إبداع الملاعب


تشكيلة ريال مدريد و دينامو زغرب في دوري الابطال

Posted: 21 Nov 2011 09:44 PM PST



يستضيف ريال مدريد الاسبانى اليوم الثلاثاء فريق دينامو زغرب الكرواتى فى إطار الجولة الخامسة فى دور المجموعات ضمن منافسات دوري الابطال.

يقام اللقاء فى تمام الحادية عشر الا ربع بتوقيت مكة المكرمة على ملعب سانتياجو برنابيو معقل الفريق الملكى.

يتربع اصدقاء كريستيانو رونالدو على قمة المجموعه برصيد 12 نقطة وقد تأهلوا رسمياً للدور المقبل، بينما يتذيل دينامو زغرب المجموعه بلا نقاط.

واللقاء شبة محسوم بين فريقان احدهما نال النقاط الكاملة من الفوز فى كل المباريات واحدهما لم يحصد اى نقاط بعد خسارته فى كل اللقاءات.

ومن المؤكد ان الفريق الابيض سيسعى للفوز من اجل تأكيد صدارته وتفوقه، بينما سيكون اعظم امانى دينامو هى الخروج ولو بنقطة من معقل اسياد مدريد.
المصدر : هاي كورة

رسميا : الوحدات والفيصلي يمثلان الكرة الأردنية بكأس الاتحاد الآسيوي

Posted: 21 Nov 2011 01:21 PM PST



الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قام اليوم الاثنين بتثبيت مشاركة الوحدات بطل الدوري الأردني لكرة القدم ووصيفه فريق الفيصلي للمشاركة ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وبهذا يكون الاتحاد الآسيوي قد حسم أمر امكانية مشاركة الأندية الأردنية ببطولة دوري أبطال آسيا.
وكان فريق الوحدات خرج من المنافسة في النسخة الأخيرة للبطولة بعدما خرج من دور الأربعة على يد ناساف الأوزبكي الذي ظفر باللقب على حساب فريق الكويت الكويتي.

الجدير بالذكر أن الأندية الأردنية أحرزت لقب بطولة الاتحاد الآسيوي ثلاث مرات حيث احرزه الفيصلي مرتيين متتاليتين فيما ناله فريق شباب الأردن مرة واحدة.
المصدر : كووورة

فابريغاس يحذر : ريال مدريد لن يخسر نقاط

Posted: 21 Nov 2011 01:09 PM PST



في حديث مع الأسباني سيسك فابريغاس لاعب وسط برشلونة اعترف فيه أنه تحسن كثيرا منذ أن جاء لبرشلونة وأنه يعيش حاليا وقتا طيبا مع الفريق ولكنه في الوقت نفسه يحذر من ريال مدريد .

وقال فابريغاس أحد أبرز لاعبي برشلونة في مباراة السبت الماضي ضد سرقسطة محذرا فريقه " ريال مدريد لن يخسر نقاط " ، اشارة إلى قوة الفريق الملكي في الاسابيع الاخيرة وتحقيقه للانتصارات المتتالية .

كما اعترف سيسك أن وجود تشافي في الفريق ساعده على التكيف بشكل سريع وأنه ساعده كثيرا بفضل الخبرة الكبيرة التي يمتلكها مايسترو برشلونة .

ويذكر بأن سيسك كان قد انتقل لبرشلونة في الصيف الماضي بصفقة قدرت قيمتها بـ40 مليون يورو ، ومنذ انتقاله للفريق وهو يثبت أنه أحد أفضل الصفقات التي قام بها برشلونة بالسنوات الأخيرة .
المصدر : هاي كورة

لاعبو ريال مدريد : ربحنا من فشل أمامهم برشلونة

Posted: 21 Nov 2011 01:07 PM PST



عد انتصار ملحمي ليلة السبت في فالنسيا، احتفل الاعبو ريال مدريد بهذا الانتصار من خلال تذكير خصمهم اللدود ( برشلونة ) بأنهم نجحوا في الفوز على الفرق التي فشل أمامها .

وكان برشلونة قد تعثر في الأنويتا ضد ريال سويسداد عندما تعادل بنتيجة 2-2 ، وتعثر في الميستايا عندما تعادل أيضا بذات النتيجة ، في حين نجح ريال مدريد في الفوز في هذين الملعبين مما جعله يبتعد بالصدارة عن برشلونة .

بينما بقية المباريات التي تعثر فيها برشلونة والتي كانت أمام أشبيلية ، أتلتيك بلباو ، لايزال ريال مدريد لم يلعب أمامهم .

فلاعبو ريال مدريد لديهم ثقة كبيرة بأن هذا الموسم أقرب لهم من برشلونة خاصة في ظل النتائج الكبيرة التي يحققوها مباراة تلو الأخرى .
المصدر : هاي كورة

غوارديولا : انسوا ريال مدريد

Posted: 21 Nov 2011 01:05 PM PST



كان الاسباني بيب غوارديولا مدرب برشلونة قد وجه رسالة للاعبيه عقب الفوز الساحق على سرقسطة بألا ينظروا لما يقوم به ريال مدريد وألا يشغلوا بالهم بذلك تماما ويركزوا فقط على أنفسهم .

وقال غوارديولا " انسوا ريال مدريد ، فعلينا أن نركز على أنفسنا فقط " .

وكان العديد من لاعبي برشلونة يعلقون الآمال على فالنسيا بأن يعرقل ريال مدريد في هذه المباراة ، ولكن أبناء مورينيو نجحوا في الظفر بالنقاط الثلاث محققين بذلك انتصارهم الثامن على التوالي بالليغا .

ومن الواضح أن غوارديولا لاحظ على اللاعبين انشغالهم بذلك خاصة أنه شاهد العديد من اللاعبين بمافيهم سيسك وتشافي يتجهون نحو التلفزيونات التي كانت منتشرة في منطقة مختلطة بالكامب نو والتي كانت تعرض لقاء ريال مدريد ضد فالنسيا ، لذلك طلب منهم أن ينسوا ريال مدريد وأن يركزوا على عملهم مع الفريق .

فغوارديولا يثق جيدا بفريقه ويعرف أن فرصة برشلونة متوافرة للفوز بالليغا خاصة ان نجح في المواجهات المباشرة أمام مدريد .
المصدر : هاي كورة

ليفربول يضرب تشيلسي بثنائية

Posted: 21 Nov 2011 12:06 AM PST



في إطار الأسبوع 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز استضاف فريق تشيلسي على ملعبه ستامفورد بريدج فريق ليفربول في قمة المرحلة حيث انتهت المباراة بفوز الضيوف (2-1).

بدأ البلوز الشوط الأول ضاغطاً حيث هاجم من عدة محاور عن طريق خوان ماتا ومالودا لامبارد لكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى بيبي رينا ما عدا فرصة ماتا التي أبعدها الدفاع في الدقيقة العاشرة بعد توغل اللاعب الإسباني من الجهة اليمنى.

رد الريدز جاء سريعاً عن طريق الظهير غلن جونسون لكن بيتر تشيك سيطر عليها بثقة، في الدقيقة 21 كاد البلوز أن يفتتح النتيجة من ضربة حرة مرت بجانب القائم الأيسر لرينا.

تشيك يمرر كرة إلى ميكيل قطعها تشارلي اَدم ومررها إلى كريغ بيلامي الذي بدأ لعبة جميلة مع سواريز حيث ردها إلى بيلامي الذي بدوره وضع ماكسي رودريغيز في مواجهة تشيك والهدف الأول لليفربول في الدقيقة 34 والذي انتهي عليه الشوط.

دخل البلوز الشوط الثاني ضاغطاً بغية تعديل النتيجة حيث دفع فيلاس بواس بدانييل ستاريدج مكان جون أوبي ميكيل وفي الدقيقة 55 أحرز ستاريدج هدف التعادل بعد تمريرة من مالودا.

واصل البلوز ضغطه حيث أضاع ديفيد لويز فرصة كبيرة من تمريرة دروغبا تصدى لها رينا.

وفي الدقيقة 75 أضاع مالودا فرصة محققة عندما سدد بعيداً عن المرمى حيث كان قريباً من مرمى رينا.

انحصر بعدها اللعب في منتصف الملعب حتى الدقيقة 86 عندما استلم غلين جونسون تمريرة أدم الرائعة وراوغ أشلي كول بطريقة رائعة وأحرز هدف الفوز الثمين لليفربول لتنتهي المباراة بفوز مستحق للريدز.

رفع ليفربول رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس وتجمد رصيد البلوز عند 22 نقطة في المركز الرابع مؤقتاً.
المصدر : ADMCsport

يوفنتوس يستعيد الصدارة بعد فوزه على باليرمو

Posted: 21 Nov 2011 12:05 AM PST



عاد يوفنتوس إلى الصدارة بعد فوزه على ضيفه باليرمو بثلاثية نظيفة في الجولة 11 من منافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي، ليتقاسم الصدارة مع لاتسيو، علماً أن اليوفي لديه مباراة مؤجلة.

بدأ يوفنتوس بقوة، وتوغل بيرلو ومرر كرة عرضية لم يحسن كليني التعامل معها برأسه، ومن ثم حصل ماركيزيو على كرة أمام منطقة الجزاء بعد أن أبعدها الحارس تزورفاس، فسددها خارجاً، وأفسد بوفون هجمة مرتدة لباليرمو بعد أن تصدى لكرة خطرة أبعدها إلى ركنية بعد أن انفرد به إليستش. استمر الوضع على ما هو عليه دون خطورة تذكر حتى مرر كليني عرضية ارتقى لها سيموني بيبي ووضعها برأسه في المرمى (20).

وكاد فوجينيتش يضيف الهدف الثاني برأسه بعد 5 دقائق، مستغلا تقدم الحارس، إلا أن الكرة ذهبت خارجاً، خمس دقائق أخرى وحصل بيرلو على كرة وتوجه إلى المرمى وسدد كرة رائعة إلا أن القائم تصدى لها، لتعود لماتري الذي سددها برعونة ليبعدها الدفاع. ظل باليرمو يلعب على المرتدات، وحصل على واحدة إلا أن بوفون خرج من مرماه في الوقت المناسب وأبعدها، وعاد بوفون وتصدى لتسديدة من أليسيتش الذي انفرد بالمرمى.

بداية نارية لليوفنتوس في الشوط الثاني عندما مرر ليشنشتاينر كرة جميلة داخل منطقة الجزاء لماتري الذي سددها قوية أرضية لتخترق المرمى (48). مرت الدقائق دون فرص حقيقية، حتى توغل فوجينيتش في منطقة جزاء باليرمو ومرر كرة عرضية أرضية، فوتها ماتري، فاستلمها ماركيزيو ووضعها بهدوء في المرمى (65)، معلناً تقدم السيدة العجوز بثلاثة أهداف نظيفة، واستسلام باليرمو للنتيجة، وتواصل ضغط اليوفي الذي لم يسفر عن جديد حتى نهاية المباراة.
المصدر : ADMCsport

توقف مباراة غرناطة ومايوركا في الدوري الأسباني بسبب الاعتداء على حكم مساعد

Posted: 21 Nov 2011 12:01 AM PST




توقفت المباراة التي جمعت بين فريقي غرناطة وضيفه ريال مايوركا مساء أمس الاحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الأسباني لكرة القدم بعد 60 دقيقة من بدايتها.

وقرر الحكم إيقاف المباراة عندما كان غرناطة متقدما 2/1 بسبب تعرض الحكم المساعد لإصابة في وجهه بعدما اصطدمت به أحد المقذوفات التي ألقتها الجماهير من المدرجات إلى أرضية الملعب.

واحتسب الحكم كلوس جوميز ضربة ركنية لصالح ريال مايوركا ثم تعرض الحكم المساعد تشافي أجيلار لإصابة بجرح أسفل عينه اليمنى ، ليلغي الحكم المباراة بعدها.

وأشار الحكم إلى اللاعبين بالعودة إلى غرف تغيير الملابس واستدعى الأطباء لإسعاف الحكم المساعد ، الذي ربما يكون تعرض لإصابة بكسر في عظام الوجنة.

وقام المشجعون بضبط الشخص المتسبب في الحادث وتسليمه للشرطة ، ولم يتضح بعد ما إذا كان من مشجعي غرناطة أو مايوركا.

ولم يتضح حتى الآن ما إذا كانت المباراة ستعاد كليا أو أن الفريقين سيلعبان في وقت لاحق الدقائق ال25 المتبقية.

وتقدم مايوركا بهدف سجله فيكتور في الدقيقة 25 ثم رد غرناطة بهدفين سجلهما سيكويرا وكارلوس مارتينز قبل أن تتوقف المباراة.
المصدر : كووورة

الأيرلندي كيلي يحكم لقاء ريال مدريد ودينامو زغرب بدوري الأبطال

Posted: 21 Nov 2011 12:00 AM PST



اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) اليوم الحكم الأيرلندي آلان كيلي لإدارة مباراة ريال مدريد الإسباني ودينامو زغرب الكرواتي الثلاثاء المقبل في دوري الأبطال الأوروبي.

ووقع اختيار الويفا أيضا على الحكم السويدي ماركوس سترومبرجسون لإدارة مباراة بايرن ميونح الألماني وفياريال الإسباني.

وسيتولى الإنجليزي مارتن أتكينسون التحكيم في مباراة إنتر ميلان الإيطالي وطرابزون سبور التركي

كما سيدير الحكم التركي كونيت ساكيرا لقاء مانشستر يونايتد الإنجليزي وبنفيكا البرتغالي، في حين سيدير مباراة مانشستر سيتي ونابولي الإيطالي الحكم السلوفيني دامير سكومينا.
المصدر : كووورة

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك