنه يتواجد حالياً في قطر، للراحة والاستجمام، وأن اللقاء المصور الذي بث على قناة “الرحمة” الدينية قديم، وأن فضل لم يعلن اعتزال الغناء نهائياً بعد.

ومن المتوقع أن يقيم الفنان فضل شاكر حفلاً غنائياً في إمارة ابوظبي في 6 من أبريل/ نيسان القادم، على هامش فعاليات مهرجان أبوظبي للموسيقى، وأكدت إدارة المهرجان لموقع CNN بالعربية، عدم تلقيها أي أخبار رسمية بشأن اعتزال شاكر، ولا وجود لأي نية لإلغاء الحفل، ولا يزال حجز التذاكر مستمراً. 

وفي تصريح سابق لموقع CNN بالعربية، قال شاكر: “عدلت عن قرار اعتزال الغناء، وسأواصل الغناء لدعم اللاجئين السوريين في لبنان.”

ولا تزال شائعات اعتزال المطرب اللبناني فضل شاكر، الذي يحظى بجماهيرية كبيرة في العالم العربي، تثير الكثير من الجدل، إلا أن فضل نفى قرار اعتزاله من قبل، وكتب أمس عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه لن يعتزل الفن حتى يتم فسخ عقده مع شركة “روتانا”، وتمنى أن يكون ذلك في القريب العاجل.

ونصح الشباب قائلاً: “لا تحلم بأن تكون مثل المغني أو المغنية، فقلوبهم مليئة بالأوجاع والهموم، ويصطنع السعادة وهو حزين، والسبب البعد عن الله.”

وقد ظهر فضل شاكر سابقاً عبر قناة “الرحمة”، ووصفه المذيع بالـ”الفنان فضل شاكر سابقاً، والشيخ فضل حالياً”، وأجابه فضل بأنه لم يتحول إلى شيخ لكنه إنسان مسلم، هداه الله وصار لديه كره للفن، وأنه كان يعيش صراعاً منذ أربع سنوات، ممزقاً بين الاعتزال ومواصلة طريق الفن، إلى أن اقتنع بهذه الخطوة.

وأعاد فضل أسباب اعتزاله، في هذه المقابلة، إلى حرصه على التردد على مسجد “بلال بن رباح”، والإنصات الجيد لإمام المسجد، الذي وجد فيه حلاوة اللسان، مما ترك أثراً طيباً في نفسه، وأضاف أن الدين الإسلامي دين حب وسلام.

وكشف فضل أنه يفضل الاتجاه إلى الأناشيد الدينية، ويحضر حالياً لمجموعة منها. 

وتطرق خلال المقابلة إلى الأوضاع في سوريا قائلاً: “الإعلام المضلل جعل من المتظاهرين السلميين مندسين وينفذون أجندات خارجية، فهناك بعض الإعلاميين المأجورين الذين لا يخافون الله، والتلفزيون السوري يقدم مواد إعلامية حقيرة ويلفق الأكاذيب.”  

واختتم فضل حديثه موجهاً رسالة إلى الشعب السوري، داعياً لهم بالنصر.

زيمبابوي تدين 6 شاهدوا صوراً للربيع العربي

Posted: 19 Mar 2012 10:32 AM PDT

هراري، زيمبابوي (CNN)– أدانت إحدى المحاكم في زيمبابوي ستة أشخاص، اعتقلتهم السلطات الأمنية العام الماضي، لمشاهدتهم صور وتسجيلات عن ثورات “الربيع العربي”، بتهمة “التآمر” لإثارة العنف والفوضى بين العامة، بحسب ما أكدت زوجة أحد المتهمين لـCNN الاثنين.

وقالت شانثا بلومين إن المتهمين الستة قد يواجهون عقوبة السجن لفترات تتراوح بين ست وعشر سنوات، أو غرامة مالية تصل إلى ألفي دولار، عند مثولهم أمام المحكمة في العاصمة هراري، في وقت لاحق الثلاثاء.

وهؤلاء الستة كانوا ضمن 46 شخصاً اعتقلتهم أجهزة الأمن في 19 فبراير/ شباط من العام الماضي، أثناء حضورهم اجتماعاً أكاديمياً، تضمن عرض تسجيلات عن أحداث ثورتي تونس ومصر، اللتين أطاحتا بنظامي الرئيسين زين العابدين بن علي، وحسني مبارك.

وفي وقت لاحق، أطلقت الشرطة الزيمبابوية سراح 40 شخصاً، فيما وجهت إلى الستة الباقين تهماً بـ”الخيانة”، و”محاولة الانقلاب على الحكومة بوسائل غير دستورية”، إلا أن هذه الاتهامات تم تعديلها لاحقاً إلى تهمة “التآمر لإثارة العنف بين العامة.”

وذكرت السلطات الأمنية، في ذلك الوقت، أن المشتبه بهم الستة سعوا إلى تنفيذ “مؤامرة”، مستوحاة من ثورة مصر، بالدولة الواقعة في جنوب القارة الأفريقية، بينما انتقد معارضون تلك الاتهامات، واعتبروا أنها جاءت “لأغراض سياسية.”

ولا يختلف رئيس زيمبابوي، روبرت موغابي، البالغ من العمر 87 عاماً، كثيراً عن الرئيسين التونسي والمصري، حيث أنه يمسك بزمام السلطة في الدولة الأفريقية منذ استقلالها عام 1980، كما أنه يواجه اتهامات بتزوير الانتخابات وإصدار العديد من التشريعات التي ساعدت في تعزيز قبضته على السلطة.

وجاءت هذه الاعتقالات، على الأرجح، كمؤشر على مخاوف المسؤولين في نظام موغابي، من أن رياح التغيير في شمال القارة الأفريقية، قد تنتقل إلى الدولة الواقعة في جنوب القارة السوداء.

البحرين: المعارضة تبدي استعدادها للحوار مع الحكومة لإخراج البلاد من أزمتها السياسية

Posted: 19 Mar 2012 10:22 AM PDT

معارضة البحرين

قالت المعارضة إنها تريد أن يقود الحوار إلى حل سياسي توافقي شامل ودائم يحقق العدالة والمساواة ويحفظ مصالح الجميع

اكدت المعارضة البحرينية الاثنين استعدادها للحوار مع السلطة لاخراج المملكة من الازمة السياسية، وطالبت بتحديد اطار واضح للحوار وبعرض نتائجه على الاستفتاء.

وشدد بيان موقع باسم خمس جمعيات معارضة على راسها جمعية الوفاق الوطني الاسلامية التي تمثل التيار الشيعي الرئيسي في البحرين على ان “المعارضة تتطلع إلى حوار جاد تحظى نتائجه بموافقة الشعب”.

وقال البيان ان “الجمعيات السياسية المعارضة ترحب بالحوار الجاد ذي المغزى الذي ينبغي ان يفضي الى حل سياسي توافقي شامل ودائم يحقق العدالة والمساواة ويحفظ مصالح أبناء البحرين بجميع مكوناتها ويخرج بلادنا من الأزمة السياسية الدستورية التي تعصف بالبلاد منذ أكثر من عام”.

الا ان المعارضة اعتبرت ان “اي حوار جاد يتطلب التوافق بين طرفيه على أجندته والياته ومدته الزمنية ليساهم ذلك في إعطاء الثقة الأولية بجدية هذا الحوار”.

كما اكدت الجمعيات الخمس على “حق الرموز المعتقلة”، اي الشخصيات المعارضة المسجونة، بـ “الاشتراك في الحوار”.

وشددت المعارضة على ضرورة “التنفيذ الأمين والدقيق والشفاف لتوصيات اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق”، وهي اللجنة التي شكلها الملك وخلصت الى ان السلطات الامنية استخدمت القوة المفرطة ومارست التعذيب خلال الاحتجاجات التي قادها الشيعة في البلاد في فبراير/ شباط ومارس/اذار 2011 وتستمر تداعياتها حتى اليوم.

كما طالبت المعارضة بـ “عرض نتائج الحوار المزمع إقامته على الشعب ليحظى هذا التوافق بالشرعية الشعبية والقانونية وهي عملية أساسية لنجاح أي توافق”.

واعلنت الجمعيات الخمس اتفاقها على “تشكيل مرجعية تفاوضية ممثلة في رؤساء الجمعيات السياسية” لاتخاذ القرارات ازاء اي عملية حوار قادمة، كما اتفقت على أن يمثلها وفد مشترك في أي حوار.

العراق: مئات الآلاف من أنصار الصدر يتظاهرون في البصرة قبل انعقاد القمة العربية في بغداد

Posted: 19 Mar 2012 10:22 AM PDT

أنصار رجل الدين الشيعي، مقتدى الصدر

بدا أن مظاهرات الاثنين تسعى لتوجيه غضب المحتجين الى المشكلات في الداخل

خرج نحو مليون من أنصار رجل الدين العراقي مقتدى الصدر الى الشوارع في مدينة البصرة يوم الاثنين في استعراض للقوة قبل حلول موعد أول قمة عربية في العراق بعد سقوط النظام السابق.

ونظم التجمع الضخم في البصرة بجنوب العراق ليوافق ذكرى بداية الغزو الامريكي للعراق عام 2003. وكانت الهتافات تستهدف أساسا حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي لاخفاقها في تحسين حياة الفقراء.

لكن الامر بدا مرتبطا بقمة لجامعة الدول العربية خلال الفترة من 27 الى 29 مارس/ اذار ستكون أول قمة تعقد بالعراق منذ أكثر من 20 عاما.

وقدرت شرطة البصرة عدد المشاركين في الحشد بما يتراوح بين 700 ألف ومليون شخص. وقال مراسل رويترز ان من الواضح أن الجمع يضم مئات الالاف.

وينظم أنصار الصدر من حين لاخر مظاهرات للتنديد بحكام دول عربية أخرى خاصة البحرين والمملكة العربية السعودية متهمين بقمع احتجاجات للشيعة في العام الماضي. وشهدت مظاهرات في التاسع من الشهر الجاري احراق أعلام سعودية.

استعداء

وعلى العكس من ذلك بدا أن مظاهرات يوم الاثنين تسعى لتجنب استعداء دول عربية مجاورة وذلك من خلال توجيه غضب المحتجين الى المشاكل في الداخل.

وهناك قدر كبير من الغضب العارم في البلد الذي لم تفلح بعد ثروته النفطية في الحد من الفقر المدقع. وبعد تسع سنوات من الغزو الذي أطاح بالنظام السابق لا يزال العراقيون لا ينعمون بالكهرباء الا لساعات محدودة كل يوم.

وتوافد رجال ونساء من أنحاء العراق للمشاركة في الاحتجاج وهم يحملون الاعلام العراقية وصورا للصدر. كما حملوا نعوشا سوداء كتب عليها “كهرباء” و”تعليم” و”ديمقراطية”.

وقال لطيف كاظم الذي قطع مئات الكيلومترات من كربلاء للمشاركة في المظاهرة بالبصرة: “جئنا للمطالبة برفع الظلم في العراق… لا توجد وظائف ونعيش في ظروف سيئة دون أي خدمات.”

وقال مطشر سعيد الذي جاء من حي مدينة الصدر في بغداد: “أعضاء البرلمان منشغلون بأنفسهم والدولة غير مكترثة بالشعب الفقير. جئنا في محاولة لاثارة انتباه المسؤولين الذين ينشغلون طيلة الوقت بأنفسهم وكراسيهم المريحة وسياراتهم المصفحة.”

احتفاء

وحظر الصدر الاحتجاجات خلال القمة احتفاء بالضيوف. وكان قد قاد انتفاضات ضد الوجود الامريكي قبل انسحاب القوات الأمريكية في العام الماضي لكنه الآن عضو رئيسي في الائتلاف الحاكم الذي يقوده المالكي.

وأبدى العراق عزوفا أكبر مما أبدته دول عربية أخرى عن دعم جماعات المعارضة في سوريا والتي يمثل السنة غالبيتها كما كان بين عدد محدود من الدول العربية التي انتقدت قمع المحتجين الشيعة في البحرين.

المدير العام لبي بي سي يعلن ترك منصبه خريف هذا العام

Posted: 19 Mar 2012 09:31 AM PDT

مارك تومسون

مدير بي بي سي لاطول مدة منذ السبعينات

ابلغ المدير العام لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) مارك تومسون موظفي الهيئة انه سيترك منصبه خريف هذا العام.

وامضى تومسون في منصبه ثماني سنوات ليصبح اول مدير يتولى المنصب لهذه المدة الطويلة منذ السبعينات.

وشهدت فترة رئاسته لبي بي سي تعرض المؤسسة لعدد من الفضائح وتخفيضات الميزانية وتسريح الموظفين.

الا ان فترة ولايته شهدت ايضا نجاحا للمؤسسة بعدة برامج مثل “ستريكتلي كم دانسنغ” و”فروزن بلانت”.

وكان تومسون تولى مهام منصبه في مايو/ايار 2004 عقب استقالة سلفه غريغ دايك اثر انتقاد البي بي سي في تقرير هاتون حول انتحار مفتش الاسلحة ديفيد كيلي بعد الكشف عن تلفيق يتعلق باسلحة الدمار الشامل العراقية.

ويعد المدير العام لبي بي سي مسؤولا عن كل عملياتها من راديو وتلفزيون وانترنت ويعمل تحت امرته حوالى 20 الف موظف.

ولم يكن رحيل تومسون مفاجئا اذ اعلن اللورد باتن، رئيس مجلس امناء بي بي سي، في يناير/كانون الثاني ان الهيئة تبحث عن بديل مناسب ليحل محل المدير العام.

صادرات ليبيا النفطية الشهر المقبل ستتجاوز مستويات ما قبل الحرب

Posted: 19 Mar 2012 08:47 AM PDT

ليبيا

صادرات النفط الليبية تضررت خلال الحرب

قال مسؤول كبير بالمؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا ان بلاده تتوقع ان تتجاوز صادراتها النفطية في ابريل/نيسان مستويات ما قبل الحرب لتصل الى نحو 1.4 مليون برميل يوميا.

وترجع زيادة الصادرات جزئيا الى تأجيل عدد من شحنات تصدير مارس/اذار بسبب سوء الاحوال الجوية.

ونقلت وكالة رويترز عن المسؤول الليبي الذي لم تسمه قوله: “لدينا نحو مليوني برميل من النفط الخام في المخزون” مضيفا ان الانتاج اليومي يقترب من 1.4 مليون برميل يوميا.

واضاف ان اكبر مصفاة تكرير في ليبيا قد تستأنف العمل بعد عودة حقل نفط رئيسي للانتاج بطاقته القصوى في ابريل.

وتستطيع مصفاة راس لانوف معالجة 220 الف برميل يوميا وتسهم باكثر من نصف الطاقة التكريرية للبلاد.

معسكر "الفراعنة" بالسودان بدلاً من لبنان

Posted: 19 Mar 2012 07:22 AM PDT

القاهرة، مصر (CNN)– نقل المنتخب المصري الأول لكرة القدم، بقيادة مديره الفني الأمريكي بوب برادلي، معسكره التدريبي المقرر إقامته خلال الأسبوع الأخير من مارس/ آذار الجاري، من العاصمة اللبنانية بيروت، إلى العاصمة السودانية الخرطوم.

وقال المدرب العام لمنتخب مصر، ضياء السيد، في تصريحات لـCNN بالعربية: “نقلنا معسكر المنتخب من بيروت إلى الخرطوم، بناءً على طلب الراعي الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم، الذي طلب التعديل إلى السودان بدلاً من لبنان، لأسباب مادية بحتة.”

وأوضح السيد أن الراعي الرسمي للاتحاد فسر طلبه بأن التكلفة المالية للمعسكر في بيروت ستكون أكبر من تكلفته فيما لو أقيم بالخرطوم، خاصةً وأن المنتخب اللبناني اعتذر عن مواجهة المنتخب المصري، وبالتالي لم يعد هناك سبب للإصرار على إقامة المعسكر في العاصمة اللبنانية.

وأضاف المدرب العام لمنتخب مصر قائلاً: “سنسافر إلى الخرطوم يوم 26 مارس/ آذار الجاري، بعد انتهاء مباريات الذهاب لبطولتي الأندية الأفريقية، وسنواجه منتخب أوغندا يوم 29، على أن نلعب مع منتخب تشاد مباراة ودية أخرى في نهاية الشهر”، مشيراً إلى أن كلا المباراتين ستُقامان على ملعب نادي “المريخ.”

كما أكد السيد أن الأجهزة التدريبية في أندية الأهلي والزمالك وإنبي، وافقوا على انضمام لاعبيهم الدوليين لمعسكر المنتخب في السودان، بعد الزيارة التي قام بها الجهاز الفني للمنتخب للأندية الثلاثة، مشيراً إلى أنه “وجد تعاوناً واضحاً من المدربين مانويل جوزيه، وحسن شحاتة، وحسام البدري.

يُذكر أن الجهاز الفني لـ”الفراعنة”، الذي يستعد لخوض تصفيات بطولة الأمم الأفريقية 2013، وكأس العالم 2014، اضطر إلى إقامة معسكرات خارجية للمنتخب، بسبب رفض أجهزة الأمن المصرية إقامة أي مباريات داخل مصر في الوقت الراهن، بسبب الظروف غير المستقرة منذ “مجزرة بورسعيد”، في الأول من فبراير/ شباط الماضي.

محكمة هندية تسقط الدعوى ضد مايكروسوفت

Posted: 19 Mar 2012 06:41 AM PDT

مايكروسوفت

نجحت مايكروسوفت في اسقاط اسمها من قائمة الشركات المدعى عليها

اسقطت المحكمة العليا في دلهي دعوى جنائية ضد شركة مايكروسوفت للبرمجيات تتهمها بوضع مواد “ضارة” على مواقعها الاليكترونية.

وكانت مايكروسوفت ضمن 21 شركة انترنت في الدعوى، ومنها فيسبوك وياهو، متهمة ببث مواد يمكن ان تسبب اضطرابات مجتمعية.

وفي دفاعها في المحكمة قالت الشركة انها تتعامل فقط في برامج الكمبيوتر.

وقال القاضي ان بامكان الصحفي فيناي راي الذي رفع الدعوى ان يعيد رفع القضية اذا توفرت لديه ادلة فيما بعد.

وقال محامي مايكروسوفت امام القاضي انه لم تنشر اي مواد مسيئة على موقع الشركة لانه ليس موقعا تفاعليا ولا يمكن للناس ان يتبادلوا المعلومات عبره.

واضاف المحامي ان الشركة تعمل في تطوير وبيع برامج الكمبيوتر والحلول التكنولوجية فحسب.

وكان القضاء الهندي هدد بحظر اي مواقع اليكترونية على الانترنت لا تمنع نشر اي محتوى مسئ.

واعلنت شركة غوغل وفيسبوك الشهر الماضي انها التزمت بقرار المحكمة وازالت المواد “المعترض عليها” من على مواقعها.

وكان وزير الاتصالات كابيل سيبال التقى العام الماضي بمسؤولين من غوغل وفيسبوك ومواقع اخرى وقال ان الحكومة ستضع معايير لضمان عدم ظهور “مواد بذيئة” على الانترنت.

وكانت المحكمة العليا في دلهي طلبت من فيسبوك وغوغل في يناير/كانون الثاني “تطوير الية لفحص وازالة اي مواد عدائية او مسيئة من مواقعهم على الانترنت” مهددة: “والا سنحظر كل هذه المواقع مثلما فعلت الصين”.

وهناك دعوى مدنية اخرى ضد الشركات ذاتها على اساس الاتهامات ذاتها تنظر امام المحاكم الا ان مايكروسوفت طلبت اسقاطها من تلك الدعوى وحصلت على مبتغاها.

وتقول بعض الشركات انه من المستحيل تصفية المعلومات بشكل مسبق قبل نشرها.

مصرع 3 بتدافع لإلقاء نظرة الوداع على البابا

Posted: 19 Mar 2012 05:17 AM PDT

القاهرة، مصر (CNN)– لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، وأصيب العشرات بسبب التدافع والتزاحم أمام الكاتدرائية المرقسية في القاهرة، الأحد،  لإلقاء نظرة الوداع على جثمان البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الذي توفي، السبت، ويوارى جثمانه الثرى، الثلاثاء.

واتواصل تدفق آلاف الأقباط والزوار على الكاتدرائية، الاثنين،  ولم تفلح مناشدات المجمع المقدس وغلق أبواب الكاتدرائية في تقليل حدة الزحام داخل الكاتدرائية، حيث وضع جثمان البابا، في كامل هيئته الكهنوتية على كرسي “القديس مار مرقس” حسب ما نقل موقع أخبار مصر عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن تنقل طائرة حربية جثمان الراحل لدفنه بدير الأنبا بيشوى بصحراء وادي النطرون، الثلاثاء، بعد أن وافته المنية، السبت، عن 89 عاماً.

وبدأت التكهنات تدور حول خليفة البابا شنودة، فيما أكدت مصادر كنسية أن اختيار خليفة البابا الراحل “أمر سابق لأوانه.”

ورغم أن تلك التقارير تضمنت أسماء قساوسة لامعين في الكنيسة القبطية، من بينهم الأنبا بسنتي، والأنبا بيشوى، والأنبا موسي، فقد أكدت المصادر لـCNN بالعربية، أن ما يتردد في هذا الإطار لا يخرج عن كونه “تكهنات”، حيث  تعتبر اللائحة الكنسية للأرثوذكس هي الفيصل في اختيار خليفة البابا.

في الغضون، قرر “المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية”، أن يتولى الأنبا باخوميوس، أسقف البحيرة وكنائس شمال أفريقيا، منصب “القائم مقام” البابا وبطريرك الكرازة المرقسية، لمدة شهرين، لحين إجراء الانتخابات لشغل المنصب الذي خلا بوفاة البابا شنودة.

يو بي اس تشتري تي ان تي لتتوسع اوروبيا

Posted: 19 Mar 2012 04:37 AM PDT

يو بي اس

تسعى شركة شحن الطرود السريع لتوسيع عملياتها الاوروبية

وافقت شركة شحن الطرود السريعة يونايتد بارسل سرفيس (يو بي اس) على صفقة لشراء منافستها تي ان تي مقابل 5.2 مليار يورو (6.8 مليار دولار).

وقبلت الشركة الهولندية تي ان تي عرضا محسنا من يو بي اس بزيادة 54 في المئة عن سعر السهم عند الاغلاق ليوم الجمعة.

وينظر لصفقة الاستحواذ على انها محاولة من يو بي اس لتوسيع عملياتها في اوروبا.

وقالت الشركتان في بيان مشترك: “ان عناصر القوة المشتركة للشركتين ستوفر منطلقا يهتم بالعملاء على مستوى العالم يمثل ريادة في تكنولوجيا النقل وخدمة العملاء”.

وتسعى يو بي اس منذ فترة لاختراق السوق الاوروبي للشحن السريع للطرود الذي تسيطر عليها تي ان تي الهولندية ودي اتش ال الالمانية.

وقالت الشركة ان الصفقة مع تي ان تي تؤكد على “التزامها بعيد الامد تجاه السوق الاوروبي”.

ومن شأن الاستحواذ على تي ان تي الا يعزز وجود يو بي اس في السوق الاوروبي فحسب لكنه سيوفر لها ايضا بنية تحتية اضافية لتوسيع اعمالها.

اذ تملك الشركة الهولندية اسطولا من 50 طائرة شحن تصل الى 65 وجهة حول العالم.

كما ان لديها شبكة نقل بري تغطي دول اوروبا الـ38.


Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك