اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


الزمالك يرفض إعارة عمرو زكي لناد روسي

Posted: 01 Mar 2012 09:22 AM PST

القاهرة، مصر (CNN)– رفض مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة ممدوح عباس، التفريط في مهاجم الفريق عمرو زكي، بعدما تلقى النادي عرضاً من أحد الأندية الروسية، للحصول على خدمات اللاعب، على سبيل الإعارة، حتى نهاية الموسم الجاري.

وأكد رئيس لجنة التعاقدات بنادي الزمالك، عبد الله جورج، لـCNN بالعربية، أن النادي تلقى عرضاً من أحد الأندية الروسية، لضم عمرو زكي، على سبيل الإعارة لنهاية الموسم، مقابل 500 ألف دولار، وذكر أن مجلس الإدارة عرض الأمر على الجهاز الفني، قبل الرد على العرض الروسي.

وأضاف جورج أن الجهاز الفني للفريق الأبيض، بقيادة حسن شحاتة، أكد تمسكه باستمرار اللاعب ضمن صفوف الفريق، خاصةً بعد تألقه خلال مباراة الذهاب أمام فريق “يانغ أفريكانز” التنزاني، في الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتابع رئيس لجنة التعاقدات بنادي الزمالك أن شحاتة أبلغ مجلس الإدارة بتمسكه بكل اللاعبين، رافضاً التفريط في أي لاعب في الوقت الراهن، خاصةً بعدما تلقى الظهير الأيمن للفريق، عمر جابر، عرضاً بالانضمام إلى أحد الأندية البولندية، تم رفضه كذلك.

وفي إطار استعدادات الفريق للقاء العودة أمام الفريق التنزاني، ضمن الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والمقرر إقامته على ملعب إستاد الكلية الحربية السبت المقبل، بدأ الزمالك معسكراً مغلقاً الخميس، استعداداً لتلك المباراة المرتقبة.

وقال المدرب العام للفريق، إسماعيل يوسف، لـCNN بالعربية، إن الجهاز الفني اختار 20 لاعباً للدخول في معسكر الاستعداد للقاء “يانغ أفريكانز”، منهم “عميد لاعبي العالم“، أحمد حسن، والذي سينضم للفريق الجمعة، عقب عودته من قطر، بعد مشاركته مع المنتخب الوطني في مباراتي كينيا والنيجر.

وأضاف يوسف أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” أبلغ حسن باحتساب لقاء كينيا ضمن مبارياته الدولية، لينهي الجدل الذي أُثير حول اللقاء، ليرتفع رصيد اللاعب إلى 180 مباراة دولية، متفوقا على الحارس السعودي “المعتزل”، محمد الدعيع، بمباراتين.

يذكر أن مباراة الذهاب، التي أقيمت بتنزانيا، قد انتهت بتعادل الفريقين بهدف لهدف، ويحتاج الفريق الأبيض إلى الفوز بأي نتيجة، في المباراة التي ستُقام بدون جمهور، لضمان التأهل إلى دور الـ32 التالي.

جهود لتسويق سيارات BMW في أفريقيا

Posted: 01 Mar 2012 09:21 AM PST

بريتوريا، جنوب أفريقيا (CNN)– أكد المدير التنفيذي لعملاق صناعة السيارات الألمانية BMW في جنوب أفريقيا، بادو دوناور، إن الشركة تعتزم تكثيف جهودها، لتسويق الطرازات المختلفة من سياراتها في القارة السوداء، وتوسيع حملتها التسويقية وخصوصا بين أفراد الطبقة الوسطى الذين يشكلون سوقا لا يستهان به.

وقال دوناور في تصريح لـ CNN: “اتساع حجم الطبقة الوسطى، وارتفاع قدرتها الشرائية في الدول الأفريقية، أدى إلى ارتفاع الطلب على سياراتنا، مما يستدعينا إلى بذل المزيد من الجهود لتلبية هذه الطلبات، والتوسع إلى دول أخرى مجاورة.”

ونوه دوناور، “معدل مبيعات شركة BMW في أفريقيا يتراوح بين 33 و 35 ألف سيارة، غالبيتها يتم إنتاجه للسوق المحلية في جنوب أفريقيا، وحاليا نعمل على توسيع عملياتنا في الدول المجاورة لنا.”

وأضاف، “يوجد العديد من العواقب التي تحد من عمليات توسعنا في المحيط الأفريقي ومن أهمها الإجراءات الشائكة والصعبة بالإضافة إلى الأسعار المرتفعة التي يفرضها ميناء دوربان الجنوب أفريقي، والتي نأمل أن يتم تسهيلها.

وأضاف دونار “ما مقداره 80 في المائة من السيارات التي تنتج في مصنعنا في بريتوريا، يتم تصديرها للخارج، وهناك حاجة لمضاعفة إنتاجية المصنع من السيارات، وتسويقها في الدول الأفريقية الأخرى، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، واليابان، وأوروبا وغيرها.”

وأشار دوناور إلى “إن أزمة الديون الأوروبية لم تؤثر بشكل مباشر على شركتنا، وذلك لأنها أزمة مالية وليست صناعية، إلا أننا نفضل معالجة كل المسائل العالقة لتسهيل عمليات التصدير والشحن.”

مواقع "المواعدة" الأفضل لإيجاد الشريك الأمثل

Posted: 01 Mar 2012 07:17 AM PST

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– كشفت تقرير نشر على مجلة التايم الأمريكية، أن الاستعانة بمواقع التعارف والمواعدة عبر الانترنت أثبتت أنها الوسيلة الأفضل لإيجاد الشريك المثالي، وحسب المواصفات والمقاييس المرغوبة.

وجاء في التقرير الذي يحوي 64 صفحة، ويطلع على أكثر من 400 قضية تعارف عبر الشبكة العنكبوتيه، أن الأساس الناجح القائم على عملية تعبئة المعلومات المراد تواجدها في الشريك المثالي، وقيام مواقع المواعدة بمطابقة هذه الصفات على جميع المشتركين، أثبتت جدارتها في تقديم الشريك المثالي بالمواصفات المرغوبة.

وأشارت الدراسة إلى أن عملية اختيار المواصفات المرغوبة في الشريك قبل التعرف عليه تسهم في الحد من الوقت والجهد المبذولين بإتباع الأساليب التقليدية في المواعدة، ومحاولة التعرف على الشخص من خلال الجلوس لساعات وتجاذب أطراف الحديث الذي في الغالب لا يؤدي إلى النتائج المرجوة من خلال عدم التوافق أو اختلاف الشخصيات أو الاهتمامات وحتى الصفات الجسدية.

ونوه في الدراسة إلى أن الأرقام تشير إلى أن إيجاد الشريك الأمثل من خلال مواقع المواعدة عبر الانترنت، يعتبر ثاني اكبر مصدر لإيجاد الشريك الأفضل ومنه إلى الزواج، وذلك بعد احتلال وسيلة التعارف من خلال الأصدقاء المشتركين رأس القائمة.

وبينت الدراسة أن هناك العديد من المواقع التي تلاقي نجاحا كبيرا في التوفيق بين الصفات المرغوبة لإيجاد الشريك الأمثل، وعلى رأسها مواقع مثل EHarmony
و موقع perfect match بالإضافة إلى موقع chemistry to match.

عبد النور : تأشيرات الحج السياحى بالقرعة

Posted: 01 Mar 2012 07:04 AM PST

قرر وزير السياحة منير فخرى عبد النور اعتماد ضوابط منظمة للحج السياحى فى موسم الحج الجديد وذلك باقرار نظام توزيع حصص القطاع السياحى من تأشيرات الحج والتى يبلغ عددها  30 الف تأشيرة بالقرعة على الشركات وذلك للقضاء على ظاهرة بيع التأشيرات التى يتحمل تكلفتها المواطن دون وجود حدمات مقابلة لها .

 وقال عبد النور ان هذا النظام سيساهم بشكل كبير فى تخفيض اسعار الحج السياحى ما بين 20% إلى 30% مقارنة بالمواسم السابقة كما سيتم تطبيق نظام القرعة بين المواطنين للحصول على التأشيرة .

 كما  اكد انه اصدر تعليماته للقطاع المختص بالوزارة بسرعة البدء فى اتخاذ الإجراءات التنفيذية، لوضع آلية إلكترونية لتطبيق نظام القرعة، وفقا لما سيتم الإعلان عنه للمواطنين من خلال وسائل الإعلام المختلفة، موضحاً أنه سيتم مراجعة الخدمات المقدمة بالبرامج التى ستتقدم بها الشركات السياحية للوزارة، للتأكد من ملائمة سعر البرنامج مع الخدمات التى سيتضمنها والتى سيتم مراجعة تنفيذها بكل دقة من خلال لجان الإشراف التابعة للوزارة بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة.

 

مسيرة طلاب التراس الاهلى داخل جامعة القاهرة للمطالبة برحيل العسكرى

Posted: 01 Mar 2012 06:55 AM PST

شهدت كلية التجارة بجامعة القاهرة مسيرة طلاب الالتراس داخل الجامعة وتصدرت اسرة عبد الرحمن فتحى مسيرة طلاب الألتراس ورددوا هتافات مناهضة للمجلس العسكرى وطالبوا برحيله حيث رددوا سامع أم شهيد بتنادى.. قتلوا أولادى”، “وسام أم شهيد بتنادى مين هيجيب حق أولادى”، “ارحل يا مشير” و”يسقط يسقط حكم العسكر”، “رايح لابس تيشيرت أحمر راجع لابس تيشيرت أبيض وفى بلدى بقيت شهيد” و”اشهد يا رب البلاد قتلوا الألتراس فى الاستاد” و”لا إله إلا الله عبد الرحمن حبيب الله”.

 ءكما رفع الطلاب لافتات تحمل صورة الشهيد عبد الرحمن فتحى، وأخرى مكتوبا عليها “بالروح بالدم نفديك يا شهيد يوم ما أفرط فى حقك أموت قتيل” وارتدى طلاب التراس الاهلى التشيرتات الحمراء

اللجنة الشئون العربية بمجلس الشعب تستعد لزيارة اول وفد برلمانى لقطاع غزة

Posted: 01 Mar 2012 06:34 AM PST

عقدت لجنة الشئون العربية بمجلس الشعب اجتماع اليوم واعلت اللجنة استعدادها لزيارة اول وفد برلمانى مصرى بعد الثورة لقطاع غزة خلال شهر مارس الحالى وذلك  لدعم صمود الشعب الفلسطينى، لتحقيق أقصى استفادة من الجهود المبذولة، وإعادة تقييم الاتفاقيات الخاصة بالمعابر، وخصوصاً معبر رفح، بما يسهل تحسين الخدمة على المعبر، وزيادة استيعابه لمزيد من الوقت والمعونات.

 كما اوصت اللجنة بسرعة تزويد القطاع بالطاقة اللازمة التى تسمح بتوفير الكهرباء وإزالة المعاناة اليومية لأهل القطاع، وإقامة منطقة تجارية حرة على حدود القطاع مع مصر، بما يحقق مصلحة للجانبين ولمنع التهريب خارج اطر القانون وبالاضافة الى تحسين وضع الفلسطينين المقيمين فى مصر وتسهيل إقامتهم ودراستهم وتصاريح العمل، وأوصت للجة  بالربط الكهربائى لقطاع غزة بشبكة الربط الثمانى، والترحيب بمساعدة البنك الإسلامى للتنمية فى هذا المجال، والتأكيد على جهود المصالحة.

الفيفا يطلق نظاماً إجبارياً لضبط تنقلات اللاعبين

Posted: 01 Mar 2012 06:12 AM PST

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” الخميس، عن إطلاق نظام حاسوبي متكامل، لضبط انتقالات اللاعبين المحترفين من فئة الرجال بين النوادي والمنتخبات، في خطوة لرفع مستوى النزاهة.

وقال الاتحاد الدولي، في تقرير نشره على موقعه الرسمي، إن النظام لا يمكن اعتباره جديداً، حيث أنه موجود منذ عام 2007، إلا أن التقيد به أصبح إجبارياً، بعد اتساع ظاهرة “عدم تطابق الانتقالات.”

وتم أول انتقال إلكتروني عبر “نظام تطابق الانتقالات” في العام 2009، بعد انضمام المدافع جون-جويل بيرييه-دومبي من “سلتيك” إلى “تولوز.”

وأشار التقرير إلى أن النظام الجديد قدم معلومات ممتازة منذ البدء باستخدامه في العام 2007، حيث أشارت الأرقام إلى أن العام 2011 تم إنجاز صفقة انتقال واحدة كل 45 دقيقة في المعدل، حيث أُبرم ما يزيد عن من 11.500 صفقة انتقال بين الأول من يناير كانون الثاني و31 ديسمبر كانون الأول.

وأكدت الأرقام على أن سوق الانتقالات بلغت ذروتها في يناير كانون الثاني ويوليو تموز وأغسطس آب، حيث تم إبرام 60 في المائة من صفقات العام الماضي خلال هذه الفترة، علماً أن تاريخ 31 أغسطس آب أعتبر الأكثر رواجاً بين جميع أيام السنة بتسجيله ما لا يقل عن 317 انتقالاً خلال ساعاته الأربع والعشرين.

ويستطيع النظام الجديد تقديم العديد من المعلومات الأخرى حول ابرز الأندية المتعاقدة، وأكثر الفرق شراءً للاعبين والأسعار المعلنة بالإضافة إلى أعمار اللاعبين ومراكزهم على أرض الملعب، حسب ما ذكره التقرير.

جرح 10 في تفجير حافلة للشرطة باسطنبول

Posted: 01 Mar 2012 05:51 AM PST

اسطنبول، تركيا (CNN)– أكدت السلطات الأمنية في تركيا إصابة عشرة على الأقل من أفراد الشرطة، في انفجار استهدف حافلة كانت تقل عدداً من عناصر الأمن، قرب مقر حزب “العدالة والتنمية” الحاكم، في إحدى ضواحي مدينة اسطنبول، صباح الخميس.

وقال قائد شرطة المدينة، والتي تُعد أكبر المدن التركية، حسين جابكين، إن الانفجار وقع أثناء مرور الحافلة في منطقة “سوتلوجو”، التابعة لبلدة “بي أوغلو” في اسطنبول، ولم تعلن أي جهة بعد، مسؤوليتها عن الهجوم.

وقال جابكين، في تصريحات للصحفيين في موقع الهجوم: “يبدو أن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة، جرى تفجيرها باستخدام جهاز تحكم عن بعد، أثناء مرور حافلة الشرطة، والتي كان على متنها 21 فرد أمن، في نفس المكان.”

من جانبه، قال محافظ اسطنبول، حسين عوني موطلو، إن العبوة الناسفة تم زراعتها على متن دراجة نارية كانت متوقفة على أحد جانبي الطريق، مشيراً إلى أنها كانت تضم متفجرات بلاستيكية.

وعما إذا كانت السلطات تشتبه في “حزب العمال الكردستاني” بالوقوف وراء الهجوم، قال موطلو: “ليس لدينا معلومات واضحة حول منفذي الهجوم”، إلا أنه تعهد بإجراء تحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم السماح لمثل تلك الهجمات بزعزعة الأمن في اسطنبول.

وقع الانفجار في منطقة تبعد أمتاراً قليلة من مقر الحزب الحاكم بالمدنية، وتضم المقر الرئيسي لجمعية رجال الأعمال الأتراك المستقلين “موسياد.”

وقال المتحدث باسم جمعية “موسياد”، سعدي دينليتشي، لمحطة CNN التركية، الشقيقة لشبكة CNN، إن الانفجار هز مبنى الجمعية، كما أن حالة من الهلع سيطرت على العاملين، خوفاً من أن تكون قنبلة قد ضربت المبنى.

وشهدت عدة مدن تركية سلسلة من الهجمات المماثلة في الماضي، غالباً ما كانت السلطات تتهم “حزب العمال الكردستاني”، أو جماعات يسارية، أو إسلامية ترتبط بتنظيم “القاعدة”، بالوقوف وراء تلك الهجمات.

انخفاض الأسواق العربية وارتفاع بالكويت

Posted: 01 Mar 2012 05:11 AM PST

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أنهت أسواق المال العربية أول تداولاتها لشهر مارس/ آذار، الخميس، على انخفاض، في حين ارتفع المؤشر الكويتي ليحقق مكاسب سوقية تجاوزت الست نقاط، وتحقيق التداولات المصرية أكثر من 18 نقطة.

سوق الكويت للأوراق المالية

ارتفع المؤشر الكويتي بنسبة 0.11 في المائة، ليكسب بذلك الارتفاع 6.70 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 666.08 مليون سهم، بقيمة 52.03 مليون دينار، تمت من خلال 7415 صفقة.

وبلغ عدد الشركات المتداولة 119 شركة، ارتفعت أسهم 55 شركة، في حين انخفضت أسهم 31 شركة، وحفاظ 33 شركة على أسعار أسهمها في التداولات السابقة.

البورصة المصرية

ارتفع المؤشر المصري بنسبة 0.34 في المائة، ليكسب بذلك الارتفاع 18.11 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 151.1 مليون سهم، بقيمة إجمالية فاقت 612.3 مليون جنية، تمت من خلال أكثر من 36 ألف صفقة.

وتصدر الأسهم المرتفعة سهم شركة “العربية للأدوية” بارتفاع قدره 9.98 في المائة، ثم سهم شركة “كفر الزيات للمبيدات” بارتفاع قدره 9.96 في المائة، تبعهما سهم “اسيك للتعدين” بارتفاع قدره 9.91 في المائة.

سوق دبي المالي

انخفض مؤشر دبي بنسبة 1.64 في المائة، ليخسر بذلك 28.42 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 565.6 مليون سهم، بقيمة 699.1 مليون درهم، تمت من خلال 7512 صفقة.

وتصدر ارتفاعات السوق سهم “تبريد” الذي ارتفع بنسبة 14.89 في المائة، تلاه سهم “اكتتاب” مرتفعا بنسبة 4.96 في المائة.

وتصر التراجعات سهم “هيتس تلكوم” الذي تراجع بنسبة 9.02 في المائة، تلاه سهم “المدينة” منخفضا بنسبة 7.89 في المائة، ثم سهم “التمويل الخليجي” الذي تراجع بنسبة 7.8 في المائة.

سوق أبو ظبي للأوراق المالية

ارتفع مؤشر العاصمة بنسبة 0.49 في المائة، ليكسب بذلك الارتفاع 12.74 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 117.95 مليون سهم، بقيمة 179.7 مليون درهم، تمت من خلال 2068 صفقة.

وجاءت ارتفاعات السوق مدعومة بارتفاعات قطاع البنوك، حيث لم يرتفع في جلسة اليوم سوى قطاع البنوك وبنسبة 1.96 في المائة، وقطاع السلع الاستهلاكية بنسبة 0.53 في المائة، في حين تراجع ست قطاعات واستقر قطاع الخدمات، وجاءت القطاعات المتراجعة اليوم بقيادة الاستثمار بنسبة تراجع 5.8 في المائة، تلاه قطاع الطاقة بنسبة 3.32 في المائة، وقطاع العقارات بنسبة 1.97 في المائة.

بورصة قطر

انخفض المؤشر القطري بنسبة 0.06 في المائة، ليخسر بذلك التراجع 5.34 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 13.02 مليون سهم، بقيمة 401.5 مليون ريال، تمت من خلال 5709 صفقة.

بورصة البحرين

انخفض المؤشر البحريني بنسبة 0.06 في المائة، ليخسر بذلك التراجع 0.65 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 1.26 مليون سهم، بقيمة 269 ألف دينار، تمت من خلال 20 صفقة.

سوق مسقط للأوراق المالية

ارتفع المؤشر العُماني بنسبة 0.07 في المائة، ليكسب بذلك الارتفاع 4.14 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 20.9 مليون سهم، بقيمة 3.66 مليون ريال، تمت من خلال 1701 صفقة.

بورصة عمان

ارتفع المؤشر الأردني بنسبة 0.01 في المائة، ليكسب بذلك الارتفاع 0.24 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 9.53 مليون سهم، بقيمة 8.26 مليون دينار، تمت من خلال 2855 صفقة.

فيلم يسلط الضوء على ضحايا الظلم بمصر

Posted: 01 Mar 2012 04:51 AM PST

القاهرة، مصر (CNN)– لقي فيلم بعنوان “العودة إلى الميدان،” إعجاب العديد من النقاد والعاملين في الأوساط الفنية بالإضافة إلى عدد من نشطاء حقوق الإنسان، وذلك بعد عرضه في مهرجان روتردام للأفلام في 29 من كانون الثاني/ يناير الماضي.

الفيلم المبني على قصص واقعية، يروي خمس قضايا ظلم غير مبررة لأفراد بسطاء كانوا ضحايا للظلم في مرحلة ما بعد الرئيس المصري السابق، حسني مبارك، أو ما بات يعرف بمرحلة مصر الجديدة.

القصة الأولى التي يرويها فيلم المخرج، بيتر لوم، تتناول قضية المدون نبيل مالك، 26 عاما، والذي قضى 302 يوم خلف القضبان، على خلفية نشر مدونة على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، ينتقد فيها المجلس العسكري الذي تولى زمام الأمور بعد تنحي الرئيس السابق حسني مبارك.

نبيل الذي أطلق سراحه في 24 من كانون ثاني/ يناير، بعد إضراب عن الطعام امتد إلى 130 يوما، هو واحد من بين 1900 سجين، أخلي سبيلهم بأمر من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، المشير حسين طنطاوي، احتفالا بمرور عام على ثورة 25 يناير.

وركز الفيلم على الحملة الكبيرة التي قام بها، مارك، شقيق نبيل من اجل إطلاق سراحه، ليتمكن نبيل أخيرا من نيل حريته وحضور العرض الأول لفيلم “العودة إلى الميدان،” في مهرجان روتردام.

ويروي الفيلم قصة نبيل وكيف تمكن من الصمود لمدة 130 يوم يشرب الماء والحليب في بعض الأيام، وأيام أخرى لم يتناول أي شيء.

وعلق نبيل في تصريح لـ CNN، “لم أتناول الطعام أو اشرب الماء مدة 10 أيام، ولمدة 39 يوم شربت الماء فقط، وشربت الحليب والعصير في الـ 81 يوم المتبقية.”

وأضاف نبيل، “كانت هذه تجربتي الأولى في الإضراب عن الطعام، كنت اكتشف قدرات جسدي في كل يوم جديد، وبالفعل كانت هذه الوسيلة ناجحة وفعالة لإيصال صوتي المطالب بالحرية واستعدادي للموت في سبيلها.”

الفيلم الذي تم اختياره ليكون أول الأفلام المعروضة في مهرجان العالم الواحد للأفلام الوثائقية الإنسانية، في العاصمة التشيكية، براغ، يروي قصة أخرى لشاب يبلغ من العمر 15 عاما، والذي كاد أن يقتل بعد التغرير به للمشاركة في ما بات يعرف بموقعة الجمل، ودخول عدد من راكبي الخيول والجمال إلى ساحة التحرير لتفريق المتظاهرين.

ويروي الفيلم أيضا قصة احد الرجال من ذوي السوابق الإجرامية، وطريقة إجباره على المشاركة في المناوشات ضد المتظاهرين السلميين في ميدان التحرير إلى صف رجال النظام السابق أو ما يعرف بـ “البلطجية.”

ويختتم الفيلم برواية قصتين عن سيدتين مصريات، بطلة القصة الأولي هي إحدى المشاركات في المظاهرات السلمية في ميدان التحرير، وكيف تم إجبارها على التقدم لفحص العذرية، على خلفية مشاركتها جنبا إلى جنب مع الرجال من أجل الحرية، بالإضافة إلى قصة سيدة تم اعتقالها أثناء أحداث الثورة، وكيف تم إجبارها على شهادة الزور ضد زوجها.

وقال المخرج لوم لـ CNN، “مع متابعاتي للأحداث في مصر وانتقائي للقصص المراد تصويرها، بات واضحا لي وبشكل جلي وجود كم هائل من القصص التي يتغلغل فيها الظلم وانتهاكات حقوق الإنسان وبشكل سافر أثناء الثورة وخصوصا في الأيام التي تلت نزول الرئيس مبارك عن سدة الحكم.”

وأضاف لوم، “رؤية الشاب نبيل وهو يسجن ويعذب فقط لأنه عبر عن رأيه، تبعث في نفسي القشعريرة، لرؤية هذا الصمود والإصرار على التعبير عن الرأي، وتحمل كافة العقبات القاسية لبلوغ الهدف.”


Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك