إبداع الملاعب


يوفنتوس يكسب الهلال بسباعية في يوم اعتزال الدعيع

Posted: 05 Jan 2012 11:59 AM PST



فاز يوفنتوس الايطالي على الهلال السعودي 7-1 اليوم الخميس على استاد الملك فهد الدولي في الرياض في مباراة اعتزال حارس مرمى الهلال ومنتخب السعودية لكرة القدم السابق محمد الدعيع.

ولعب الهلال المطعم بالنجوم المحليين بقيادة محمد الدعيع (في المرمى) وأسامة المولد وأسامة هوساوي وياسر الشهراني وعبدالله الزوري (في الدفاع) وعمر الغامدي وعبد اللطيف الغنام والسويدي كريستيان فيلهلمسون (في الوسط) وسامي الجابر وسعد الحارثي (في الهجوم), فيما كان شارك يوفنتوس بكامل نجومه في مقدمتهم حارس المرمى جانلويجي بوفون واليساندرو دل بيرو.

وسيطر الضيوف على مجريات الشوط الأول وأحرزوا 3 أهداف من قدم دل بيرو (13 و22) والهولندي ايلييرو إيليا (31) قبل أن يجري الهلال تبديلاته بدخول نواف العابد وأحمد الدوخي ومحمد القرني وماجد المرشدي وحسن خيرات بدلا من المولد وهوساوي والشهراني والجابر. وهدد الهلال مرمى فريق "السيدة العجوز" عن طريق محمد الشلهوب الذي تصدى القائم لكرته, لكن التشيلي ارتورو فيدال اضاف الهدف الرابع (45).

وفي الشوط الثاني, أدخل الالماني توماس دول مدرب الهلال سلطان البيشي وعبد العزيز فلاته وعبد العزيز الدوسري وخالد عزيز وشافي الدوسري, فيما أجرى يوفنتوس 10 تبديلات في صفوفه. وسجل الهلال هدفه الشرفي الوحيد (47) من قدم سعد الحارثي بتمريره رائعة من محمد الشلهوب نجم المباراة لتأتي لحظة وداع الدعيع الذي ترك مكانه لخالد شراحيلي (51).

وجاء رد يوفنتوس سريعا بقدم جورجو كيلليني (52), قم غادر الشلهوب الملعب ودخل سالم الدوسري وسلمان الفرج وياسر الياس وعيسى المحياني وبدر الدعيع الذي تلقى مرماه هدفا سادسا من قدم سيموني بيبي من ركلة حرة (75). ودخل سلطان الدعيع قبل نهاية المباراة بثمان دقائق ليشارك جميع أبناء الدعيع شرفيا في الكرنفال الذي انتهى بهدف سابع ليوفنتوس من قدم فابيو كوالياريلا (85).

سان جيرمان يعرض 15 مليون يورو لضم مايكون

Posted: 05 Jan 2012 11:58 AM PST



دخل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بقوة لضم البرازيلي دوغلاس مايكون لاعب وسط إنتر الإيطالي اليوم بطلب خاص من الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق الفرنسي الجديد.

وأكدت صحيفة "لا ستامبا" الإيطالية اليوم أن ليوناردو - المدير الفني لسان جيرمان ومدرب الإنتر السابق - تقدم بعرض لماسيمو موراتي راعي الفريق الإيطالي قيمته 15 مليون يورو لضم مايكون هذا الشتاء على سبيل الإعارة.

وقد تكون الصفقة ممكنة بعد أن تردد بالأوساط الرياضية الإيطالية رغبة الإنتر بضم ماريسيو إسلا لاعب وسط أودينيزي كبديل محتمل لمايكون البالغ من العمر 30 عاما.

بنزيما والكرة الذهبية 2013

Posted: 05 Jan 2012 10:18 AM PST



أنا اعرف جيدا أن التصويت على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2012 لا يزال لم يحدث بعد خاصة أن الكرة الذهبية التي ستمنح لأفضل لاعب عن العام الماضي سينالها ميسي يوم الاثنين المقبل ، ولكني هنا أتحدث عن المستوى الكبير الذي أصبح عليه بنزيما مع ريال مدريد بهذا الموسم.

فانفجار اللاعب الفرنسي مع ريال مدريد بهذا الموسم أمر يستحق الدراسة ، فنحن كنا نعرف دائما أن لديه موهبة و مهارات فنية عالية ، ولكنه بهذا الموسم أصبحت لديه الثقة التي تجعل هذه المهارات والموهبة تساعد الفريق ، فهو وهيغواين كشيطانين في الهجوم ترتعب منهما الخصوم .

ومع كل الاحترام لميسي وكريستيانو إلا أنني أرى أن مستوى بنزيما الحالي يؤهله للكرة الذهبية ، فالإمكانيات التي يمتلكها ونجاحه في مواجهة الدفاع يذكرني بأفضل مهاجم في كرة القدم وهو البرازيلي رونالدو ، فالكل لاحظ كيف انتعش أداء الريال فور دخول بنزيما في مباراة الكأس أمام ملقا فهو كالأسد الذي دخل إلى الميدان مع قوة من القطيع، و أحدث ثورة في الملعب مع دخوله .

فمن المؤكد عندما يدخل بنزيما إلى الميدان لا تجد المنافس يفلت من العقاب ومن خطورته في المباراة ، فمع كل يوم يمر ينمو بنزيما بشكل أكبر ، نعم أيها السادة لقد جن جنونه ، وأنا أصر على أنه من سيتتبع كرة القدم في 2013 سيجد أن حفل زيورخ للكرة الذهبية في ذاك العام سيكون من اجل تسليم الكرة الذهبية لبنزيما .

مقالة لـ Tomás Roncero

مينديليبار ينفجر في وجه برشلونة بسبب ما حدث

Posted: 05 Jan 2012 09:54 AM PST



بدا المدير الفني لأوساسونا خوسيه لويس مينديليبار غاضباً بشدة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد إنتهاء مباراة الأمس من كأس ملك إسبانيا بالخسارة أمام برشلونة برباعية نظيفة.وعبّر مينديلبار عن إستيائه الشديد للصحافة الإسبانية بعد تفاجئه بمشاركة ليونيل ميسي في المباراة، بعد أن كان يدعي بيب جوارديولا بأنه مريض و لن يقدر على اللعب.

وصرح قائلاً "كانت مباراة غريبة منذ البداية. حاولوا تغيير برمجة المباراة بالإدعاء بأنهم سيغيرون عشب ملعب الكامب نو، و بعدها عاد ميسي من الأرجنتين، و قالوا بأنه مريض. قالوا لنا أنه عاد إلى منزله.. أو بالأحرى أنه سيقوم بذلك"

و أضاف "ليس لدي سبب لأعاتب الفريق و لا أعتقد بأن برشلونة كان يؤمن بحظوظه في مباراة العودة. حيث قالوا أيضاً بأنهم سيلعبون بالفريق الثاني، لكنهم فجأة جاءوا إلينا بفريقهم الأول"

وفي نهاية تصريحاته، كشف مينديليبار عمّا دار بينه و بين نجم برشلونة ليونيل ميسي عندما كان يستعد خلف خط التماس بإجراء الإحماءات للنزول إلى أرضية الملعب حيث قال "قلت لميسي عندما كان يجري التسخينات، أنه لم يكن مصاباً بالحمى و لم يكن مريضاً أبداً كما قالوا لنا، و عندها بدأ يبتسم و يضحك."

غوارديولا : ميسي يتطور من عام لعام

Posted: 05 Jan 2012 09:52 AM PST



أشاد بيبي غوارديولا بمستوى نجم برشلونة ليو ميسي وقال بأنه يتحسن كل عام ويتطور بشكل كبير.

غوارديولا قال: "كل موسم تقول بأنه وصل القمة لكنه يفاجئك بتطور مستواه في الموسم الذي يليه.. ميسي لاعب إستثنائي بكل المقاييس".

يذكر أن ميسي أحرز هدفين من أهداف فريقه الأربعة في مرمى أوساسونا في مباراة الذهاب في إطار كأس ملك إسبانيا.

غوارديولا : ميسي طلب مني المشاركة أمام أوساسونا رغم مرضه

Posted: 05 Jan 2012 03:16 AM PST



أكد جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة أن هدافه الأرجنتيني ليونيل ميسي هو من طلب المشاركة في المباراة التي فاز فيها النادي الكتالوني على ضيفه اوساسونا بأربعة أهداف نظيفة مساء أمس الأربعاء في ذهاب دور الستة عشر لكأس ملك أسبانيا.

وسجل سيسك فابريجاس هدفين مبكرين ثم شارك الساحر ميسي من على مقاعد البدلاء ليحرز هدفين هو الأخر, حيث جاءت الأهداف جميعها من صناعة الموهبة الفذة تشافي هرنانديز.

وكان من المفترض أن يخرج ميسي من قائمة برشلونة بسبب تعرضه لنزلة برد, ولكن النجم الأرجنتيني جلس على مقاعد البدلاء في بداية المباراة قبل أن يشارك في الدقيقة 55 بناء على طلبه.

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي عقب ا لمباراة "ميسي لم يكن في حالة جيدة صباح أمس, كان يعاني من آلام في المعدة وبعض السخونة, لذا ارسلناه إلى منزله".

وأضاف "أخبرته بأن يأتي لمشاهدة المباراة, وإذا تحسنت حالته فإنه قد يشارك, ثم اتصل بي قبل ثلاث ساعات من المباراة ليخبرني بأنه يريد أن يلعب , لذا وضعته على مقاعد البدلاء".

سواريز يعتذر عن الإساءة العنصرية لإيفرا

Posted: 05 Jan 2012 12:34 AM PST



قدم مهاجم ليفربول لويس سواريز اعتذاره عن استخدام لفظ "زنجي" لمدافع مانشستر يونايتد باتريس إيفرا والذي أدى إلى إيقافه لثماني مباريات من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وقال سواريز "أنا اعترفت للجنة بأنني قلت كلمة واحدة باللغة الإسبانية، مرة واحدة فقط، لم أستخدم أبدًا هذه الكلمة بطريقة مهينة، وإذا كان ذلك يُسيء لأي شخص فأنني أعتذر عن ذلك".

وعلى الرغم من إعلان ليفربول عن عدم رضاه عن نتائج التحقيق مع سواريز، إلا أنه أكد أنه لن يتقدم بإستئناف لتخفيف العقوبة بحق اللاعب.

جدير بالذكر أن سواريز قد اعترف لصحيفة الديلي ميرور البريطانية بأنه نعت إيفرا "بالزنجي" لكنه بريء من هذه التهمة.

آبل وجوجل في منافسة على حقوق الدوري الإنجليزي

Posted: 04 Jan 2012 10:22 PM PST



مع اقتراب نهاية حقوق بث الدوري الإنجليزي نهاية الموسم المقبل، ترتفع يوماً تلو الآخر وتيرة المنافسة على أكثر الدوريات متابعة حول العالم.

ولكن الجديد هذه المرة، هو تقدم شركتي آبل وجوجل الشهيرتان للحصول على حقوق البث الحصرية على الإنترنت "استريمنج"، والذي تتمتع به كل من "أي بي تي في" مع حصول شبكة بي بي سي على حقوق بث الأهداف و الملخصات، بينما تقوم قنوات أبوظبي الرياضية ببثه إلى منطقة الشرق الأوسط بباقتي إي إس بي إن وسكاي سبورتس.

المنافسة بين الشركتين ستشمل أوروبا بشكل عام وربما الولايات المتحدة الأميركية، ومن المتوقع أن ينطلق تليفزيون آبل في الربع الثاني من 2012، وفي حالة إذا ما حصلت الشركة على الحقوق فمن شأن ذلك أن يرفع الدعاية للوليد الجديد و بشكل خاص في أوروبا والتي لا تتمتع آبل بشعبية كبيرة بها.

وفي حالة حصول آبل او جوجل على الحقوق، فإن المباريات ستعرض بشكل حصري على آبل تي في أو جوجل تي في.

الجدير بالذكر، أن الدوري الإنجليزي يعد أكثر دوري مشاهدة ضمن الدوريات العالمية، و كذلك الأغلى سعراً في جانب حقوق البث، كما أن وجود منافسين أمثال آبل وجوجل من شأنه أن يزيد من قيمة البطولة الإنجليزية لتواصل تفوقها الملحوظ على السيريا آ والليجا من عديد الجوانب.
المصدر : جول

ثلاثية نيوكاسل تمزق شباك اليونايتد

Posted: 04 Jan 2012 10:17 PM PST



حقق نيوكاسل اليوم الاربعاء فوزاً كبيراً على المان يونايتد بثلاثة اهداف دون رد ضمن منافسات الجولة العشرين للدورى الإنجليزى الممتاز.

وبهذا رفع الماكبايز رصيدهم إلى 33 نقطة، وتوقف رصيد اليونايتد عند 45، ووسع الفارق من جديد مع السيتى المتصدر إلى ثلاث نقاط وذلك بعد فوز المواطنون امس الثلاثاء على ليفربول بثلاثيه نظيفه.

إفتتح ديمبا با التسجيل للابيض والاسود فى الدقيقه 33 واضاف يوهان كاباى الهدف الثانى للنيوكاسل فى الدقيقه 47، وإختتم فيل جونز "لاعب اليونايتد" اهداف ملوك سان جيمس بارك فى الدقيقه 90 بهدف فى مرماه.

هذا ويخرج الشياطين الحمر لمواجهة بولتون فى الجولة المقبله، فى حين يحل نيوكاسل ضيفاً على كوين بارك رينجرز.

بأنفلونزا ميسي وتألق فابريجاس وعبقرية تشافي يتغلب برشلونة على اوساسونا بأربعة أهداف

Posted: 04 Jan 2012 10:11 PM PST



حقق برشلونة فوزاً كبيراً على اوساسونا بأربعة أهداف دون رد ضمن منافسات لقاء الذهاب في دور الـ 16 لكأس الملك، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الكامب نو معقل الفريق الكتالونى.

استهل سيسك فابريجاس التسجيل في الدقيقة 15، وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 19 ، ليثبت فابريجاس الابن العائد بأنه انجح الصفقات لبرشلونة خلال الفترة الأخيرة وينهي شوط المباراة الأول بهذا التقدم الجميل للفريق الكتالوني .

شوط المباراة الثاني لم يكن مغاير ومختلف عن الأول حيث واصل أصحاب الأرض المد الهجومي وكذلك الاستحواذ على الكرة كعادتهم ، ليأتي من جديد أفضل لاعبي العالم الأرجنتيني ليونيل ميسى ويضيف الهدف الثالث في الدقيقة 72 قبل أن ينهي المباراة ويختتمها في الثواني الأخيرة بهدف ثاني له ورابع لفريقه في الدقيقة 91.

هذا ويقام لقاء العودة في ملعب رينو دى نافارا معقل اوساسونا يوم ألجمعه الموافق الثالث عشر من يناير الجاري.

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك