اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


مدرب مانشستر يونايتد يشن هجوما على مانشستر سيتي

Posted: 23 Mar 2012 06:56 AM PDT

أليكس فيرغسون

انتقد أليكس فيرغسون مانشتسير سيتي ومشاكله مع لاعبه الأرجنتيني كارلوس تيفيز.

شنّ مدرب مانشستر يونياتد أليكس فيرغسون هجوماً على غريمه و ملاحقه في الدوري البريطاني مانشتستر سيتي بعد أن إنتقد لاعب سيتي السابق الفرنسي باتريك فييرا إعادة لاعب مانشستر يونايتد بول سكولز من الاعتزال قائلا أنها “خطوة يائسة”.

وقال فيرغسون إن لديه “الكثير من الذخيرة” لمواجهة إنتقادات مانشستر سيتي. كما دافع فيرغسون عن خطوته قائلا “إن كان إعادة أفضل لاعب وسط في بريطانيا على مدى العشرين عاما الماضية خطوة يائسة، فليكن.”

وإستغل فيرغسون تصريحات فييرا لينتقد مانشتسير سيتي ومشاكله مع لاعبه الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي أعلن سابقاً عدم رغبته في اللعب في بريطانيا.

و أضاف فيرغسون “إن كنت تتحدث عن اليأس، فأنظر إلى كيف أشرك مانشسترسيتي لاعباً بعد أن رفض العودة إلى أرض الملعب و بعد أن قال المدرب (روبرتو مانشيني) إنه لن يلعب مرة أخرى و إنه أخذ أجازة لخمسة شهور في الأرجنتين. ألا يمكن وصف هذا تحت بند اليأس؟”

كان سيتي قد قلص الفارق بينه وبين متصدر الدوري مانشستر يونايتيد إلى نقطة واحدة فقط عقب فوزه على أرضه يوم الأربعاء على تشلسي اللندني 2-1 في مباراة شهدت عودة مهاجمه الأرجنتيني كارلوس تيفيز.

و حُرم تيفيز من اللعب عقب رفضه المزعوم المشاركة في مباراة سيتي ضد بايرن ميونيخ في سبتمبر/ أيلول الماضي.

اقتراب الموعد النهائي لترشيح الرئيس الجديد للبنك الدولي

Posted: 23 Mar 2012 06:56 AM PDT

روبرت زوليك

يترك روبرت زوليك منصبه عندما تنتهي فترة ولايته يوم 30 يونيو/حزيران المقبل.

يتم الآن الإعلان عن المرشحين لشغل منصب رئيس البنك الدولي القادم، وذلك مع اقتراب انتهاء موعد تقديم المرشحين.

وقد دعمت ثلاث دول افريقية ترشيح وزيرة المالية النيجيرية نغوزي أوكونغو- إيويالا

ولم تٌسم الولايات المتحدة مرشحها حتى الآن، لكن المستشار السابق للبيت الأبيض لاري سمرز ورد ذكر اسمه من بين المرشحين المتوقعين.

وقد شغلت الولايات المتحدة هذا المنصب منذ تأسيس البنك الدولي عام 1944، لكن هناك ضغوط من أجل أن يكون الرئيس القادم للبنك للدولي من إحدى الدول النامية.

وهناك اعتقاد أيضا أنه ربما يتم ترشيح مستشار البيت الأبيض السابق ذي الأصول الهندية ورئيس شركة بيبسي إندرا نويي.

وفي بيان مشترك لكل من نيجيريا وأنجولا وجنوب افريقيا تعهدت الدول الثلاث بدعم وزيرة المالية النيجيرية أوكونغو- إيويالا.

وقال البيان: “إن هذا التأييد يتماشى مع الاعتقاد بأن تعيين قيادة للبنك الدولي وكذلك لصندوق النقد الدولي يجب أن يكون مبنيا على معيار الكفاءة، وأن يكون علنيا وشفافا.”

ويمكن أيضا أن يتقدم وزيز المالية الكولومبي السابق انطونيو أوكامبو قبل انتهاء فترة الترشيح يوم الجمعة في الساعة السادسة مساءا بتوقيت واشنطن (العاشرة مساءا بتوقيت غرينتش).

ولكن مع وجود أكبر عدد من الأصوات لدى الولايات المتحدة داخل البنك الدولي، والتي لديها 187 عضوا، يصبح التصويت للرئيس المقبل مجرد اجراء شكلي.

مرشحان”عظيمان”

ويعود تاريخ إنشاء البنك الدولي وصندوق النقد الدولي إلى مؤتمر بريتون وودز عام 1944 كأداة لتنظيم إجراءات التجارة بين الدول في أعقاب فترة الأزمة التي كانت تعرف بـ “الكساد العظيم” وكذلك الحرب العالمية الثانية.

ومن الأمور التقليدية أن يرأس البنك الدولي مرشح أمريكي، في حين يدير الاتحاد الأوروبي صندوق النقد الدولي.

لكن الاقتصاديات الناشئة غير راضية عن هذا التقليد في الآونة الأخيرة وتضغط من أجل التغيير.

وقالت البرازيل هذا الأسبوع إن كلا من أوكونغو- إيويالا وأوكامبو سيكونا مرشحين “عظيمين” لتولي رئاسة البنك الدولي.

وكتب ثلاثة من خبراء الاقتصاد في البنك الدولي، وهم فرانسوا بورغينيون، و نيكولاس ستيرن، وجوزيف ستيغليتز، مقالا حديثا يتناول انتهاء “احتكار” الولايات المتحدة لإدارة هذه المؤسسة الدولية.

وقال كاتبو المقال: “إن القول بأن هذا المنصب قائم على الاختيار وفقا لمعيار الكفاءة ثم يتم اختيار شخص أمريكي مرارا وتكرارا يدل على عدم احترام للمواطنين من دول أخرى.”

ويقول الخبير الاقتصادي جيفري ساتش، وهو أحد المرشحين المطالبين بالتغيير، إن البنك الدولي يجب أن يقوده أحد الخبراء من الدول النامية.

وسوف يترك الرئيس الحالي للبنك الدولي روبرت زوليك منصبه عندما تنتهي فترة ولايته يوم 30 يونيو/حزيران المقبل.

وعٌين زوليك البالغ من العمر 58 عاما في هذا المنصب عام 2007 من قبل الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش.

مجلس الأمن يستنكر الإنقلاب في مالي ويطالب بعودة الحكومة المنتخبة فورا

Posted: 22 Mar 2012 06:31 PM PDT

مالي

مجلس الأمن يطالب قادة الإنقلاب بالعودة إلى ثكناتهم

استنكر مجلس الأمن الدولي الإنقلاب في مالي وطالب بعودة الحكومة القانونية فورا.

وقال المجلس في بيان رسمي الخميس إن الدول الأعضاء “تدين بقوة انتزاع السلطة بالقوة المسلحة من حكومة مالي المنتخبة ديمقراطيا من جانب بعض عناصر القوات المسلحة المالية”.

ودعا الأعضاء الـ15 في مجلس الأمن المتمردين إلى ضمان سلامة وأمن الرئيس المالي أمادو توماني توريه وإلى العودة إلى ثكناتهم”.

وطالب البيان، الذي تلاه مارك لايل غرانت سفير بريطانيا ورئيس مجلس الأمن للشهر الحالي، ايضا بـ”إطلاق سراح كل المسؤولين الماليين المعتقلين والعودة الفورية للحكم الدستوري والحكومة المنتخبة ديمقراطيا”.

ومن ناحيته، استنكر بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة الانقلاب العسكري في مالي ودعا زعماء الإنقلاب إلى ” الاحجام عن أي أعمال من شأنها زيادة العنف وتصعيد الاضطراب في البلاد”.

وكان عدد من الجنود المتمردين قد استولوا على السلطة في مالي في وقت سابق الخميس وامروا باغلاق الحدود.

وقاد محاولة الانقلاب التي وقعت مساء الاربعاء عدد من صغار الضباط الغاضبين بسبب اخفاق الحكومة في القضاء على تمرد انفصالي مستمر منذ شهرين في شمال البلاد.

وتردد دوي اطلاق النار من اسلحة ثقيلة طوال الليل في الوقت الذي تعرض فيه القصر الرئاسي للهجوم.

ولم يعرف بعد مكان الرئيس أمادو توماني توري الذي شهدت البلاد في عهده عقدا من الاستقرار النسبي.

يخت بملايين الدولارات حماماته ذهب

Posted: 22 Mar 2012 01:16 PM PDT

 

(شاهد التقرير)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – عرف معرض دبي العالمي للقوارب بكونه واحدا من أشهر المعارض البحرية في العالم، فالمعرض الذي أقيمت الدورة العشرين منه مؤخرا، اجتذب الأنظار من كل اتجاه لما يحويه من قوارب فاخرة.

التوقعات هذا العام أشارت إلى أن سعيد حارب، الذي أدار دفة الصناعة البحرية في دبي طوال العقدين الماضيين رغم المناخ الاقتصادي المتواضع والانتعاش البطيء، قد يجني ملايين الدولارات في صفقات معرض هذا العام.

وقال حارب: “السوق لا يقتصر فقط على دبي أو دول مجلس التعاون الخليجي، بل يمتد إلى جميع أنحاء العالم، والكثير من محبي القوارب يأتون من أوروبا والشرق الأقصى وأفريقيا إلى هنا، لأن دبي نقطة مركزية لتجارة القوارب المنطقة.”

من جهة أخرى، تعتبر شركة غلف كرافت واحدة من أكبر شركات تصنيع اليخوت في المنطقة، وقد شاركت في دورة هذا العام بعرض أحدث منتجاتها، وهو يخت تصل قيمته إلى 17 مليون دولار يقدم لراكبه تجربة ركوب البحر بصورة فريدة.

ولدى تجوال CNN داخل اقوارب، دخلنا إلى غرفة رسمية لتناول الطعام على سطح السفينة تتسع لعشرين شخصا، وقال لنا مدير الشركة إن صاحبه قد زار فندقا في سويسرا، وأعجبه التصميم الداخلي فطلب تصميما مشابها ليخته ليشعر بالراحة ذاتها.

والغريب أن حمامات اليخت مطلية بالذهب من عيار 24، وهو أمر غير شائع في اليخوت، كما قيل لنا، إذ تقوم شركات تصنيع اليخوت بذلك خصيصا لعملائها المميزين.

وبرغم التحذيرات التي أطلقتها البحريتين الفرنسية والبريطانية من مغبة إرسال سفن شحن تحمل قطعا ثمينة عبر القرن الأفريقي خوفا من هجمات القراصنة الصوماليين، يؤكد كثيرون في المعرض أن الخوف من القرصنة مشكلة نفسية.

يقول إروين بامبز، مدير العمليات في شركة غلف كرافت: “لطالما كنا نشحن اليخوت على سطح العبارات التي تمر من خلال قناة السويس، وسنستمر في ذلك. أعتقد أن  التأثير الأكبر يصيب أولئك الذين يرغبون في القيام برحلة بحرية بيخوتهم الخاصة مرورا بقناة السويس إلى البحر المتوسط.”
 
أما سلطان الشعالي، الرئيس التنفيذي لشركة قوارب ويخوت الشعالي ومقرها عجمان  فيؤكد أن كلفة التأمين عادة ما ترتفع في حال توالت عمليات الخطف هذه.

وفيما يحاوال الجميع هنا تناسي قضية القرصنة وعمليات الخطف، يبدو أن هذا التجمع السنوي يستمر في جني الملايين من الدولارات لمحبي القوارب، ويقدم فرصة لهم في ركوب الأمواج الثمينة.

عز يرفض الاحتكار ويبحث عن عروس

Posted: 22 Mar 2012 01:16 PM PDT

القاهرة، مصر(CNN) — أكد الممثل المصري أحمد عز، أنه يستعد لتصوير فيلمين جديدين مع أحمد السقا وشريف منير أحمدهما “رومانسي كوميدي،” والآخر من أفلام الحركة، بينما قال إنه يفكر حاليا في الزواج.

وأضاف عز في مقابلة مع CNN بالعربية، أنه يرفض سياسة الاحتكار التي تمارسها بعض شركات الإنتاج، وإنه سيظل مستقلا وبعيدا عن تلك السياسات التي يتبعها البعض مع الممثلين، مشيرا إلى أنه لا يفكر في الرحيل عن مصر في حال وصول إسلامي إلى منصب رئيس الجمهورية.”

وتاليا نص المقابلة:  

ما هي أحدث أعمالك الفنية؟

أقوم بتصوير فيلم رومانسي كوميدي اسمه “حلم عزيز،” بالإضافة إلى  فيلم “أكشن” أخر بعنوان “المصلحة” أمام النجم أحمد السقا، ومن إخراج ساندرا نشأت.

هل نحن على وشك العودة لعصر البطولات الجماعية لنجوم الشباب؟

لا نستطيع أن نعمم وجودي مع السقا في فيلم واحد بأنه بطولات جماعية ستعود للسينما المصرية بعد فترة غياب طويل، ولكن السبب في وجودنا في فيلم واحد هو وجود نص جيد،  وبمجرد أن وجدنا السيناريو وافقنا فورا.

دورك في فيلم “المصلحة،” هل هو شخصية الشرير؟

لا أرغب في تصنيفها كشخص شرير، ولكنه دور جديد لتاجر مخدرات، وسيكون أدائي فيه مختلفا فهو دور يغلب عليه الطابع الدرامي الذي تعودت عليه في أفلامي السابقة.

هل نظرت لمساحة دورك ليتناسب مع دور أحمد السقا في الفيلم؟

أنا لم أفكر بهذه الطريقة، وأظن أن السقا أيضا لا ينظر لتلك النقطة، وهدفنا أن يكون الفيلم عملا مشرفا يوضع في تاريخنا الفني.

هل لعبت المخرجة ساندرا نشأت دورا في وجودك مع السقا؟

ساندرا والمنتج وائل عبدالله، أصحاب فضل علي وساعدوني كثيرا، وعندما أرى اسميهما في عمل واحد أتأكد أنه جيد، ثم أني صديق شخصي لأحمد السقا، ولا نحتاج لمن يجمع بيننا في عمل، وأتمنى أن ننجح معا على المستوى الفني، وأتحدى لو سمع أحد عن وجود خلافات بيننا.

وماذا عن فيلم “حلم عزيز”؟

الفيلم من نوعية الأفلام الكوميديا الاجتماعية الخفيفة، يحكي عن شخصية تحاول تحقيق طموحها وأحلامها بأي طريقة، وسيشاركني في البطولة نجم كبير أيضا هو شريف منير.

ألا تخشى من عرض الفيلمين في توقيت واحد؟

أنا إنسان قدري جدا، ولو تم عرض الفيلمين في توقيت واحد أو لم يحدث ذلك، فلا يهمني سوى أنى أديت دوري، وإن كانت علاقتي الجيدة مع الموزعين ستجعل كل فيلم يعرض في  وقت مختلف.

هل التعامل مع شركتي إنتاج سهل، ولا يوجد احتكار؟

التعامل مع وائل عبد الله وإسعاد يونس، ممتع لأن كل منهما يبذل أقصى جهد لخروج عمله على أفضل وجه دون احتكار لأي طرف، وأنا ارفض أن يحتكرني أحد.

أخر مسلسلاتك “الأدهم” كان قبل عامين هل سنراك قريبا في الدراما التليفزيونية؟

أنا قدمت مسلسل الأدهم ونال نجاحا كبيرا، ولا أرغب في إعادة تجربة الدراما التليفزيونية سوى بعمل جيد، ولكن حاليا لم أجد نصا جيدا وإن كنت أتمنى إعادة التجربة.

من هو الرئيس الذي ستختاره؟

كلهم محترمون ولكني لم أحدد شخصا بعينه.

هل ستقبل برئيس ذي مرجعية إسلامية؟

سأرحب بأي رئيس يختاره الشعب المصري.

ولكن مكتشفتك إيناس الدغيدي قالت إنها ستهاجر في حالة وصول الإسلاميين للحكم؟

أشك في هذا التصريح، ولا أعتقد إنها ستجاهر برأي كهذا، وعن نفسي فأنا سأظل في بلدي مهما حدث.

هناك تشارك في مسيرات الفنانين لجمع تبرعات؟

أنا أشارك في التبرعات، ولكني لا أشارك في المسيرات ويكفينا مسيرات ومليونيات و “رغي” في القنوات الفضائية. أتمنى أن أرى برنامجا واحدا يقول ماذا عمل لمصر بدلا من الكلام الفارغ، أو فتح ملفات ساذجة مثل هل الفن حلال أم حرام ، وهل السياحة حلال أم حرام؟ الاقتصاد المصري يتعرض للانهيار ويحتاج للعمل.

ألم تفكر في الزواج بعد؟

“إيدي على كتفك” أنا أبحث عن عروس حاليا.

هل أنت ذكي جنسيا؟

Posted: 22 Mar 2012 01:16 PM PDT

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — تتنوع تصنيفات العلماء للذكاء، بين الذكاء الاجتماعي والذكاء التحصيلي وغيرها، لكن مصطلحا جديدا بدأ يتداوله المختصون بشؤون الحياة الجنسية، وهو “الذكاء الجنسي.
 
ويقول ايان كيرنر، أحد استشاري شؤون الحياة الجنسية، إن الذكاء الجنسي “لا يعني قوة الأداء أثناء الممارسة، بل هو القدرة على التأقلم مع الحالة التي يوضع فيها الفرد والقدرة على تحويل مثل هذه الأوضاع غير المريحة إلى متعة وتجربة جميلة.”

ويضيف كيرنر في ورقة حول هذا الشأن “أن هناك معادلة بسيطة تعتمد على ثلاث عناصر للوصول إلى الذكاء الجنسي، وهي المعلومات الصحيحة، والمهارات العاطفية، بالإضافة إلى المعرفة المتعلقة بالجسد.”

وأشار كيرنر إلى أن “الخطوة الأولى للوصول إلى الذكاء الجنسي هي بالحصول على المعلومات الصحيحة، حيث أن أغلب الأشخاص يعتمدون على مصادر خاطئة في تكوين الخبرة الجنسية.”

ومضى قائلا إن “المصدر الأساسي للمعلومات في هذه الحالة يتم خلال مشاهدة الأفلام الجنسية، والتي تعتبر تمثيلا، ولابد من الحصول على المعلومات الصحيحة من خلال الاستشارات المهنية من الأشخاص ذوي الخبرة.”

ولفت كيرنر إلى أن “الخطوة الثانية تستند على المهارات العاطفية والقدرة على التواصل الصادق مع الشريك والبوح بالمشاعر والأحاسيس العاطفية.”

أما الخطوة الثالثة والأخيرة للوصول إلى مرحلة الذكاء الجنسي، بحسب كيرنر، فتتم من خلال تكوين معرفة حقيقية بالجسد سواء بالنسبة لجسد الشخص أو الشريك، والقدرة على التأقلم حتى على صعيد التغيرات الفسيولوجية في جسم الفرد، مثل كبر العمر، وتغير المفاهيم حول الأشياء والأمور التي يحصل من خلالها على المتعة.

وبين كيرنر أن “القدرة على الوصول إلى مرحلة الذكاء الجنسي مهمة غير صعبة وتتم من خلال الممارسة والخضوع لجلسات التركيز الحسي.”

تقرير: القرصنة السياسية على الإنترنت تسرق بيانات أكثر من القرصنة الإجرامية.

Posted: 22 Mar 2012 12:36 PM PDT

قرصنة

القرصنة تكشف بيانات بطاقات الائتمان.

تقول دراسة مهمة تتعلق بحوادث الأمن الإلكتروني الكبيرة إن نشطاء القرصنة السياسية على الإنترنت سرقوا بيانات من مؤسسات كبرى أكثر مما سرق قراصنة الإنترنت من المجرمين في عام 2011.

حيث كشفت شركة فيريزون Verizon العالمية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تحليل سنوي لحوادث اختراق المعلومات على الانترنت عن ارتفاع كبير في عدد الهجمات الإلكترونية ذات الدوافع السياسية.

ووجدت الشركة أن 58 في المئة من كل البيانات المسروقة في اختراقات وقعت عام 2011 كانت تتم من قبل هذه المجموعات الناشطة في مجال القرصنة السياسية.

وصنفت الشركة في تقريرها أن هناك 855 حادثة حول العالم جرى خلالها سرقة 174 مليون سجل الكتروني.

حماية البيانات

وقال ويد بيكر، مدير قسم الأبحاث والمعلومات بشركة فيريزون: “لقد ظل نشاط القرصنة لأغراض سياسية موجودا منذ فترة، ولكن كان بشكل أساسي لمهاجمة المواقع. أما في عام 2011، فقد كان الأمر يتعلق أكثر بسرقة العديد من المعلومات من الشركات.”

وكانت على رأس مجموعات القرصنة لأغراض سياسية مجموعة “أنونيموس” أو “المجهولون” والتي حققت العديد من النجاحات في اسقاط عدد من المواقع وسرقة كميات كبيرة من البيانات من بعض الشركات الخاصة والمؤسسات الحكومية.

وأضاف بيكر من شركة فيريزون: “لقد أصبحت القرصنة لأغراض سياسية أحد آليات الاحتجاج السياسي.”

واشار الى انه من الصعب تطوير نظم دفاعية محددة ضد هذه الهجمات الإلكترونية لأن مجموعات القرصنة السياسية تستخدم وسائل وأساليب خاصة يتم ابتكارها لكل مناسبة بعينها.

واضاف إن الهجمات التي يقوم بها هؤلاء لم تكن شائعة، ولكنها كانت تحصل على كميات ضخمة من البيانات عندما كانت تخترق أنظمة الحماية بحثا عن ثغرات مختلفة بها.

واوضح أن نحو 35 في المئة من البيانات التي تمت سرقتها، كانت في إطار جرائم القرصنة الإلكترونية المنظمة من أجل أغراض السرقة أو استخدامها في أعمال إجرامية أخرى.

وقال بيكر إن القرصنة الإجرامية لا تزال تشكل تهديدا كبيرا للشركات الكبرى ولا تزال تستهدف ضرب أنظمة الحماية المختلفة من أجل إيجاد مواطن للضعف لاختراق المواقع من خلالها.

وأضاف أن هذه الهجمات الإلكترونية في إطار الجريمة المنظمة كانت تميل إلى أن تكون انتهازية ومادية عند التوصل إلى مثل هذه الثغرات الأمنية أو مواطن الضعف بأنظمة الحماية الإلكترونية.

وفي حين خرجت القليل من الشركات من مجال العمل أو لا يزال يعاني بعضها بسبب الأضرار التي سببتها مثل هذه الحوادث، لا يزال هناك الكثير من العمل أمام الشركات من أجل ضمان حمايتها.


Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك