اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


أسرار صنع "الكرة الذهبية" حلم اللاعبين

Posted: 25 Nov 2012 10:01 AM PST

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– تعتبر جائزة الكرة الذهبية التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أكبر جائزة يمكن أن ينالها لاعب كرة قدم حول العالم، كتقدير لجهوده وبراعته في عالم المستديرة، ولكن ما هي الحقائق التي تكمن وراء صنع هذه التحفة الفنية؟

كشف تقرير نشر على موقع “فيفا” في وقت سابق الأسرار الكامنة وراء المسيرة التي تمضي بها الكرة الذهبية قبل أن تصل إلى أيدي مستحقها.

وبين التقرير أن الكرة الذهبية تتكون من جزأين نصف دائريين من النحاس الأصفر، يتم تشكيل هذين الجزأين من صفائح، أما العملية التي تسمح بتدوير شكل الصفائح، فهي التي يقوم بها عامل التشكيل، وهي عملية دقيقة تتطلب الكثير من المهارة والخبرة.

يتم بعد عملية التشكيل الجمع بين الجزأين بواسطة أنبوب، وذلك من اختصاص صانع الذهب، ليأتي بعدها دور النقاش الذي يقوم بملء الكرة بمادة خاصة، يتم بعدها وضع الأشكال على المعدن حسب الرسم الذي تم تصميمه مسبقاً بواسطة قلم رصاص على السطح الأملس للكرة باستخدام المطرقة وأداة النقش.

وبعد الانتهاء من هذه العملية، تفرغ الكرة من محتواها، وتعاد لصانع الذهب الذي يقوم بصقل القطعة ككل، بعد هذه العملية يتم تغطيس الكرة بالذهب الدقيق قبل أن يتم تثبيتها على قاعدة من مادة البيريت وهو معدن أصفر مكون من الكبريت والحديد.

وبهذا تنتهي عملية التصنيع، لتخرج إلى النور هذه الكرة الذهبية البراقة، بارتفاع 31 سنتيمتراً، وعرض 23 سنتيمتراً وعمق 23 سنتيمتراً، ولا يبقى إلا أن تسلم لمستحقها.

وكشف التقرير أن أسرة ميليريو، المعروفة بلقب ميلر، تحتفظ بحق تصنيع هذه التحفة منذ أن تم صنع أول كرة ذهبية في العام 1956.



كالديرون يريد تغيير اسم بلاده إلى "المكسيك"

Posted: 25 Nov 2012 08:11 AM PST

 صورة ارشيفية للرئيس المكسيكي فيليب كالديرون وعقيلته

  

مكسيكو سيتي، المكسيك (CNN)– قدم الرئيس المكسيكي، الخميس، طلبا رسميا للكونغرس في بلاده، لتحويل اسم الدولة المتعارف عليها بروتوكوليا بالولايات المكسيكية المتحدة، وإطلاق عليها اسم “المكسيك” فقط.

وقال الرئيس المكسيكي، فيليب كالديرون “حان الآن الموعد الذي يتوجب فيه علينا نحن المكسيكيين أن ننادي وطننا باسمه الحقيقي، الاسم الذي نستخدمه بأحاديثنا وبكلمات أغانينا، بذلك الاسم الذي يعرفنا به العالم.. المكسيك.”

ويأتي الطلب الرسمي الذي قدمه كالديرون إلى مجلس الكونغرس في الأيام الأخيرة له على رأس السلطة في البلاد حيث أفرزت الانتخابات الرئاسية في شهر يوليو/ تموز الماضي، عن الرئيس الجديد للبلاد، انريكي نيتو، والذي من المفترض أن يستلم زمام الأمور في الأول من ديسمبر/ كانون الأول القادم.

ومن غير المعروف فيما إذا كان الكونغرس المكسيكي سينظر في هذا الطلب خلال الفترة القريبة ووضعه على سلم الأولويات إلى جانب أمور أخرى حساسة تتمثل بالشؤون الاقتصادية والأمنية للبلاد.

ويشار إلى أن اسم الولايات المكسيكية المتحدة لازم المكسيك منذ عام 1824 بعد ثلاثة سنوات من نيل استقلالها عن إسبانيا في العام 1821، والتأثر الكبير بالجارة الشمالية، الولايات المتحدة الأمريكية التي مثلت الدولة الديمقراطية وأرض الفرص والأحلام.



دبي: سباق لقوارب معاد تصنيعها دعما للبيئة

Posted: 25 Nov 2012 07:56 AM PST

 

(شاهد الصور)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — أنطلق في إمارة دبي السباق الخامس للقوارب المعاد تصنيعها لعام 2012، بمشاركة 37 فريقا هذا العام، مقارنة بـ12 فريقا في عامه الأول.

وشارك الأطفال في السباق بالتجديف للإبقاء على توازن قواربهم المصنوعة من زجاجات المياه البلاستيكية الفارغة، والإطارات المطاطية، والصناديق الخشبية.

ويشترط أن تصنع القوارب المشاركة في السباق من مواد قابلة لإعادة التدوير، وذلك حتى يتم “جذب الأطفال وتنمية وعيهم حول قضايا البيئة،” وفقاً لمدير فندق الإنتركونتيننتال في دبي ريني فان كامب.

وتناثرت الأزياء والألعاب المحشوة للسلاحف المائية في أرجاء المكان، إذ خصص ريع هذا السباق كتبرعات لدعم الأبحاث المتخصصة في السلاحف البحرية بدولة الإمارات.

ووصل مجموع التبرعات إلى 110 آلاف درهم إماراتي (نحو 30 ألف دولار أمريكي)، وفقاً  لفان كامب.

وعرضت جمعية الإمارات للحياة الفطرية عدداً من ألعاب السلاحف المحشوة التي يمكن  شراؤها لتبني إحدى السلاحف المائية، ودعم الأبحاث المخصصة للحفاظ عليها وحمايتها من الصيد الجائر.

وقالت مديرة مشروع الحفاظ على السلاحف البحرية، مارينا أنتونوباولو. إن أهمية المشروع تكمن في “البحث في التغيرات المناخية من خلال دراسة السلاحف، التي تتصف بطول العمر والمدة الطويلة التي تقضيها في البحار.”



قطار يضع نهاية مأساوية لمهاجرين بإيطاليا

Posted: 25 Nov 2012 07:51 AM PST

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– لقي ستة أشخاص، يُعتقد أنهم من المهاجرين الرومانيين، مصرعهم في حادث مأساوي بجنوب إيطاليا مساء السبت، عندما اصطدم قطار سريع بسيارة كانوا يستقلونها، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إيطالية رسمية الأحد.

وأظهرت صور ملتقطة لموقع الحادث قرب مدينة “روزانو”، في جنوب إيطاليا، حطام سيارة من نوع “فيات مولتيبلا” وقد التحمت تقريباً بمقدمة القطار، بينما كان أفراد من ضمن فريق الإنقاذ، الذي توجه إلى الموقع، يحاولون فصلها، وانتشال الضحايا.

ونقلت وكالة “أنسا” الإيطالية للأنباء عن أفراد بفريق الإنقاذ وصفهم للحادث بأنه “مأساوي”، وأشارت الوكالة إلى أن القطار دفع السيارة أمامه لمسافة تمتد لأكثر من 600 متر، قبل أن يتوقف تماماً.

وقع الحادث في حوالي الساعة 5:15 مساء السبت، بالتوقيت المحلي، في “روزانو”، التي تبعد حوالي 300 كيلومتر، أي نحو 185 ميلاً، باتجاه جنوب شرق نابولي، وحوالي 280 كيلومتراً إلى الشمال الشرقي من منطقة “ريغيو كالابريا.”

وأفادت المصادر بأن الضحايا هم كل من كانوا في السيارة، وأن غالبيتهم، إن لم يكن جميعهم، مهاجرين رومانيين ممن يعملون في مزارع البرتقال بجنوب إيطاليا.

وفرضت الشرطة طوقاً أمنياً على موقع الحادث، فيما بدأت الأجهزة المعنية تحقيقاتها لمعرفة أسباب التصادم.



الدوري الاسباني: خسارة ثالثة لريال مدريد أمام بيتيس

Posted: 25 Nov 2012 07:47 AM PST

الخسارة هي الثالثة لريال مدريد مع مدربه مورينيو هذا الموسم

خسر ريال مدريد حامل اللقب امام مضيفه ريال بيتيس صفر-1 في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وعلى ملعب مانويل رويز دي لوبيرا وامام نحو 48 الف متفرج، قدم ريال مدريد شوطا اول هو الاسوأ تقريبا له في دوري الموسم الحالي خصوصا بعد ان نجح لاعبو بيتيس في فرض حصار محكم ومراقبة لصيقة لمفاتيح اللعب في الفريق الملكي.

وكرر بيتيس الذي خسر امام جاره اشبيلية صفر-5 في المرحلة السابقة، انجاز اشبيلية الذي هزم بدوره ريال مدريد بالنتيجة ذاتها.

وتمكن بيتيس من افتتاح التسجيل بعد ان استلم ايتشيبيريا كرة خارج المنطقة وهرب من الالماني سامي خضيرة حتى أطلق قذيفة على يسار الحارس الدولي ايكر كاسياس في الدقيقة 17.

واستطاع روبن كاسترو كسر مصيدة التسلل وانفرد بكاسياس الذي تصدى لكرته القوية ببراعة حارما أصحاب الأرض من هدف ثان في الدقيقة 23.

وسجل الفرنسي كريم بنزيمة هدفا للريال اثر ركلة حرة لكن الحكم لم يحتسبه بداعي تسلل البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 37.

ومع بداية الشوط الثاني اجرى مدرب ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو تبديلين فادخل البرازيلي كاكا والكرواتي لوكا مودريتش مكان الالمانيين مسعود اوزيل العائد من اصابة وخضيرة اللذين لم يكونا في المستوى المعهود.

لكن الاداء لم يتبدل كثيرا وانما زاد التسرع في التمرير والتسديد.

وانفرد رونالدو بعد ان اخترق الدفاع وخرج الحارس ادريان سان ميغل له فارغمه على الجنوح يمينا ليرتد المدافعون بسرعة ويغلقوا المنطقة ويزول الخطر في الدقيقة 52.

وسجل بنزيمة هدفا ثانيا الغي ايضا بداعي التسلل دون ان يكون متسللا في الدقيقة 55.

وعلت كرة خوان كارلوس من ركلة حرة الزاوية اليمنى لمرمى كاسياس بسنتيمترات في الدقيقة 57.

وسدد ماريا كرة ارضية بعيدة سيطر عليها ادريان في الدقيقة 60.

وضاعت على ريال مدريد فرصة ادراك التعادل بعد ان هرب رونالدو في الجهة اليمنى وعكس الكرة فارتطمت بقدم الحارس وابعدها احد المدافعين لركنية في الدقيقة 61.

وسدد كاكا كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها ادريان ايضا باقتدار في الدقيقة 62.

وحل خوسيه ماريا كايخون محل دي ماريا في تشكيلة ريال مدريد في الدقيقة 63.

وكاد سلفادور لوبيز سيفيا أن يضيف الهدف الثاني لاصحاب الارض بعد ان استلم كرة في منتصف الملعب ومر من المدافعين وسددها فانحرفت قليلا عن القائم الايمن في الدقيقة 71.

وحرم ادريان، الذي كان أفضل لاعب في اللقاء، الضيوف من فرصة التعادل بعدما سيطر على رأسية البرتغالي بيبي اثر ركلة حرة نفذها

تشابي الونسو في الدقيقة 72.

ورد روبن كاسترو بكرة خطرة بجانب القائم ايضا في الدقيقة 74.

وتوالت الفرص الضائعة من الجانبين في ربع الساعة الاخير اكثرها لريال مدريد حتى صافرة النهاية التي اكدت خسارة الفريق الملكي الثالثة هذا الموسم.

وبات برشلونة المتصدر يملك فرصة الابتعاد بفارق 11 نقطة عن غريمه التقليدي وذلك عندما يحل غدا ضيفا على ليفانتي الذي صار خامسا بعد فوز ملقة.

مقتل 5 أشخاص وجرح العشرات في انفجار قرب كنيسة شمالي نيجيريا

Posted: 25 Nov 2012 07:31 AM PST

سيارة مفخخة تنفجر قرب كنيسة في ثكنة عسكرية في كادونا شمالي نيجيريا

قالت مصادر عسكرية نيجيرية لوكالة رويترز للأنباء الأحد إن خمسة أشخاص على الأقل قد قتلوا وجرح العشرات عندما انفجرت سيارة مفخخة قرب كنيسة في ثكنة “جالي” العسكرية في ولاية كادونا شمالي نيجيريا.

وقال ضابط في الجيش النيجيري كان حاضرا في الكنيسة وطلب عدم ذكر اسمه إنه رأى خمسة جثث وعشرات الجرحى.

وكانت كادونا في شمال نيجيريا هدفا لعدد من التفجيرات هذا العام بما في ذلك تلك التي استهدفت كنائس.

وأعلنت حركة بوكو حرام الإسلامية المتشددة مسؤوليتها عن عدد منها والتي أسفرت عن مقتل المئات منذ بدء تمرد هذا العام.

اول مقاتلة صينية تهبط بنجاح على اول حاملة طائرات صينية

Posted: 25 Nov 2012 07:31 AM PST

اول مقاتلة صينية تهبط بنجاح على اول حاملة طائرات صينية

يقول المسؤولون الصينيون ان طائرة مقاتلة صينية هبطت بنجاح على اول حاملة طائرات تستخدمها الصين.

شاهدmp4

.لاستخدام هذا الملف لابد من تشغيل برنامج النصوص “جافا”، وأحدث الإصدارات من برنامج “فلاش بلاير”

اعرض الملف في مشغل آخر

يقول المسؤولون الصينيون ان طائرة مقاتلة صينية هبطت بنجاح على اول حاملة طائرات تستخدمها الصين.

وقالت وزارة الدفاع الصينية الاحد ان المقاتلة من طراز “جيه 15″ صينية الصنع هبطت على حاملة الطائرات السوفيتية السابقة ضمن تدريبات عسكرية.

وكانت حاملة الطائرات لياوننغ، وهي اول حاملة طائرات صينية، دخلت الخدمة في سبتمبر/ايلول.

وتقول الصين ان الناقلة تمت تجربتها بكثافة وانها ستزيد من قدرات الصين على الدفاع عن مصالحها.

تملك الصين تكنولوجيا هبوط المقاتلات على حاملات الطائرات

ويقول المحللون ان حاملة الطائرات ستمكن بكين من استخدام قوتها العسكرية في النزاعات الحدودية والاقليمية.

واظهرت صور التلفزيون الصيني المقاتلة جيه 15 ومؤخرتها تشبك في السلك الصلب على متن حاملة الطائرات للابطاء من سرعتها لدى الهبوط.

وسبق ان اعلنت الصين ان بحريتها تمتلك تكنولوجيا هبوط المقاتلات المتقدمة تلك.

ونقلت وكالة انباء الصين الرسمية، شينخوا، عن مصادر في البحرية قولها ان الطائرة المقاتلة جيه 15 يمكنها حمل صواريخ مضادة للسفن وصوارخ جو جو وصواريخ جو ارض اضافة الى القنابل دقيقة التصويب.

وكانت الصين اشترت حاملة الطائرات السوفيتية السابقة من اوكرانيا واعادت تأهيلها.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

الشرطة اليونانية تستعيد كافة الآثار المسروقة من متحف في اولمبيا

Posted: 25 Nov 2012 07:31 AM PST

الآثار سرقت من متحف بمدينة اولمبيا التاريخية باليونان فبراير الماضي

استعادت الشرطة اليونانية كافة الآثار التي سرقت في فبراير/شباط الماضي من أحد المتاحف في مدينة اولمبيا التاريخية.

واعتقلت الشرطة ثلاثة أشخاص في مدينة باتراس غربي البلاد عندما حاولوا بيع أهم هذه القطع وهي خاتم ذهبي لضابط شرطة سري.

وخلال عملية السرقة، قام شخصان ملثمان بتهشيم صالات العرض وتغلبوا على حارسه، حسبما أفاد مسؤولون.

وكانت اليونان قللت من موظفي المتحف في إطار إجراءات التقشف.

وحاول أحد المشتبه بهم بيع الخاتم الذهبي، الذي يعود تاريخه إلى العصر البرونزي قبل نحو 3200 عام، لضابط شرطة تظاهر بأنه مشتر محتمل.

وكان سعر العرض الأصلي للخاتم 1.5 مليون يورو، لكن تم التفاوض حوله ليخفض إلى 300 ألف يورو.

واستعادت الشرطة كافة الآثار المسروقة، والتي كانت ملفوفة في حقيبة ومدفونة في أحد الحقول في قرية قريبة من باتراس.

وسيتم إعادة الآثار للمتحف الأسبوع القادم.

وكان عمدة اولمبيا صرح وقت السرقة بأن هناك صلة بين هذا الحادث وسياسة خفض الإنفاق والأزمة الاقتصادية في اليونان.

وعرض وزير الثقافة بالفوس جيرولانوس استقالته، لكن تم رفضها.

وسببت عملية السرقة إحراجا للسلطات اليونانية، حيث جاءت بعد أسابيع فقط من سرقة لوحة لبيكاسو وأعمال فنية أخرى من المتحف الوطني بأثينا.

بريطانيا تحث الولايات المتحدة على لعب دور رئيسي في الشرق الأوسط

Posted: 25 Nov 2012 07:31 AM PST

هيغ قال إن حرب غزة قد تتمخض عن أشياء إيجابية

حث وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ الولايات المتحدة على لعب دور رئيسي في البحث عن حل للنزاع في الشرق الأوسط.

وقال هيغ “قد تتمخض أزمة غزة عن شيء إيجابي، إذا فتحت المعابر للدخول والخروج ومنع تهريب الاسلحة”.

في هذه الاثناء يستعد الرئيس الفلسطيني محمود عباس لتقديم طلب للجمعية العامة للأمم المتحدة للتصويت ع على رفع درجة تمثيل فلسطين في المنظمة الدولية الى درجة “دولة بصفة مراقب غير عضو”، وهو ما تعارضه إسرائيل التي تعتبر الخطوة خرقا لاتفاقية أوسلو الموقعة عام 1993.

وكانت الغارات الإسرائيلية قد أودت بحياة 158 فلسطينيا بينما قتل ستة إسرائيليين بنيران فلسطينية.

وقال صبري صيدم مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن الأخير أصبح أكثر إصرارا على تقديم الطلب للأمم المتحدة بعد حرب غزة.

ثقة

وكانت محاولة الزعيم الفلسطيني للحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة قد فشلت العام الماضي حين وصلت إلى مجلس الأمن الدولي.

وسيطلب عباس من الأمم المتحدة الاعتراف بدولة فلسطينية على أراضي الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وقطاع غزة.

وتفيد بعض التقارير أن عباس تعرض لضغوط من الولايات المتحدة ودول أروبية لصرف النظر عن الطلب، وحذر نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني أيالون من أن إسرائيل ستتفاوض مع تنظيمات فلسطينية أخرى، لكن عباس صرح الأحد أمام حشد من الفلسطينين إنه “يشعر بالثقة التامة” عشية التقدم بالطلب.

وستفتح صفة “المراقب” أمام الدولة الفلسطينية الطريق إلى مؤسسات دولية مثل محكمة الجنايات الدولية في لاهاي.

يذكر أن المحادثات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية توقفت قبل سنتين احتجاجا من السلطة على استمرار إسرائيل بسياسة بناء المستوطنات على الأراضي الفلسطينية.

وقال هيغ على شاشة بي بي سي “حان الوقت لبذل جهود كبيرة لحل النزاع في الشرق الأوسط. نحن الآن على أعتاب الفرصة الأخيرة، ربما، من أجل حل للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني يقوم على أساس الدولتين”.

انفجار ثان في باكستان يخلف خمسة قتلى

Posted: 25 Nov 2012 07:31 AM PST

استهدف التفجيرا موكبا شيعيا

قتل ما لا يقل عن خمسة اشخاص وجرح ثمانون نتيجة انفجار قنبلة بالقرب من أحد المواكب الحسينية التي كانت تحيي ذكرى مقتل الإمام الحسين شمال غربي باكستان.

وهذا هو الانفجار الثاني في مدينة ديرا إسماعيل خان خلال يومين، وأعلنت طالبان مسؤوليتها عن الحادث.

وكان ثمانية أشخاص قد قتلوا بينهم سبعة أطفال في المدينة أمس.

يذكر أن ديرا إسماعيل خان هي معقل للجماعات السنية المتشددة المسلحة التي تنظر للشيعة على أنهم “كفرة”.

وقال أحد شهود العيان إن القنبلة انفجرت الاحد في متجر قريب من شارع السوق بينما كان الموكب الشيعي يمر من المكان.

وكان بين الضحايا أطفال في التفجير الذي جرح نتيجته ثمانون شخصا بينهم عدد من رجال الأمن، كما قال أحد المسؤولين المحليين.

وظهر في لقطات تلفزيونية الجرحى وهم ينقلون للمستشفيات، وقال أحد الأطباء لوسائل إعلام باكستانية إن عدد القتلى مرشح للارتفاع.

ويخشى من تصاعد أعمال العنف في باكستان اثناء إحياء ذكرى مقتل الإمام الحسين (عاشوراء) كما تقول مراسلة بي بي سي في إسلام اباد أورلا غورين.

وانتشر عشرات الآلاف من رجال الشرطة في أنحاء باكستان بينما هدد مسلحون سنة متشددون بهجمات إضافية.

يذكر أن تفجير يوم السبت نفذ عن بعد، وتفيد التقارير أن التقنية نفسها استخدمت في تفجير اليوم الأحد.

وقال ميان افتخار حسين وزير الاستعلامات في إقليم خيبر باختنخوا إن الإجراءات الأمنية شددت بعد انفجار السبت وجرى تفتيش خط سير الموكب لكن يبدو أن القنبلة زرعت في وقت سابق.


Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك