أكتب هذه الصفحة من مذكراتي في بداية يوم "13-6-2013" و قد قاربت الساعة على الخامسة صباحا و هناك أمامي سويعات قليلة على الدخول الى آخر أمتحان دراسي في حياتي بعد مدة دراسة قاربت على الخمسة عشرة سنة و ها أنا ذا استعد لهذا لا أعرف كيف؟ لكني على كل حال أوهم نفسي بذلك و لكن على الأرجح بصرف النظر عن صعوبة أو سهولة الامتحان المزمع دخوله فأننا في انتظار يوم سعادة بكل الاوجه مع زملاء و رفقاء أهم الدروب رفقاء يحتمل ألا أرى أكثرهم مرة أخرى و هو الأمر المحزن في حقيقة الأمر و بكل صدق بقدر الفرحة الجمة بإنهاء مسير الدراسة الطويلة و التي هي بداية لحياة أخرى يمكن ان تعج بالمسؤلية أكثر من سابقتها لكن على كل حال هذه هي السنة الحياتية الكونية ففي انتهاء كل مرحلة دراسية لي تحدث هذه الفجوة العظيمة و التي تقسم ظهري في بعض الاحيان لصعوبتها و سرعة انفطارها على الرغم من سرعة التئامها و هو الأمر المحير في شخصيتي تحديدا و في شخصية الانسان عمموما على كل حال فأنا الآن و قد قاربت الساعة على الخامسة و النصف و بدأت شمس يوم جديد تشرق و لكن رغم أني لا اشغر اني متمكن من هذه المادة لكني لا رغبة لي في المذاكرة أكثر من ذلك و ربما كان من المقرر ان اكتبها بعد الامتحان لكني لدي رغبة قوية بسرد أحداث ماضي تشبه ما انا قادم عليه...

ففي نهاية المرحلة الإبتدائية و هي أفضل مرحلة مررت بها انا في حياتي الدراسية كلها و تأتي بعدها المرحلة الجامعية...سبحان الله على الشخصية الانسانية فهل هي تفقد أحساسها بالحلاوة الاشياء فعلا أم انه شئ آخر!!

 في هذه المرحلة التي انا صادقت فيها أحسن اصدقاء عمري و البعض الآخر ايضا الذي كان مقرب من اكثر و اكثر و لكني كما قلت سابقا انه سمة فراق قادم لا محالة فهؤلاء أقسم اني لا أذكر كثير من أسمائهم حتى!! و بعد انتهاء هذه المرحلة شعرت بالفجوة التي أثرت سلبا تارة و أيجابا تارة أخرى على شخصيتي لكنها مرحلة مهمة لو لم تكن الأهم و الفارقة في حياتي....

في نهاية هذه الصفحة التي اكتبها اشعر الآن بفراغ شديد حين أتذكر الفراق الذي سوف يحدث بعد ساعات قليلة لكن على كل حال فأنا لدي رغبة عارمة بكتابة اسماء اصدقائي و زملائي الذين سوف أراهم لساعات قليلة ثم تحدث الفجوة للبعض و ربما تبقى الصداقة باقية للبعض الآخر أدعو الله ان يكون العدد الاكبر منهم كذلك..و أنا لا اعرف لماذا لدي هذه الرغبة في كتاية أسمائهم فهل لأني أخاف من النسيان القبيح ربما فالشخصية الانسانية غريبة و كما قال طه حسين "أن الذاكرة الانسانية فربما تتذكر أيام من الطفولة و التي مرت عليه سنوات و اعوام و أزمنة و لكنها لا تمحى و ربما في نفس هذه الذكريات و في نفس الأطار تسقط من الذاكرة أشياء لا ينبغي لها ان تسقط مطلقا قربا أو بعدا"... و هو ما اعتقد فيه اعتقاد كبير.. هذه الأسماء هم أصدقائي وأخوتي و زملائي و رفقاء عمري "أجدع صحاب صحابي في الجامعة :)"..

"أحمد حسن..إسلام شاكر..أحمد نجم...أحمد عاطف..أحمد طارق عبد السميع..إسلام محي..أحمد فرج..أحمد عاطف..أحمد سامي..أحمد حجازي..أحمد طارق معروف..روماني..أحمد خليفة..إسماعيل العقيد..إسماعيل أيوب..محمد السلاموني..حازم المصري..أسامة الغمري..أسامة صالح..أحمد خليفة..أحمد حسانين..محمد نصر..أحمد عليوة..حسين "الراس الكبيرة"..أشرف العراقي..أحمد حلمي..محمد جمال..شيكو..محمود زيزو..أحمد عزب..الجيزري..نور..أسامة عسكر..خالد فتحي..أحمد جمعة..أحمد الديب....و كتير قوي بس زي ما قولت الذاكرة بتسقط....

انتهت...13-6-2013






Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك