تضاربت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي الشهير '' فيس بوك وتويتر''، حول مصادرة صحيفة ''الفجر'' التي يترأس تحريرها الكاتب الصحفي عادل حمودة، وقال نشطاء إن الأمن تدخل لمنع اصدار جريدة الفجر لتغيير وحذف 3 مواضيع رئيسية بها.
وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي جدلا حول ما نقله الصحفي محمد الجارحي، رئيس قسم الأخبار بجريدة التحرير حول أن " الأمن اعترض على 3 موضوعات في جريدة الفجر الصادرة الخميس، وأوقف طباعتها وهي: "التحرير لا يريد المشير رئيسا"، و"اجتماعات مبارك بالمشير خلال الثورة"، و"مصر بدون المجلس العسكري"".
يذكر أن النيابة العسكرية قد حققت قبل حين مع الكاتب الصحفي عادل حمودة رئيس تحرير جريدة الفجر، ورشا عزب الصحفية بالجريدة، حول ما نشرته المحررة من تصريحات على لسان أحد أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة بشأن حدوث وقائع تعذيب للمتظاهرين، وهو ما نفاه أحد أعضاء المجلس العسكري.
وكانت جريدة الفجر قد نشرت في عددها الصادر بتاريخ 20 مايو 2011 تحقيقا للصحفية رشا عزب تناولت فيه ما أعلنه بعض النشطاء عن وقائع تعذيب واصرار المجلس العسكري على التكذيب ورفض التحقيق رغم اصداره البيان رقم 50 ينفي فيه ما جاء في البيان 45 وتأكيده انه سيفرج عن الثوار المقبوض عليهم في 9 مارس، ثم اضافت بعض ما رأته من تجاوزات حدثت بمقر الشرطة العسكرية بمدينة نصر - حسبما ذكرت في التحقيق-.

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك