نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2014 المرحلة الثانية .. العلاج الطبيعى 95.8% الحاسبات والمعلومات 90.5 % العلوم 91.2% الاقتصاد والعلوم السياسية 94.8% – حيث صرح مصدر مسؤول من داخل وزارة التعليم العالى ان نتيجة مؤشرات القبول بالجامعات فى المرحله الثانيه من تنسيق الثانويه العامه تشير بشكل نهائى الى ان 95.8% للقبول بكلية العلاج الطبيعى كحد ادنى , 90.5 % كحد ادنى للقبول بكلية الحاسبات والمعلومات , 91.2% كحد ادنى للقبول بكلية العلوم , 94.8% كحد ادنى للقبول بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية ، وبناء على هذه المؤشرات تم حصر الكليات المتبقية للمرحلة الثالثةوقد اضاف المصدر ان الحد الادنى للقبول بكلية الاعلام سيكون 94.2% كحد ادنى , 71.2% كحد ادنى للقبول بكليات الحقوق , 77.2% كحد ادنى للقبول بكليات الاداب , و 75% كحد ادنى للقبول بكلية التجاره , ومن الجدير بالذكر ان طلاب الثانويه العامه بدأوا تسجيل رغباتهم منذ يوم 2 اغسطس و تم اغلاق باب التسجيل فى المرحله الثانيه منذ يومين لاعلان النتيجه ومن المنتظر ان يتم اعلان النتيجه النهائيه خلال الايام القليله القادمه , مع التمنيات بالتوفيق لجميع الطلاب. 

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2014


في ظل الانتظار الذي يقوم به طلاب وطالبات المرحلة الثانية من الثانوية العامة 2014 اعلن الموقع الرسمي للجنة العليا للتنسيق انه تم مساء امس الخميس 7-8-2014 الانتهاء بشكل رسمي من تسجيل الرغبات و تم الاعلان عن قيام وزارة التربية والتعليم العالي بتحديد معايير قبول الطلاب في المرحلة الثانية وهذه المعايير هي الحد الأدنى للكليات بالمقارنة مع الحد الأدنى لمجموع الطالب وهذا وفقا للعدد المطلوب في الكليات المختلفة، و من ضمن المعايير ايضا القبول وفقاً للتوزيع الجغرافي الذي أصدرته وزارة التعليم العالي في التوزيع على الكليات المختلفة في هذا العام وهي المرة الاولى في تاريخ الوزارة .
وقد تقرر إعلان نتيجة المرحلة الثانية للثانوية العامة يوم الأحد 10/8/2014، وذلك بعد أن تعقد لجنة التنسيق اجتماعاً لتحديد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية بالحد الأدنى للكليات المختلفة التي دخلت تنسيق المرحلة الثانية بالإضافة لتحديد ونشر بيان كامل يحتوي على الكليات التي اكتملت في تنسيق المرحلة الثانية ولن يشملها تنسيق المرحلة الثالثة.
ورغم المبررات الكثيرة التي ساقتها وزارة التعليم العالي ومجلس الجامعات الاعلى حول سبب ارتفاع نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2014 للألتحاق بكليات القمة سواء للفرع العلمي او الادبي ومبررها، ومفادها كان بان ارتفاع الحد الادنى للقبول في تنسيق الثانوية المرحلة الاولى للثانوية العامة 2014 هو نتيجة طبيعية ومنطقية لمستوى المجاميع للعام الحالي.
وصرح وزير التعليم العالي بنه على العكس من ماهو شائع الان سيتم قبول عدد يفوق العدد الذي كان في الاعوام الماضية، وبان بعض الكليات ستعاني من زحام شديد قد يعيق التعليم بشكله اللائق نتيجة لقبول هذه العدد الكبير.
غير ان مثل هذه المبررات عن اسباب نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2014 المحبطة غير مقنعه بحال من الاحوال للطلاب وابائئهم فليس من المعقول ان يتحمل الطلاب المجدين اخطاء وزارة التربية والتعليم في تنظيم الامتحانات التي سادها الغش او التساهل بالتصحيح لو كان قد حدث.
كذلك يرى البعض منهم بان نتائج التنسيق بهذا الشكل الهدف منها هو تشجيع الجامعات الخاصة التي التي تتطلب مصاريف لا طاقة للمواطن المصري المتوسط عليها خصوصا بحالة وجود عدة ابناء وذلك بظل اسعار الجامعات الخاصة المرتفعة جدا في مصر.
كذلك عبر بقية طلبة الثانوية العامة الذين يستعدون لموعد دخول تنسيق المرحلة الثانية عن مخاوفهم بان يتكرر الامر ذاته على ما بتبقى من كليات المرحلة الثانية او حتى المرحلة الثالثة.
كما و قد تقرر مسبقاً فتح باب التحويلات بين الكليات والجامعات المختلفة عقب نتيجة التنسيق وذلك وفقاً لشروط حددها المجلس الأعلى للجامعات، وهي أن يكون الموقع الجغرافي للكلية التي يرغب الطالب بالتحويل إليها هو نفس الموقع الجغرافي للإدارة التعليمية التي حصل منها الطالب على شهادة الثانوية العامة، بالإضافة لنسبة التحويل التي حددها المجلس الأعلى للجامعات وهي 10% وذلك للكلية التي يرغب الطالب بالتحويل إليها، والجدير بالذكر أن 150 ألف طالب قاموا بتسجيل رغباتهم في تنسيق
 المرحلة الثانية للثانوية العامة، وينتظرون الموعد المحدد للنتيجة و كذلك المواقع التي سيحصلون من خلالها على نتيجة التنسيق.


مواقع الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية الثانوية العامة 2014

يترقب طلاب الثانوية العامة 2014 المرحلة الثانية، نتيجة التنسيق وذلك بعد أن انتهت عملية تسجيل الرغبات أمس وذلك من خلال الموقع الرسمي للجنة العليا للتنسيق، وسيتم قبول الطلاب في المرحلة الثانية وفقاً لمعايير محددة قررتها وزارة التعليم العالي وهي الحد الأدنى للكليات مقارنة بالحد الأدنى لمجموع الطالب وذلك طبقاً للعدد المطلوب في الكليات المختلفة، و أيضاً وفقاً للتوزيع الجغرافي الذي أصدرته وزارة التعليم العالي في التوزيع على الكليات المختلفة ولأول مرّة هذا العام.
وقد تقرر إعلان نتيجة المرحلة الثانية للثانوية العامة يوم الأحد 10/8/2014، وذلك بعد أن تعقد لجنة التنسيق اجتماعاً لتحديد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية بالحد الأدنى للكليات المختلفة التي دخلت تنسيق المرحلة الثانية بالإضافة لتحديد ونشر بيان كامل يحتوي على الكليات التي اكتملت في تنسيق المرحلة الثانية ولن يشملها تنسيق المرحلة الثالثة.
كما و قد تقرر مسبقاً فتح باب التحويلات بين الكليات والجامعات المختلفة عقب نتيجة التنسيق وذلك وفقاً لشروط حددها المجلس الأعلى للجامعات، وهي أن يكون الموقع الجغرافي للكلية التي يرغب الطالب بالتحويل إليها هو نفس الموقع الجغرافي للإدارة التعليمية التي حصل منها الطالب على شهادة الثانوية العامة، بالإضافة لنسبة التحويل التي حددها المجلس الأعلى للجامعات وهي 10% وذلك للكلية التي يرغب الطالب بالتحويل إليها، والجدير بالذكر أن 150 ألف طالب قاموا بتسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة، وينتظرون الموعد المحدد للنتيجة و كذلك المواقع التي سيحصلون من خلالها على نتيجة التنسيق.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2014:

  1. يقدم لكم موقع مصر فايف خدمة معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2014 من هنــــــــا، بالإضافة للمواقع التي يمكنكم من خلالها معرفة نتيجة التنسيق وهي:
  2. اليوم السابع
  3.  موقع التنسيق
  4. جريدة الوطن
بحيث بإمكانكم الحصول على نتيجة التنسيق للمرحلة الثانية من تلك المواقع فور إعلانها يوم الأحد 10/8/2014، ونتمنى للجميع التوفيق.



Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك