إبداع الملاعب


أشياء تعلمها مورينهو و جوارديولا من مواجهة بعضهما كثيراً

Posted: 09 Dec 2011 01:00 PM PST



ريال مدريد وبرشلونة تواجها كثيراً في الموسم الماضي حتى بات الكلاسيكو أكثر شيء تكرر، مجموع ما لعبه ريال مدريد ضد برشلونة في الموسم الماضي كان 5 مرات ومع بداية هذا الموسم كان هناك مواجهتان في السوبر الإسبانية ليرتفع عدد مواجهات هذين الفريقين إلى 7 تحت قيادة جوزيه مورينيو وبيب غوارديولا ... فماذا تعلم المدربان من هذه المواجهات؟

- تعلم مورينيو أن يخبر لاعبيه أن لا يستعجلوا باسترداد الكرة عندما تكون مع برشلونة ، فالأخير خطير في نقل الكرات القصيرة السريعة مما سيرهق ويوتر نجوم مدريد ويتيح للبرسا المجال للتسجيل.

- تعلم غوارديولا أن المغامرة بتقدم الظهيرين سيكون ثمنه باهظاً مع سرعة أطراف الفريق الملكي.

- تعلم مورينيو جيداً أن الاستحواذ لا يعني شيئاً ولو كان 99% ما دام الخصم لم يسجل.

- تعلم غوارديولا أن مدريد بات خطيراً وذلك في السوبر الأخيرة ، حيث كان الملكي الأفضل نسبياً مما يتطلب أكثر من حل تكتيكي في الملعب.

- تعلم مورينيو أن الوقوف في وجه برشلونة يحتاج لقاطع كرات ممتاز في خط الوسط ، هذا الأمر قد يجعلنا نرى لاسانا ديارا بدلاً من سامي خضيرة فهو أفضل منه بقطع الكرات وإن كان الألماني أفضل من ناحية الجودة في نقل الكرة هجومياً.

- تعلم غوارديولا أن لاعبي مدريد سريعو الغضب ، وهو أمر شاهدناه يتكرر في كل مباراة تتوتر الأجواء فيها حول الفريق الملكي ... هذا الواقع قد يجعلنا نشاهد سيناريو استفزازي جديد من قبل لاعبي برشلونة وهو حق مشروع للعلم ما دام لا غش فيه.

- تعلم مورينيو أن المبادرة في الهجوم تصدم برشلونة وقد تجعله فاقداً لتوازنه ، هذا الأمر شاهدناه في السوبر وشاهدناه في نهائي الكأس ... لكن عندما دافع مورينيو بشكل مبالغ به في دوري الأبطال خسر!

- تعلم غوارديولا أن ليونيل ميسي لو واجه مصاعب وتم كسر مثلثات التمرير البرشلونية من قبل مدريد فإن عليه تغيير النهج بحيث تصبح المهارة الفردية هي الناقلة للكرة.

- تعلم مورينيو أن أوزيل ضعيف الشخصية ضد برشلونة ، هذا أمر قد يجعلنا نراه احتياطياً.

- تعلم غوارديولا أن الريال خطير هجومياً من الكرات الثابتة والعالية ، هذا قد يجعله يفكر بالأسماء التي ستلعب بالدفاع لمنع تكرار سيناريو الخطر هذا.
المصدر : ADMCsport

رئيس برشلونة الأسبق : جمهور الكلاسيكو جاهل

Posted: 09 Dec 2011 12:55 PM PST



أكد رئيس نادي برشلونة الأسبق خوان غاسبارت أنه ليس مضطراً للسفر إلى العاصمة الإسبانية مدريد لمشاهدة مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة يوم غدٍ السبت على ملعب سانتياغو برنابيو.

وقال غاسبارت : "سأشاهد هذا اللقاء في منزلي وأنا لن أذهب إلى ملعب سانتياغو برنابيو لأن هذه إهانة بالنسبة لي ومن ثم أنه ليس لدي أي شيء يدعوني للذهاب إلى ذلك المكان".

وأكد رئيس البلوغرانا الأسبق بأن سياسة الاستفزاز موجودة بكثرة في الملاعب الإسبانية وخصوصاً عند جماهير الغريمين مشيراً إلى أنه لم ينسى حتى الآن عملية انتقال لويس فيغو المثيرة للجدل.

وقال عن ذلك " لم يعد الموضوع حب كرة قدم ، فالموضوع تعصب وغياب التعليم والثقافة أمور واضحة"

المصدر : ADMCsport

الحذاء الجديد لكريستيانو الذي سيرتديه في الكلاسيكو

Posted: 09 Dec 2011 12:54 PM PST



عرض نجم ريال مدريد كرستيانو رونالدو حذاء جديداً قال إنه سيلعب به ضد برشلونة في مواجهة الكلاسيكو ، الحذاء من انتاج شركة نايكي الأمريكية والتي يتعاقد معها أغلى لاعب في العالم ونجم منتخب البرتغال.

المصدر : ADMCsport

انيستا : أفضل تشكيلة لعبت لبرشلونة أكثر من أي وقت مضى

Posted: 09 Dec 2011 12:52 PM PST



بالرغم من أن الاحصائيات تبرز انخفاض مستوى برشلونة في الليغا هذا الموسم عما كان عليه الفريق في السنوات الثلاث الماضية إلا أن أندريس انيستا لاعب وسط برشلونة يرى أن التشكيلة الحالية للفريق الكاتلوني هي افضل تشكيلة لعبت لبرشلونة وأن الفريق بكل موسم يكون أفضل من الموسم الذي سبقه .

وقال انيستا " أعتقد أن هذه التشكيلة أفضل من أي وقت مضى ، ولكن علينا أن نطور من أسلوبنا في اللعب سواء من الناحية التكتيكية أوالبدنية أوالفنية خاصة أن كل سنة تكون الفرق المنافسة أقوى ، ففريق برشلونة في 2006 أفضل من 2001 ، وبرشلونة في 2011 هو الأفضل حتى الآن " .

كما تحدث انيستا عن كأس العالم للأندية والتي شارك فيها من قبل في 2006، 2009 واعترف أنه يحب اللعب في مثل هذه البطولات خاصة أن اللعب فيها يكون بفضل الفوز بدوري الأبطال الذي دائما لايكون من السهل الفوز به ، كما أكد أنه يشعر أنه تطور للأفضل منذ ظهوره الأول في هذه البطولة وحتى الآن .
المصدر : هاي كورة

جوارديولا ثلاث و مورينهو واحد

Posted: 09 Dec 2011 12:51 PM PST



أبرز الأسباني بيب غوارديولا مدرب برشلونة تفوقه على البرتغالي جوزيه مورينيو في أولى مواسم الأخير مع ريال مدريد وذلك بعد أن نجح في الفوز بثلاثة ألقاب من أصل أربعة ألقاب نافس فيها مورينيو وهو على رأس القيادة الفنية في ريال مدريد .

وفاز غوارديولا بلقبي الدوري ودوري الأبطال في الموسم الماضي ولقب كأس السوبر الاسباني مطلع الموسم الحالي ، في حين لم يفز مورينيو سوى بلقب وحيد وهو كأس الملك ، كما أن أهداف برشلونة في مدريد كانت ضعف الأهداف التي سجلها الفريق الملكي في مرمى برشلونة ، وذلك بـ14 هدف مقابل 7 أهداف فقط لفريق مورينيو .

وبالعودة للقاءات المدربين بشكل عام سنجد أيضا تفوق غوارديولا على مورينيو من حيث عدد الانتصارات ، فبرشلونة تحت قيادة غوارديولا واجه فرق مورينيو ( الانتر ، مدريد ) في 11 مباراة ، فاز الفريق الكاتلوني في خمس مباريات وخسر مبارتين وتعادل في أربع .
المصدر : هاي كورة

الكلاسيكو رقم 23 لكاسياس

Posted: 09 Dec 2011 12:49 PM PST



كلاسيكو الغد الذي سيواجه فيه ريال مدريد فريق برشلونة على ملعب البرنابيو سيكون الكلاسيكو رقم 23 لقائد الفريق الملكي ايكر كاسياس الذي يعد من بين أكثر اللاعبين مشاركة في الكلاسيكو الذي يعد فيه خينتو لاعب ريال مدريد السابق هو أكثر من شارك فيه رفقة راؤول بـ31 مباراة

وكانت أول مباراة لكاسياس في الكلاسيكو في في 27 فبراير 2000 وانتهت هذه المباراة بفوز الفريق الأبيض بنتيجة كبيرة بثلاثية نظيفة سجلها روبرتو كارلوس ، ومورينتس ، انيلكا .

وكانت أغلب هذه المباريات في الدوري وتحديدا 15 مباراة ، وبعيدا عن الليغا واجه كاسياس برشلونة في سبع مباريات منها اثنتان في كأس السوبر (تعادل وهزيمة) ، واربعة في دوري ابطال اوروبا (تعادلين وخسارة وفوز) ، ومباراة في كأس الملك والتي فاز بها الريال .

المصدر : هاي كورة

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك