إبداع الملاعب


بيكهام يجدد عقده مع لوس انجليس غالاكسي عامين اضافيين

Posted: 19 Jan 2012 10:23 AM PST



جدد قائد منتخب انكلترا السابق ديفيد بيكهام عقده مع ناديه الاميركي لوس انجليس غالاكسي لعامين اضافيين كما اعلن في بيان رسمي.

وقال بيكهام الذي كان مرشحا للانتقال الى باريس سان جرمان الفرنسي "كان هذا القرار هاما جدا بالنسبة الي. لقد تلقيت الكثير من العروض من مختلف انحاء العالم, لكنني لا زلت شغوفا باللعب في الدوري الاميركي وقيادة لوس انجليس غالاكسي الى الالقاب".

وكان بيكهام الذي بدأ مسيرته في مانشستر يونايتد قبل ان ينتقل الى ريال مدريد ومنه الى غالاكسي عام 2007, قاد الاخير الى احراز لقب الدوري الاميركي الموسم الماضي ما يعني بانه فاز بلقب كبير مع كل فريق لعب في صفوفه.

وانتهى عقد بيكهام مع غالاكسي في 31 كانون الاول/ديسمبر الماضي, لكن يبدو ان عائلته تأقلمت كثيرا في لوس انجليس فقرر البقاء.

واعرب بيكهام عن امله في ان يدير احد الاندية الاميركية عندما يعتزل اللعب نهائيا وقال في هذا الصدد "لقد رأيت مدى شعبية كرة القدم في الولايات المتحدة, وانا مصمم على المساهمة في تطوير اللعبة اكثر من اي وقت مضى".

وتابع "انا وعائلتي سعداء بشكل لا يصدق وقد تأقلمنا مع الحياة في الولايات المتحدة ونتطلع الى البقاء لسنوات عدة هنا".

ويامل بيكهام في قيادة منتخب بريطانيا في دورة الالعاب الاولمبية المقررة الصيف المقبل في لندن.

جيرارد بيكي ليست لديه خطة للتعرف على صديق مثل بيبي

Posted: 19 Jan 2012 10:22 AM PST



تحدث المدافع الإسباني جيرارد بيكيه في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد ظهر اليوم الخميس عن الفوز الذي حققه برشلونة على ريال مدريد في مباراة الذهاب من الدور ربع النهائي من كأس ملك إسبانيا فيما سلط الضوء على اعتداء المدافع بيبي على زميله ليونيل ميسي.

وسئل بيكيه أولاً عن اللاعب البرتغالي بيبي وقال : "ليس لدي زميل مثل بيبي في غرفة خلع الملابس وأنا ليست لديه خطة للتعرف على صديق مثله ، الجميع رأى كل شيء وهناك حكم قد شاهد ما حدث أو لا وهناك أناس مخصصة للنظر حول ذلك وهناك صور فيديو وهم يقررون ، معاقبة بيبي من قِبل ريال مدريد ؟؟ الأمر متروكاً لهم وحسب".

وفيما يتعلق بعدم تأزم الموقف بين الفريقين مثلما حدث في الموسم الماضي واضاف : "موقف ريال مدريد كان مثالياً حيث أن الموسم الماضي شهد الكثير من التوتر ولكن الموقف بالأمس كان مثالياً حقاً وأنا أعتقد أن هذه أفضل مباراة لنا في ملعب سانتياغو برنابيو لأننا عندما نكون في أعلى مستوى فإن من الصعب إيقافنا ونحن قادرون على الفوز بالألقاب".

ورداً على سؤال حول سيناريو مباراة الإياب على ملعب كامب نو وقال : "أنا لا أعرف كيف يفكرون في ريال مدريد ولكنه في لقاء العودة سيحاول السيطرة للعودة بالنتيجة وأنا أشعر بارتياح كبير لأننا لم نخسر في ملعب سانتياغو برنابيو حيث أن الفوز على حساب ريال مدريد يساهم كثيراً في رفع المعنويات في فريقنا وبرشلونة دائماً ما يكون مرشحاً للفوز في ذلك الملعب".

جماهير ريال مدريد فى البرنابيو طالبت برحيل مورينهو

Posted: 19 Jan 2012 10:21 AM PST



اكدت صحيفة الماركا المدريديه أن جماهير الريال الحاضرة فى البرنابيو مساء الأربعاء طالبت برحيل البرتغالى مورينيو عن قيادة الفريق عقب الهزيمة من البرسا بهدفين مقابل هدف وحيد.

وكان الريال قد خسر فى عقر داره أمام البلوجرانا بـ 3-1 فى الليجا هذا الموسم، ثم إنهزم 2-1 فى الكأس ليتكرر سقوط مورينيو فى البرنابيو أمام فريق بيب جوارديولا وهو ما دفع الجماهير المدريدية للمطالبة برحيل مدربها الحالى.

واوضحت الماركا أن الجمهور الابيض رأى ان الخطه التى لعب بها مورينيو كانت السبب الرئيسى فى الخسارة من اصدقاء ليونيل ميسى.

ادم جونسون يخشى فقدان قمة البريميرليج

Posted: 19 Jan 2012 10:20 AM PST



ابدى ادم جونسون لاعب نادى مانشستر سيتى الإنجليزى قلقه الشديد ووصف عدم فوز فريقه هذا الموسم بالدورى بأنه كارثة.

وقال جونسون فى تصريح نقلته شبكة سكاى سبورتس : "عدم فوزنا بالدورى هو كارثه بلا شك، نحن الان فى الصداره بفارق ثلاث نقاط الامر، ولابد ان نتماسك فى الفترة المقبله، ولا نرتكب أخطاء".

تابع : "نحن نعمل بجد ونبذل كثيراً من الجهد، واعتقد ان كل هذا سيكلل بالنجاح".

يذكر ان السيتى يتصدر الدورى الإنجليزى برصيد 51 نقطه وبفارق ثلاث نقاط عن اليونايتد.

روني يفرح بخسارت ريال مدريد

Posted: 19 Jan 2012 02:18 AM PST



هاجم مهاجم مانشستر يونايتد وين روني فريق ريال مدريد بقسوة واحتفل بخسارتهم أمام برشلونة في ذهاب دور الثمانية من كأس الملك الإسبانية 2-1.

وقال وين روني عبر حسابه في تويتر وبعد قيام بيبي بالدوس على يد ليونيل ميسي " هذا اللاعب أحمق، بسهولة يفقد أعصابه".

وبعد أن سجل أبيدال هدف التقدم قال " هذا الهدف يستحقه بيبي".

يذكر ان جاك ويلشير أيضاً هاجم بيبي عبر تويتر وقال إن ما قام به أمر مؤسف للغاية.

لاعبي ريال مدريد ينتقدون مدربهم بعد مباراة الكلاسيكو بكأس الملك

Posted: 19 Jan 2012 02:17 AM PST



أكد إيكر كاسياس قائد نادي ريال مدريد الاسباني أن الروح المعنوية للفريق لم تتأثر بالخسارة أمام برشلونة في الكأس مؤكداً أن الأخطاء الدفاعية والتفوق النفسي لبرشلونة هي السبب في الخسارة حيث قال :" في الشوط الأول سجلنا وحققنا مرادنا لكننا عانينا في الثاني من الأخطاء الدفاعية كما أن تخلصيهم الكرة بات أكثر صعوبة بالنسبة لنا في الآونة الأخيرة، كما أننا نعاني نفسياً أمامهم ولحل هذه المسألة علينا أن نلعب بأسلوب واحد فقط يعبّر عن شخصيتنا معتمدين جميع أسلحتنا ."

بنزيما كذلك الأمر انتقد أسلوب مورينيو في إدارة المباراة بشكل مبطن عندما أكد بأن تشكيل مباراة الأمس جعله يعاني مع زميله هيغواين حيث قال بنزيما :" عانينا كثيراً من اللعب بأسلوب ٤-٣-٣ رغم أننا قدمنا شوطاً أول رائعاً ولا أستطيع تقييم مدى نجاح لعب بيبي في الوسط لأننا في النهاية خسرنا على ملعبنا، فعلياً فازوا علينا بأسلوب التمرير والاحتفاظ بالكرة ، ولا زال أمامنا مباراة أخرى والأمور لم تحسم بعد ."

سيرجيو راموس أكد أن آمال الفريق باتت ضعيفة للتأهل لكن الفريق سيذهب إلى الكامب ناو للتأهل رافضاً الحديث عن لقطة بيبي وميسي حيث قال :" شعارنا هو لا استسلام ويجب أن يكون فوق كل شيء، ولذلك سنذهب إلى الكامب ناو للفوز، وفي الحقيقة لم أنتبه للقطة بيبي وميسي فقد كانت سريعة جداً .

أسباب جعلت برشلونة يفوز على ريال مدريد

Posted: 19 Jan 2012 12:42 AM PST



1. النزعة الدفاعية المبالغ فيها من قبل فريق الريال واستغناء مورينيو عن صانع ألعاب والاعتماد على 3 لاعبين ارتكاز والتركيز على الخشونة أكثر من اللعب.

2. عدم عودة هيغواين لمساندة التينتوب في الشق الدفاعي ما سمح لبرشلونة باختراق الجهة اليمنى للريال بسهولة.

3. تركيز لاعبي برشلونة خاصة في خط الوسط التريث في بناء الهجمات وعدم فقدان الكرة بسهولة ما حرم الريال من خلق مرتدات خطيرة.

4. مفاجأة غوارديولا التكتيكية وعدم الاعتماد على ميسي كمحور للعب أو في تسجيل الأهداف إدراكاً منه أن مورينيو سيأمر بفرض رقابة شديدة على النجم الأرجنتيني.

5. سجل النتائج في السنوات الماضية وتفوق برشلونة الواضح جعل لاعبي ريال مدريد يخنعون للخسارة خاصة عند تلقي شباكهم لأهداف حيث كانت ردة الفعل بعد تقدم برشلونة ضعيفة جداً ولم يبحث الفريق بجدية عن معادلة النتيجة.

مورينهو : أنا المسؤول عن الخسارة بالكلاسيكو

Posted: 19 Jan 2012 02:20 AM PST



حمل البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق ريال مدريد مسؤولية الخسارة أمام برشلونة 1-2 في ذهاب ربع نهائي كأس اسبانيا على استاد البرنابيو لنفسه في تصريحه عقب اللقاء.

وعن أداء رونالدو اليوم, وقال مورينيو: "كريستيانو أفضل لاعب في الفريق, أنا راضٍ جداً عن أدائه اليوم".

وعند سؤال أحد الصحفيين له عن خشونة بيني, أجاب: "بيبي قدم عمل كبير وربما رأيتم أموراً لم أرها وعلي أن أشاهد المباراة مرة أخرى لأكشتف ماذا فعل وما سبب كل هذا الغضب منه".

وعن الخسارة أضاف مورينيو: "المسؤولية مسؤوليتي خاصة عندما يخسر فريقي, الهزيمة دائماً يتحملها المدرب والانتصار يحسب للجميع, هذا هو حال كرة القدم".

ودافع مورينيو عن التشكيلة التي بدأ بها المباراة وإقحام كل من كارفاليو والتينتوب قائلاً: "كارفاليو والتينتوب لعبا بشكل جيد, التينتوب كان رائعاً ذهنياً وبدنياً وتكتيكياً, الهزيمة لا يتحملها كارفاليو والتينتوب".

وبرر البرتغالي الأسلوب الدفاعي الذي ابتعه فريقه في المباراة, وقال: "لعبت بشكل دفاعي أكبر عندما سجلنا هدفاً مبكراً وكنت أبحث عن الحفاظ على نظافة الشباك وحاولنا الاعتماد على أخطاء برشلونة والخروج بنتيجة إيجابية".

وأنهى مورينيو المؤتمر الصحفي مؤكداً أن مسألة التأهل لم تحسم وهناك مباراة إياب.
المصدر : ADMCsport

ميلان يعبر نوفارا ويصعد إلى دور الثمانية بكأس إيطاليا

Posted: 19 Jan 2012 12:17 AM PST



تأهل نادي ميلان إلى دور الثمانية بكأس إيطاليا لكرة القدم بعدما انتزع فوزا صعبا من نوفارا 1/2 مساء أمس الأربعاء في دور الستة عشر للبطولة.

وسجل المهاجم من أصل مصري ستيفان شعراوي هدف التقدم لميلان في الدقيقة 24 بتسديدة قوية في أقصى الزاوية اليمنى.

ولكن قبل دقيقتين على نهاية المباراة أدرك لاعب الوسط الصربي إيفان رادوفانوفيتش التعادل لنوفارا.

ولم ينجح ميلان في تسجيل هدف التقدم خلال الثواني الأخيرة من المباراة ليحتكم الفريقان إلى وقت إضافي على شوطين.

وبعد مرور عشر دقائق من بداية الشوط الإضافي الأول أحرز المهاجم البرازيلي الدولي ألكسندر باتو هدف الفوز لميلان.

ولحق ميلان في دور الثمانية بكل من يوفنتوس وروما وكييفو وسيينا ونابولي ولاتسيو فيما يسعى إنتر ميلان لحجز بطاقة التأهل الأخيرة لدور الثمانية حينما يلتقي اليوم الخميس مع ضيفه جنوه.
المصدر : ADMCsport

تشافي : من المؤسف ماقام به بيبي

Posted: 19 Jan 2012 12:08 AM PST





أعرب الأسباني " تشافي هيرنانديز " نجم وسط برشلونة عن سعادته بالفوز المهم الذي حققه برشلونة على حساب ريال مدريد في البرنابيو في ذهاب الدور ربع النهائي من كأس الملك .

واعترف تشافي أن الفريق الكاتلوني قدم مباراة رائعة واثبت هيمنته على ريال مدريد مرة أخرى.

وقال " استمتعنا حقا ، وهذا الفوز الكبير يضاف إلى التاريخ " .

واضاف "الحقيقة هي أننا قدمنا مباراة رائعة في كل شيء " .

كما تحدث تشافي عن الخشونة التي كان يمارسها لاعبو الريال تجاه برشلونة فقال " لقد لعبوا لعبتهم ، ومن الواضح أنهم لعبوا بحدة ، وماحدث من بيبي تجاه ميسي أمر لامعنى له ، ومن المؤسف ذلك " .

وتابع " عموما كان هناك فريق واحد مهيمن في المباراة ، وخاصة في الشوط الثاني الذي لعبنا فيه بروح كبيرة وظهرنا بشكل جيد جدا ، ونحن سعداء جدا بالنصر " .

غوارديولا يواصل تفوقه على مورينهو

Posted: 19 Jan 2012 12:06 AM PST


 

واصل الأسباني بيب غوارديولا مدرب برشلونة تفوقه على البرتغالي جوزيه مورينيو في المواجهات المباشرة بينهما سواء عندما كان مورينيو مع الانتر أو حاليا مع ريال مدريد .

وواجه غوارديولا مورينيو في 13 مباراة منها (4) مع الانتر ، (9) مع ريال مدريد ، ونجح غوارديولا في الفوز في 7 مباريات من أصل هذه المباريات الـ13 في حين لم يفز مورينيو سوى في مبارتين احداها مع الانتر والأخرى مع ريال مدريد .

وكانت أول مواجهة بينهما في دور المجموعات بدوري الابطال موسم 2009-2010 في الجيوسيبي مياتزا وانتهت وقتها بالتعادل السلبي 0-0 ، والمباراة الثانية كانت في الاياب وانتهت بفوز برشلونة 2-0 ، والمواجهة الثالثة كانت في نصف نهائي البطولة الأوروبية من نفس الموسم وانتهى لقاء الذهاب بفوز مورينيو 3-1 والاياب بفوز برشلونة 1-0 .

بينما كانت مباراته الأولى أمام غوارديولا وهو مدرب لريال مدريد في نوفمبر 2010 تلك المباراة الشهيرة التي انتهت بهزيمة الريال 5-0 في الكامب نو ، والمباراة الثانية كانت في الاياب في البرنابيو وانتهت 1-1 .

بقية مواجهاته أمام غوارديولا كانت كالتالي : مبارتين في دوري الأبطال (2- 0 لصالح برشلونة ، 1-1 ) ، مبارتين في كأس السوبر ( 3-2 لصالح برشلونة ، 2-2 ) ، مباراة في كأس الملك (1-0 لصالح الريال ) ، مباراة في الدوري هذا الموسم (3-1) لصالح برشلونة ، وأخيرا مباراة اليوم 2-1 لصالح برشلونة .

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك