اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


الهجوم على صينية ميدان التحرير

Posted: 19 Jan 2012 07:28 AM PST

ابو تريكة يقود الاهلي للفوز على الشرطة وتصدر الدوري المصري

Posted: 19 Jan 2012 02:28 AM PST

القاهرة (رويترز) – أحرز محمد أبو تريكة هدفا بعد مشاركته بدقائق كبديل ليمنح الأهلي صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد الفوز 1-صفر على اتحاد الشرطة يوم الاربعاء.

 

وهز أبو تريكة الشباك بعد ست دقائق من اشتراكه بديلا للمهاجم الموريتاني دومينيك دا سيلفا الذي أهدر سلسلة من الفرص الخطيرة.

 

وفي وقت سابق أحرز المصري البورسعيدي هدفا قرب النهاية ليفوز 1-صفر بملعبه على انبي في أول مباراة للمدرب الجديد حسام حسن الذي تولى قيادة النادي هذا الأسبوع.

 

وسجل عبد الله سيسي مهاجم بوركينا فاسو هدف الفوز بضربة رأس وهو غير مراقب داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة عرضية أرسلها صانع اللعب محمود عبد الحكيم من ركلة حرة قبل دقيقة واحدة على نهاية زمن اللقاء.

 

وعين حسن أكبر هداف في تاريخ منتخب مصر مدربا للمصري يوم الاثنين عقب انفصال النادي المنتمي لمدينة بورسعيد الساحلية عن طلعت يوسف بعد الهزيمة ثلاث مرات في خمس مباريات.

 

ويملك الاهلي الان 33 نقطة من 13 مباراة مقابل 31 نقطة لحرس الحدود الذي يستطيع العودة للصدارة اذا تغلب على الجونة في الاسكندرية يوم الخميس.

 

وبقي اتحاد الشرطة رابعا رغم الهزيمة برصيد 25 نقطة من 14 مباراة بينما ارتقى المصري للمركز السادس وله 22 نقطة من 13 مباراة.

 

ووضعت خسارة انبي حدا لانتصارات بطل كأس مصر في مبارياته الاربع السابقة عقب تعيين حسام البدري خلفا للمدرب السابق مختار مختار وبقي رصيده 18 نقطة من 14 مباراة.

 

وقال سيد عبد الحفيظ مدير كرة القدم في الاهلي لمحطة النادي التلفزيونية “قابلنا فريقا منظما يضم لاعبين لهم شخصية في الملعب.”

وأضاف “الوقت لا يزال مبكرا مبكرا للحديث عمن سيفوز بالدوري.”

 

واستعاد الاهلي بعضا من البريق الذي فقده عقب عرضين باهتين في مباراتيه الماضيتين وكاد أن يفتتح التسجيل مبكرا أمام اتحاد الشرطة الفريق الوحيد الذي هزم الزمالك المنافس التقليدي للاهلي هذا الموسم.

 

وتلقى المهاجم محمد ناجي (جدو) تمريرة طويلة داخل منطقة الجزاء بعد سبع دقائق وراوغ الحارس وسدد الكرة في المرمى لتجد رأس المدافع أحمد دويدار.

 

وسقطت الكرة أمام دومينيك الذي سدد مجددا لكن دويدار أنقذ مرمى فريقه ثانية قبل أن يطيح المهاجم الموريتاني بالكرة خارج الملعب.

 

وعاد دومينيك ليسدد بشكل سيء وهو في وضع انفراد قبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الاول ثم سدد في جسد الحارس من مدى قريب بعد عمل جيد من جدو في الدقيقة 58.

 

ودفع المدرب البرتغالي مانويل جوزيه بأبو تريكة بدلا من دومينيك وكافأ صانع اللعب المخضرم مدربه في الدقيقة 70.

 

وقابل البديل الآخر السيد حمدي كرة عرضية بتسديدة مباشرة ارتدت من الحارس سعد الى أبو تريكة الذي سدد بالقدم اليسرى في الشباك من مسافة قريبة.

 

وأشاد حلمي طولان مدرب اتحاد الشرطة بلاعبيه رغم الهزيمة وقال انهم أدوا مباراة جيدة امام فريق متكامل.

 

وقال طولان للصحفيين “فريقي مكافح ومستواه اليوم كان جيدا والمباراة كانت صعبة لان الاهلي فريق بطولات ولديه لاعبين يملكون مهارات متنوعة.

وحقق سموحة فوزه الثالث تحت قيادة شوقي غريب مساعد مدرب منتخب مصر السابق عندما تغلب 3-1 بملعبه على مصر للمقاصة صاحب المركز الخامس بفضل ثنائية للمهاجم هاني العجيزي.

 

ومنح المهاجم الغاني صمويل افوم المتألق مؤخرا التقدم لسموحة بعد 19 دقيقة لكن المقاصة أدرك التعادل في الدقيقة 52 عبر سامح عيداروس.

 

وأعاد العجيزي سموحة الذي يملك الان 13 نقطة من 14 مباراة للمقدمة بالهدف الثاني في الدقيقة 74 ثم أكمل الثلاثية من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع

 

قوات حرس الحدود تحبط تهريب كمية كبيرة من الاسلحة الى مصر

Posted: 18 Jan 2012 07:44 PM PST

احبطت قوات حرس الحدود عملية كبيرة لتهريب أسلحة آلية وذخيرة وذلك قبل دخولها البلاد من الناحية الغربية عند منطقة القرن جنوب منفذ السلوم البري على الحدود المصرية الليبية حيث عثرت على 29 بندقية آلية ونصف آلية، وآلاف الأعيرة النارية.

وكانت قوات حرس الحدود قد رصدت سيارة «لاندكروزر»، بيج اللون وبدون لوحات، معدنية قادمة من ليبيا فجر الأربعاء واشتبكت  لقوات مع مستقلى السيارة ووتبادل الطرفان إطلاق النيران ، ولاذ المهربون بالفرار، تاركين السيارة.وعند تفتيشها عثر على لى 29 بندقية متنوعة، منها 21 بندقية آلية، و4 رشاشات و4 بنادق قناصة و105 آلاف طلقة ذخيرة من عيار 51×7.62 مم وعيار 32×7.62 م

وتم اخطار الجهات المعنية بذلك وتم التحفظ على المضبوطات واصدار امر بلبحث عن الهاربين

 

 

فوز مرشحا الحرية والعدالة بدائرة الساحل

Posted: 18 Jan 2012 06:33 PM PST

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة علي الانتخابات بالدائرة الأولى ومقرها (الساحل وشبرا وروض الفرج والشرابية والزاوية الحمراء) فوز مرشحا حزب “الحرية والعدالة” بمقعدي الفئات والعمال بالدائرة

والنتائج كالاتى

حيث فاز فهمي عبده ( حرية وعدالة – فئات ) بعد حصوله علي 187148 صوت

على جون طلعت  ( كتله مصرية _ فئات )  بعد حصوله على 98910 صوت

 

كما فاز على مقعد العمال ”  كمال مهدي” ( حرية وعدالة – عمال)  بعد حصوله علي 183373 صوت

على “أسامة المغازي” (كتلة مصرية – عمال) بعد حصوله على 106935 صوت

 

توجه فهمي ومهدي بالشكر لأهالي الساحل الذين خرجوا للانتخابات 4 مرات متتالية من أجل مصر، مشددين علي أن الثقة التي أولتها لهم أهالي الدائرة سيضعوها في الاعتبار ولن يألوا جهدا في سبيل خدمة وطنهم من أجل تحقيق أهداف الثورة كامل

 

القوات الامنيه ترفع حالة الاستعدادات القصوى فى العريش بعد مقتل مواطن واصابه امين شرطة فى كمين بالعريش

Posted: 18 Jan 2012 03:28 PM PST

لقى مواطن مصرعه برصاص أفراد الشرطة كما اصيب امين شرطة وذلك عند حاجز الريسه الامتى بمدخل العريش الشرقى . ورفعت القوات الامنية حالة الاستعداد القصوى   في جميع الأكمنة الامنيه على الطريق الدولى وحول العريش وذلك بعد ان توفى المصاب اثناء اسعافه فى مستشفى العريش وقيام مسلحين  باقتحام المستشفى واختطاف الجثة الى مكان غير معلوم

ورجحت مصادر  أن يكون القتل مطلوبا امنيا خاصة وانه اصبب عند حاجز الريسه الامنى برصاصه في الظهر قبل أن يقوم باقتحام الحاجز الامنى بسيارته منطلقا بأقصى سرعة

وأكد رواية امنية أن المواطن القتيل أطلق الرصاص على أمين شرطة كان يستفسر منه عن أوراق السيارة قبل أن ينطلق هاربا فتم إطلاق الرصاص على السيارة لإيقافها. وافاد شهود عيان ان القوات الامنية قد ارتدت القمصان الواقية من الرصاص وأهرت الاسلحة النارية فى الهواء بعد الحادث وذلك خوفا من اى ردود فعل انتقامية

 

 

 

عودة ضخ الغاز الى الاردن واسرائيل

Posted: 18 Jan 2012 02:20 PM PST

تم اليوم  الاربعاء اعادة ضخ الغاز الى كل من الأردن وإسرائيل والمناطق المحلية بسيناء، المتمثلة فى المحطة البخارية ومصانع الأسمنت بالوسط ومنازل الأهالى بالزهور والمساعيد وذلك بعد انتهاء اصلاح خط الغاز الذى تم تفجيره فى غرب العريش

وقال مصدر بشركة جاسكوا أن الضخ يتم بمعدلات ضعيفة وبصورة تجريبية تمهيداً لقياس قدرة الخط وتحمله إعادة الضخ بصورة كاملة، حيث سبق إجراء 3 تجارب على الضخ اليومين الماضيين.

والجدير بالذكر ان خسائر اسرائيل والأردن بلغت منذ اندلاع ثورة 25 يناير  20 مليون دولار يوميا  وذلك بعد تفجيرات خط الغاز بسيناء 10 مرات متتالية 

 

اسر الشهدء والمصابين يقتحمون مجلس رعاية مصابى الثورة

Posted: 18 Jan 2012 01:24 PM PST

تعرض المجلس القومى لرعاية أسر شهداء ومصابى الثورة لاقتحام عدد من أسر الشهداء والمصابين حيث قاموا بطرد الموظفين منه مرددين هتافات “دول عاملين علينا مؤامرة علشان يقضوا على الثورة”، “حسنى صابر يا كداب.. هو فين حق المصاب”، “يوم 25.. الثوار راجعين”.

وذلك احتجاجا على رفض بعض المستشفيات استقبال المصابين والتعامل بالخطابات الموجهة من المجلس بهذا الصدد.

هذا وحدثت مشادات كلامية بين بعد المصابين والتى وصلت الى حد التشابك بالابدى وذلك داخل مقر المجلس

كما طالب بعضهم التوجه بمسيرة الى مقر هيئة الاستثمار الموجود بها مكتب الدكتور كمالالجنزورى رئيس مجلس الوزرا وذلك لمطالبته بالصرف الفورى للتعويضات والمستحقات المالية الخاصة بالمصابين واسر الشهداء

 

هيئة الاستثمار تتسلم حكم وقف بث برنامج توفيق عكاشة بدءا من الغد الخميس

Posted: 18 Jan 2012 01:05 PM PST

تسلمت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم الاربعاء حكم من محكمة القضاء الادارى  بوقف بث إشارة قناة الفراعين على النايل سات، أثناء تقديم برنامج مصر اليوم الذى يقدمه توفيق عكاشة رئيس القناة

وتقوم الهيئة بدراسة تنفيذ القرار بدء من الغد الخميس وذلك خلال مؤتمر صحفى تعقده الهيئة برئاسة أسامة صالح.

كان محمد حامد سالم، المحامى  أقام دعوى قضائية بمحكمة القضاء الإدارى مطالبا فيها بوقف بث قناة الفراعين الفضائي واختصم سالم فى دعواه كل من وزير الاستثمار ووزير الإعلام ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ورئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات)، وتوفيق عكاشة رئيس مجلس إدارة قناة الفراعين.

 

رئيس حزب الوفد يتقدم بإستقالته من عضوية المجلس الاستشارى

Posted: 18 Jan 2012 01:00 PM PST

قام الدكتور سيد بدوى رئيس حزب الوفد  بالتقدم باستقالته من عضوية المجلس الاستشارى اليوم الاربعاء الى رئيس المجلس الاستشارى

وقال فى خطاب استقالته والذى حصلت وكالة الشرق الاوسط على نسخة منه “أنه بعد أيام قليلة يبدأ المصريون فصلا جديدا فى حياتهم وتاريخهم السياسى عبر أول برلمان منتخب، وهو الكيان السياسى الأول صاحب شرعية صندوق الانتخاب الذى يقع على عاتقه تحول مصر من الانتقال إلى الاستقرار”.

وأشار البدوى  فى استقالته “مع هذا الواقع الجديد أجد نفسى ملزما ً بتقديم إستقالتى من المجلس الإستشارى الذى تشرفت بعضويته، مفسحا المكان لمن يملك الوقت للمساهمة فى عمل المجلس، وأكون أنا كمواطن ومكلف من أبناء الوفد حيث يجب أن أكون”.

وأوضح  البدوى فى خطاب الاستقالة أنه يسعى لكى يوجه الطاقة والوقت ضمن صفوف حزب الوفد لتحقيق ما نؤمن به ووعدنا به .. وأن نمارس العمل السياسى حيث يصب مباشرة فى واقع المصريين ومستقبلهم.

وأكد فى خطاب استقالته من المجلس الاستشارى “أن الكلمة والطاقة يجب لهما ألا يتشتتا بعيدا عن الهدف الذى لن يتحقق إلا من خلال علاج تشريعى لعورات الماضى وعبر صياغة تشريعية تمثل كل الأطياف لصناعة نظام سياسى يصون مستقبل المصريين بعيدا عن الهوى والمصلحة”.

 

النائب العام السويسرى يصدر قرار بالقبض على سوزان مبارك

Posted: 18 Jan 2012 12:57 PM PST

قرر النائب العام السويسرى القبض على سوزان ثابت قرينة الرئيس السابق مبارك حيث اسندت اليها اتهامات  شبهة غسيل أموال والانضمام لتشكيل عصابى  وتهرب ضريبي، مرتبط بمنظمة حركة المرأة الدولية للسلام التي أنشأتها سوزان في العاصمة السويسرية منذ عام 2003.

وكانت النيابة السويسرية قد بدأت اليوم تحقيقاتها فى الجريمتين بناءً على معلومات قدمتها اللجنة المصرية المشكلة لاسترداد أموال مصر المنهوبة من الخارج ضد أسرة الرئيس السابق وبعض الأشخاص المتصلين بهم، حيث أصدرت النيابة السويسرية قرارها بتجميد الأموال ولم تفصح عنها نظراً لسرية التحقيقات.

وكشفت التحقيقات السويسرية الفيدرالية، ان حركة المرأة الدولية للسلام التى أنشأتها سوزان فى العاصمة السويسرية اسندت  اليها تهمة التهرب الضريبى بمبلغ 962 مليون دولار مما دفع السلطات السويسرية بتجميد ذلك المبلغ

وكشفت  الأدلة البنكية السويسرية أن سوزان ثابت هي الوحيدة صاحبة الحق الكامل على السحب والإيداع على هذا المبلغ دون شروط، وأوضحت الأدلة  أن مبلغ 962 مليون دولار هو حصيلة التبرعات والمعونات العربية والدولية التي حصلت عليها سوزان دون وجه حق وبالمخالفة لأوراق إنشاء منظمة المرأة العربية الدولية للسلام باعتبارها منظمة غير ربحية وغير حكومية، وأمر النائب السويسري بتجميد نشاط منظمة حركة المرأة الدولية للسلام ومصادرة مقراتها.

كما أكدت الادلة البنكية  ان سوزان ثابت قد سحبت سرًا من رصيد المنظمة بسويسرا 191 مليون دولار فى 23 فبراير 2011 أي بعد انتهاء صفتها كسيدة أولى في مصر.

كما رصدت التحقيقات السويسرية أن منظمة سوزان ثابت قد جمعت من 29 / 5 / 2006 إلى 31 / 12 / 2010 مبلغ مليار و230 مليونًا أودعت باسمها مباشرة دون الإشارة إلى أنها أموال تبرعات للمنظمة.


Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك