إبداع الملاعب


ريال مدريد يتغلب على سرقسطة بثلاث أهداف

Posted: 28 Jan 2012 01:30 PM PST



واصل الفريق الملكي ريال مدريد سلسلة انتصارته بتحقيق فوز جديد جاء على حساب ضيفه ريال سرقسطة بنتيجة 3-1 في الأسبوع الـ21 من الدوري الاسباني الممتاز.

الفريق الضيف فاجأ الريال في الدقيقة 11 بتسجيل الهدف الأول عن طريق لافيتا, وعادل الملكي النتيجة في الدقيقة 31 عن طريق البرازيلي المتألق كاكا مستغلاً تمريرة البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وبعد بداية الشوط الثاني بـ4 دقائق فقط أضاف رونالدو الهدف الثاني بعد أن وصلته كرة على طبق من ذهب أمام المرمى مباشرة من زميله الألماني مسعود أوزيل, وعاد الأخير ليثبت عودته إلى مستواه في الموسم الماضي ويسجل الهدف الثالث في الدقيقة 56 مستغلاً تمريرة كاكا.

يذكر أن حكم المباراة تغاضى عن احتساب 3 ركلات جزاء واضحة لريال مدريد, 2 منهم في الشوط الأول.

وبهذه النتيجة رفع الريال رصيده من النقاط إلى 52 نقطة معززاً صدارته بفارق 8 نقاط عن برشلونة إلى حين معرفة ما ستثمر عنه مباراة الأخير أمام فياريال مساء اليوم.
-ADMCsport

ركلتي الجزاء تكتب عبور الفيصلي على حساب الوحدات في كأس الاردن

Posted: 28 Jan 2012 12:32 PM PST



انتزع نادي الفيصلي بطاقة تأهله إلى الدور نصف النهائي لكأس الأردن من فم غريمه ومنافسه التقليدي نادي الوحدات على الرغم من الهزيمة في مباراة الإياب بنتيجة 3-2 ، إلا أن الفيصلي كان متقدماً على ملعبه في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف ليتأهل السماوي بفارق أهداف الذهاب والإياب.

المباراة التي جرت على ستاد عمان الدولي انتهى شوطها الأول بتقدم الوحدات بهدف وحيد سجله اللاعب محمود شلباية من عرضية لرأفت علي ووضعها برأسه على يمين لؤي العمايرة (22) .

وكاد لاعب الفيصلي رائد النواطير ان يحرز هدف التعادل بعد ان تلقى تمريرة في العمق وتجاوز الحارس عامر شفيع الا ان مدافع الوحدات احمد الياس انقذ مرماه من هدف محقق، قبل ان يضيع احمد هايل كرة خطيرة أخرى، لينتهي الشوط الاول بتقدم الوحدات بهدف نظيف.

ومع انطلاق الشوط الثاني تمكن مهاجم الوحدات عبدالله ذيب من إضافة ثاني الأهداف لفريقه بعد ان حول برأسه ركنية بيكاسو إلى هدف (51).

وفي الدقيقة (59) حصل النادي الفيصلي على ركلة جزاء اثر تعرض عامر شفيع للاعب احمد هايل، وسددها اللاعب خليل بني عطيه بنجاح.

ولم يتردد حكم المباراة في إعطاء ركلة جزاء أخرى للفيصلي عند الدقيقة (71) سددها احمد هايل ببراعة.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقائق عاد شلباية وأحرز الهدف الثاني له شخصيا والثالث للوحدات.

وأشهر حكم اللقاء بطاقتين صفراء للفيصلي (عبدالاله الحناحنة، حسونة الشيخ)، وثلاث للوحدات (محمد جمال، عامر شفيع، باسم فتحي).

يذكر أن نادي الفيصلي قد حقق فوزا ثمينا على الوحدات في مباراة الذهاب بهدفين لهدف وحيد، ساهمت في تأهله.

بث مباشر : برشلونة و فياريال الدوري الاسباني 2012

Posted: 28 Jan 2012 01:25 PM PST



اليوم : السبت 28 يناير 2012
الساعة : 21:00 GMT جرينتش
الأسبوع : 21
ملعب : المادريجال
مباراة : الإياب
نتيجة مباراة الذهاب : فوز برشلونة 5:0


في حال حدوث مشاكل في البث اضغط F5
انتظر قليلاً حتى ظهور البث

بث مباشر : ريال مدريد و ريال سرقسطة الدوري الاسباني 2012

Posted: 28 Jan 2012 12:36 PM PST



اليوم : السبت 28 يناير 2012
الساعة : 19:00 GMT جرينتش
الأسبوع : 21
ملعب : سانتياجو برنابيو
مباراة : الإياب
نتيجة مباراة الذهاب : فوز ريال مدريد 6:0

في حال حدوث مشاكل في البث اضغط F5
انتظر قليلاً حتى ظهور البث

خوان مانويل سيرات : بيبي يعاني من مشاكل نفسية

Posted: 28 Jan 2012 08:45 AM PST



تحدث المغني وكاتب الأغاني خوان مانويل سيرات عن الوضع الحالي في برشلونة بعد مباريات الكلاسيكو الماضية حيث أعرب عن قلقه بسبب سلوك مدافع ريال مدريد "بيبي" الذي تجاوز كل الحدود حسب تعبيره.

وقال سيرات الذي غنى نشيد برشلونة في الذكرى المئوية لتأسيس النادي الكتلوني : "بيبي لا يحترم قانون العقوبات وأنا أعتقد بأنه يعاني من مشاكل نفسية وما يجب فعله في الوقت الحالي هو أن تحتقره الجماهير".

وأكد المغني الكتلوني أن مباراة الكلاسيكو الماضية كانت صعبة للغاية فيما أثنى على غوارديولا ولاعبيه الذين يصنعون حسب وصفه التاريخ في كل يوم واضاف : "برشلونة كان في حاجة للتأهل ولاعبو ريال مدريد غادروا الملعب وهم سعداء رغم اقصائهم من المسابقة".
-ADMCsport

فيرغسون يفكر في ضم مايكل بالاك

Posted: 28 Jan 2012 08:44 AM PST



ذكرت تقارير إنجليزية أن السير أليكس فيرغسون يفكر في التوقيع مع الألماني المخضرم مايكل بالاك لاعب بايرن ليفركوزن بعد أن أبدى النادي الألماني إمكانية الإستغناء عن خدمات بالاك.

خط وسط المان يونايتد يشكل صداعاً مزمناً للسير أليكس فيرغسون مع تدني خياراته المتاحة بسبب الإصابات التي تضرب الفريق مما دفعه بالاعتماد على المعتزل بول سكولز مرة أخرى والذي لن يكون قادراً على لعب كل مباراة بسبب كبر سنه (38 عاماً).

خيار بالاك قد يكون حلاً مؤقتاً لإنهاء الموسم دون دفع مبالغ طائلة للتعاقد مع لاعب وسط شاب ومن الطراز العالي.
-ADMCsport

ريال مدريد يرفض إعارة نوري شاهين لانتر ميلان

Posted: 28 Jan 2012 08:10 AM PST



رفض نادي ريال مدريد الاسباني العرض المقدم من نادي انتر ميلان الإيطالي لاستعارة التركي نوري شاهين حتى نهاية الموسم.

ووفقاً لما أوردته الصحف الاسبانية فإن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق الريال أكد مرة أخرى أنه لن يدخل سوق الانتقالات الشتوية نهائياً سواءً كان ذلك في انتداب لاعبين جدد أو التخلي عن أي من لاعبيه.

يذكر أن الريال رفض أيضاً جميع العروض المقدمة لانتداب واستعارة الاسباني غرانيرو خاصة من قبل الأندية الإنجليزية.

صحيفة الديلي : باريس سان جيرمان مهتم بلاعب تشيلسي بوسينغوا

Posted: 28 Jan 2012 08:07 AM PST





قالت صحيفة الديلي ميل البريطانية أن باريس سان جيرمان الفرنسي مهتم بالتعاقد مع بوسينغوا لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي بعد أن تعاقد مع زميله أليكس مقابل 4 ملايين جنيه استرليني.

ويرغب السان جيرمان في الانتظار قليلاً من أجل تخفيض السعر المدفوع مقابل بوسينغوا الذي ينتهي عقده مع البلوز في الصيف القادم.

ليفربول يقصي مانشستر يونايتد في الكأس

Posted: 28 Jan 2012 08:00 AM PST



واصل ليفربول عروضة القوية وهوايته المفضله فى الفوز على الكبار، وذلك بعدما اقصى مانشستر يونايتد اليوم السبت من دور الـ 32 لكأس الإتحاد الإنجليزى بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف واحد فى ملعب الانفيلد معقل الريدز.

إستهل دانيال اجير التهديف لأصحاب الارض فى الدقيقه 21، وبعدها تمكن جى سونج بارك الكورى الجنوبى من التعديل للشياطين الحمر فى الدقيقه 39.
وفى نهاية الشوط الثانى احرز الهولندى ديرك كويت هدف الفوز والتأهل لدور الـ 16 لليفربول فى الدقيقه 88.

وكان ليفربول قد تأهل لهذا الدور بعد تخطى اولدهام بخمسة اهداف مقابل هدف واحد، فى حين اقصى مان يونايتد جارة السيتى بثلاثة اهداف مقابل هدفين فى الدور السابق.

وكان ليفربول قد اقصى المان سيتى من كأس الكارلينج كب وتأهل للدور النهائى بمجموع المبارتين 3-2.

تشيلسي إلى ثمن نهائي الكأس بعد تغلبه على بارك رينجرز

Posted: 28 Jan 2012 07:58 AM PST



تأهل اليوم السبت فريق تشيلسى اللندنى إلى دور الـ 16 من كأس الإتحاد الإنجليزى لكرة القدم، وذلك بعد فوزه على كوين بارك رينجرز فى ملعبه بهدف نظيف.

احرز هدف اللقاء الوحيد الاسبانى خوان ماتا من ضربة جزاء فى الدقيقه 62 من عمر اللقاء، هذا وقد تأهل تشيلسى لهذا الدور بعد فوزه على بورتسموث فى الدور الثالث برباعيه نظيفه.

وقد حاول فريق حراس الملكه العوده للقاء فى كثير من الاحيان من اجل تعديل النتيجه ولكن دفاعات البلوز بقيادة إيفانوفيتش واشلى كول وديفيد لويس وجون تيرى حالت دون وصول مهاجمى كوبن بارك إلى مرمى بيتر تشيك.

واشهر الحكم البطاقات الصفراء لجون رايت فيليبس وفيتز هال من حراس الملكه، بينما نال اشلى كول الإنذار الوحيد من الفريق الازرق.

تشكيلة برشلونة و فياريال بالدوري الاسباني

Posted: 28 Jan 2012 08:03 AM PST



أعلن مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا عن قائمته النهائية قبل مباراة اليوم ضد فياريال حيث استبعد المهاجم بيدرو رودريغيز بعد تعرضه لانكماش في عضلة المقرب في الفخذ الأيسر وفقاً لما ذكره النادي الكتلوني.

واستدعى المدرب الشاب لاعبه ألكسيس سانشيز الذي تعافى من الإصابة التي تعرض لها في عظمة الترقوة رغم أن التقارير الطبية بعد المباراة ضد ريال مدريد أشارت إلى غياب التشيلي لمدة اسبوعين على الأقل.

التشكيلة برشلونة الكاملة على النحو التالي :
حراسة المرمى : فالديس ، بينتو.

خط الدفاع : بيكيه ، بويول ، أدريانو ، أبيدال ، ألفيس ، ماسكيرانو.

خط الوسط : فابريغاس ، تشافي ، تياغو ، بوسكيتس ، دوس سانتوس ، سيرجي روبرتو ، كريستيان تيلو.

خط الهجوم : ليو ميسي ، إسحاق كوينكا ، ألكسيس سانشيز.

داني ألفيس : أنا لست حماراً ولكني من أسرة متواضعة

Posted: 28 Jan 2012 12:32 AM PST



رد مدافع برشلونة داني ألفيس على التصريحات التي أدلى بها باراميس المتحدث الرسمي لمورينهو (من خلال هذا الخبر) الذي وصف اللاعب البرازيلي "بالحمار" الذي من الصعب أن يكون طبيباً رغم أنه يرتدي نظارات.

وقال ألفيس من خلال صفحته على موقع "تويتر" للتواصل الإجتماعي : "أنا اعترف بأن أصولي من أسرة فقيرة ومتواضعة ولكن هذه الأسرة تمتلك قلباً نبيلاً والله خلقني على هذه الهئية واسمحوا لي أن أغتنم الحياة على هذه الصورة".

وقال المتحدث باسم جوزيه مورينيو في تصريحٍ سابق : "ألفيس أصبح مختلفاً منذ وصوله إلى إسبانيا حيث حاول تغيير الأذنين لكي تصبح أصغر وهو يرتدي النظارات لكي يصبح مفكراً ولكن الحمار مع الأذنين الصغيرتين لا يصبح طبيباً لأنه لا يزال حماراً".

غوارديولا : هناك أشياء ايجابية وهي أننا في الدور نصف النهائي

Posted: 28 Jan 2012 12:10 AM PST



اثناء المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة اليوم التي سيلعبها برشلونة أمام فياريال تحدث الاسباني بيب غوارديولا مدرب برشلونة عن مباراة الكلاسيكو التي خاضها برشلونة الأربعاء الماضي مشيرا إلى أنه من الطبيعي أن يكون هناك شعور بالفخر في مدريد بسبب المستوى الذي قدموه أمام برشلونة في الكامب نو .

وقال غوارديولا " ريال مدريد قدم مباراة جيدة للغاية ، ومن الطبيعي أن يكون هناك شعور جيد بذلك ، فنحن نعاني في بعض الأحيان ، ولكن هناك أشياء ايجابية بالنسبة لنا وهي أننا في الدور نصف النهائي " .

من جهة أخرى أشاد غوارديولا بمنافس برشلونة في مباراة اليوم " فياريال " مشيرا إلى أن الترتيب الذي يحتله فريق الغواصات لايتوافق مع مستوى لاعبيه ومع تاريخه وقال " التصنيف الذي يحتله فياريال لايتوافق مع امكانيات لاعبيه وتاريخه الحديث ، فالنادي لديه لاعبون جيدون جدا ، ويلعبون كرة قدم جيدة " .

ليفربول يواجه مانشستر يونايتد في قمة مباريات كأس الاتحاد

Posted: 28 Jan 2012 12:06 AM PST



تتجه انظار عشاق كرة القدم الانجليزية زوال يوم غد لملعب الانفيلد و الذي سيحتضن لقاء القمة و الاثارة بين صاحب العراقة ليفربول و صاحب الالقاب و التتويجات نادي مانشستر يونايتد برسم مباريات كأس الاتحاد الانجليزي.

و يدخل ليفربول المباراة بمعنويات مرتفعة خصوصا بعدما تغلب على القطب الثاني لمدينة مانشستر نادي السيتي ، حيث حقق المرور على حسابه لنهائي كأس رابطة المحترفين الانجليزية.

و من جانبه تبدو معنويات كتيبة السير اليكس فيرغيسو مرتفعة خصوصا بعد الفوز يوم الاحد الماضي امام نادي الارسنال في مباريات الدوري المحلي.

و التقى الفريقان في بداية الموسم برسم مباريات الدوري المحلي حيث انتهى اللقاء بالتعادل الايجابي هدف لمثله ، في حين تعود اخر مباراة جمعت بينهما في هذه المسابقة لتاريخ التاسع من يناير للسنة الفارطة و آل الفوز حينها لليونايتد بهدف الريان غيغز.

و يغيب عن الليفر كل من لوكاس المصاب و سواريز الموقوف ، في حين تبدو غيابات اليونايتد اكثر حيث سيفتقد السير لخدمات كل من ناني ، يونغ ، اندرسون كليفرلي و فليتشر.

علما بأن المصدر الانجليزي وضع ناني ضمن التشكيلة واللاعب مصاب لشهرين تقريباً.

صحيفة سبورت : برشلونة يفتح تحقيق حول تسريب فيديو تشافي هيرنانديز

Posted: 28 Jan 2012 12:25 AM PST



وفقا لصحيفة السبورت الكاتلونية فإن نادي برشلونة الأسباني سيفتح تحقيقا بشأن قضية الفيديو الذي نشر يوم آمس لتشافي هيرنانديز وهو يطلق تصريحات ضد ريال مدريد ولاعبيه .

وكان هذا الفيديو يحتوى على مداخلة بين تشافي ومقدم برنامج استضيف فيه تشافي يوم آمس ولكن هذا الحديث كان قبل بث المقابلة على الهواء ، لذلك سيبحث النادي عن المتسبب في تسريب هذا الفيديو خاصة أنه لم يكن ضمن البرنامج .

وانتقد تشافي في هذا الفيديو حكم مباراة الكلاسيكو الأخير " تيكسيرا " بسبب عدم طرده للاعب الريال لاسانا ديارا بعد عرقلته لميسي في أواخر الشوط الأول .

وحسب الصحيفة فإن متحدث باسم النادي الكاتلوني قد أشار إلى أنهم سيستعينون بشركة الانتاج التلفزيونية Mediapro لمساعدتهم في البحث عن مسرب هذا الفيديو .

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك