إبداع الملاعب


أسماء أفضل حراس المرمى في القرن الـ 21

Posted: 07 Feb 2012 11:01 AM PST



الإيطالي جيانلويجي بوفون يتصدر قائمة أفضل حارس مرمى للقرن الحادي والعشرين حسب تصنيف الاتحاد الدولي للتاريخ وإحصائيات كرة القدم (IFFHS)، حيث يتقدم بوفون على ايكر كاسياس، قائد ريال مدريد ومنتخب إسبانيا.

بوفون يتقدم على كاسياس بفارق قليل جدا وهو نقطتين، إيكر كاسياس توج لأربع مرات أفضل حارس مرمى في السنة، ويمكنه التفوق على الإيطالي لو أحرز هذه السنة دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد ، ويبدو ان الفارق كبير بين المركز الثاني والثالث الذي يستحله التشيكي بيتر تشيك ، وبالتالي المنافسة منحصرة بين بوفون وكاسياس في الوقت الراهن .

إليكم الترتيب لأول عشرة أسماء متنافسة

1. جيانلويجي بوفون (ايطاليا) 199 نقطة

2. ايكر كاسياس (اسبانيا) 197 نقطة

3. بيتر تشيك (تشيك) 154 نقطة

4. ادوين فان در سار (هولندا) 116 نقطة

5. اوليفر كان (المانيا) 99 نقطة

6. نيلسون دي خيسوس سيلفا "ديدا" (البرازيل) 90 نقطة

7. فيكتور فالديز (إسبانيا) 82 نقطة

8. خوليو سيزار سواريس (البرازيل) 76 نقطة

9. ينز ليمان (المانيا) 72 نقطة

10. روبرتو كارلوس ابوندانزيري (الأرجنتين) 68 نقطة

داني ألفيس : كريستيان تيللو مثل الفيراري

Posted: 07 Feb 2012 10:59 AM PST



وصف البرازيلي داني ألفيس ظهير برشلونه بزميله الشاب الجديد تيلو واصفاً إياه باللاعب الذي يملك ناقل حركة ذو 7 سرعات.
وقال ألفيس : "انا ارى أن تيلو لاعب سريع، إنه مثل السيارة الفيراري، ويتفوق علينا في السرعة".

وأضاف : "تيلو فرض نفسه على تشكيلة الفريق، بعد غياب أندريس إنييستا وسيسك فابريجاس وأليكسيس سانشيز".

جدير بالذكر أن جوارديولا هو صاحب القرار بتصعيد تيلو، ذو الـ20 عاماً، من فريق الشباب، ليكون إضافة كبيرة للفريق في الفترة الحالية.

روني : دي خيا كان رائعاً أمام تشيلسي

Posted: 07 Feb 2012 10:56 AM PST



أشاد الدولي الإنجليزي وين روني مهاجم مان يونايتد الإنجليزي بأداء زميله الإسباني دافيد دي خيا حارس مرمى الفريق بعد العرض القوي الذي قدمه أمام تشيلسي الأحد الماضي.

وكان دي خيا قد تعرض للانتقاد بشدة هذا الموسم بعد ارتكابه العديد من الأخطاء منذ انتقاله إلى اليونايتد الصيف الماضي قادماً من أتليتيكو مدريد الإسباني مقابل 18 مليون جنيه استرليني.

وقال روني: "لقد أبعد دافيد كرات خطيرة ببراعة. ما زال شاباً وأمامه الكثير ليتعلمه. لقد أبعد كرات رائعة ضد تشيلسي وأعتقد أنه سيصبح واحداً من أفضل الحراس."
-admcsport

كريم بنزيمة يشارك أكثر من هيغواين لكن الأخير أكثر فاعلية

Posted: 07 Feb 2012 10:49 AM PST




يشارك كريم بنزيمة بشكل أساسي مع ريال مدريد هذا الموسم ويقدم مستويات جيدة مما يضع الأرجنتيني غونزالو هيغواين على قائمة البدلاء لكن الإحصائيات تشير إلى أن التانغو الأرجنتيني أكثر فاعلية من بنزيمة.

المهاجم الفرنسي يحتاج إلى ست تسديدات من إجل إحراز هدف.. في المقابل يحتاج هيغواين إلى ثلاث تسديدات فقط من أجل إحراز هدف.

يذكر أن هيغواين شارك في ثماني مباريات كأساسي هذا الموسم مقابل 11 لبنزيمة.
-admcsport

مبدئياً اليوفنتوس بريء من قضية الفساد

Posted: 07 Feb 2012 10:47 AM PST




قد تشهد الأسابيع القليلة القادمة مفاجأة من العيار الثقيل جداً بتبرئة نادي اليوفنتوس الإيطالي من قضية الفساد "الكالتشيو بولي" التي لحقت به عام 2006.

وكانت محكمة نابولي عام 2006 قد اتهمت اليوفنتوس وعدة أندية أخرى بالتورط بقضية فساد ورشوة حكام المباريات وقررت إلغاء دوري 2004-2005 وسحب الدوري الذي حققه موسم 2005-2006 ومنحه لصاحب المركز الثاني انتر ميلان.

لكن صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية نشرت اليوم تقريراً مفصلاً عن نتائج الجلسة الأولى لمحكمة نابولي التي ما زالت تجري تحقيقات عن القضية والتي ألمحت نتائجها إلى براءة اليوفنتوس حتى هذه اللحظة.

وبحسب ما نشرت الصحيفة فإن المحكمة لم تجد أي دليل قاطع على تورط اليوفنتوس برشوة الحكام, وجميع المكالمات المقدمة ما هي إلا مكالمات من لوتشيانو مودجي الرئيس التنفيذي السابق لليوفنتوس مع الحكام لكسب ودهم وصداقتهم من دون أن يتطرق للحديث عن أي من المباريات أو التقدم بطلبات خاصة من الحكام أو طلب مساعدتهم أو التدخل في أي من أمور كرة القدم.

وفي حال أصدرت محكمة نابولي حكمها النهائي بتبرئة اليوفنتوس فسيتم تعويضه باستعادة دوريي 2004-2005 و2005-2006 وتعويضه بمبلغ مالي ضخم عن الضرر الذي لحق به من جراء إنزاله إلى الدرجة الثانية.
-admcsport

برتران : برشلونة الأفضل ولكن لدينا رغبة في الفوز عليهم

Posted: 07 Feb 2012 10:45 AM PST



اعترف مارك برتران لاعب أوساسونا أنه رغم صعوبة المباراة المقبلة لفريقه والتي سيواجه فيها برشلونة في بامبلونا إلا أنهم لديهم الحماسة والرغبة في تحقيق الفوز على برشلونة .

وقال برتران " ربما برشلونة هو أفضل فريق في العالم ، ولكن ذلك لن يمنعنا من أن نحاول الفوز عليهم " .

وأضاف " نحن نعلم أنه ربما يكون الخصم الأكثر صعوبة في الدوري بالوقت الراهن ، ولكن الحماس والرغبة في الفوز لن تفوت " .

وتابع " انها دائما ماتكون مباراة خاصة ، وهنا في البامبلونا مهما كان المنافس جيدا فإنه يمكننا أن نحصل على النقاط ، وربما يكون من الصعب الفوز على برشلونة ولكننا سنقاتل بكل قوة " .

كما اعترف أن جميع لاعبي أوساسونا رائعون وبامكانهم خلق المشاكل لبرشلونة ، وتمنى أن يتمكن فريقه من تحقيق فوزه الأول بـ2012 بعد مرور خمسة أسابيع متتالية لم يذق فيها الفريق طعم الانتصار.

فيرغسون يدافع عن كابيللو ويؤكد أن الاتحاد الإنجليزي مخطئ

Posted: 07 Feb 2012 10:43 AM PST



دافع السير أليكس فيرغسون مدرب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي عن التصريحات التي أطلقها الإيطالي فابيو كابيلو مدرب المنتخب الإنجليزي والتي انتقد فيها قرار الاتحاد الإنجليزي بسحب شارة قيادة المنتخب من جون تيري.

وكان الاتحاد الإنجليزي قد أصدر قراراً بسحب شارة القيادة من جون تيري بسبب تصريحاته العنصرية التي وجهها لفيرديناند وهو ما أثار حفيظة كابيلو الذي أبدى استياءه من القرار وأكد أنه الوحيد المخول لإصدار مثل تلك التعليمات.

وقال فيرغسون في دفاع عن كابيلو: "أتفق ما كابيلو فيما قاله بشأن سحب شارة القيادة من تيري, المدرب هو الشخص الوحيد المخول لإصدار قرارات بشأن اللاعبين ولا يحق للاتحاد أو أي شخص التدخل في مثل تلك الأمور".
-admcsport

غوارديولا يشتكي من أرضية الملاعب

Posted: 07 Feb 2012 10:53 AM PST



برر بيب غوارديولا مدرب فريق برشلونة الاسباني سبب انخفاض مستوى فريقه نسبياً في الأسابيع الماضية إلى أرضية الملاعب.

واشتكى غوارديولا من أرضية الملاعب الجافة في فصل الشتاء وهو ما أثر بشكل ملحوظ على حد قوله في المباراة الأخيرة أمام فالنسيا في الكأس على ملعب المستايا.

وطلب غوارديولا من إدارة ناديه ري الملعب بكثافة قبل مباراة الإياب في الكأس لكي لا يواجه فريقه نفس مشكلة الجفاف خاصة وأن درجة الحرارة ستكون قريبة من الصفر.

انزاغي : العقوبة على إبراهيموفيتش قاسية جداً

Posted: 07 Feb 2012 05:53 AM PST




يعتقد الإيطالي فيليبو إنزاغي مهاجم ميلان المخضرم أن العقوبة التي فرضها الاتحاد الإيطالي لكرة القدم على زميله في الفريق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش "قاسية جدا".

زلاتان تحصل على عقوبة الإيقاف لثلاث مباريات بسبب "صفعة" وجهها للاعب نابولي أرونيكا في مباراة يوم الأحد الماضي التي انتهت بالتعادل السلبي بالجولة الواحدة والعشرين من الدوري، وطرد زلاتان على أثرها.

وقال إنزاغي اليوم بهذا الصدد: "كنت أتمنى أن يحصل على عقوبة الإيقاف ليومين فقط. ثلاث مباريات تعتبر عقوبة قاسية، ولا أعتقد أن تصرف زلاتان كان عنيفا".

وسيغيب النجم السويدي عن مباريات ميلان أمام أودينيزي وتشيزينا ويوفنتوس المتصدر.

وقال إنزاغي: "أنا محبط لتلك العقوبة، ليس لأن زلاتان صديق مقرب مني فقط، لكن أيضا لأهميته في الفريق. سنفتقده بكل تأكيد".

وعن إمكانية مشاركته بديلا لزلاتان وكذلك لكاسانو، رد إنزاغي: "لا أملك الإجابة، ولا يجب أن يوجه السؤال لي. أنا جاهز بكل الأحوال وفي وضعية لائقة، لكن أعتقد أن ستيفان الشعراوي وماكسي لوبيز سيكونان حاضران للمباراة أكثر مني".
-admcsport

كاليخون : مورينهو سعيد في ريال مدريد وسر نجاحنا هو التواضع

Posted: 07 Feb 2012 05:46 AM PST




أكد الاسباني خوسيه كاليخون لاعب فريق ريال مدريد أن مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو سعيد جداً في مدريد وكل ما نشرته الصحف حول رحيله غير صحيح.

وعن مورينيو قال كاليخون: "مورينيو يجعلني أشعر بالارتياح والثقة والأمان لأنه صريح جداً ويتكلم بشكل مباشر بما يريده".

وعن نجاح الريال في الدوري حتى الآن, علق مهاجم اسبانيول سابقاً: "أشعر بسعادة كبيرة للنجاح الذي يحققه الفريق, والسر هو التضحية والتواضع, الأمور تزداد صعوبة كلما قارب الدوري على الانتهاء وهو ما ظهر في مباراة خيتافي, لكن علينا أن نزيد من جهدنا للحفاظ على فارق النقاط مع برشلونة, أتمنى أن أفوز بالدوري المحلي ودوري الأبطال".

وأنهى كاليخون حديثه معرباً عن فخره بالانضمام إلى المنتخب الاسباني مؤكداً أن طموحه لن يتوقف عند هذا الحد.

سيرجيو راموس يعادل معدل روبرتو كارلوس التهديفي مع ريال مدريد

Posted: 07 Feb 2012 12:25 AM PST



بعد قيادة فريقه ريال مدريد الاسباني الى الفوز على خيتافي في اللقاء الاخير من الليغا ومنح فريقه ثلاث نقاط ليحافظ على فارق النقاط السبع التي تفصله عن غريمه التقليدي برشلونة , عادل سيرجيو راموس رقم المدافع البرازيلي روبيرتو كارلوس السابق بمعدل 0.12 هدفاً في اللقاء.

راموس بهذا الهدف يكون قد اضاف الى رصيده الهدف الرابع هذا الموسم في جميع المسابقات والهدف رقم 36 في مسيرته من خلال 289 مباراة شارك فيها مع الملكي , في حين لعب كارلوس 512 وسجل 66 هدفاً اي نفس المعدل.
-admcsport

ليفربول ينهي قمة الانفيلد بالتعادل السلبي امام توتنهام

Posted: 06 Feb 2012 10:39 PM PST



فشل نادي الريدز ليفربول في تحقيق الفوز خلال اللقاء الذي جمعه بملعب الانفيلد امام نادي السبيرز توتنهام برسم مباريات الاسبوع الرابع و العشرون.

و كان ليفربول يرغب في الثأر من هزيمة لقاء الاياب و ذلك عندما فاز توتنهام بحصة عريضة و باربعة اهداف دون مقابل.

و سيطر ليفربول على مجريات اللعب خصوصا خلال الشوط الثاني بعد دخول سواريز الذي انهى مدة عقوبته لكن و رغم ذلك لم يتمكن من هز الشباك لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

و رفع الريدز رصيده ل 39 نقطة بالمركز السابع ، في حين يواصل توتنهام مطاردته لفرق المقدمة في المركز الثالث برصيد خمسون نقطة.
-موقع هاي كورة

ماسكيرانو : اذا فاز ريال مدريد بالدوري سيكون له كل التصفيق والتهنئة

Posted: 07 Feb 2012 04:49 AM PST



اعترف الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو لاعب وسط برشلونة أن الفريق الكاتلوني رغم فارق النقاط السبعة بينه وبين ريال مدريد المتصدر إلا أنه سيقاتل حتى النهاية في الدوري .

وأشار النجم الأرجنتيني إلى أنه يجب على الفريق أن يركز بشكل كبير في المباريات المقبلة لتجنب فقدان المزيد النقاط حتى نهاية البطولة .

كما أكد أنه يتوقع أن يتعثر ريال مدريد رغم اعترافه بصعوبة ذلك حيث قال " نتوقع بعض الزلات لمدريد رغم أن ذلك لن يكون سهلا ، لأن لديهم فريق عظيم ، وسنحاول والأهم مانقوم به ومن ثم سنرى ماسيحدث في مدريد " .

وأضاف " اذا فاز ريال مدريد باللقب فسيكون له كل التصفيق وسأهنئهم بالعمل الكبير الذي قاموا به ، ولكن نحن يجب أن نبذل كل شيء لدينا ومن ثم ننتظر ، فهذا هو الواقع " .

وأكد ماسكيرانو أنهم متحمسون جدا في برشلونة للوصول للمرحلة النهائية في المسابقات الثلاث التي يتنافس عليها الفريق هذا الموسم .

أسماء أفضل مدربين قرن الـ 21

Posted: 06 Feb 2012 10:35 PM PST



الاسكتلندي سير اليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد، تم اختياره كأفضل مدرب في العالم للقرن الحادي والعشرين من الاتحاد الدولي للتاريخ وإحصائيات كرة القدم (IFFHS)، واحتل مدرب برشلونة بيب جوارديولا المركز 22 على الرغم من كون فريقه الأكثر نجاحا في السنوات الأخيرة.

فيرغسون يتصدر الترتيب برصيد 166 نقطة متقدما بنقطة واحدة على الفرنسي ارسين فينجر مدرب الأرسنال وحل ثالثا المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لريال مدريد ويذكر بأن الترتيب يبقى مفتوح وليس نهائي ويمكن أن يتغير في نهاية السنة.

الترتيب (من 2001 إلى 2011) لأول 10 مدربين

1. السير الكسندر فيرغسون (إسكتلندا) 166 نقطة

2. ارسين فينغر (فرنسا) 165 نقطة

3. جوزيه مورينيو (البرتغال) 154 نقطة

4. فابيو كابيلو (إيطاليا) 135 نقطة

5. جوس هيدينك (هولندا) 112 نقطة

6. كارلو انشيلوتي (ايطاليا) 108 نقطة

7. فيسنتي دل بوسكي (إسبانيا) 107 نقطة

8. مارسيلو بيلسا (الأرجنتين) 101 نقطة

9. لويز فيليبي سكولاري (البرازيل) 101 نقطة

10. رافا بينيتيز (إسبانيا) 97 نقطة

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك