اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


تراجع اعداد المعتصمين فى ميدان التحرير وانتظام المرور

Posted: 07 Jan 2012 12:11 PM PST

ساد الهدوء فى فى جميع ارجاء ميدان التحرير صباح اليوم السبت حيث تراجع اعداد المعتصمين فى الميدان بشكل كبيرحيث وصل اعدادهم الى ما يقرب من 30 معتصم كما انتظمت حركة المرور فى الميدان كما انتشر الباعة الجائلين فى المبيدان وواصلت شركة المقاولين العرب ترميم المجمع العلمى وترميم سور الجامعة الامريكية

كما قام بعض العمال بازالة الشعارات التى رسمها المتظاهرون على سور لبمتحف المصرى المنددى بحكم العسكرى ووزارة الداخلية

 

المانيا ترفض اعدام مبارك وروسيا تطلب مراعاه مرض وسن مبارك

Posted: 07 Jan 2012 11:56 AM PST

اعلنت المانيا رفضها عقوبة الاعدام لمبارك حيث طالب المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية الالمانية  آندرياس بيتشكه في تصريح له ليل الجمعة لصحيفة “دويتش فيلا” بمعاقبة مبارك فى اطار القانون بما يمكنه من تحمل مسئولية افعاله واصفا محاكمة مباركة مبارك بالشفافة والعادلة كما اوضح ان المانيا تنبذ عقوبة الاعدام فى قوانينها وذلك على  غرار باقي الحكومات الأوروبية مشيرا الى ان هذا موقف معروف عالميا

فيما قالت وزارة الخارجية الروسية فى بيان لها  ان محاكمة الرئيس السابق هى شأن داخلى لمصر  الصديقة معربة عن  قلقها إزاء المطالبة بإصدار حكم الإعدام عليه .. داعية للرأفة به لبعض الاعتبارات من بينها كبر سنه مع مرضه كما اعربت وزارة الخارجية الروسية عن املها ان يكون القرار الاخير فى محاكمة مبارك مطابقا ا لأسمى المعايير القانونية الدولية مشيرة الى “اننا نرى في الوقت نفسه إمكانية الأخذ في الاعتبار ما يدعو إلى الرأفة بحسني مبارك، لاسيما وانه قرر في فبرايرالماضى التنحي عن السلطة..الأمر الذي أتاح تجنب سقوط المزيد من الضحايا في صفوف الأبرياء “.

وفاة الكاتب الكبير ابراهيم اصلان

Posted: 07 Jan 2012 10:18 AM PST

توفى الكاتب الكبيرابراهيم اصلان بعد معناة قصيرة مع المرض  عن عمر يناهز 77 عاما حيث نقل الى المستشفى  يوم  الجمعة القبل الماضية على اثر تناوله عقاقير للبرد والتى اثرت سلبا على عضله القلب مما دفع عائلته الى نقله الى  المستشفى

ولد أصلان بمحافظة الغربية, بدلتا مصر, واثرى المكتبة العربية بسلسلة من الروايات التي بدأت عام 1965 برواية “بحيرة المساء” ولم يحقق أصلان تعليما منتظما منذ الصغر, فالتحق بالكتاب, ثم تنقل بين عدة مدارس حتى أستقر في مدرسة لتعليم فنون السجاد لكنه تركها إلى الدراسة بمدرسة صناعية.

وفي عام 1987 تم انتدابه للعمل نائبا لرئيس تحرير سلسلة «مختارات فصول»، واستمر بها إلى أن أحيل للمعاش في عام 1995. في عام 1997 عمل رئيسا لتحرير سلسلة «آفاق الكتابة»، واستمر بها الى أن استقال منها في عام 1999 عندما اشتعلت أزمة رواية (وليمة لأعشاب البحر)، وكان آخر مهامه الثقافية الجليلة، إشرافه على اللجنة العليا لمشروع مكتبة الأسرة، في تشكيلها الجديد بعد ثورة 25 يناير.

وحصل أصلان على عدد من الجوائز منها: جائزة طه حسين من جامعة المنيا عن رواية “مالك الحزين” عام 1989م ، جائزة الدولة التقديرية في الآداب عام 2003م – 2004م. جائزة كفافيس الدولية عام 2005م ، جائزة ساويرس في الرواية عن “حكايات من فضل الله عثمان” عام 2006م ورشح قبل أيام لنيل جائزة النيل وهي أرفع الجوائز المصرية من قبل أكاديمية الفنون.

 

 

اصابة اربعة من انصار حزب الحرية والعدالة بعد اعتداء بلطجية مرشح الفلول عليهم فى كفر الزيات

Posted: 07 Jan 2012 09:56 AM PST

قام عدد من انصار وبلطجية  المرشح صلاح الحصاوى ( عمال)  فى كفر الزيات بمحافظة الغربية بالاعتداء على مسيرة من مرشحى حزب الحرية والعدالة وذلك اثناء قيام انصار حزب الحرية والعدالة بعمل دعاية انتخابية فى ميدان المحطة فى سيارة تحمل سماعات كبيرة وحولها انصارها وفوجئوا باعتداء اكثر من 30 شخصا عليهم يحملون الشوم السكاكين من انصار المرشح صلاح الحصاوى  وفى مقدمتهم  ( محمد سعدات – بلطجى ) و ( أشرف غريب – بلطجى ) ، و ( محمد صبيحة – صاحب سنترال ) ودمروا السيارة والسماعات وقاموا بقطع الاسلاك واصابوا 4 من انصار حزب الحرية والعدالة بجروح قطعية وتم نقلهم الى المستشفى لتلقى العلاج  

كما قام انصار المرشح صلاح الحصاوى باحتجاز عدد من انصار ائتلاف شباب الثورة فى داخل المحلات اثناء قيامهم بعمل توعية سياسية لاهالى القرية ولازالو محتجزين حتى الان كما قام البلطجية بمنع اى فرد بأغاثتهم

 

25 يناير عيد الشرطة!

Posted: 07 Jan 2012 12:51 AM PST

 

لن يمنعنا عن الاحتفال بعيد ثورة يناير الأول إلا قيام الساعة، أو وقوع كارثة طبيعية كبرى –لا قدر الله-.

سيحتفل الشعب المصرى كله بأسعد أيامه، وأعظم إنجازاته البطولية التى باركها الله، وأتمها بفضله.. الكل يخطط للاحتفال.. فى الميادين، وفى البيوت، وفى الأماكن العامة والخاصة، داخل مصر وخارجها…

ستفرح القلوب –بإذن الله- وهى تستعيد ذكريات الثورة، فقد كانت هذه الفرحة بالانتصار على النظام الفاسد هى الهدف الأول لشهدائنا وكل من ضحوا وناضلوا وتحملوا وصبروا.

سنفرح باستعادة كرامتنا وتأكيد حقوق أفقر فقرائنا فى الحصول على أساسيات الحياة وفقًا لنظام عادل.

أما احتفالنا بالثورة، فقد بات –بإذن الله- أمرًا مفروغًا منه، ولكن أين نحن من الاحتفال بعيد الشرطة الذى يوافق نفس التاريخ؟ 25 يناير كان عيدًا للشرطة منذ أحداث الإسماعيلية عام 1952، واستبسال رجال الشرطة فى مقاومة الاحتلال حتى استشهاد العديد منهم.

أراد ثوار مصر أن يفجروا الثورة فى هذا اليوم إعلانًا للتحدى والرفض الكامل للبطش والممارسات القذرة.. نجحت الثورة، وأطاحت بالنظام، وأطاحت بالشرطة الملوثة.

إصرارى على احتفال الشرطة المصرية بعيدها فى نفس يوم الثورة يرجع إلى إيمانى الكامل بالحديث الشريف: “انصر أخاك ظالمًا أو مظلومًا” الذى فسره رسولنا الكريم –صلى الله عليه وسلم- بأن نصر الظالم يكون بإعادته إلى الحق، أى بنصره على نفسه وعلى شروره.

لا بد لنا من التمسك بأن يظل يوم 25 يناير من كل عام هو عيد الشرطة، وأن تحتفل الشرطة معنا بعيد الثورة الأعظم فى تاريخ مصر، حتى يدرك كل شرطى أن الثورة أعادت له شرفه وكرامته، بعد أن كان عبدًا لدى نظام قبيح يصر على وضعه فى مواجهة الشعب، ويحقق ذلك بعمليات غسيل مخ يُخضع لها الكبير قبل الصغير من أفراد الشرطة.

أتمنى أن تسارع الشرطة وتبادر بالاستعداد من الآن للاحتفال بعيد الثورة وعلى هامشه عيد الشرطة، وذلك بفتح كافة وحداتها، من أقسام ونقاط ومراكز للترحيب بالمواطنين وإعلان فتح صفحة جديدة معهم.. كذلك أتمنى أن تبادر الشرطة بتزيين حوائط وأسوار أقسامها بعبارات تقدير الثوار والثورة التى أخرجتها من ظلمات الظلم والفساد.

شعار “الشرطة فى خدمة الشعب” شعار أشرف كثيرًا من كل الاختبارات الوقحة التى صاغها “العادلى” ورجاله من المرضى النفسيين الذين وجدوا سعادتهم وسعادة “قوادهم” فى تعذيب الناس والاعتداء على شرفهم.

الشعب يريد المتحف الأسود، وهو متحف جدرانه سوداء تُعرض فيه ممارسات الشرطة الشاذة، حتى تظل شاهدًا على ذلك العصر الذى لن يعود أبدًا إلى شعب ذاق طعم الثورة، وأدرك أنها مخرجه الوحيد من كل محاولات البطش به واستعباد أبنائه.

يوم عيد الثورة يقترب، وهو فرصة سانحة لأن تطهر الشرطة نفسها، وتصدر إعلانًا تهنئ فيه الشعب المصرى بعيد الثورة، وتعترف له بالفضل عليها فى إعادتها إلى رشدها، معلنة عن ندمها التام عن ماضٍ حقير، مع وعد وعهد بالتفانى والإخلاص فى خدمة الشعب.

اقتراحى لا يحمل أى تجاوز أو تنازل أو تهاون فى محاسبة مجرمى الشرطة أو أى أجهزة أمنية أخرى.. فالقصاص واجب شرعىّ، وهو ضرورة لتحقيق العدالة التى تؤدى إلى الاستقرار الذى ننشده جميعًا، وندرك أنه لن يتحقق قبل أن يؤدى القضاء واجبه كاملاً فى عقاب القتلة ومهدرى كرامة الإنسان.

أدعو الجميع للاحتفال بالشرطة بالطريقة التى أوردتها، ولن أتنازل عن المطالبة بها داخل البرلمان، وخارجه عند اللزوم.

من حقنا أن نتعرف على البرامج التعليمية التى تُدَرَّس فى أكاديميات الشرطة المختلفة، ومن حقنا أن نفتشها ونراقب أداءها فى رعاية أبناء الشرطة وتنميتهم بشريًّا حتى لا يقعوا فريسة لأى مستبد يستخدمهم فى تحقيق رغباته الشريرة.

أتمنى أن يساهم كل مواطن فى تطوير الشرطة، ويتعامل مع أفرادها باحترام ومودة وحسن ظن حتى يثبت العكس.. علينا أن نتكاتف جميعًا لتحقيق العدالة، والقضاء على كل مظاهر الظلم والخروج عن القانون والشرعية.. بما فى ذلك مواجهة البلطجة التى تمتد إلى احتلال الشقق والأراضى الزراعية، وترويع الآمنين…

إلى الشرفاء من رجال الشرطة: أَصْدِرُوا بيان الندم والعهد حتى نحتفل معكم، وإلا فلا احتفال لكم يوم 25 يناير أو غيره!

القلق الاسرائيلى

Posted: 07 Jan 2012 12:47 AM PST

 

 

كل شىء فى إسرائيل مرتبك، القلق طاغ على عدد من القرارات والتصريحات التى أطلقتها حكومة الدولة العبرية فى ظل نتائج الانتخابات البرلمانية المصرية والصعود الكاسح للتيار الإسلامى، فى وقت تتزامن فيه هذه النتائج مع توتر غير مسبوق فى منطقة الخليج العربى تحت وقع الأداء الساخن لإيران فى مضيق هرمز.

ما يعنينا هنا فى القاهرة هو شكل السلوك السياسى والعسكرى الإسرائيلى على الحدود، وأذكرك أنه فى يوم واحد (أمس الجمعة) أعلنت إسرائيل عن ثلاثة أخبار مختلفة، الأول، إقامة سياج إلكترونى بحرى على الحدود المائية مع مصر، والثانى، الإعلان عن مناورات عسكرية مشتركة بين الجيشين الأمريكى والإسرائيلى تستهدف التصدى للصواريخ قصيرة وطويلة المدى، والثالث، التصريحات الصادرة عن وزير الخارجية (ليبرمان) التى تربط المساعدات الأمريكية لمصر باحترام الحكومة المصرية لمعاهدة السلام مع تل أبيب.

التوتر ليس قاصراً على إسرائيل وحدها إذن، فكلاهما فى معسكر واحد فى نهاية الأمر، والمهم هو كيف سنخطط نحن فى المعادلة السياسية البرلمانية الجديدة لشكل العلاقة مع كلا البلدين، هل ستكون كامب ديفيد ورقة خلاف داخل مجلس الشعب الجديد؟ وكيف يرى النظام الجديد بعد الثورة موقف مصر مما يجرى على الحدود، ومن تداعيات الارتباك الإسرائيلى سياسياً وعسكرياً؟ وهل تتجه أعين البرلمان والحكومة إلى التحديات الاقتصادية والسياسية فى الداخل، أم ننجرف إلى صراعات الخارج؟ وما هو موقف برلمان مصر مما يجرى فى مضيق هرمز، خاصة أن بلدان الخليج العربى لا تخفى فزعها مما يدور عند بوابتها الوحيدة للحياة؟

مجرد أسئلة لتحليل ما يجرى فى إسرائيل!!
ومجرد أسئلة لتحديد أولويات البرلمان الجديد!!
مصر من وراء القصد.

اليوم .. لقاء الزمالك بوادى دجلة بعد تأجيل طويل

Posted: 07 Jan 2012 12:44 AM PST

 

يسعى الزمالك إلى بداية جديدة فى المباراة التى كان من المفترض أن تقام فى الأسبوع الأول من بطولة الدورى الممتاز بعد الإنتقادات التى طالت الجهاز الفنى بسبب مستوى الفريق خلال المباريات الماضية وفقده لـ 7 نقاط.

ويعول حسن شحاتة المدير الفنى للفريق الأبيض على صانع ألعابه محمود عبد الرازق شيكابالا والبنينى رزاق أموتويوسى الكثير ومعهما المجتهد أحمد جعفر وثنائى الجبهة اليسرى محمد عبد الشافى وصبرى رحيل بقيادة العميد أحمد حسن.

ويفقد الزمالك فى مواجهة وادى دجلة مدافعه الشاب صلاح سليمان للإصابة بينما عاد إلى قائمة الفريق الظهير الأيمن أحمد سمير الذى غاب عن مباراتى بتروجيت  والمصرى بسبب الإيقاف.

ويحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 20 نقطة من 9 مباريات حيث حقق الفوز فى 6 وتعادل مرتين وخسر مباراة واحدة.

اما عن فريق وادى دجلة  فيدخل المباراة وهو يتذكر وفاة خالد محمد عامل غرفة الملابس فى الحادث الذى تسبب فى تأجيل المباراة والذى شهد أيضاً إصابة المدير الفنى للفريق والتر ميوس.

ويعتمد المدير الفنى البلجيكى لفريق دجلة على مهاجمه النشط عاشور التقى هداف الفريق فى الناحية الهجومة ويعاونه لاعب الأهلى السابق مصطفى طلعت و صانع الألعاب محمد عبد الواحد كما ضم ميوس الثنائى الأثيوبى أحمد صلاح الدين و حسن الشامى ظهير أيسر سموحة السابق الذى دخل إلى قائمة الفريق الدجلاوى .

و يغيب عن وادى دجلة كل من حسن مصطفى و مصطفى شمامة و عمرو عادل للإيقاف.

ويحتل وادى دجلة المركز التاسع من 9 مباريات برصيد 11 نقطة جمعها بالفوز فى مباراتين والهزيمة فى مثلها والتعادل 5 مرات.

البحرية الامريكية تنقذ بحارة ايرانيين احتجزهم قراصنة

Posted: 06 Jan 2012 04:25 PM PST

واشنطن (رويترز) – قالت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) ان مجموعة حاملة الطائرات الامريكية التي حذرت ايران من عودتها الى الخليج أنقذت 13 ايرانيا احتجزهم قراصنة في بحر العرب لعدة اسابيع.

وجرت عملية الانقاذ يوم الخميس عندما تلقت القوات المرافقة لحاملة الطائرات الامريكية جون سي ستينيس استغاثة من ربان السفينة “مولاي” التي ترفع العلم الايراني قال فيها انهم محتجزون من قبل قراصنة.

ورصدت القوات الامريكية ايضا ما يشتبه بانه قارب تابع للقراصنة بجانب السفينة الايرانية. وكان القراصنة يستخدمون القارب على الارجح لقيادة عملياتهم.

وقال جوش شيمنكي الضابط في هيئة التحقيقات الجنائية البحرية على متن المدمرة كيد المزودة بصواريخ موجهة في بيان “احتجز القراصنة السفينة مولاي على مدى 40 او 45 يوما تقريبا.”

وأضاف “احتجزوا رهائن مع كمية محدودة من المؤن الغذائية ونعتقد انهم اجبروا على مساعدة القراصنة في عمليات قرصنة اخرى.”

وقال الكابتن جون كيربي المتحدث باسم البنتاجون ان البحرية الامريكية تحتجز حاليا القراصنة وعددهم 15 على متن حاملة الطائرات ستينيس. ويعتقد ان جميع القراصنة من الصوماليين.

وكانت ايران زادت من حدة التوترات في وقت سابق من هذا الاسبوع عندما هددت باتخاذ اجراء اذا عادت حاملة الطائرات الامريكية الى الخليج بعد مغادرتها في 27 ديسمبر كانون الاول.

وكان قائد الجيش الايراني الجنرال عطاء الله صالحي قال يوم الثلاثاء “أنصحهم وأوصيهم وأحذرهم (الامريكيون) من عودة حاملة طائراتهم الى الخليج الفارسي …ليس من عادتنا التحذير أكثر من مرة.”

وأعلنت ايران عن خطط يوم الجمعة لاجراء مناورات بحرية جديدة في مضيق هرمز الشهر القادم في أحدث اشارة قوية بشأن المضيق وهو أهم ممر لتجارة النفط في العالم.

ولم يتضح ما اذا كانت البحرية الايرانية علمت بعملية الانقاذ لكن البحرية الامريكية قالت ان الرهائن الايرانيين المفرج عنهم في طريق عودتهم الان الى ايران.

وقال شيمنكي “قائد السفينة مولاي عبر عن خالص امتنانه لمجيئنا لمساعدتهم. كان يخشى البقاء هناك لعدة اشهر بدون مساعد

هبوط ارضى فى شارع الازهر يسبب الزحام ويعيق المرور

Posted: 06 Jan 2012 04:08 PM PST

وقع هبوط ارضى فى  المنطقة المجاورة لمبنى مستشفى الحسين الجامعى بشارع الأزهر بعمق نصف متر فى 4 أمتار عرض وذلك بعد انفجار ماسورة مياة اسفل الشارع  وحدثت حالة من الارتباك المرورى والزحام الشديد لمحاولة سائقى السيارات والمارة تجنب الهبوط الارضى

كما اكد صاحب احدالمقاهى الملاصقة للهبوط الارضى ان المارة قد لاحظوا الهبوط منذ عشرة ايام مشيرا الى ان الهبوط قد زاد مساء امس بعدمرور سيارة نقل  التى كادت ان تنقلب نتيجة زيادة عمق الهبوط مشيرا الى ان السيارة كادت ان تنقلب نتيجة لزيادة عمق الضغط

كما اكد صاحب المقهى الى ان المحافظة لم تتحرك بالرغم من البلاغات التى تقدم بها اهالى المنطقة لمعاينة الهبوط ولمعالجة الوضع قبل زيادته مؤكدا الى ان المنطقة لم يحدث بها مثل هذا الهبوط من قبل

 

القوات المسلحة تدفع ب 432 دوريات امنية لتأمين الكنائس فى احتفالات عيد الميلاد

Posted: 06 Jan 2012 03:46 PM PST

قامت القوات المسلحة بتأمين الكنائس ودور العبادة المسيحسة وذلك خلال احتفالات عيد الميلاد مساء اليوم  حيث قامت بالدفع حة بـ432 دورية أمنية متحركة وثابتة وذلك لاقرار السلم الاجتماعى والامن بالمجتمع

واستعدت الكنائس اليوم للقيام باحتفالات عيد الميلاد وحضر عشرات من الشخصيات العامة والسياسية البارزة الى قداس عيد الميلاد وذلك لتهنئة الاقباط وفى مقدمتهم  رئيس حزب الحرية والعدالة الدكتور محمد مرسى، إضافة إلى عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين.

 


Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك