هاتريك جديد لرونالدو يقود الريال لسحق أشبيلية
البرتغالي كريستيانو رونالدو

سجل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هاتريك جديد قاد به ريال مدريد لفوز ساحق 4/1 علي ضيفه اشبيليه في المرحله الثالثه والعشرين من الدوري الإسباني لكره القدم واستعد الفريق للمواجهه المرتقبه مع مانشستر يونايتد الانجليزي يوم الاربعاء المقبل في دوري أبطال أوروبا.
وافلت بلنسيه من كمين مضيفه سلتا فيجو بفوز صعب ومتاخر 1/صفر في الوقت بدل الضائع من مباراتهما بنفس المرحله والتي شهدت مساء امس السبت ايضا فوز ملقه علي مضيفه ليفانتي 2/1 وغرناطه علي مضيفه ديبورتيفو لاكورونا 2/صفر وتعادل ريال مايوركا مع ضيفه اوساسونا 1/1 .
علي استاد "سانتياجو برنابيو" ، ضرب الريال اكثر من عصفور بحجر واحد حيث استعاد الفريق نغمه الانتصارات في الدوري الاسباني برباعيه في شباك اشبيليه وعزز الفريق موقعه في المركز الثالث بجدول المسابقه واطمان الفريق علي معظم لاعبيه قبل مباراته المرتقبه والصعبه مع مانشستر يونايتد (الشياطين الحمر) يوم الاربعاء المقبل في ذهاب دور السته عشر لدوري الابطال الاوروبي.
واطمان البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للريال علي مواطنه رونالدو نجم هجوم الفريق والذي لعب الدور الأكبر في فوز الفريق حيث صنع الهدف الاول لزميله الفرنسي كريم بنزيمه في الدقيقه 18 ثم سجل ثلاثه اهداف في الدقائق 26 و46 و59 ليكون المكسب الاكبر في لقاء اليوم بعد الاطمئنان علي حالته قبل مواجهه فريقه السابق.
وسجل مانو دل مورال الهدف الوحيد لاشبيليه في الدقيقه 87 .
وفي المقابل ، كانت الخساره الوحيدة للريال في هذه المباراه هي طرد لاعبه الارجنتيني جونزالو هيجوين في الدقيقه 66 لنيله الانذار الثاني.
ورفع الريال رصيده الي 46 نقطه ليعزز موقعه في المركز الثالث بجدول المسابقه بفارق 13 نقطه عن منافسه التقليدي العنيد برشلونه متصدر جدول المسابقه وبفارق اربع نقاط خلف اتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني وذلك انتظارا لما ستسفر عنه باقي مباريات المرحله.
ورفع رونالدو رصيده الي 24 هدفا في المركز الثاني بقائمه هدافي المسابقه هذا الموسم بفارق عشره اهداف خلف الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونه.
وتجمد رصيد اشبيليه عند 29 نقطه في المركز الحادي عشر بعدما مني بالهزيمه الاولي له في اخر اربع مباريات خاضها بالمسابقه.
كما شهدت الدقيقه 80 طرد مدافعه الهولندي هيدفيجز مادورو لنيله الانذار الثاني في اللقاء للخشونه مع الغاني مايكل إيسيان نجم الريال.
وكان سلتا فيجو في طريقه للخروج بنقطة التعادل بعدما ظل التعادل السلبي سائدا حتي جاءت الدقيقه الثالثه من الوقت بدل الضائع للمباراه لتشهد هدف الفوز الثمين لبلنسيه عن طريق نيلسون هايدو فالديز مهاجم باراجواي.
ورفع هذا الفوز رصيد بلنسيه الي 37 نقطه ليتقدم الفريق الي المركز الخامس انتظارا لنتائج باقي مباريات المرحله.
بينما تجمد رصيد سلتا فيجو عند 20 نقطه في المركز الثامن عشر لفشله في تحقيق الفوز للمباراه الخامسه علي التوالي.
واستعد بلنسيه بشكل جيد قبل مباراته المرتقبه امام باريس سان جيرمان الفرنسي يوم الثلاثاء المقبل في ذهاب دور السته عشر لدوري ابطال اوروبا.
وجاء الهدف القاتل للمباراه اثر تمريره من الظهير الايمن جواو بيريرا قابلها فالديز بضربه راس رائعه الي داخل الشباك ليترجم تفوق فريقه منذ بدايه المباراه وحتي نهايتها.
وسجل روبرتو سولدادو هدفا لبلنسيه الغاه الحكم بدعوي التسلل بينما تصدي القائم لتسديده زميله عادل رامي.
وسجل اللاعب الواعد فرانسيسكو الاركون سواريز (اسكو) هدفين لملقه في الدقيقتين 37 من ضربة جزاء و47 ليقوده الي الفوز الثمين 2/1 علي مضيفه ليفانتي الذي احرز هدفه الوحيد عبر ضربه جزاء في الدقيقه 27 سجلها خوسيه خافيير باركيرو بعد تعرض زميله النيجيري للعرقله من قبل المدافع الارجنتيني مارتن ديميشيليس.
بينما جاءت ضربه الجزاء لملقه اثر عرقله من كريستيان ليل للاعب جوليو باتيستا. وسجل اسكو الهدف الثاني لملقه اثر تمريره من جيرمي تولالان.
ورفع ملقه رصيده الي 39 نقطه في المركز الرابع وتجمد رصيد ليفانتي عند 33 نقطه في المركز التاسع.
وفرض اسكو / 20 عاما/ نفسه كاحد افضل اللاعبين الواعدين في كره القدم الاوروبيه حاليا كما شارك مع المنتخب الأسباني في المباراه الوديه التي فاز فيها علي منتخب اوروجواي 3/1 يوم الاربعاء الماضي في العاصمه القطريه الدوحه لتكون مباراته الدوليه الاولي.
وكاد اسكو يسجل الهدف الثالث له في اكثر من مناسبه ولكن الحظ عانده.
وانقذ المدافع البرازيلي بدرو جيروميل فريق ريال مايوركا من فخ الهزيمه امام ضيفه اوساسونا وسجل له هدف التعادل القاتل 1/1 في الوقت الضائع من مباراتهما امس في افتتاح منافسات المرحله.
وانتهي الشوط الاول من المباراه بالتعادل السلبي ثم سجل مانويل اورتيز لولو هدف التقدم لاوساسونا في الدقيقه 77 ولكن جيروميل سجل هدف التعادل لاصحاب الارض في الدقيقه الاولي من الوقت بدل الضائع ليحرز للفريق النقطه الاولي له في اخر خمس مباريات.
ورفع اوساسونا رصيده الي 22 نقطه ليظل في المركز السابع عشر مقابل 18 نقطه لمايوركا في المركز التاسع عشر قبل الاخير بعدما حقق التعادل امس بعد اربع هزائم متتاليه.
وقدم مايوركا بذلك نقطه ثمينه الي مديره الفني جريجوريو مانزانو في اول مباراه بعد عودته لتدريب الفريق حيث بدا مانزانو ولايته الثالثه في تدريب الفريق يوم الاربعاء الماضي خلفا للمدرب خواكين كاباروس الذي اقيل لسوء النتائج.
وبدا ان مانزانو حقق طفره في اداء الفريق خلال الايام الثلاثه التي قاد فيها التدريبات.
وسنحت للمدافع روبن فرصه التقدم لاوساسونا من ضربه راس في الدقيقه 17 ولكن الحكم الغي الهدف بدعوي التسلل.
ولكن لولو كسر حاجز الصمت قبل 14 دقيقه فقط من نهايه المباراه باحراز هدف التقدم لاوساسونا بضربه راس اثر ضربه ركنيه لعبها زميله الفارو سيخودو.
واحرز جيروميل هدف التعادل الثمين بضربه راس ايضا بعدما فشل دفاع اوساسونا في قطع تسديده قويه من دودو اواتي حارس مرمى مايوركا.
وكاد جيوفاني دوس سانتوس يسجل هدف الفوز لمايوركا في الدقيقه الثانيه من الوقت بدل الضائع في ظل ارتفاع معنويات الفريق بعد هدف التعادل ولكن الحكم اشار الي وقوعه في مصيده التسلل.
وواصل غرناطه رحله الابتعاد عن مؤخره جدول المسابقه حيث حقق فوزه الثالث في اخراربع مباريات خاضها في المسابقه وتغلب علي مضيفه ديبورتيفو ليضاعف محنه ديبورتيفو الذي تجمد رصيده عند 16 نقطه في المركز الاخير واقترب خطوه جديده من الهبوط لدوري الدرجه الثانيه.

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك