اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


النجوم يتحدثون عن الربيع العربي في مهرجان دبي السينمائي

Posted: 08 Dec 2011 04:21 PM PST

دبي (رويترز) – بالصياح والبهجة استقبل جمهور مهرجان دبي السينمائي في ليلة الافتتاح نجم هوليوود توم كروز والجزء الرابع من سلسلة أفلامه مهمة مستحيلة والذي يسمى “بروتوكول الشبح”.

لكن وعلى ذات السجادة الحمراء التي يسير عليها النجوم ظهر نجم بارز اخر في ذات الفيلم وأبدى اهتماما أكثر بتأثير الاحتجاجات المناهضة للحكومات في أنحاء العالم العربي.

وقال سايمون بيج أحد أبطال فيلم بروتوكول الشبح لتلفزيون رويترز “من الاشياء العجيبة انه لا يوجد وقت أفضل لعمل الفنانين من الاوقات المضطربة التي يخرج منها أشياء كثيرة لكنني أرجو ان يأتي (الربيع العربي) بالحرية والسلام أكثر من أي شيء اخر.”

وعلى الرغم من ذلك فان عددا قليلا للغاية من بين الافلام المعروضة في دورة العام الجاري من مهرجان دبي وعددها 156 فيلما هو الذي يتناول الاحتجاجات في الشرق الاوسط لاسيما في مصر.

وقال الممثل المصري عمرو واكد الذي يحكم في مسابقة الفيلم العربي في مهرجان دبي هذا العام ان موجة النزاعات والاحتجاجات في أنحاء المنطقة ستحس بطرق مختلفة.

وأضاف واكد لتلفزيون رويترز “سيكون هناك تأثير لحركة الشعب التي حدثت بشكل ما على الشاشة ..ليس بالضرورة لبحثها أو للخوض في التفاصيل الخاصة بها لكن يقينا ان التعبير هو تعبير ولد بعد هذه الحركات وربما يكون تعبيرا أكثر ثباتا مما كان لدينا من قبل.”

وتستمر الدورة الثامنة لمهرجان دبي السينمائي حتى يوم 14 ديسمبر

الجنزورى سنواجه البؤر الاجرامية لمواجهة الخارجين على القانون

Posted: 08 Dec 2011 03:26 PM PST

صرح الدكتور كمال الجنزورى للتلفزيون المصرى  عقب زيارته لأكاديمية الشرطة اليوم انه حريص على ان تكون اول زياراته لوزير الداخلية والاطمئنان على الوضع الامنى والامكانيات اللازمة للوزارة

حيث اشار خلال حديثه الى انه لا يمكن ان يمكن ان يتقدم العمل او اى شئ الا بتوافر الامن والتواجد الامنى الذى يستطيع  القضاء على البؤر الإجرامية ومواجهة الخارجين عن القانون.

كما اكد الجنزورى الى انه لن يستخدم العنف مع المتظاهرين مؤكدا الى نه طلب من وزير الداخلية عدم استخدام العنف مع المتظاهرين حتى ولو بالكلمة او اللفظ ولن يستخدم اى ذخائر او اى نوع من القنابل المسيلة للدموع

اما عنالمعتصمين فى ميدان التحرير قال انه يتعامل معهم بشعوره كأب له أولاد وأحفاد وليس نابعا من المنصب موضحا الى انه بدأ عملالتفاوض مع التيارات السياسية  لفض الاعتصام  مؤكدا الى انه لابد ان ينتهى الاعتصام فى اقرب وقت ممكن

 

الصليب الاحمر: سوريا ليست في حرب أهلية لكن الوضع خطير

Posted: 08 Dec 2011 03:09 PM PST

جنيف (رويترز) – قالت اللجنة الدولية للصليب الاحمر يوم الخميس إن الوضع الانساني في سوريا خطير لكن البلاد لا توصف بأنها في حرب اهلية حيث ما زالت المقاومة المسلحة تفتقر الى التنظيم.

وقال جاكوب كلينبرجر رئيس اللجنة المستقلة انها لن تزور أي سجون سورية أخرى قبل أن تقبل دمشق شروطها كاملة لكن المحادثات بين الجانبين مستمرة بعد أول زيارة قامت بها اللجنة الى مركز اعتقال في دمشق في سبتمبر ايلول.

وعندما سئل عما اذا ما كان الوضع في سوريا يعتبر حربا أهلية وفقا للقانون الدولي قال كلينبرجر في مؤتمر صحفي “لا ليس بعد. أجري مناقشات مع خبرائنا القانونيين وأعتقد أنهم يشعرون أن الوضع لا يوصف بعد (بأنه حرب أهلية) وفقا لمعاييرنا.

“لكن … التوصيف بهذا لا ينبيء بالكثير بشأن المعاناة الانسانية في موقف بعينه. الوضع الانساني شديد الخطورة.”

وقال كلينبرجر ان اللجنة زادت ميزانيتها لسوريا لعام 2012 الى نحو ثلاثة أضعافها لانها تتوقع توسيع عملياتها هناك بشكل كبير

مرشح للرئاسة في مصر يطالب الجيش بعدم التدخل في وضع الدستور

Posted: 08 Dec 2011 03:07 PM PST

القاهرة (رويترز) – قال مرشح إسلامي محتمل للرئاسة في مصر يوم الخميس إن الجيش ليس له حق في التدخل في صياغة الدستور المصري الجديد وقال إن البرلمان المنتخب – الذي من المتوقع ان تطغى عليه اغلبية من الاسلاميين – هو المنوط بادارة عملية صياغة الدستور.

وقال الذي انشق على جماعة الاخوان المسلمين بعد ان تحدى قرارها بعدم ترشحه لمنصب الرئيس لرويترز انه لا يتوقع ان يطالب حتى الاسلاميين المتشددين من نواب البرلمان بوضع افكار اسلامية جديدة في الدستور المرتقب زيادة على ما هو موجود بالفعل في الدستور القديم.

واضاف ابو الفتوح ان الافكار التي يطرحها الجيش محل ترحيب لكنه يجب الا يحاول فرضها على البلاد.

وقال ابو الفتوح في مقابلة اجريت معه في منزله على مشارف القاهرة “انا اتصور ان الجيش كجيش لو ابدى رايه في اي موضوع سياسي او قضية سياسية هامة فهذا رأي يجب ان يقدر ويرحب به لكن دون ان يتدخل او يفرض رأيه.”

ويختار البرلمان جمعية تأسيسية تضم 100 عضو تقوم بصياغة الدستور لكن احد اعضاء المجلس الاعلى للقوات المسلحة الحاكم في البلاد قال يوم الاربعاء ان مجلسا استشاريا للجيش والحكومة التي يدعمها والبرلمان سيتفقون اولا على المواصفات التي تتطلبها عضوية الجمعية التأسيسية.

ويمنح هذا الاعلان جهات غير منتخبة دورا في الاختيار ويبدو انه احياء لعروض سبق ان دعمها الجيش تمهد الطريق امام وضع قواعد لصياغة الدستور. وسحب المجلس العسكري هذه الاقتراحات في نوفمبر تشرين الثاني بعد ان تحولت الاحتجاجات عليها الى احتجاجات عنيفة.

وقال ابو الفتوح الذي اعتبر خلال عضويته في جماعة الاخوان اصلاحيا ومعتدلا ان من الخطأ “ان يتصور اي طرف ان يفرض شيئا على برلمان منتخب. هذا يخالف قواعد الديمقراطية والحرية.”

وتشير استطلاعات الرأي الى ان ابو الفتوح (60 عاما) هو احد المرشحين الاكثر حظا. واظهر استطلاع للرأي اجري مؤخرا تقدمه على الدبلوماسي السابق في الامم المتحدة محمد البرادعي لكنه جاء تاليا لعمرو موسى الامين العام السابق للجامعة العربية الذي كان وزيرا للخارجية ويتمتع بشعبية كبيرة.

ويقول بعض منتقدي ابو الفتوح ان الاخوان ربما يدعمونه سرا على الرغم من انهم اعلنوا فصله من الجماعة. ويقول ابو الفتوح انه يبقي على التواصل بينه وبين الاخوان وغيرهم من الاسلاميين والليبراليين والجماعات السياسية الاخرى

الجنزورى ازمة اسطوانات الغاز فى سبيلها للحل وزيادة انتاج اسطوانات الغاز الى مليون و 400 الف اسطوانة يوميا

Posted: 08 Dec 2011 02:59 PM PST

اجتمع الدكتور كمال الجنزورى مع وزير البترول عبد الله غراب ولك لبحث الحل لازمة اسطوانات البوتجاز واسفر هذا الاجتماع على قرار الدكتور كمال الجنزورى على رفع معدل انتاج انابيب الغاز الى مليون 400 الف اسطوانة يوميا كما قرر تشديد الرقابة على اجراءات النقل والتوزيع ومراقبة مستودعات الغاز وسحب التراخيص من المخالفين

كما اكد عبد الله غراب وزير البترول على انه لا توجد اى مشكلة من الاساس فى عملية الانتاج او التمويل  ولكن المشكلة فى اسلوب التداول كاشفا الى انه يجرى حاليا وضع نام للتعاقد علي تحديد الاستهلاك للمواطن والتعاقد مع قطاع البترول لتوصيل اسطوانه البوتاجاز إلي مسكنه مثلما يحدث في التعامل مع صيانة الغاز مشيرا الى ان  هناك تعاقدا سيكون بنفس اسلوب التعاقد علي الغاز لمن لم يصل إليه الغاز الطبيعي حتي الان.

 

كما اعلن وزير البترول عن توصيل الغاز الطبيعى حيث اكد انه خلال 10 اشهر تم توصيل الغاز الى 560 الف وحدة سكنبة و 180 مصنعا  هناك تعاقدا سيكون بنفس اسلوب التعاقد علي الغاز لمن لم يصل إليه الغاز الطبيعي حتي الان.

 

حزب الوسط يتقدم ببلاغ لحماية عصام سلطان من بلطجية اعدهم احد مرشحى لحرية والعدالة

Posted: 08 Dec 2011 02:31 PM PST

قام حزب الوسط بالتقدم ببالغ لوزير الداخلية  ضد عباس عبد العزيز مرشح حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، بمحافظة السويس،مطالبه بالتدخل الفورى لحماية عصام  نائب رئيس حزب الوسط، الفائز فى المرحلة الأولى عن دائرة دمياط،من  أكبر عملية بلطجة يتم الإعداد لها من قبل مرشح “الحرية والعدالة، بحسب البلاغ للاعتداء على عصام سلطان  وذلك بالسرادق الذى سيقام امساء اليوم، بمدينة السويس فى إطار الدعاية الانتخابية للحزب. مؤكدا ان سينسب اعمال البلطجة المزمع ارتكابها  للعاملين بشركة موبكو لتوريطهم فيها، مستغلاً فى ذلك النـزاع القضائى الدائر بين أهالى دمياط ويمثلهم عصام سلطان، وبين شركة أجريوم،

 


Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك