إبداع الملاعب


بث مباشر : مانشستر سيتي و ليفربول الدوري الانجليزي 2012

Posted: 03 Jan 2012 12:04 PM PST




في حال حدوث مشاكل في البث اضغط F5

بث مباشر : ريال مدريد وملقا كأس ملك أسبانيا 2012

Posted: 03 Jan 2012 12:58 PM PST



في حال حدوث مشاكل في البث اضغط F5

ريال مدريد يستقبل ملقا في اول اختبارات 2012

Posted: 03 Jan 2012 04:33 AM PST




يستقبل النادي الملكي ريال مدريد مساء يوم غد بملعب السانتياغو بيرنابيو نادي ملقا و ذلك برسم مباريات دور الستة عشر لكأس ملك اسبانيا.

و يسعى ريال مدريد لتحقيق الفوز في اول المباريات التي يخوضها في سنة 2012 ، كما ينوي تحقيق التأهل حتى يحافظ على اللقب الوحيد الذي حققه الموسم الماضي.

و وجه مورينيو الدعوة ل 21 لاعبا من اجل هذه المباراة الهامة في مقدمتهم كريستيانو رونالدو في حين سيغيب كل من كارفاليو دي ماريا و راموس بسبب الاصابة.
المصدر : هاي كورة

مانشستر سيتي يستقبل ليفربول في لقاء القمة

Posted: 03 Jan 2012 03:04 AM PST



يحتضن ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر مساء اليوم الثلاثاء قمة حقيقية بامتياز ستجمع بين صاحب الضيافة نادي مانشستر سيتي و ضيفه ليفربول و ذلك برسم مباريات الاسبوع العشرون.

و سيسعى مانشستر سيتي لتدارك هزيمة الدورة الماضية و تحقيق الفوز حتى يستمر في صدارة ترتيب الدوري ، في حين ينوي ليفربول اقتناص ثلاث نقاط ثمينة للعودة ضمن الاربعة الكبار و ضمان مركز مؤهل لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

التشكيلة المتوقعة :

مانشستر سيتي :

هارت
كليشي كولو توريه كومباني ريتشاردز

سيـلفا باري يحي توريه ميلنر

أجويرو بالوتيلي

ليفربول :

رينا

أنريكي اغير سكرتيل جونسون

سبيرنغ

تشارلي أدم هندرسون

بيلامي سواريز داونينغ

برشلونة 4 و أوساسونا 1

Posted: 03 Jan 2012 03:02 AM PST



على مدار 75 عاما لم يواجه برشلونه فريق أوساسونا في مراحل خروج المغلوب من كأس الملك إلا في خمس مواجهات فقط ، وكان فيها تفوق كاسح لبرشلونة حيث نجح الفريق في أربع من هذه المواجهات ولم يفشل إلا فقط في مواجهة واحدة .

وكانت أول مواجهه بين الفريقين في كأس الملك في 1935-1936 في الدور نصف النهائي ، ولعبت مباراة الذهاب في (يونيو 1936) في سان خوان وفاز أوساسونا بهذه المباراة 4-2 ، وفي مباراة الاياب انتقم برشلونة من خسارة الذهاب وفاز بنتيجة 7-1 ، وسجل وقتها لاعب برشلونة الأسطوري جوزيب إسكولا خمسة أهداف .

بينما المواجهة الثانية كانت في 1983-1984 فاز برشلونة في الكامب نو 4-0 وخسر في ملعب أوساسونا 3-2 ، وكانت المواجهة الثالثة في 1986-1987 وكانت هذه المرة الكفة لصالح اوساسونا الذي تأهل بفضل العقوبات التي فرضت على برشلونة في ذاك الوقت واحتسبت نتيجة المبارتين 5-3 لصالح أوساسوتا .

والمواجهة الرابعة كانت في 1987-1988 ، وفيه انتهت مباراة الذهاب في الكامب نو بالتعادل 0-0 ، بينما عاد برشلونة وفاز بمباراة الاياب 3-0 ، وكانت آخر مرة التقيا فيها الفريقين في مراحل خروج المغلوب من الكأس في موسم 1999-2000 ، وفي ذلك الوقت كان أوساسونا يلعب في الدرجة الثانية ووقتها فاز برشلونة في الذهاب بملعب اوساسونا 4-0 ، وفي الاياب بالكامب نو فاز 2-0 .

هيجواين باقي فى الريال حتى 2016

Posted: 03 Jan 2012 02:56 AM PST



اعلن الارجنتينى جونزالو هيجواين مهاجم ريال مدريد انه متمسك بالبقاء فى صفوف النادى الملكى حتى نهاية عقده في 2016 رغم تلقيه عروض من فرق كبرى من أوروبا، وذلك حسبما اشارت صحيفة اس الاسبانيه.

وكانت العروض قد إنهالت على خورخى هجواين والد ووكيل اللاعب، وجاء اخرها من تشيلسى الإنجليزى واليوفينتوس الإيطالى، بيد ان خورخى طلب إرسال عروض رسمية إلى إدارة الميرينجى.

واوضحت الاس انه فور علم هجواين بهذه العروض رفض على الفور واكد انه باقى فى صفوف الفريق حتى إنتهاء تعاقده فى 2016.

وكان اللاعب قد إصيب فى العام الماضى وخرج من حسابات المدرب مورينيو، ولكنه عاد بقوة هذا الموسم وسجل اهدافاً مؤثره مع الفريق.

روني يعود إلى التشكيلة أمام نيوكاسل

Posted: 03 Jan 2012 02:28 AM PST



ذكرت صحيفة الديلي ميل الإنجليزية أن السير أليكس فيرغسون أكد عودة وين روني إلى تشكيلة الفريق المدعو لمواجهة نيوكاسل.

روني كان قد أوقف مباراة وغُرم راتب أسبوع بسبب مخالفته أوامر مدربه بعدم الخروج والسهر ليلاً وطلب السير من روني وزميلاه جوني إيفانز وغيبسون اللذين خالفا التعليمات أيضاً حضور حصة تدريبية زيادة عن زملائهم.

يذكر أن المان يونايتد خسر المباراة التي غاب عنها روني أمام بلاكبيرن 2-1.

تشافي : أحترم المسلمين ولسوء حظي تواجد ميسي في فترة تألقي

Posted: 02 Jan 2012 10:25 PM PST



"لسوء حظي تواجد ميسي في فترة تألقي" هكذا كان رد نجم برشلونة تشافي هيرنانديز في حواره مع صحيفة الهداف الجزائرية عندما سئل عن عدم حصوله على الألقاب الفردية .

حيث سئل تشافي عن دوره وتألقه سواء مع فريقه أو المنتخب الإسباني فرد قائلًا"أعترف أن دوري فوق الميدان مهم سواء مع برشلونة أو مع المنتخب الإسباني،وأنا سعيد لأني أؤدي هذا الدور بنجاح حتى الآن، وهو دور صعب للغاية بما أننا ومنذ ثلاث أو أربع سنوات صرنا نحصد الألقاب بشكل مستمر وهو ما يزيد المسؤولية ثقلاً، لهذا أتفهم المحبين ممن يرغبون في رؤيتي أحصد الألقاب الفردية في صورة الكرة الذهبية مثلاً، للأسف بالنسبة لي ومن سوء حظي إن صح القول أن فترة تألقي هذه تزامنت مع تواجد لاعب كبير من حجم ميسي الذي يفوق مستواه مستوى الجميع في العالم ككل، وليس في إسبانيا فقط".

وعن اللاعبين المسلمين في صفوف البرسا أكد هيرنانديز على احترامه الكامل لهم قائلًا"تعلمنا في مدرسة لامسيا منذ أن كنا صغارًا احترام الآخرين، لذلك نحن مجبرون في برشلونة على احترام زملائنا المسلمين واحترام ديانتهم وثقافتهم، "سيدو كيتا" يصلي في كل مكان وهذا لا يزعج أحد منا، في العديد من المرات يطلب أن تخصص له غرفة وحده كي يؤدي صلواته في هدوء فيكون له ذلك، وفي غرف الملابس يلقى منا كل الاحترام هو وأبيدال وأفلاي".

وواصل الدولي الإسبني حديثه عن طقوس المسلمين ومنها شهر رمضان" ما أثار فضولي حقًا هو شهر رمضان، بالنسبة لي كنت أرى من الصعب على لاعب كرة القدم ألا يشرب ولا يأكل طوال 12 ساعة وأحيانًا 15 ساعة وفي ظل حرارة شديدة كحرارة الصيف، لكنه واجب ديني على المسلمين وعلينا احترامه ونحن أيضًا لدينا طقوس دينية خاصة بنا نقوم بها، لكن ذلك لا يمنع من أن تكون علاقتي مع كيتا ،أبيدال وأفلاي وطيدة فالحياة تجمعنا مع بعض وكرة القدم والبارسا يجمعاننا أيضًا، كرة القدم تجمع بين الشعوب، بين الثقافات والديانات وفريقنا يجمع بين كل هذه الأشياء، وفي النهاية فإنّ الاحترام هو السائد فيما بيننا جميعًا مهما اختلفت دياناتنا وثقافاتنا".

وأكمل "ما أدهشني صراحة هي قدرتهم على التدرب من دون أكل وشرب وهذا ما قلته لهم، كما قلت أيضًا إنهم سيفقدون الكثير من طاقاتهم لكني فيما بعد تأكدت أنهم متعوّدون على ذلك بالنظر إلى قدرة التحمّل التي لمستها فيهم".

المصدر : جول

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك