إبداع الملاعب


روما يسحق تشيزينا بالدوري الايطالي

Posted: 21 Jan 2012 11:46 AM PST



واصل روما سلسلة نتائجه الإيجابية وسحق ضيفه تشيزينا بخماسية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بين الفريقين في الأسبوع الـ19 من الدوري الإيطالي الممتاز.

روما لم ينتظر كثيراً بعد صافرة البداية وافتتح نجمه الأول توتي التسجيل في الدقيقة الأولى, وعاد ملك روما ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 8, وبعدها بدقيقة حسم بوريني المباراة بتسجيل الهدف الثالث.

وفي الشوط الثاني استغل الضيوف تراجع لاعبي روما وقلصوا النتيجة في الدقيقة 58 لكن سرعان ما عوقبوا على هذا الهدف بتسجيل المدافع البرازيلي جوان الهدف الرابع لروما في الدقيقة 62 وتسجيل بيانيتش الهدف الخامس في الدقيقة 70.

وبهذه النتيجة رفع روما رصيده من النقاط إلى 30 نقطة صاعداً إلى المركز السادس مؤقتاً إلى حين رؤية ما ستثمر عنه مباراة نابولي غداً.

بولتون يتغلب على ليفربول بالدوري الانجليزي

Posted: 21 Jan 2012 11:44 AM PST



في إطار الأسبوع 22 من الدوري الإنجليزي الممتاز استضاف فريق بولتون على ملعبه فريق ليفربول حيث انتهت المباراة بفوز كبير لأصحاب الأرض (3-1).

المباراة جاءت متوسطة المستوى من كلا الفريقان مع أفضلية واضحة لبولتون الذي ضغط وتقدم في الدقيقة الرابعة عن طريق كيفن ديفيز وفي الدقيقة 29 أضاف نايغل ريو الهدف الثاني بعد دربكة في دفاع الريدز ليصعب الأمور كثيراً على ليفربول.

وقبل نهاية الشوط الأول بثماني دقائق قلص ليفربول الفارق عن طريق كريغ بيلامي بعد تمريرة رأسية من أندي كارول وضعت المهاجم الويلزي في مواجهة الحارس بوغدان.

في أول خمس دقائق من الشوط الثاني أضاف شتاينسون الهدف الثالث ليُنهي المباراة عملياً بالرغم من محاولات الريدز المتعددة لتنتهي المباراة بخسارة موجعة للريدز.

رفع بولتون رصيده إلى 19 نقطة في المركز 17 في حين تجمد رصيد ليفربول عند 35 في المركز السابع.

قائمة ريال مدريد ضد أتلتيك بلباو بالدوري الاسباني

Posted: 21 Jan 2012 11:02 AM PST



أعلن مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو عن قائمة تتكون من (19) لاعباً لمباراة الغد ضد أتلتيك بلباو على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن الجولة الأولى المؤجلة من الليغا الإسبانية حيث استدعى المدافع بيبي.

ومع ذلك فقد قرر المدرب البرتغالي استبعاد عدد من اللاعبين من بينهم المدافع ريكاردو كارفاليو ولاعب خط الوسط نوري شاهين فيما تم استبعاد كلٍ من لاعب الوسط سامي خضيرة وأنخيل دي ماريا بسبب الإصابة.

القائمة الكاملة على النحو التالي حسب صحيفة اس الاسبانية :-
حراسة المرمى : كاسياس - آدان - ميخياس.

خط الدفاع : بيبي ، راموس ، مارسيلو ، أربيلوا ، فاران ، كوينتراو ، ألبيول.

خط الوسط : لاسانا ، أوزيل ، ألونسو ، كاكا ، كاييخون ، غرانيرو ، ألتينتوب.

خط الهجوم : كريستيانو رونالدو ، غونزالو هيغواين ، كريم بنزيما.

غوارديولا : بيبي تصرف بشكل لا ارادي وهو أدرى بنفسه

Posted: 21 Jan 2012 10:40 AM PST



رفض مدرب برشلونة بيب غوارديولا في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم قبل مباراة الغد ضد ملقة التعليق على التصريحات التي أدلى بها مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو الذي قارن بين اعتداء المدافع بيبي على ليونيل ميسي وبين الكلمات العنصرية التي يري بأن لاعب خط الوسط سيرحيو بوسكيتس قد تلفظ بها ضد مارسيلو في الموسم الماضي.

وقال مدربد الشاب : "ليس لدي ما أقوله وأنا لا أستطيع الرد على أسئلة الصحفيين التي طرحت على المدربين الآخرين وكل ما يهمني في الوقت الحالي هي المباراة ضد ملقة ، إدارة برشلونة لم تتقدم بأي شكوى ضد بيبي والتعليق على مثل هذه الأمور ليست من وظيفتي لأن بيبي أكد بأنه لم يقصد إيذاء ميسي وإذا قال أن هذه الحادثة ليست إرادية فهو أدرى بنفسه".

ورفض بيب انتقاد نهج المدرب جوزيه مورينيو الدفاعي في مباراة يوم الأربعاء الماضي في ذهاب الدور ربع النهائي من كأس ملك إسبانيا واضاف : "لا يمكنني انتقاد النهج الذي يتبعه زملائي في التدريب لأن ذلك سيكون فيه عدم احترام ، الأندية الأخرى تريد الفوز الذي يمكن القيام به بألف طريقة وريال مدريد سوف يكون دائماً واحد من عظماء العالم في كرة القدم".

كما دافع مدرب برشلونة عن مهاجمه ليونيل ميسي الذي تعرض للسخرية من جانب البرازيلي بيليه وقال : "لا يوجد أي لاعب قادر على تحقيق الفوز على المستوى الدولي في كل مناسبة وليونيل لاعب كبير ويظهر دائماً بمستوى جيد جداً وهو يواجه لاعبين أقوياء من الناحية البدنية مثل بيبي ، لاس وهذا الأمر ليس سهلاً واسمحوا لي أن أقول بأنني لا أشك في هذا اللاعب الذي يلعب كل ثلاثة أيام على نفس المستوى منذ سنوات".

ورداً على سؤال حول المباراة ضد ملقة واضاف : "لا يمكن أن نخسر المزيد من النقاط إذا كنا نريد أن نكون أبطال الدوري ولكن ملقة قوي ولديه لاعبين كبار في الهجوم وهو جيد في خط الدفاع ونحن سنحاول الفوز في المباراة لأننا نعلم مدى أهمية هذا اللقاء ، الآن لا نريد أن نخسر أي نقطة لكي لا نبتعد عن المنافسه رغم أن شهر يناير من أصعب الأشهر في السنة من حيث الطقس والمباريات الكثيرة في كل ثلاثة أيام ولهذا علينا الحذر".

وأكد غوارديولا أنه سعيد للغاية لعودة المهاجم بيدرو رودريغيز من الإصابة فيما سئل عن إمكانية تجديد عقد المدافع كارليس بويول وقال : "الأمر يعتمد عليه وعلى حالته البدينة والصحية وهو سيقول لنا ما هي القدرة التي يمكنه المواصلة عليها ، كارليس لديه لياقة بدنية مذهلة ونحن افتقدناه كثيراً في العام الماضي لأنه مهم جداً بالنسبة لنا وهو فريد من نوعها كقائد للفريق وهو شخص يحظى باحترام كبير بعد أن سلم كأس نهائي دوري أبطال أوروبا لزميله أبيدال".

مورينهو : يا للعجب بوسكيتس صادق و بيبي كاذب

Posted: 21 Jan 2012 10:36 AM PST



أكد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق ريال مدريد الاسباني أنه لن يعاقب مواطنه بيبي مدافع الفريق وسيشركه ضمن التشكيلة التي ستواجه أتلتيكو بلباو غداً الأحد.

ورد مورينيو على كل من كذب بيبي الذي اعتذر لميسي وأكد أنه لم يكن يتعمد دهس يده, وقال: "اللاعب قال ما عنده, ولو أنه اعترف بتعمده دهس يد ميسي لعاقبته, لكن المسألة انتهت ومن يريد تكذيبه فليقلها علناً ولنجعل القصة هي الأهم في العالم".

وأبدى مورينيو تعجبه من تهويل القصة وتكذيب بيبي مضيفاً: "عندما أنكر بوسكيتس إطلاقه لكلمات عنصرية بحق مارسيلو الموسم الماضي الجميع صدقه حتى الاتحاد الأوروبي, لكن الآن الجميع يكذب بيبي, يا للعجب".

أخيراً : روني يطلق صفحته الرسمية على فيسبوك

Posted: 21 Jan 2012 10:33 AM PST



أطلق وين روني نجم المان يونايتد صفحته الرسمية على فيسبوك حيث جذبت الصفحة أكثر من نصف مليون معجب في أقل من ساعتين من إطلاقها.

يذكر أن الخطوة تأتي في إطار الانتشار الدعائي والتسويقي لنجم إنجلترا الأول.

غوارديولا : أليكسيس سانشيز نجح فى الإنصهار مع الفريق سريعاً

Posted: 21 Jan 2012 10:04 AM PST



اشاد بيب جوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني بقدرة المهاجم التشيلي ألكسيس سانشيز على التأقلم السريع مع الفريق خلال فترة قصيره.

وقال جوراديولا خلال المؤتمر الصحفي على هامش مباراة البرسا ومضيفه مالاجا غدا الأحد في الليجا : "ساشيز لاعب جيد ورائع ونجح فى الإنصهار مع الفريق والتأقلم معه سريعاً".

وأضاف : "ورغم الإصابة التي أبعدته شهرين عن الملاعب هذا الموسم، إلا انه عاد سريعاً وكأنه لم يصب وقدم مستوى رائع، ونأمل في أن يواصل تألقه".

يذكر أن سانشيز إنضم إلى البارسا قادماً من اودونيزى الإيطالى فى مطلع الموسم الجارى.

التشكيلة المثالية للدوري الإيطالي لعام 2011 حسب قناة إيه آي سيه

Posted: 21 Jan 2012 08:11 AM PST



اختار أحد البرامج الرياضية الشهيرة على قناة "إيه آي سيه" التشكيلة المثالية للدوري الإيطالي لعام 2011 وجاءت كالتالي:

حارس المرمى:
هاندانوفيتش (حارس أودينيزي)

الدفاع:
ماجيو (نابولي) - تياغو سيلفا (ميلان) - رانوكيا (انتر ميلان) - نيستا (ميلان)

الوسط:
تياغو (انتر ميلان) - هامسيك (نابولي) - ماركيزيو (يوفنتوس) - بواتينغ (ميلان)

الهجوم:
إبراهيموفيتش (ميلان) - كافاني (نابولي)

برشلونة و كارلس بويول يتفاوضان على تجديد العقد

Posted: 21 Jan 2012 08:05 AM PST



بدأت إدارة العملاق الكتلوني برشلونة بمفاوضة قائد الفريق كارلس بويول بشأن تجديد عقده في نهاية الموسم الحالي حتى نهاية موسم 2013-2014.

غوارديولا طلب من الإدارة تعجيل تجديد عقد بويول بعد الأداء المتميز الذي قدمه اللاعب هذا الموسم خاصة في المباراة الأخيرة أمام ريال مدريد في الكأس بحسب ما أوردته صحيفة "سبورت" الكتلونية.

يذكر أن عقد قلب الأسد الحالي ينتهي مع نهاية موسم 2012-2013 .

مورينهو : أوعدكم يا جماهير الريال لن نترك المركز الأول

Posted: 21 Jan 2012 07:10 AM PST



وعد مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو جماهير و عشاق الفريق الملكي أنه لن يترك المركز الأول لأي فريق آخر .

حيث قال مورينيو في المؤتمر الصحفي الذي يسبق لقاء أتلتيك بلباو غدًا"في مباراة بلباو أستطيع أن أوعد الجماهير بأننا سنستمر في المركز الأول ولن نترك المكان لأي فريق آخر ".


وتابع جوزيه عن مباراة بلباو قائلًا"في هذه المباراة سنفرح فقط لمدة يوم واحد ومن ثم نعود للاستعداد لمباراة الإياب في الكأس والتي ستكون حاسمة ، أعلم أن الفريق في مأزق وأن الجمهور يريد الفرح والتأهل وسأحاول جاهدًا لـفعل ذلك".

وأكمل "عندما أكون في أوقات جيدة مع اللاعبين فإن ذلك يشجعني على الاستمرار بينما عندما نمر بوقت سيء أكون حزينًا ، عندما تكون الأمور تسير بشكل صحيح فإن الجميع يعرفها، ولكن عندما نمر بظروف صعبة فإننا نحاول إخفائها".

وعن الأهداف التي تسكن شباك ريال مدريد من الكرات الثابتة قال البرتغالي"في عام 2012 تلقينا أهدافًا من كرات عالية من فريقي ملقا ومايوركا ومن ثم برشلونة ، أنا عملت مع اللاعبين قبل مباراة برشلونة على عدم تلقي أهداف من الكرات الهوائية وقد حدث خطأ وتلقينا هدفًا".

وعن وصول قائد الفريق إيكر كاسياس للمباراة رقم 600 قال مورينيو"تهانينا له على هذه الأرقام ،و أتوقع أن يحطم المزيد من الأرقام".

تشيلسي يكتفي بالتعادل السلبي امام نورويتش

Posted: 21 Jan 2012 07:08 AM PST



فشل نادي البلوز تشيلسي في تحقيق فوزه الثالث على التوالي بالبريمرليغ و ذلك بعدما فرض عليه مضيفه نادي نورويتش التعادل السلبي في اللقاء الذي جمعهما برسم افتتاح مباريات الجولة الثانية و العشرون.

الشوط الاول من اللقاء شهد سيطرة نسبية لنادي البلوز ، في حين اعتمد اصحاب الارض على الهجومات المرتدة لكنها لم تشكل اي خطورة على مرمى الحارس تشيك.

و خلال الشوط الثاني كثف تشيلسي من هجوماته قصد تسجيل الهدف الاول ، حيث ضيع توريس ابرز فرصة في اللقاء ، كما لم يفلح كل من ستوريدج ، مالودا ، ماتا و حتى البديل لوكاكو في هز الشباك رغم الفرص الكثيرة و ذلك في ظل تألق خط الدفاع و حارس المرمى لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

و حافظ البلوز على مركزه الرابع برصيد 41 نقطة بفارق 10 نقاط عن السيتي المتصدر و ذلك بشكل مؤقت ، في حين حافظ نورويتش هو الاخر على مركزه التاسع برصيد 29 نقطة.

بروسيا يتغلب على البايرن ويقترب من صدارة الدوري الألماني

Posted: 21 Jan 2012 08:00 AM PST



تمكن نادي بروسيا من الفوز على ضيفة فريق بايرن ميونخ بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ، وذلك ضمن الأسبوع 18 من الدوري الألماني للدرجة الأولى .

افتتح أصحاب الأرض التسجيل عن طريق اللاعب ماركو في الدقيقة 15 ويختتم بعد ذلك اللاعب باتريك هيرمان أهداف الشوط الأول قبل نهايته بخمس دقائق حيث انتهى بتقدم أصحاب الأرض بهدفين دون مقابل .

شوط المباراة الثاني كان من المفترض على الزوار رد الاعتبار قليلا لكن تعمقت الجراح بهدف ثالث في الدقيقة 71 من اللاعب باتريك صاحب الهدف الثاني ، فيما اكتفى الزوار بتسجيل الهدف الشرفي الوحيد في الدقيقة 76 عن طريق اللاعب باستيان شفاينشتايجر ، ليتجمد رصيد البارين عند النقطة 37 ويتقدم بروسيا إلى النقطة 36 بفارق نقطة عن المتصدر بايرن ميونخ .

نيمار يرفض الإنضمام إلى تشيلسي أو المان سيتي

Posted: 20 Jan 2012 11:49 PM PST



أكد الدولي البرازيلي الشاب نيمار مهاجم نادي سانتوس أنه سيحترم عقده مع ناديه والذي ينتهي في يوليو من العام 2014.

وكان نيمار قد لفت أيضاً انتباه عملاقي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد بالإضافة إلى الناديين الإنجليزيين.

وعند سؤاله من قبل الصحفيين، أجاب نيمار قائلاً: "لا أخطط للذهاب الآن، لدي الكثير من الأمور لأفعلها في سانتوس. يربطني عقد حتى عام 2014 وأنوي البقاء حتى ذلك الحين."

دروجبا باقٍ مع تشيلسي حتى نهاية الموسم

Posted: 20 Jan 2012 11:48 PM PST



استبعد ديدييه دروجبا مهاجم ساحل العاجل الانتقال من ناديه تشيلسي الانجليزي قبل نهاية الموسم الحالي بينما ترددت شائعات يوم الجمعة بانه على وشك الانتقال الى احد فرق الدوري الصيني لكرة القدم.

ونقلت مجلس فرانس فوتبول عن دروجبا انه يريد "العثور على المزيد من المتعة والاثارة والضغوط والحماس والعواطف على ارض الملعب."

وردا على سؤال يتعلق بامكانية ترك ناديه اللندني الذي انضم اليه في 2004 قال دروجبا "ليس قبل يونيو بأي حال."


وكان الفرنسي نيكولا انيلكا زميل دروجبا السابق في تشيلسي انضم الى نادي شنغهاي شينهوا الصيني الذي يدربه لاعب منتخب فرنسا السابق جان تيجانا في وقت سابق من الشهر الجاري.

وقالت صحف بريطانية ان دروجبا (33 عاما) ربما ينتقل الى احد الاندية الصينية في الصيف المقبل بعد انتهاء عقده مع تشيلسي.

دي ماريا يغيب عن الملاعب عشرة أيام اضافية

Posted: 20 Jan 2012 11:46 PM PST



وفقا لصحيفة الماركا الأسبانية فإن نادي ريال مدريد سفتقد خدمات جناحه الأرجنتيني " أنخل دي ماريا " لمدة عشر أيام اضافية بسبب الاصابة التي يعاني منها في عضلاته .

وكان دي ماريا قد تعافى مؤخرا من الاصابة ولكنه في الدورة التدريبية الاخيرة قبل مباراة الكلاسيكو تعرض لانتكاسة جديدة حرمته من التواجد في لقاء ذهاب الدور ربع النهائي من كأس الملك أمام برشلونة وستحرمه أيضا من التواجد في مرحلة الاياب .

وبذلك فإن دي ماريا سيغيب عن الريال أمام برشلونة في الكأس ، أمام أتلتيك بلباو ، سرقسطة في الدوري ، ومن المحتمل عودته في الـ5 من فبراير القادم أمام خيتافي .

روني : مبارتنا أمام أرسنال أكبر من أن تكون مواجهة بيني وبين فان بيرسي

Posted: 20 Jan 2012 11:35 PM PST



اعترف الانجليزي واين روني مهاجم مانشستر يونايتد أن مباراة فريقه المقبلة أمام أرسنال أكبر بكثير من أن تنحصر في التنافس بينه وبين فان بيرسي .

فالـ39 هدف التي سجلها اللاعبان سويا هذا الموسم كفيلة بأن تجعل هذه المباراة عنوانا للتنافس بينهما خاصة أن كل لاعب منهما يسعى لقيادة فريقه لتحقيق الانتصار .

وأكد روني أن الدوري الانجليزي يملك عدد كبير من المهاجمين المميزين حيث قال "هناك الكثير من المهاجمين الكبار في الدوري؛ فان بيرسي، سيرجيو أجويرو، ياكوبو فجميعهم يلعبون بشكل جيد حقا" .

ومع ذلك اعترف روني أن نجم أرسنال فان بيرسي هو أحد اللاعبين الذين يجب على مانشستر يونايتد أن يراقبهم عن كثب في مباراة الأحد اذا ما أراد أن يخرج منتصرا .

وقال روني "فان بيرسي أحرز الكثير من الأهداف ويلعب بشكل جيد ، وسيكون أكبر تهديد لأرسنال يوم الأحد " .

وأضاف " بالتاكيد فان بيرسي ورامسي هم أحد أبرز لاعبي ارسنال هذا الموسم " .

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك