اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


فرحة كبيرة بين الجماهير للقبض على الحمبولى

Posted: 26 Jan 2012 11:17 AM PST

فرحة الجماهير امام مديرية امن الاقصر للقبض على الحمبولى

وزير الداخلية يعلن القبض على الحمبولى فى مؤتمؤ صحفى

Posted: 26 Jan 2012 11:09 AM PST

أعلن اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية فى مؤتمر صحفى تم اجراءه اليوم الخميس فى مقر وزارة الداخلية  القاء القبض على ياسر الحمبولى بعد مطارده دامت ثلاث شهور

وأكد اللواء ابراهيم  إنه تم القاء القبض على الحمبولى داخل إحدى الشقق السكنية بمنطقة الكرنك بمحافظة الأقصر.

وأشار وزير الداخليه انه الحمبولى تم القبض عليه فى اطار خطة وضعتها وزارة الداخلية لمكافحة البلطجية حيث قال ”  حصلنا على معلومات من خلال المصادر السرية تحدد مكان ياسر الحمبولي وبالفعل تمكنا من القبض عليه”.

وأكد وزير الداخلية خلال المؤتمر الصحفى  أن الحمبولي كان يتخذ من الأماكن الوعرة والصحراوية المتاخمة للبر الغربي بالأقصر، ومزارع القصب مخبأ له، وكذا الأماكن المليئة بالسكان، وقامت الشرطة بعدد من المأموريات لضبطه وفي آخر المأموريات أصيب بكتفه، وتم التعامل معه ولكنه هرب وتم ضبط حوالي 20 عنصر خطر من أتباعه، بمنطقة الأقصر وأرمنت

وأضاف وزير الداخلية ان قوات الامن نجحت فى القبض على كل أتباعه وعدد اللواء ابراهيم جرائم الحمبولى والتى جعلته هدفا اساسى للشرطة نظرا لخطورته والتى كان اخرها قيامه باحتجاز منطاد تابع لسائحين للمقايضة والمساومة مع الأمن للإفراج عن عدد من أتباعه، لكن الداخلية رفضت المقايضة، ثم أجبر على تسليم المنطاد

وتابع وزير الداخلية قائلا “نجحت المباحث الجنائية والأمن العام والمركزي في الاقتحام والتعامل مع الحمبولي وضبطه دون خسائر، أو إصابات سواء بين المواطنين أو القوات… الأمر الذى يعتبر ”من أهم الضربات الأمنية الهادفة والمدروسة والإيجابية التي نفذتها الأجهزة الأمنية في الفترة الأخيرة”.. مشيرا إلى ان الحنبولى وصل قبيل القبض عليه إلى مرحلة من الغرور والفجور الإجرامي خاصة بعد القبض على نجله، وكان يرسل تهديدات لأجهزة الأمن مؤكدا عدم قدرتها على ضبطه”

وأضاف اللواء محمد ابراهيم انه تم ضبط سلاح آلي كان بحوزته، علاوة على زميله عبده غريب الذي كان يؤويه ومازال هناك اثنين هاربين جاري ضبطهم، ومنوها إلى أن هناك ردود أفعال ايجابية جدا بين أهالي الأقصر بعد القبض على الحمبولي وأن الآلاف من أهالي الأقصر تجمهروا أمام مديرية أمن الأقصر لتحية الأمن.

وأكد وزير الاخلية ان العملية تمت بدون خسائر مشيرا الى انه كان يتوقع  وقوع خسائر في القوات نظرا لخطورة المهمة

والجدير بالذكر ان خط الصعيد قد ارتكب العديد من الجرائم وحكم عليه بالمؤبد في قضية قتل رئيس مباحث القصير هشام الحسيني، كما تم اتهامه باقتحام محطة بنزين بالكرنك، وقتل عاملين بها واقتحام نقطة تفتيش والاستيلاء على الأسلحة المبري من أفراد الشرطة.

 

 

 

عاجل القبض على ياسر الحمبولى الشهير ب ” خط الصعيد

Posted: 26 Jan 2012 10:35 AM PST

عاجل نجحت الاجهوة الامنية فى الصعيد بالقبض على ياسر الحمبولى المعروف اعلاميا ب” خط الصعيد ” وذلك فى احد المنازل المجاورة بمعبد الكرنك وذلك بعد ان تلقت الاجهزة الامنية معلومات مؤكده تفيد عن اختفائه  فى احد المنازل فى تلك المنطقة

وقامت  الاجهزة الامنة  بتضيق الخناق عليه وعلى افراد عصابته  فى زراعات القصب و المناطق الصحراوية  بمحافظات قنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والتى كان يتخذها الحمبولى مئوى له لممارسة انشطته الاجرامية

 

 

أمريكي متهم بالتآمر لشن هجمات يقر بذنبه

Posted: 26 Jan 2012 10:31 AM PST

بالتيمور، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– أقر شاب أمريكي في بداية العقد الثاني من عمره، تتهمه السلطات بالتآمر لتفجير مركز تجنيد تابع للجيش في ولاية “ماريلاند”، بذنبه الخميس، قائلاً إنه خطط لتنفيذ الهجوم رداً على قيام القوات الأمريكية بقتل المسلمين في خارج الولايات المتحدة.

وقالت وزارة العدل إن الشاب من مدينة بالتيمور، يُدعى أنطونيو بنجامين مارتينيز، وعمره 22 عاماً، أصبح يُعرف باسم محمد حسين، بعدما تحول لاعتناق الإسلام، أقر بأنه مذنب في تهمة استخدام أسلحة دمار شامل ضد منشآت فدرالية، ضمن مؤامرة تستهدف مركزاً لتجنيد أفراد القوات المسلحة في “كاتونزفيل” بولاية ماريلاند.

وذكرت السلطات أن المتهم أقر بذنبه ضمن اتفاق بين الدفاع عن المتهم والإدعاء، وفي حالة إذا ما قبلت المحكمة بهذا الاتفاق فإن مارتينيز قد يواجه عقوبة بالسجن 25 عاماً، ومن المقرر أن تعقد المحكمة جلستها للنطق بالحكم في القضية، في السادس من أبريل/ نيسان القادم.

وألقت أجهزة الأمن الأمريكية القبض على مارتينيز في العاشر من ديسمبر/ كانون الأول عام 2010، بعد محاولته الهجوم على المركز العسكري بجهاز تفجير، تم تزويده به عن طريق عميل سري بمكتب التحقيقات الفدرالية FBI، بحسب ما ذكرت وزارة العدل.

يُذكر أن السلطات الأمريكية بدأت في وقت سابق من يناير/ كانون الثاني الجاري، محاكمة شاب أمريكي، من أصل كوسوفي، تم إلقاء القبض عليه في ولاية فلوريدا مؤخراً، بتهمة التخطيط لعمليات إرهابية، بينها تفجير سيارة مفخخة وتنفيذ هجوم انتحاري.

وكشفت التحقيقات أن المتهم، ويدعى سامي أوسماكاش، ويبلغ من العمر 25 عاماً، كان يعمل بمفرده متأثراً بأفكار تنظيم “القاعدة”، وقد طلب الحصول على علم للتنظيم، وخطط لاختطاف رهائن، وتفجير نفسه بحزام ناسف كان يعتزم الحصول عليه، وفقاً لما أكده عميل سري من مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI كان قد تمكن من بناء علاقات مع المتهم.

الملف السوري أمام مجلس الأمن الاثنين

Posted: 26 Jan 2012 09:41 AM PST

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– أكدت مصادر دبلوماسية في الأمم المتحدة لـCNN الخميس، أن وفداً من جامعة الدول العربية، برئاسة الأمين العام للجامعة، نبيل العربي، ورئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري، الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، سوف يطلع مجلس الأمن على تطورات الأوضاع في سوريا، في الاجتماع المرتقب للمجلس الاثنين المقبل.

وفي العاصمة المصرية القاهرة، ذكرت الأمانة العامة للجامعة العربية، في بيان أصدرته الخميس، أن الأمين العام ووزير الخارجية القطري سينقلان إلى مجلس الأمن قرار مجلس الجامعة لحل الأزمة السورية “سياسياً”، والذي صدر في ختام الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الخارجية، في 22 يناير/ كانون  الثاني الجاري.

ومن المقرر أن يعقد المسؤولان العربيان لقاءات مع ممثلي الدول الأعضاء في مجلس الأمن، بهدف الحصول على دعم المجلس للمبادرة العربية، التي تتضمن تشكيل حكومة وحدة وطنية في سوريا خلال شهرين، وتفويض الرئيس السوري، بشار الأسد، نائبه الأول بصلاحيات كاملة للقيام بالتعاون التام مع حكومة الوحدة الوطنية، لتمكينها من أداء واجباتها في المرحلة الانتقالية.

وقبل توجهه إلى نيويورك السبت، جدد أمين عام الجامعة العربية إعرابه عن قلقة إزاء استمرار العنف في سوريا، وسقوط المزيد من “الضحايا الأبرياء” بشكل يومي، كما جدد مطالبته، في بيان صدر عن مكتبه الصحفي الخميس، الحكومة السورية بالوقف الفوري لكافة أعمال العنف، والالتزام بالامتناع عن أي تصعيد أمني أو عسكري ضد المواطنين العزل.

وأكد العربي، بحسب ما جاء في البيان الذي أورده موقع “أخبار مصر”، على ثقته الكاملة في مهمة بعثة مراقبي جامعة الدول العربية إلى سوريا، كما أكد على التزام الدول الأعضاء بتقديم الدعم لبعثة المراقبين، وفق قرار وزراء الخارجية العرب، وزيادة عدد المراقبين، وتوفير ما يلزم لهم من الدعم الفني والمالي والإداري.

وعلى الصعيد الدولي، تتواصل المشاورات في مجلس الأمن حول مشروع قرار جديد بشأن سوريا، فيما لا تزال الخلافات قائمة بين الولايات المتحدة وروسيا حول مشروع القرار، خاصةً في أعقاب إعلان موسكو عن “صفقة” أسلحة جديدة إلى سوريا.

أما على صعيد الوضع الميداني، أفادت مصادر في المعارضة السورية بسقوط 24 قتيلاً الأربعاء، بينهم رئيس عمليات الهلال الأحمر السوري في محافظة “إدلب”، عبد الرزاق جابيرو هشام، ورجل دين مسيحي، يدعى باسيليوس نصار، أثناء محاولته تقديم الإسعافات الأولية لجريح في مدينة “حماة.”

يشار إلى أن CNN لا يمكنها تأكيد صحة هذه الأنباء بشكل مستقل نظراً للقيود التي تفرضها السلطات السورية على عمل المراسلين الأجانب على أراضيها.

وتأتي هذه المواجهات غداة موافقة الحكومة السورية على التمديد لبعثة المراقبين التابعة للجماعة العربية لمدة شهر، بينما قررت دول الخليج سحب مراقبيها من البعثة.

نادال يطيح بفيدرير وشارابوفا تتطلع للعرش

Posted: 26 Jan 2012 08:52 AM PST

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– تمكن نجم كرة المضرب الإسباني رافاييل نادال، من حسم آخر لقاءاته مع غريمه السويسري روجيه فيدرير، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات التنس الكبرى “غراند سلام” لهذا العام، والتي شهدت عودة النجمة الروسية ماريا شارابوفا، التي أصبحت قاب قوسين من استعادة عرش اللعبة البيضاء.

وتمكن نادال، المصنف الثاني على العالم من تحقيق فوز عريض على فيدرير، رغم أن المصنف الثالث نجح في الفوز بالمجموعة الأولى بسبعة أشواط مقابل ستة، قبل أن يعود اللاعب الإسباني ليحرز الفوز في ثلاث مجموعات متتالية، بواقع 6-2، و7-6، و6-4، ليتأهل إلى المباراة النهائية.

ويسعى نادال إلى إحراز لقبه الـ11 في بطولات التنس الكبرى، عندما يواجه في نهائي بطولة أستراليا الفائز من المباراة الأخرى بالدور نصف النهائي، والتي تجمع الجمعة، بين حامل اللقب والمصنف الأول، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والبريطاني آندي موراي، المصنف رابعاً.

هذا الفوز هو الـ18 لنادال على فيدرير، من بين 27 مباراة جمعت بينهما على ملاعب التنس في البطولات المختلفة، منها 10 لقاءات في البطولات الكبرى، كان الفوز من نصيب اللاعب السويسري في مباراتين فقط، بينما حقق اللاعب الإسباني 8 انتصارات.

وفي منافسات النساء ضمن البطولة نفسها، تمكنت النجمة الروسية ماريا شارابوفا من حجز بطاقة التأهل للمباراة النهائية، بعدما فازت الخميس، على المصنفة الثانية، التشيكية بيترا كفيتوفا، بمجموعتين لواحدة، بواقع 6-2، و3-6، و6-4، في ثاني مواجهات الدور نصف النهائي.

وتواجه شارابوفا، المصنفة الرابعة حالياً، البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، التي تحتل الترتيب الثالث في التصنيف العالمي، والتي نجحت في حسم أولى مباراتي نصف النهائي، بفوزها على البلجيكية كيم كليسترز، المصنفة 11، بنفس النتيجة، وبواقع 6-4، و1-6، و6-3.

ومن المتوقع أن تضرب اللاعبة التي ستفوز بلقب البطولة، البالغ مجموع جوائزها 26 مليون دولار، أكثر من عصفور بحجر واحد، حيث سيتيح لها الفوز اعتلاء جدول التصنيف العالمي، بدلاً من الدنماركية كارولين فوزنياكي، التي خرجت من الدور ربع النهائي، على يد البلجيكية كليسترز.

جهاز جديد لقتل البكتيريا المسببة للالتهابات

Posted: 26 Jan 2012 08:52 AM PST

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– كشف معهد هيوستن للتكنولوجيا، عن جهاز جديد يستخدم نوعا من الأشعة فوق البنفسجية لمحاربة البكتيريا المسببة لعدد من حالات الالتهاب، التي قد تصيب المريض بعد إجراء العملية الجراحية.

وكشفت الدراسات العلمية، أن واحداً من بين كل 20 مريض، يصابون بالتهابات مختلفة، بعد إجراء العمليات الجراحية، والسبب الرئيسي الكامن وراء هذه الالتهابات هو أنواع من البكتيريا تنتشر في غرف المرضى من خلال عدة عوامل.

جهاز Xenex هو بحجم الهاتف المحمول، يطلق ومضات ضوئية على شكل انفجارات، من شأنها تعقيم الغرفة من الجراثيم، حيث أن أساليب التعقيم التقليدية أثبتت عدم كفاءتها في محاربة عدد من أنواع البكتيريا.

ويمكن تشغيل جهاز Xenex من قبل موظفي المستشفى، دون تعطيل عمليات المستشفى، أو التي تتطلب استخدام مواد كيميائية باهظة الثمن، وهذا النظام قادرعلى تطهير عشرات من الغرف في اليوم الواحد وبسرعة عالية، الأمر الذي يسهل على  المستشفيات استخدام الجهاز وتغطية أكبر مساحة، للحد من مستويات التلوث وبالأخص في غرف المرضى.

بورصة مصر لأعلى مستوى منذ 2006

Posted: 26 Jan 2012 08:37 AM PST

القاهرة، مصر (CNN)– أغلقت البورصة المصرية آخر تداولات الأسبوع الخميس، بارتفاع قياسي، هو الأعلى منذ العام 2006، حيث اضطرت إدارة البورصة إلى إيقاف التداولات لمدة نصف ساعة، وذلك كإجراء احترازي لحماية المستثمرين، والسارية منذ ثورة 25 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وحققت البورصة المصرية مكاسب كبيرة في بداية تعاملاتها، وصلت لـ 4.3 مليار جنيه (أكثر من 70 مليون دولار) الأمر الذي رفع المؤشر العام للبورصة لأكثر من 5 في المائة، وهو الحد الذي يسمح لإدارة البورصة بإيقاف التداولات.

وأكد عدد من المحللين الماليين ان هذا الارتفاع هو نتيجة لحالة التفاؤل والفرح الذي السائد بين المصريين، والاحتفالات بمرور عام على ثورة 25 يناير.

ويذكر أن المؤشر الرئيسي “EGX 30″، الذي يقيس أداء أنشط ثلاثون شركة، سجل أعلى نسبة صعود منذ مارس 2006 بعد ان صعد بنحو 7.18 في المائة، أو ما يعادل 296.8 نقطة ليغلق عند مستوي 4432.99 نقطة، مواصلا صعوده للجلسة الخامسة  على التوالي.

وارتفع مؤشر “EGX 70″ للأسهم الصغيرة والمتوسطة، بمقدار 5.28 في المائة، أي ما يعادل 22.41 نقطة ليغلق عند مستوى 446.78 نقطة.

وقفز مؤشر “EGX 100″، الأوسع نطاقاً الذي يضم الشركات المكونة لمؤشري “EGX 30″و”EGX 70″، بمقدار 5.76 في المائة، تعادل 39.27 نقطة ليغلق عند 720.98 نقطة.

ارتفاع بأسواق الخليج وقفزة قياسية بمصر

Posted: 26 Jan 2012 06:36 AM PST

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– ارتفعت المؤشرات الخليجية بشكل عام، الخميس، لتنهي بذلك آخر تداولات الأسبوع على ارتفاع، بينما شهدت البورصة المصرية قفزة قياسية ارتفعت بها لأعلى مستوى منذ عام 2006.

وارتفع المؤشر المصري بنسبة 7.18 في المائة، ليكسب بذلك 296.8 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 154.7 مليون سهم، بقيمة 654.6 مليون جنيه، تمت من خلال 36656 صفقة.

وقفز مؤشر EGX 100، الأوسع نطاقاً والذي يضم الشركات المكونة لمؤشري EGX 30و EGX 70، بمقدار 5.76 في المائة.

وارتفع المؤشر الكويتي بنسبة 0.21 في المائة، ليكسب بذلم الارتفاع 12.40 نقطة، في تداولات بلغ حجمها، 381.1 مليون سهم، بقيمة 32.2 مليون دينار، تمت من خلال 4775 صفقة.

واحتل سهم “تمويل خليج” صدارة قائمة أنشط التداولات من حيث الكميات والصفقات مع نهاية الجلسة، حيث بلغ حجم تداولاته عند الإغلاق 59.96 مليون سهم، فيما تصدر سهم “هيتس” قائمة الأنشط من حيث القيم، حيث بلغت قيمة تداولاته 3.53 مليون دينار تقريباً.

وارتفع مؤشر دبي بنسبة 0.70 في المائة، ليكسب بذلك 9.78 نقطة في تداولات بلغ حجمها 164.8 مليون سهم، بقيمة 188.5 مليون درهم، تمت من خلال 2844 صفقة.

وجاء سهم “شعاع كابيتال” على رأس الأسهم المرتفعة، بارتفاع نسبته 3.3 في المائة،  تلاه سهم “تبريد” بارتفاع نسبته 3 في المائة، وجاء سهم “أمان” في المرتبة الثالثة بنسبة ارتفاع بلغت 2.88 في المائة.

أما الأسهم المتراجعة فقد تصدرها سهم “المدينة” بتراجع نسبته 5.56 في المائة، تلاه سهم “مصرف السلام – البحرين” بنسبة تراجع بلغت 5.4 في المائة، وجاء سهم “التمويل الخليجي” في المركز الثالث متراجعا بنسبة 2.77 في المائة.

وارتفع مؤشر أبو ظبي بنسبة 0.63 في المائة، ليكسب بذلك الارتفاع 14.91 نقطة في تداولات بلغ حجمها 70.81  مليون سهم، بقيمة 79.22 مليون درهم، تمت من خلال 1064 صفقة.

وبلغ عدد الشركات المتداولة 28 شركة، ارتفعت أسهم 11 شركة، وانخفضت أسعار أسهم 11 شركة أخرى، فيما حافظت 6 شركات على نفس أسعار أسهمها.

وارتفع المؤشر القطري بنسبة 0.17 في المائة، ليكسب بذلك 17.17 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 10 مليون سهم، بقيمة 428.9 مليون ريال، تمت من خلال 4368 صفقة.

وانخفض المؤشر البحريني بنسبة 0.27 في المائة، ليخسر بذلك 3.12 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 754.4 ألف سهم، بقيمة 216 ألف دينار، تمت من خلال 43 صفقة.

وارتفع المؤشر العُماني بنسبة 0.17 في المائة، ليكسب بذلك 9.53 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 8.13 مليون سهم، بقيمة 2.80 مليون ريال، تمت من خلال 1042 صفقة.

وارتفع المؤشر الأردني بنسبة 0.10 في المائة، ليكسب بذلك الارتفاع 1.95 نقطة في تداولات بلغ حجمها 7.61 مليون سهم، بقيمة 4.66 مليون دينار، تمت من خلال 3683 صفقة. 

أستراليا: متظاهرون يحتجزون رئيسة الوزراء في مطعم

Posted: 26 Jan 2012 06:21 AM PST

غيلارد

اضطرت غيلارد وأبوت إلى الانتظار لعشرين دقيقة قبل أن تصحبهم عناصر الشرطة عبر باب جانبي

أشارت تقارير إعلامية أسترالية إلى أن محتجين قاموا باحتجاز رئيسة الوزراء جوليا غيلارد وزعيم المعارضة توني أبوت داخل أحد المطاعم قبل أن تتمكن الشرطة من إخارجهما عبر باب جانبي.

وتوضح التقارير أن أبوت أثار غضب السكان الأصليين عندما أشار إلى أنه حان الوقت لإنهاء ما يعرف بـ”مخيم السكان الأصليين”.

وكان الاثنان يحضران احتفالية بمناسبة “نيشان الطوارئ الوطنية”. وتقدم هذه الجوائز في عيد أستراليا، تعبيرا عن التقدير لمن خدموا مجتمعاتهم خلال أحداث مثل حرائق الغابات في فيكتوريا عام 2009 والفيضانات في كيونزلاند عام 2010 و2011.

وأشارت صحف أسترالية إلى أن نحو 50 من شرطة مكافحة الشغب هرعوا إلى المطعم إثر تجمع المحتجين خارجه، وترديدهم كلمات “عار” و”عنصري”.

واضطرت غيلارد وأبوت إلى الانتظار عشرين دقيقة قبل أن تصحبهم عناصر الشرطة عبر باب جانبي.

وقال مراسل بي بي سي دانكان كيندي إن حالة من الفوضى عمت، بعدما أمسك حارس غيلارد من كتفها ودفعها صوب سيارة تنتظر في الخارج.

ويبدو أن رئيسة الوزراء تعثرت خلال ذلك، وفقدت أحدى فردتي حذائها. ودق المحتجون بأيديهم سقف السيارة.

وتفيد التقارير الإعلامية بأن المحتجين أثارتهم تعليقات أدلى بها أبوت خلال مقابلة تلفزيونية وذكر فيها أنه حان الوقت لإغلاق المخيم على ضوء الخطط الجديدة للاعتراف بالسكان الأصليين في دستور الدولة.

وقام أربعة رجال بإنشاء هذا المخيم عام 1972 احتجاجا على رفض رئيس الوزراء آنذاك الاعتراف بحقوق السكان الأصليين.


Share/Bookmark

هناك تعليق واحد:

  1. Very nice post. I just stumbled upon your weblog and wanted to say that I have really enjoyed browsing your blog posts.

    In any case I'll be subscribing to your rss feed and I hope you write again soon!
    Take a look at my blog post ; GFI Norte

    ردحذف

أترك تعليق من فضلك