إبداع الملاعب


أوزيل يزور تُركيا ويُهدي قميص الريال لأردوجان

Posted: 24 Dec 2011 12:36 PM PST



سافر مسعود أوزيل نجم وسط ميدان ريال مدريد لموطنه الأصلي "تركيا" وذلك لقضاء إجازة أعياد الميلاد أثناء فترة توقف الدوري الإسباني.

وفور وصوله إلى تركيا وجد ترحيبًا حارًا و استقبل استقبال الأبطال من الشعب التركي.

كما التقى نجم فيردربريمن الألماني السابق برئيس الوزراء التركي رجب طيب أوردوجان مهديًا إياه قميص نادي ريال مدريد موقع عليه من نجوم الفريق.
المصدر : جول

إنيستا يريد المشاركة في ديربي كاتالونيا ضد إسبانيول

Posted: 24 Dec 2011 06:47 AM PST



على الرغم من سلسلة الإصابات التي تعرض لها لاعب برشلونة أندريس إنيستا في هذا الموسم ضد ميلان في شهر سبتمبر / أيلول الماضي مروراً بالإصابة الأخيرة التي تعرض لها في الساق اليسرى ضد هوسبيتاليت إلا أنه يريد المشاركة ضد إسبانيول في (8) يناير / كانون الثاني القادم.

وقرر الجهاز الطبي الخاص بنادي برشلونة إراحة إنيستا لمدة اسبوعين على الأقل بسبب الإصابة التي تشبه تلك الإصابة التي تعرض لها ضد ميلان إلا أن لاعب خط الوسط يسعى لأن يكون متواجداً مع الفريق في ديربي كاتالونيا ضد إسبانيول وبأي شكل من الأشكال.

وسيخوض برشلونة بعد عطلة عيد الميلاد مباراة الذهاب من الدور ثمن النهائي من كأس ملك إسبانيا ضد أوساسونا فيما كتب إنيستا من خلال صفحته على موقع "فيسبوك" العبارة التالية وقال : "الإصابة التي تعرضت لها ستزول قريباً ، عيد ميلاد سعيد وشكراً لكم جميعاً على الدعم".
المصدر : ADMCsport

أفضل 9 مواقف للاعبين مسلمين في أوروبا 2011

Posted: 24 Dec 2011 07:18 AM PST


1- الله خير من كل شيء



كشفت مجلة أسبوعية بوسنية أن الاتحاد الصربي لكرة القدم صادق على قرار حكم قام بطرد اللاعب البوسنس المسلم علي حاجيتش (18 عاما) بحجة انه تلفظ بأقوال تثير النعرات العرقية، وقالت المجلة أن اللاعب لم يتمالك نفسه عندما سدد هدفا لفريقه بودرينيا، فركع على العارض وصرخ بشكل عفوي قائلا: "الله اكبر"، فتم طرده من المباراة وقام الاتحاد بحرمانه سنتين.

2- نوري شاهين ونعمة الله



افتتح خبر انتقال التركي نوري شاهين من بروسيا دورتموند الألماني إلى ريال مدريد الاسباني شهية الإعلام الأوروبي لملاحقة هذا اللاعب الشاب المسلم، والذي كشف في أول مشهد تحت الأضواء قيامه بجمع فضلات طعام ألقيت على أرض الملعب وتقبيلها ووضعها على رأسه قبل إخراجها لتتلف بشكل لائق.

3- ديارا وتقاليد الإسلام



رفض لاعب ريال مدريد لاسانا "محمدو" ديارا الفرنسي المالي أن يوضع كأس "الخمر" أمامه على مائدة أحد الاحتفالات مع فريقه ريال مدريد الاسباني، حيث استفسر من زملاؤه في الفريق فأخبرهم عن الشعائر الإسلامية التي تحرم شرب الحمر، وحتى لمسه أو الاقتراب منه.

4- كانوتيه.. الصلاة أهم شيء



أثبت اللاعب المالي فردريك "عمر" كانوتيه نجم اشبيلية الأسباني أن الصلاة أهم من كل شيء وذلك عندما وافق على الخصم من راتبه في حاله تركه للتدريب في حال التضارب مع أوقات العبادة، مما دفع مدرب الفريق لإعادة جدولة المواعيد حتى لا يتم التضارب بين التدريبات والصلاة.

5- ابيدال وكانوتيه وقيام الليل



بعد تصريحاته القوية عن حب الله والزهد في الحياة لشفائه من مرض السرطان، شارك الفرنسي اريك "بلال" ابيدال مدافع برشلونة الاسباني مع المالي فريدريك "عمر" كانوتيه مهاجم اشبيلية الاسباني في إقامة صلاة الليل خلال شهر رمضان المبارك، حيث عبر اللاعبان عن شعور رائع لتمكنهما للقيام بهذه الشعيرة الروحانية المميزة.

6- صلاة أفلاي في الطائرة



أبهر لاعب برشلونة الاسباني إبراهيم أفلاي (هولندي مغربي الأصل) زملاؤه عندما قام بتأدية أحد فروض الصلاة على متن الطائرة وهي محلقة في السماء، وقد أثار هذا التصرف فضولهم حيث سألوه عن ذلك واكد أن الصلاة تقام في كل المناسبات والأماكن وفقا لقواعد وشروط جامعة.

7- ريبيري ونجله سيف الإسلام



بعد رفضه رفع كأس من الخمر ضمن حملة دعائية لناديه بايرن ميونيخ الألماني قام الفرنسي فرانك "بلال" ريبيري بتسمية ابنه الجديد "سيف الاسلام" وهو ما أثار جملة من الانتقادات عليه بسبب مطابقة الاسم لنجل الرئيس الليبي السابق معمر القذافي والذي تم اغتياله بعد إسقاط حكمه الديكتاتوري، وقد قام ريبيري بالدفاع عن نفسه نافيا وجود أي علاقة لتشابه الأسماء.

8- أوزيل يهنيء المسلمين



وقام لاعب ريال مدريد الاسباني مسعود اوزيل (الألماني التركي الأصل) بمبادرة جميلة عندما نشر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تهنئة للمسلمين بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، كما كرر المشهد في عيد الأضحى المبارك.

9- لحسن ولا لمخالفة الشريعة



صرح الجزائري مهدي لحسن لاعب نادي خيتافي الإسباني أنه ينأى بنفسه عن الحملة الدعائية الجديدة لناديه في مدريد، والقائمة على الإيحاءات الجنسية ، في محاولة من النادي لوقف تراجع شعبيته، وقد وافق النادي على أخراجه من الحملة.

كاكا : برشلونة أفضل فريق واجهته في مسيرتي

Posted: 24 Dec 2011 03:05 AM PST



أعرب لاعب خط وسط ريال مدريد ريكاردو كاكا عن اعتقاده بأن ليونيل ميسي ليس أفضل من زميله كريستيانو رونالدو فيما سلط الضوء على التنافس بين نادي العاصمة الإسبانية وبين برشلونة.

وقال اللاعب البرازيلي : "رونالدو يتمتع بمستوى عالٍ ويمكن القول أنه لاعب كامل في حين أن ليونيل ميسي له خصائصه الخاصة ولكن كريستيانو قادر على التسديد بالقدم اليسرى فضلاً عن تميزه في الألعاب الهوائية والضربات الحرة".

وتحدث كاكا عن مستوى برشلونة الذي اعترف بأنه من أفضل الفرق التي واجهها في مسيرته واضاف : "برشلونة يضم عدداً من اللاعبين الذين لعبوا معاً لمدة طويلة بيد أنه ليس الفريق الذي لا يهزم ونحن قد فزنا عليه في نهائي كأس إسبانيا".

المصدر : ADMCsport

غوارديولا مستشارا في الأرجنتين من أجل ميسي

Posted: 24 Dec 2011 01:20 AM PST



اعترف مدرب منتخب الأرجنتين اليخاندرو سابيلا باعجابه الكبير بمدرب برشلونة جويب غوارديولا ، كاشفا عن نيته أن يطلب منه المشورة بشأن ليونيل ميسي.

وأكد سابيلا أنه بحاجة لمعرفة الخطط المتبعة في برشلونة والتي تجعل ميسي ينجح بهذا الشكل ، إضافة إلى رغبته بتحديد المركز الأفضل لميسي في منتخب الأرجنتين وطريقة التعامل معه من ناحية شخصية.

يذكر أن ليونيل ميسي القريب جداً من الفوز بأفضل لاعب في العالم لعام 2011 يتألق بشكل ملفت مع برشلونة لكن هذا التألق يختفي عند لعبه بالقميص الأرجنتيني.
المصدر : ADMCsport

لاعب فلسطيني مطلوب لبنفيكا البرتغالي مقابل 3.5 مليون يورو

Posted: 24 Dec 2011 01:04 AM PST



بات اللاعب الفلسطيني محط انظار الاندية الكبرى في العالم , خصوصاً بعد ان ابدى نادي بنفيكا البرتغالي نيته في ضم نجم نادي هايدوك سبيليت الكرواتي الفلسطيني أنس الشربيني الى صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية .

وكان والد اللاعب صرح خلال مقابلة له مع العربية نت أن المدير الرياضي لنادي "هايدوك سبيليت" ميلو نيزيتيك قد كشف له عن رغبة نادي بنفيكا في ضم نجله وذلك خلال تواجده بملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة لمتابعة مباراة بنفيكا ونادي اوتيلول غالاتي الروماني , ومن المحتمل ان اتبلغ قيمة الصفقة 3.5 مليون يورو.

المصدر : ADMCsport

فان بيرسي يكشف عن سر تألقه

Posted: 24 Dec 2011 01:02 AM PST



كشف مهاجم أرسنال روبن فان بيرسي عن تألقه الملفت هذا الموسم والذي جعل كثيرين يصفونه بأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي.

وقال فان بيرسي : " إن الأمر عائد إلى عدم وجود إصابات ولعبي كل المباريات ، لذلك يكون لدي فرصة كي أجرب بعض الأشياء..يكون لدي فرصة من أجل المخاطرة بأمور لم تعتد القيام بها من قبل".

يذكر أن فان بيرسي سجل هذا الموسم 16 هدفاً في بطولة الدوري ، في حين سجل 4 أهداف في بطولة دوري الأبطال.

المصدر : ADMCsport

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك