توقع عادل عبدالفتاح، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العربية "ثمار"، أن تقوم العديد من الشركات والمؤسسات الكبرى خلال العام المالى 2012 بإجراء عمليات استحواذ على أسهم الشركات التى تتداول دون قيمها الإسمية كفرص استثمارية يمكن الاستفادة منها على المدى الطويل.

وأشار عبدالفتاحإلى أن هناك أسهما، قيمة سعر السهم فيها أقل بكثير من السيولة المتواجدة فى الشركة، الأمر الذى يمكنها من شراء أسهمها كأسهم خزينة، أو شراء شركات أخرى لها وهو ما نتوقعه على مدار الأشهر القادمة، رافضا ذكر اسمها.


قال عبد الفتاح: إن تراجع قيم وأحجام التداول بالبورصة المصرية مرتبط بشكل أساسى بالأحداث الحالية، ولا علاقة له بسوء إدارة من القائمين علي العمل فى سوق المال حتي ولو بنسب بسيطة ..


وأوضح عبدالفتاح فى تصريح خاص لـ "بوابة الأهرام " أن أداء السوق سيظل مترنحا لحين انتهاء الانتخابات البرلمانيه، وانعقاد أولى جلسات مجلس الشعب المقبل بعدها سوف تتضح الأمور وتزيد الثقة فى أن البلاد تتجه نحو الاستقرار، الأمر الذى سينعكس بالإيجاب على مجريات الأمور داخل سوق المال بشكل عام.


وأضاف أن غالبية أسهم الشركات فى البورصه دون قيمتها الاسميه، مما يعد فرصا جاذبة ومغرية للشراء، ولكن حالة التخوفات من مستقبل الأحداث السياسية يحول دون ذلك.

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك