اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


اكتشاف جزيء جديد قد يساعد في تبريد كوكب الارض

Posted: 12 Jan 2012 05:10 PM PST

لندن (رويترز) – قال علماء ان جزيئا جديدا اكتشف في الغلاف الجوي للارض يمكن ان يساعد في احداث تبريد لكن لم يتضح بعد ما اذا كان يمكنه لعب دور كبير في معالجة الاحتباس الحراري. وقال الباحثون ان الجزيء يمكنه تحويل ملوثات مثل ثاني اكسيد النيتروجين وثاني اكسيد الكبريت الى مركبات يمكن ان تؤدي لتكوين السحب بما يساعد في حماية الارض من الشمس. وعلى مدى القرن المنصرم ارتفع متوسط حرارة الارض بمقدار 0.8 درجة مئوية. ويقول علماء ان الزيادة يجب ان تقيد الى اقل من درجتين مئويتين هذا القرن لمنع ارتفاع مستويات البحار ونتائج اخرى غير مرغوبة. لكن الطرق الرئيسية للحد من الاحتباس مثل الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة لا تحقق نتائج بالسرعة الكافية. وفي بحث نشر بمجلة ساينس يوم الخميس اكتشف باحثون من جامعتي مانشستر وبريستول ومن معامل سانديا الوطنية ومقرها الولايات المتحدة الجزيئات الجديدة واسمها كريجي ثنائية الشق باستخدام مصدر ضوئي أقوي مئة مليون مرة من الشمس. وقال كارل برسيفال من جامعة مانشستر واحد مؤلفي الدراسة “وجدنا ان (جزيئات) ثنائية الشق يمكنها اكسدة ثاني اكسيد الكبريت الذي يتحول في نهاية الامر الى حمض كبريتيك المعروف ايضا بتأثيره المبرد.” لكن من السابق لاوانه توقع عدد الجزيئات التي يجب تشكيلها لاحداث تأثير كبير على حرارة العالم ويجب اختبار مدى سلامتها

وزارة الامن الداخلي الامريكية تتابع تويتر وفيسبوك

Posted: 12 Jan 2012 05:00 PM PST

رويترز) – أظهرت وثيقة حكومية أمريكية أن مركز القيادة في وزارة الامن الداخلي يتابع بشكل منتظم عشرات من مواقع الانترنت التي تلقى رواجا مثل فيسبوك وتويتر وويكيليكس ومدونات ومنتديات على الانترنت.

ويظهر تقرير “مراجعة الالتزام بالخصوصية” الذي أصدرته وزارة الامن الداخلي في نوفمبر تشرين الثاني أنه منذ يونيو حزيران 2010 على الاقل ومركز العمليات التابع للوزارة يقوم بعمليات متابعة لمواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت والتي تتضمن الاطلاع المنتظم على “منتديات الانترنت المتاحة للعامة والمدونات ومواقع الانترنت العامة.”

وتقول الوثيقة الحكومية ان الغرض من المتابعة هو “جمع المعلومات التي تتيح رؤية للاوضاع والتوصل الى صورة مشتركة للعمل.”

وتضيف الوثيقة باستخدام لغة أكثر صراحة أن هدف مثل هذه العمليات هو مساعدة وزارة الامن الداخلي وأجهزتها العديدة التي تشمل المخابرات الامريكية والوكالة الاتحادية لمواجهة الطوارئ على توجيه سبل تعامل الحكومة مع أحداث مثل الزلزال الذي وقع عام 2010 في هايتي والرقابة على الامن والحدود في دورة فانكوفر الشتوية للالعاب الاولمبية في كولومبيا البريطانية في كندا عام 2010 .

وقال مسؤول في وزارة الامن الداخلي مطلع على برنامج المتابعة ان الهدف الوحيد منه هو تمكين مسؤولي مركز القيادة من أن يكونوا في تواصل دائم مع الوسائل المختلفة في عصر اعلام الانترنت حتى يصبحوا مدركين للاحداث الرئيسية التي ربما يتعين على الوزارة أو أجهزتها التعامل معها.

وذكرت الوثيقة التي وصفت الخطوط العامة لبرنامج المتابعة أن كل المواقع التي سيتابعها مركز القيادة “متاحة للجميع… والهدف الوحيد من أي استخدام للبيانات المتاحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي هو تقديم رؤية اكثر دقة للوضع الحالي وصور شاملة مشتركة للعمل وتوفير معلومات لصناع القرار في وقت ملائم بدرجة أكبر.”

وبعض المواقع المدرجة في قائمة المتابعة مثيرة للجدل مثل ويكيليكس حتى على الرغم من أن مسؤولين في أجهزة حكومية أخرى وجهت لهم تحذيرات من استخدام أجهزة الكمبيوتر الرسمية في الحصول على مواد من موقع ويكيليكس نظرا لان الكثير منها ما زال سريا من الناحية الرسمية بموجب قواعد وضعتها الحكومة الامريكية.

ومن المواقع الاخرى المدرجة (جهاد ووتشJihadWatch) و/انفورمد كومينتInformed Comment/ وهما مدونتان تغطيان قضايا مرتبطة بالاسلام من زوايا سياسية حادة وهو ما دفع البعض لاتهام الموقعين بالانحياز السياسي.

وفي حين أن مسؤولا في وزارة الامن الداخلي يشارك في برنامج المراقبة أكد صحة هذه القائمة لم يتسن لمسؤولين مسموح لهم بالتحدث باسم الوزارة الرد على الفور على رسالة بالبريد الاكتروني طلبت التعقيب

اوباما ونتنياهو يبحثان الجهود الدبلوماسية بالشرق الاوسط وايران

Posted: 12 Jan 2012 04:58 PM PST

اشنطن (رويترز) – قال البيت الابيض ان الرئيس الامريكي باراك اوباما ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تحدثا يوم الخميس بشأن جولة جديدة من المحادثات الفلسطينية الاسرائيلية ورد فعل المجتمع الدولي ازاء ايران.

واضاف “استعرضا الاجتماعات الحديثة بين المفاوضين الاسرائيليين والفلسطينيين في عمان وجدد الرئيس التأكيد على التزامه بهدف السلام العادل والشامل في المنطقة.”

وقال البيت الابيض ان الزعيمين تحدثا ايضا بشأن “تطورات حديثة مرتبطة بايران ومنها جهود المجتمع الدولي لمحاسبة ايران على فشلها في الوفاء بالتزاماتها الدولية

حرس الحدود السوري يمنع قافلة نشطاء من عبور الحدود قادمة من تركيا

Posted: 12 Jan 2012 04:56 PM PST

كيليس (تركيا) (رويترز) – منع حرس الحدود السوري عبور قافلة تضم نحو 150 من السوريين المقيمين في أوروبا وأمريكا الشمالية والعالم العربي يوم الخميس كانت تحاول دخول البلاد لجذب الانتباه الى المدنيين الذين يعانون من الاضطرابات المستمرة منذ عشرة أشهر.

وكان النشطاء الذين تجمعوا من خلال حملة على موقع فيسبوك قد توجهوا الى الحدود عبر تركيا على متن حافلات وسيارات حاملين معهم مواد اغاثة رمزية من أغطية وأدوية وطعام.

وقال رجل الاعمال السوري بلال دالاتي (42 عاما) الذي جاء من كاليفورنيا للصحفيين بعد منع القافلة من دخول البلاد “قالت الحكومة السورية .. لا للامدادات الطبية .. لا للاطباء الذين كانوا سيدخلون لعلاج المصابين .. لا للطعام. لقد قالوا لا لكل شيء.”

وتقول الامم المتحدة ان اكثر من خمسة الاف شخص قتلوا خلال قمع السلطات السورية للاحتجاجات المناهضة لحكم الرئيس السوري بشار الاسد. في حين تقول سوريا انها تحارب “ارهابيين” ممولين من الخارج كما أن ألفي فرد من الجيش والشرطة قتلوا.

وبعد منعهم من العبور من خلال معبر أونجوبينار الحدودي على بعد نحو 15 كيلومترا جنوبي مدينة كيليس التركية أقام نشطاء ما سمي “بقافلة الحرية لسوريا” مخيما في ساحة لكرة السلة لمواصلة الاحتجاج.

وقال دالاتي ان ابن عمه قتل بالرصاص في بلدة الزبداني السورية قرب الحدود مع لبنان الاسبوع الماضي.

وأضاف قائلا “نرى الناس يموتون.. نساء وأطفال وشيوخ يقتلون أيضا في هذا الصراع… لمجرد أن النظام يريد التمسك بالسلطة… ندعو للتدخل العسكري الاجنبي واقامة منطقة امنة حتى يتنسى للناس الفرار وحتى يتسنى تنظيم الجيش الحر.”

وفي احدى الحافلات المتجهة الى الحدود في وقت سابق يوم الخميس ردد نشطاء هتافات تلعن الاسد وابنه.

وقال الصحفي السوري مؤيد سكاف (30 عاما) الذي جاء من قطر لرويترز على احدى الحافلات “نريد التوجه الى سوريا كي نظهر للعالم أجمع ما يحدث في سوريا.”

وقالت وزارة الخارجية التركية لرويترز انها على اتصال مع الموجودين في القافلة لكنها لم تحدد ما اذا كانت تركيا تؤيد هذه الحملة.

وهناك حدود مشتركة بين تركيا العضو في حلف شمال الاطلسي وسوريا تمتد 900 كيلومتر. وانتقد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان قمع السلطات السورية وطالب الاسد الحليف السابق بالتنحي وفرض عقوبات على دمشق

كارتر يرجح عدم تخلي الجيش في مصر عن كل السلطات

Posted: 12 Jan 2012 04:52 PM PST

لقاهرة (رويترز) – قال الرئيس الامريكي الاسبق جيمي كارتر يوم الخميس بعد لقاء مع الحكام العسكريين وقادة احزاب في مصر ان الجيش على الارجح لن يتخلى عن كل سلطاته بحلول منتصف 2012 كما وعد. وتسلط تصريحات كارتر الضوء على امكانية وقوع مزيد من الصراع على السلطة.

وواجه المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يحكم البلاد منذ الاطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك في فبراير شباط انتقادات شعبية بسبب ما اعتبر مماطلة وسوء ادارة للفترة الانتقالية.

وقتل عشرات من المحتجين المطالبين بانهاء حكم الجيش في موجات من العنف خلال الاحد عشر شهرا الماضية.

وقال كارتر لرويترز في مقابلة “اعتقد ان حدوث تغير مفاجئ في مجمل سلطة الجيش في نهاية يونيو من هذا العام امر اكثر مما نتوقع.

“يجب ان تخرج رسالة واضحة وهي انه في مستقبل مصر – ايا كان الوقت – ستكون هناك سيطرة مدنية تامة على كل مناحي الشؤون الحكومية وسيلعب الجيش دوره تحت ادارة رئيس منتخب وبرلمان منتخب.”

ودفع الاستياء الشعبي الحكام العسكريين الى التعجيل بالجدول الزمني للتخلي عن السلطة متعهدين بتركها بشكل كامل في منتصف عام 2012. لكن معارضين كثيرين يقولون ان الجيش عازم على الاحتفاظ بمزاياه ومصالحه التجارية الواسعة.

ويزور كارتر (87 عاما) القاهرة مع مجموعة من منظمته (مركز كارتر) الحقوقية للمساعدة في مراقبة الجولة الاخيرة من اول انتخابات برلمانية تشهدها البلاد بعد الاطاحة بمبارك.

وقال “ظني ان الجيش سيود الاحتفاظ بأكبر قدر ممكن (من السلطة) لاطول وقت ممكن وانه لم يتقبل بعد نتائج الثورة والانتخابات.”

وقال كارتر الفائز بجائزة نوبل للسلام انه التقى بأحزاب سياسية مصرية من بينها الاخوان المسلمون الذين فازوا بالحصة الاكبر من مقاعد مجلس الشعب والذين يتوقعون ايضا ان يحتفظ الجيش بالسلطة الى ما بعد الموعد المقرر في يونيو حزيران

قال “عندما تحدثت مع الاخوان المسلمين وغيرهم توقعوا ان تستمر الفترة الى ما بعد نهاية يونيو حيث من المحتمل ان يحتفظ الجيش ببعض المزايا الخاصة.

“لكنها يجب ان تنتهي في نهاية مدة محددة ويجب التعبير عن الحدود الدائمة للجيش بشكل واضح في دستور يكتب خلال الشهرين او الثلاثة اشهر القادمة.”

ويتولى البرلمان الجديد مهمة تعيين جمعية تأسيسية تضم 100 عضو تصوغ دستورا جديدا للبلاد يحدد سلطات الرئيس والبرلمان في مصر بعد الثورة.

وجاء حكام مصر من الجيش منذ انقلابه عام 1952 على الملكية. ويحتفظ الجيش بميزانيته ومصالحه التجارية سرا عن المدنيين.

وتكتسب زيارة كارتر الى مصر اهمية اضافية سواء بين المصريين او امام المجتمع الدولي للدور الذي قام به كوسيط في اتفاقية كامب ديفيد عام 1978 بين مصر واسرائيل.

وقال انه يتوقع ان تهتم الحكومة الجديدة في مصر اكثر من سابقتها بالحقوق الفلسطينية كما نصت عليها المعاهدة.

وقال “هذه الحكومة الجديدة على الارجح ستكون اكثر اهتماما بالحقوق الفلسطينية اكثر من الحكام او القادة السابقين لمصر لكن في ظني ان ذلك سيفضي الى افاق سلام أفضل بين اسرائيل وجيرانها

ليبيا: المحكمة الجنائية ستوافق على محاكمة سيف الاسلام في طرابلس

Posted: 12 Jan 2012 04:50 PM PST

طرابلس (رويترز) – قال وزير العدل الليبي يوم الخميس ان طرابلس تتوقع موافقة المحكمة الجنائية الدولية على أن سيف الاسلام القذافي أبرز أبناء الزعيم الليبي الراحل يمكن أن يحاكم في ليبيا حيث يتوقع أن يواجه عقوبة الاعدام.

وكانت المحكمة التي مقرها لاهاي أصدرت مذكرة اعتقال ضد سيف الاسلام بعد ان اتهمه مدعون مع اخرين بالضلوع في قتل محتجين أثناء الانتفاضة التي انتهت بالاطاحة بوالده معمر القذافي في أغسطس اب.

وقال وزير العدل علي حميدة عاشور لرويترز ان المحكمة الجنائية الدولية قبلت من حيث المبدأ طلبا من السلطات الليبية لمحاكمة سيف الاسلام وسوف تتخذ قرارا نهائيا خلال أسابيع.

وأضاف عاشور في مقابلة مع رويترز في طرابلس ان السلطات الليبية تتوقع موافقة المحكمة الجنائية الدولية على محاكمة سيف الاسلام في ليبيا.

وتابع الوزير ان القضاء الليبي هو صاحب الولاية القانونية لمحاكمة سيف الاسلام القذافي لان القضاء الليبي هو الاساس والمحكمة الجنائية الدولية مكملة له.

وكان كبير ممثلي الادعاء في المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو قال في نوفمبر تشرين الثاني انه سيكون سعيدا أن تجري المحاكمة في ليبيا حتى على الرغم من أنه لا يملك ضمانا بأن تكون المحاكمة نزيهة.

لكن القرار ما زال في أيدي قضاة المحكمة الجنائية الدولية الذين قالوا بعد وقت قصير من تصريحات أوكامبو انه اذا كانت ليبيا تريد محاكمة سيف الاسلام يجب عليها تقديم طلب رسمي للمحكمة والرد على أسئلة بشأن اعتقاله وظروف احتجازه.

وقالت المحكمة يوم الثلاثاء انها ستمنح ليبيا حتى يوم 23 يناير كانون الثاني لتقديم ردودها بما في ذلك معلومات بشأن صحته البدنية والنفسية. وبعد تصريحات عاشور يوم الخميس قالت المحكمة ان موقفها لم يتغير.

وقال عاشور ان سيف الاسلام سيحاكم باتهامات تتعلق بسوء ادارة أموال عامة والقتل والاغتصاب مضيفا انه في حالة ادانته في جريمة القتل فانه قد يواجه عقوبة الاعدام

وردا على سؤال بشأن مطالبة منظمة هيومان رايتس ووتش لحقوق الانسان السلطات الليبية الشهر الماضي بالسماح فورا لسيف الاسلام بمقابلة محام قال عاشور ان من حق أي متهم أن يكون له محام أثناء التحقيق.

وأضاف ان المعايير الدولية والقانونية ستؤخذ في الاعتبار وان المحاكمة ستجرى طبقا للقانون الليبي مشيرا الى انه سيتم السماح لسيف الاسلام بتوكيل محام من اختياره.

وقال عاشور ان المحاكمة التي من المتوقع أن تكون علنية ستجرى أمام محكمة ليبية عادية وليست محكمة خاصة.

واضاف انه سيتم انشاء قاعة للمحاكمة تستوعب المنظمات الدولية ووسائل الاعلام.

وردا على سؤال بشأن توقيت المحاكمة قال عاشور انها ستجري بعد استكمال التحقيق والانتهاء من جمع الادلة.

وقال عاشور ان وزير الداخلية أكد له ان قوات الامن قادرة على حماية المحاكم والسجون.

وكانت ميليشيا من مدينة الزنتان اعتقلت سيف الاسلام وما زالت تحتجزه في مكان غير معلوم لكن عاشور قال انه تحت سيطرة النيابة

رجل يحرق منزل زوج شقيقته بقنبلة يدوية ردا على أغضابها

Posted: 12 Jan 2012 04:46 PM PST

تم اندلاع حريق فى منزل فى قنا بعد ان قام شقيق زوجه بحرق منزل زوجها  ( مدرس)بعد ان قامت بترك البيت  غاضبة وعادت الى منزل اسرتها حيث قام بحرق المنزل باستخدام قنبلة يدوية  وبندقية آلية وذهب إلى منزل الزوج وأطلق الرصاص حيث قام بالقاء القنبلة داخل المنزل حيث انفجرت واحرقت المنزل بالكامل

 

واسفر الحريق عن اصابة اثنين هما الزوجواحد اقاربه

 

وقال مصدر أمني إن الشرطة داهمت منزل المتهم وألقت القبض عليه وعثرت في المنزل على قنبلة يدوية أخرى وبندقية آلية.

 

اهالى المنيل يطردون شباب 6 ابريل ويوقفون عرض حملة ” كاذبون “

Posted: 12 Jan 2012 04:34 PM PST

قام اهالى منطقة المنيل بمهاجمة عناصر من حركة 6 أبريل كانوا يقومون بتقديم عرض ” كاذبون ” أمام أحد محلات الأطعمة الشهيرة بالمنيل، حيث قاموا باجبارهم على ايقاف العرض وعلى الرحيل

 

كما قام عدد من شباب ائتلافات وحركات الأغلبية الصامتة بتنظيم وقفة سلمية بالمنيل أمام كلية طب الأسنان تحت شعار “اعرف عدوك” وقام بحمايتهم الأهالي من أي محاولة احتكاك من عناصر 6 أبريل.

 

وقال هشام صالح، منسق حركة المصريين إحدى حركات الأغلبية الصامتة، “أننا نريد فقط أن نقول من خلال وقفتنا السلمية التي تحركت حاليًا نحو شارع الهرم، حيث تتجمع إلي جوار كايرو مول، إن مصر تبكي من انقسام أبنائها، ونطالب بإنهاء الفترة الانتقالية بسلام وهدوء حتي تسليم البلاد لرئيس مدني منتخب”.

 

كما اوضح إن وقفة أعرف عدوك توضح حجم الانتهاكات والتدمير الذي تتعرض له مصرنا الحبيبة، والمحاولات المستمرة لاستفزاز الجيش والذي يقابلها الجيش بضبط النفس إلي أقصي الحدود

 

منع ابن عاطف عبيد من السفر اثناء تواجده فى مطار القاهرة

Posted: 12 Jan 2012 04:23 PM PST

تم منع ابن عاطف عبيد رئيس مجلس الوزراء من السفر وذلك اثناء تواجده فى مطار القاهرة وذلك للسفر الى السودان وذلك  بناءً على قرار جهاز الكسب غير المشروع.

كان وليد عاطف محمد عبيد (مواليد 1965) قد تقدم لضابط الجوازات بمطار القاهرة بمبنى الركاب رقم 3، بجواز سفره للسفر إلى الخرطوم على طائرة مصر للطيران وبالكشف على بيانات جواز السفر تبين وجود قرار بإدراج اسمه ضمن الممنوعين من السفر بناء على طلب جهاز الكسب غير المشروع، فتم إلغاء سفره وإنزال حقائبه من على الطائرة والسماح له بمغادرة المنطقة الجمركية فى حراسة الأمن.

 

ممدوح حمزة :استدعائى انهاك للقضاء .. عمر عفيفى ابلغ رئيس حزب الحرية والعدالة بحريق المجمع قبل وقوعه بيومين

Posted: 12 Jan 2012 04:18 PM PST

اكد ممدوح حمزة، أمين المجلس الوطنى، خلال حواره مع الإعلامى محمود مسلم فى برنامج مصر تقرر على قناة الحياة 2، مساء اليوم  عن أن عمر عفيفى، ضابط أمن الدولة السابق المتواجد حاليًا فى أمريكا، اتصل بالدكتور محمد مرسى، رئيس حزب الحرية والعدالة، الساعة 5 فجرًا قبل أحداث مجلس الوزراء، وأبلغه بمخطط بحرق المجمع العلمى قبل وقوعه بيومين.

 

واوضح  حمزة قائلاً: عمر عفيفى تعرف على أحد ضباط أمن الدولة فى فيديوهات حرق المجمع العلمى مع المتهمين وحمل حمزة المجلس العسكرى مسئولية حرق المجمع.

 

واشار حمزة  ”إنه قبل السفر إلى ألمانيا اتصل بمدير المكتب الفنى لوزير العدل، وكان في انتظار أن يأتى له إخطار باستدعائه للتحقيق فى أحداث مجلس الوزراء لكن لم يأت، وبعد سفره جاء الإخطار له على مكتبه “واتصلوا بى ليخبرونى بوصول الإخطار فقلت لهم استلموه”.

 

واستنكر  حمزة قائلا  ”البعض قال إن سفرى هروب، لكن أنا لا أخاف ولا أهرب “، مشيرا الى ان  استدعاءه للتحقيق إنهاك للقضاء ومحاولة لإبعاد النظر عن المجرم الحقيقى فى الأحداث.

 

وابدى حمزة تعجبه  من استدعائه للتحقيق ومعه نوارة نجم وأيمن نور ومظهر شاهين وطارق الخولى فى الأحداث، وقال: “أنا آخر مرة شفت أيمن نور قبل الثورة فى البرلمان الشعبى”.

 

واوضح  أنه يجب الوقوف ضد من يسعى لعمل ثورة مضادة ويحرض المواطنين ضد الاحتفال بذكرى الثورة، مشيرًا إلى أنه لم يكن فى مصر في أثناء أحداث مجلس الوزراء، وأعطى المعتصمين خيامًا، معتبرًا نفسه “شاهد ماشفش حاجة”.

 

واكد  إلى أنه دعم الثورة ويدعمها وسيستمر فى دعمها، مشددًا على أن علاقته بالثورة محارب ولم أحصل على غنائم.

 

وأشار أن محاميه يتابع التحقيق معه، مؤكدًا أنه سيلجأ إلى محامٍ دولى لكشف الجناة فى أحداث محمد محمود وماسبيرو ومجلس الوزراء.

 

واعتبر أن الكشف عن الطرف الثالث فى الأحداث مسئولية الأجهزة الأمنية، داعيًا المصريين المتوجهين إلى الميادين احتفالاً بالثورة أن يجعلوا التطهير أول مطالبهم.

 

واشار  إن الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء لم يكن عضوًا بالحزب الوطنى ولم يكن محبوبًا من الرئيس السابق حسنى مبارك.

 

وأكد أنه ضد استمرار المجلس العسكرى فى الحكم لأن مهامه الحماية وليس الحكم.

 

وذكر أن كلام الدكتور وحيد عبد المجيد، المنسق العام للتحالف الديمقراطى عن إمكانية تشكيل أى حكومة للدستور “غير صحيح”.

 

و كشف حمزة فى نهاية الحلقة عن أنه تقدم باعتذار عن منصب الأمين العام للمجلس الوطنى، موضحًا أنه سيكتفى برئاسة إحدى لجانه.

 

 


Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك