إبداع الملاعب


مدرب برشلونة السابق : أنصح بيبي أن يبقى في منزله

Posted: 24 Jan 2012 01:00 PM PST



أعرب مدرب برشلونة السابق كارليس ريكساش عن اعتقاده بأن على مدافع ريال مدريد "بيبي" أن يبقى بعيداً عن ملعب كامب نو في مباراة غدٍ الأربعاء لكي لا يحظى باستقبال عدائي كما حدث مع المهاجم البرتغالي لويس فيغو قبل عقد من الزمن.

وأصبح اللاعب بيبي حالياً العدو رقم (1) لجماهير نادي برشلونة بعد اعتدائه على ليونيل ميسي في مباراة الذهاب من الدور ربع النهائي من كأس إسبانيا على سانتياغو برنابيو حيث تعمد إيذاء الأرجنتيني من خلال الدوس على يده اليسرى.

وشهدت عودة لويس فيغو الأولى إلى ملعب كامب نو في عام (2002) تعرضه لوابل من الاهانات حيث لم تتردد الجماهير في رمي القطع المعدنية عليه وكذلك العديد من صواريخ الألعاب النارية بما في ذلك رأس خنزير مما اضطر الحكم لإيقاف اللعب لمدة (12) دقيقة.

وأكد ريكساش أنه لا يعرف ما هي المشكلة بالضبط لكنه يعتقد أن الضوضاء القادمة من العاصمة الإسبانية مدريد ليست جيدة وقال : "استياء الناس يكون لسبب وذلك لأنهم غير راضين عن شيء ما ويمكن أن تكون الظروف أو الطريقة التي تلعب بها كرة القدم ولكن من الصعب القول أن السبب هو المدرب جوزيه مورينيو".

غرانيرو اصبح قريب من ليفربول

Posted: 24 Jan 2012 12:59 PM PST



ذكرت صحيفة "الديلي ميرور" الإنجليزية أن انتقال إستيبان غرانيرو لاعب ريال مدريد إلى ليفربول بات وشيكاً جداً.

وقالت الصحيفة إن الصفقة التي تم الحديث عنها مطولاً في الفترة الماضية، انتهت إلى أن غرانيرو سينتقل إلى "الريدز" على سبيل الإعارة فقط.

يذكر أن غرانيرو لم يحصل على فرص كثيرة للمشاركة مع الريال.

ريال مدريد يواجه برشلونة في مباراة أكون أو لا أكون

Posted: 24 Jan 2012 12:57 PM PST



يرحل النادي الملكي ريال مدريد مساء يوم غد صوب اقليم كاتالونيا ، حيث يحل ضيفا على نادي البلوغرانا برشلونة في لقاء الفرصة الاخيرة لابنا مورينيو من اجل مواصلة رحلة الحفاظ على لقب كأس ملك اسبانيا.

لقاء الاياب الذي جرى بين الفريقين منتصف الاسبوع الماضي ، انتهى بفوز برشلونة بهدفين مقابل هدف واحد حمل امضاء رونالدو ، الامر الذي يجعل كتيبة بيب غوارديولا الاقرب للمرور للدور الموالي.

و بعد لقاء الاربعاء ، فجرت الماركا خبرا مفاده وجود بعد الصراعات في غرفة ملابس الريال خصوصا بين مورينيو و راموس و كاسياس ، الامر الذي نفاه المدافع في تصريح له ، قبل ان يظهر الفريق قوته و ينتصر على اتليتيك بيلباو يوم الاحد برباعية كاملة.

من جانبه خاض برشلونة هو الاخر لقاءه يوم الاحد الماضي و تغلب بسهولة على مضيفه ملقا باربعة اهداف مقابل هدف واحد سجل منها ميسي الهاتريك ليواصلة مطاردته للريال بفارق خمس نقاط.

و سيتوجب على ريال مدريد الفوز بهدفين و عدم استقبال اي هدف للمرور للدور الموالي ، في حين يكفي البرسا التعادل او حتى الخسارة بهدف دون مقابل لمواصلة مشوار كأس الملك.

و لغاية كتابة هذه الاسطر ، لم يعلن المدرب مورينيو عن قائمة اللاعبين التي ستخوض اللقاء ، ليبقى التساؤل حول صحة المعلومات التي نشرت حول معاقبة بيبي بعدم التواجد في المباراة .

مانشستر سيتي يواجه ليفربول في اياب نصف نهائي كأس الرابطة الانجليزية

Posted: 24 Jan 2012 12:55 PM PST



يحل نادي مانشستر سيتي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز مساء يوم غد ضيفا على نادي ليفربول بملعب الانفيلد في لقاء قوي و مثير سيجمعهما برسم مباريات اياب نصف نهائي كأس رابطة المحترفين.

و يبدو ان نادي ليفربول الاقرب للمرور للدور الموالي سيما و انه تمكن من حسم لقاء الذهاب لصالحه بعدما تفوق بهدف دون مقابل حمل امضاء القائد ستيفن جيرارد.

و رغم خسارته في لقاء الذهاب ، استعاد السيتي مستواه و حقق فوزين متتاليين بالدوري الاول امام ويغان و الثاني نهاية الاسبوع الماضي امام توتنهام في لقاء القمة ليواصل صدارته لترتيب الدوري.

و من جانبه لم يستطع الليفر حصد سوى نقطة من اخر مبارتين ، حيث تعادل امام ستوك بدون اهداف قبل ان ينهزم امام بولتون بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد.

و قبل هذه المباراة اعلنت لجنة العقوبات التابعة للاتحاد الانجليزي انها قررت معاقبة بالوتيللي بالايقاف عن اللعب لاربع مباريات ، لكن سيكون بمقدوره المشاركة في لقاء الغد ان قرر استئناف العقوبة قبل السادسة مساء ، حيث ستخصص جلسة اخرى للاستماع لاقواله و من ثم النطق بالحكم.

بكل صعوبة الفيصلي يهزم الوحدات في ذهاب دور الثمانية من بطولة كأس الأردن

Posted: 24 Jan 2012 10:13 AM PST



حقق فريق نادي الفيصلي فوزاً صعباً على فريق نادي الوحدات بنتيجة 2/1 في المباراة التي أقيمت على استاد عمان ضمن ذهاب دور الثمانية من بطولة كأس الأردن ، سجل للفيصلي اللاعب أحمد هايل واللاعب رائد النواطير ، فيما سجل هدف الوحدات اللاعب عبدالله ذيب .
ويلتقي الفريقان في مباراة الإياب يوم السبت 28/1 القادم وعلى استاد عمان .

كاسياس : سنقاتل في الكامب نو حتى الموت ليفتخر بنا جمهور الريال

Posted: 24 Jan 2012 09:59 AM PST



أكد الحارس الإسباني الدولي إيكر كاسياس إن ريال مدريد سوف يقاتل حتى الموت أمام البارسا في ملعب كامب نو بإياب دور الثمانية من كأس ملك إسبانيا غداً الاربعاء، حتى يفتخر بهم جمهور الفريق الملكي، على حد قوله.

وقال كاسياس للموقع الرسمي للريال "يجب أن نثبت للجميع أن الريال يمتلك عقلية الفوز، وسنسعى جاهدين للتأهل إلى قبل نهائي الكأس وأن تكون لدينا الثقة في مخالفة التوقعات، وذلك على الرغم من الصعوبات التي واجهت الفريق في مباراة الذهاب".

وأكمل "لا أظن أني رأيت الريال منذ فترة طويلة بهذه الروح التي هو عليها الآن، الأجواء داخل الفريق رائعة، ومعنويات الفريق في السماء، الفريق مفعم بالحيوية والشباب ولا داعي للقلق".

وأشار كاسياس "صدارتنا للدوري وتفوقنا على برشلونة يعني أننا نؤدي بشكل جيد في هذه المسابقة، ونستحق أن نكون في هذه المكانة، وأن ندافع عنها أيضاً. نعلم أن كل الفرق سوف تبذل ما بوسعها في مبارياتها معنا، ولكن سنواجه ذلك بالإتحاد لنفوز بكل مباراة على حدى".

وأضاف "ندرك أن مباراة الغد سوف تكون قوية، ونريد أن تفخر بنا الجماهير وتعلم أننا سنذهب إلى برشلونة على أمل تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور التالي، اللاعبون الذين سيختارهم المدرب مورينيو سوف يقاتلون حتى الموت لتحقيق ذلك أياً كان هؤلاء اللاعبين".

مما يذكر أن ريال مدريد قد فشل في الحفاظ على تقدمه بهدف نظيف ليتلقى هدفين من برشلونة على ملعب سانتياجو برنابيو في ذهاب دور الثمانية من الكأس يوم الأربعاء الماضي.

إجتماع بين رئيس ريال مدريد و سيرجيو راموس بشأن حديثه مع مورينهو

Posted: 24 Jan 2012 09:56 AM PST



عقد مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس أمس الاثنين جلسة مع رئيس النادي فلورنتينو بيريز لمناقشة "الحوار الذى دار بينه وبين مدربه جوزيه مورينهو" والذى نشرت صحيفة ماركا جزءاً مطولاً منه ونقلته اغلب الصحف والمواقع العالمية، وذلك وفقاً لما نقلته إذاعه كادينا سير.

وأكدت الغذاعة الإسبانيه ان راموس لم يشارك فى مران الإثنين بسبب إجتماعه مع بيريز، وليس كما إشيع لأسبابا شخصية.
واوضجت كادينا سير ان راموس نفى كل الحديث التى نشرته ماركا واكد انه ليس لديه اى صلة به.

وكانت الماركا قد نشرت حديثاً ساخناً دار بين مورينهو وراموس، إتهم فيه المدرب البرتغالى مدافع الفريق بأنه تحدث عن امور تخصة فى وسائل الإعلام، وإتهم راموس مدربه بأنه لم يلعب كرة القدم من قبل.

يذكر أن راموس نفى ايضا وجود انقسامات داخل صفوف فريقه ريال مدريد، مشيرا إلى أن التقارير التي نشرتها الصحافة مؤخرا عن وجود مشاكل بينه وبين مورينيو كاذبة.

جماهير تشيلسي تطالب مورينهو بالعودة

Posted: 24 Jan 2012 09:50 AM PST



طالبت جماهير تشيلسي اللندنى البرتغالى جوزيه مورينيو بالعودة لقيادة الفريق مرة اخرى، خلال الفترة المقبله، وذلك بعد ان رفعت الجماهير الزرقاء لافتات كتب عليها "إرجع يا جوزيه".

يذكر أن"تلميذ مورينيو" البرتغالى اندريه فيلا بواس هو من يود البلوز فى الموسم الحالى ولم يحقق مع الفريق المرجو منه حتى الان، حيث يحتل الفريق المركز الرابع برصيد 41 نقطة وبفارق 13 نقطة كاملة عن السيتى المتصدر.

هذا وتعول جماهير تشيلسى على العلاقة المتوتره بين مورينيو وجماهير الريال التى اطلقت صافرات الإستهجان عليه مؤخراً.

ومن المعروف ان مورينو تولى تدريب الزرق وحقق معهم العديد من البطولات قبل ان يرحل الى انترميلان .

مشجعي نادي برشلونة سيدفنون فى الكامب نو بعد مماتهم

Posted: 24 Jan 2012 09:48 AM PST



سيدفن نادى برشلونة الأسباني رفات مشجعيه في مساحة سيخصصها لذلك في استاد كامب نو معقل الفريق الكتالوني، وذلك حتى يتمكن المشجعون بعد مماتهم من البقاء بجوار الفريق.

واوضح توني فريشيا المتحدث باسم مجلس إدارة النادي إته تم تخصيص مساحة عند إحدى نهايتي ملعب الكامب نو من اجل البدء فى هذا المشروع.

كما كشف فريشيا عن انه تم إتخاذ القرار بإقامة المدافن بجوار الملعب بناء على رغبة العديد من مشجعي برشلونة.

واشار إلى أن الأيام المقبلة ستشهد الإعلان عن مزيد من التفاصيل عن هذا المشروع.

هذا وقدر المراقبون عائدات بنحو ستة ملايين يورو ستدخل خزينة نادى البلوجرانا من هذا المشروع.

بث مباشر : الوحدات والفيصلي كأس الأردن 2012

Posted: 24 Jan 2012 06:39 AM PST



اليوم : الثلاثاء 24 يناير 2012
الساعة : 15:00 GMT جرينتش
ملعب : استاد عمّان الدولي
دور : الثمانية
قناة البث : الجزيرة الرياضية +8

في حال حدوث مشاكل في البث اضغط F5
انتظر قليلاً حتى ظهور البث

صحيفة الموندو : مورينهو طلب من لاعبيه الصلاة ليهزموا برشلونة

Posted: 24 Jan 2012 01:40 AM PST



تناولت صحيفة "الموندو ديبورتيفو" الكتلونية موضوعاً يسخر من الحالة التي يمر بها الفريق الملكي ريال مدريد والخلافات التي نشأت بين مورينيو وبعض اللاعبين وعنونت المقال بـ"مدريد تحترق".

وسخرت الصحيفة من مورينيو وقالت أنه عندما علم بتشكيلة برشلونة المتوقعة لإياب الكلاسيكو غداً الأربعاء طلب من لاعبيه الصلاة عبر إرسال رسالة نصية.

كما كشفت الصحيفة عن الكلمات التي وبخ بها البرتغالي لاعبيه عقب ذهاب كلاسيكو الكأس حيث قال "الفوز على برشلونة في كأس الموسم الماضي كان معجزة, لأن هذه ليست عقلية لاعبين تستطيع الفوز على البرسا".

ساندرو روسيل : لا أعلم كيف ستستقبل جماهير برشلونة بيبي

Posted: 24 Jan 2012 01:39 AM PST



أوضح رئيس نادي برشلونة ساندرو روسيل أنه لا يملك أية فكرة عن الطريقة التي ستستقبل بها جماهير نادي برشلونة مدافع ريال مدريد البرتغالي بيبي في ملعب النوكامب.

وقد يشارك بيبي أساسياً مع الفريق في مباراة العودة من ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، حيث يتوقع أن تكون الجماهير عنيفة معه بعد أن داس على يد نجمهم المحبوب ليونيل ميسي في مباراة الذهاب.

وقال روسيل: "كيف ينبغي للجماهير أن تستقبل بيبي؟ عليهم ألا يتكبدو عناء الاهتمام به، والاكتفاء بتشجيع لاعبينا الذين يعتبرون الأفضل."

توتي يفتح الباب أمام عودته للآتزوري

Posted: 24 Jan 2012 01:38 AM PST



فتح النجم الإيطالي فرانشيسكو توتي مهاجم روما الباب أمام عودته إلى منتخب بلاده في بطولة أمم أوروبا 2012 القادمة والتي ستقام منافساتها هذا الصيف.

وكان شيزاريلي برانديلي مدرب المنتخب الإيطالي قد صرح قبل أيام أن الفرصة مواتية أمام توتي للعودة إلى قيادة المنتخب، الأمر الذي اقترحة زميله في الفريق أوسفالدو.

وقال توتي في مقابلة مع قناة "راي" التلفزيونية أمس: "هل سأعود للمنتخب؟ لا يمكن أن أرفض، لكن لننتظر حتى مايو ونرى كيف ستكون حالتي".

وأضاف ملك روما: "أنا سعيد بمدرب كبير مثل برانديلي يضعني في الحسبان. علاقتي دائما جيدة مع هذا المدرب حتى لو تدربت تحت قيادته لمدة أسبوع واحد فقط. برانديلي عمل بشكل مضني مع المنتخب".

يذكر أن برانديلي عين مدربا لنادي روما في صيف عام 2004 لكنه قدم استقالته قبل بداية الموسم للوقوف إلى جانب زوجته المريضة.

مارادونا : أعتقد أن غوارديولا يرغب في تدريب انتر ميلان

Posted: 24 Jan 2012 01:06 AM PST



في حديث مع أسطورة كرة القدم الأرجنتينية " دييغو أرماندو ماردونا " أشار فيه إلى أن مدرب برشلونة بيب غوارديولا يرغب في تدريب فريق انتر ميلان الايطالي .

وكان ماردونا قد سئل مؤخرا عن مستقبل بيب غوارديولا ومدى ملاءمته ليكون مدربا لمنتخب الأرجنتين فقال " اذا ترك برشلونة ، فأنا أعتقد أنه يريد تدريب انتر ميلان " .

وأضاف "بيب مدرب عظيم ومحظوظ لأن لديه أفضل اللاعبين في العالم" .

ويذكر بأن عقد غوارديولا مع برشلونة سينتهي في يونيو القادم ، ولكنه بات قريب من تمديد عقده مع النادي الكاتلوني حسبما أشارت الصحف في الأيام الاخيرة .

الاتحاد الأسباني لن يعاقب بيبي

Posted: 24 Jan 2012 01:03 AM PST



وفقا لصحيفة الماركا الأسبانية فإن الاتحاد الأسباني لن يعاقب البرتغالي " كليبر بيبي " على ماحدث منه تجاه الأرجنتيني ليونيل ميسي أثناء مباراة ذهاب الدور قبل النهائي من كأس الملك .

وأشارت الصحيفة إلى أنه بامكان ريال مدريد أن يعتمد على بيبي في لقاء الاياب دون أي مشاكل .

ويأتي هذا القرار بسبب عدم وجود أي تقارير من حكم المباراة " سيزار مونيز فيرنانديز " عن هذه الحادثة وهو مادفع الاتحاد الأسباني ليقرر عدم معاقبة مدافع الفريق الملكي .

ويبدو أن هذا القرار سيثير حالة من الغضب داخل برشلونة لاسيما وان النادي رفض أن يرفع أي شكوى على اللاعب مقابل أن تقوم لجنة العقوبات بأخذ الاجراءات اللازمة تجاه ذلك .

جيرارد بيكيه : غوارديولا هو مفتاح نجاحنا

Posted: 24 Jan 2012 12:54 AM PST



لو وُضعت قائمة بأسماء أفضل مدافعي كرة القدم في الوقت الحالي، لكان جيرار بيكيه ضمن هذه النخبة دون أدنى شك، حيث أصبح هذا الشاب الكاتالوني في ظرف وجيز صمام الأمان في خط برشلونة الخلفي، بفضل قدرته على المزج بين القوة البدنية والذكاء الذهني والمهارة الفنية.
فقد فاز ابن الرابعة والعشرين بكل الألقاب الممكنة منذ أن انضم إلى كتيبة بلاوجرانا، مما جعله ضمن قائمة اللاعبين الأحد العشر الفائزين بجائزة " فيفا " للمرة الثانية على التوالي.

وأجرى موقع " فيفا " حواراً حصرياً مع صاحب القميص رقم 3 الذي أجاب عن أسئلتنا بصدر رحب، متحدثاً عن فترة التألق التي يمر بها مع ناديه ومنتخب بلاده على حد سواء، مشيراً في الوقت ذاته إلى التحديات التي تنتظره في المستقبل فردياً وجماعياً.

موقع " فيفا ": بيكيه، ما هو إحساسك وأنت تنضم إلى قائمة الأحد عشر الأفضل في العالم للمرة الثانية على التوالي؟

جيرار بيكيه: إنه لفخر كبير أن أكون ضمن تشكيلة أفضل فريق في العالم. وما يزيد من قيمة هذا التتويج أن الإختيار يأتي بناءاً على تصويت اللاعبين أنفسهم، ذلك أنهم يفهمون خبايا اللعبة أفضل من غيرهم.
لقد ودعنا للتو سنة حافلة أخرى في سجلك الشخصي وسجل ناديك برشلونة، حيث فزتم بكل شيء ممكن تقريباً. ما سر كل هذه النجاحات؟
جوسيب جوارديولا هو كلمة السر. فمنذ قدومه إلى النادي، تمكن من الحفاظ على مستوانا في أعلى درجة ممكنة من خلال الطريقة التي ينظر بها إلى كرة القدم والسبل التي يلجأ إليها لتحفيزنا. لقد فزنا بكل الألقاب الممكنة هذا العام، وهذا يملؤني فخراً واعتزازاً ويجعلني راضياً تمام الرضا. كيف لا وأنا أحقق كل ذلك بين أهلي وفي النادي الذي خرجت منه إلى الوجود وأمضيت طيلة حياتي مشجعاً له.

بالحديث عن جوارديولا، هل يمكنك أن تشرح لنا بالضبط ما يجعله مدرباً فريداً من نوعه؟
إنه لا يرى كرة القدم مثل كل الناس ولا يشرح لك طريقة اللعب مثل كل الناس. هناك مدربون يقولون لك 'يجب أن تنتقل إلى اليمين أو إلى اليسار'، مثلاً، لكن جواريولا يشرح لك لماذا يطلب منك فعل هذا أو ذاك، وهكذا يُرسخ في ذهنك سبب القيام بأي حركة فوق الملعب. ودون أن يعي اللاعبون بذلك، فإنهم يتعلمون يوماً بعد يوم ويبدؤون في اتخاذ قرارات من تلقاء أنفسهم فوق أرضية الميدان. أضف إلى ذلك طريقته في تحفيزنا. صحيح أن أندية كثيرة استطاعت الفوز بالعديد من الألقاب لكنها بدأت مع مرور الوقت تفقد الشهية لحصد المزيد، أما نحن فإننا نزداد تعطشاً يوماً بعد يوم، إذ نريد دائماً أن نشعر بنشوة الفوز وأن نحس بأننا الأفضل. جوارديولا لا يدعنا نسترخي فهو دائماً يحثنا على تقديم أفضل ما لدينا.
عندما تحدثنا إلى جوارديولا شخصياً، شدد كثيراً على أهمية التعامل مع اللاعبين كأشخاص عاقلين ومسؤولين...
جوارديولا يجعلك تحس أنك محترف. ربما يبدو للبعض أنه يمنحنا الحرية أكثر من اللازم، لكن ما يفعله في الواقع هو منحنا سلطة أكبر لاتخاذ القرارات. وكأنه يقول لكل لاعب من لاعبيه 'هل تريد فعلاً أن تبلغ القمة؟ هل تريد أن تكون ضمن النخبة وأن تفوز بألقاب عديدة؟ إذا كنت تتطلع إلى ذلك، فإن كل شيء يتوقف عليك. أنا أترك لك الحرية للذهاب إلى البيت عشية المباراة حيث يمكنك فعل كل ما يحلو لك، لكنك تعرف أنك إذا لم تفعل ما يجب فعله وعلى الوجه الأحسن خلال المباراة، فإنك لن تشارك في اللقاء التالي'. إن هذه الطريقة في التعامل تساعد اللاعبين على النضج بشكل أكثر، كما أنهم يشعرون وكأنهم مدينون للمدرب بشيء، وبالتالي فإنهم يقدمون أفضل ما لديهم فوق أرضية الميدان.

من الأشياء التي أثارت الإنتباه أكثر هي قدرة برشلونة على الظهور بمستوى عال في المباريات الحاسمة، سواء أمام مانشستر يونايتد أو ضد ريال
مدريد...ما السر وراء ذلك في نظرك؟
أعتقد أننا قدّمنا مباراة بمنتهى الروعة أمام مانشستر يونايتد. لم تكن فقط أفضل مباراة شاركت فيها منذ انطلاق مسيرتي، بل كانت أيضاً أفضل مباراة شاهدتها في حياتي. ولا تكمن أهميتها في النتيجة فحسب، بل كذلك في الطريقة التي لعبنا بها، فقد تحكمنا في زمام اللقاء من بدايته إلى نهايته، وهذا شيء لا نراه أبداً في المباريات النهائية، إذ غالباً ما يسود التوتر بين اللاعبين ويحاول الفريق المتقدم في النتيجة الحفاظ على تفوقه ولو بهدف يتيم. يحصل الشيء نفسه أمام ريال مدريد، فبما أننا تعودنا على خوض كل مباراة وكأنها نهائي حاسم، فإن الفريق بات قادراً على تقديم أفضل أداء حتى في اللحظات العصيبة، وهنا بالضبط تتجلى تلك الجزئيات البسيطة التي تصنع الفارق بين الفوز بالألقاب من عدمه.

منذ انطلاق الموسم الحالي، أصبح برشلونة يلعب بخط دفاع ثلاثي. متى خرجت هذه الفكرة إلى الوجود وكيف طورتموها؟
لقد اختبرنا هذا التكتيك في التحضيرات التي سبقت انطلاق الموسم، حيث خطرت هذه الفكرة على بال المدرب عندما أدرك أن طريقة لعبنا أضحت مكشوفة وأن الجميع بات يعرف أسلوبنا وأصبح الكل يملك المفاتيح لتحصين دفاعاته أمامنا. إن اللعب بخطة 3-4-3 يعني أننا نميل إلى الهجوم أكثر ونستحوذ على الكرة أكثر من خصمنا ونخلق فرص تهديف أكثر كذلك. بدأنا اللعب على هذا النحو خلال المعسكرات التحضيرية التي سبقت انطلاق الموسم، ثم بدأنا نكسب الثقة مع توالي المباريات الرسمية، علماً أن التعود على هذا النظام ليس بالأمر الهيِّن.

إنه ليس بالشيء السهل فعلاً، ولا سيما إذا كنت مدافعاً، أليس كذلك؟
عليك أن تركض أكثر من السابق. فعند انتهاء المباريات أصبحنا نشعر بتعب مضاعف لأن خصومنا باتوا يهاجمون أكثر من ذي قبل، مما يحتم علينا تغطية المساحات في الطرفين. إن اللعب بهذه الخطة يقتضي جهوداً مضاعفة من طرف لاعبي قلب الدفاع. بالنسبة لي أنا شخصياً، يمكنني القول إنني استفدت كثيراً من هذه التجربة لأنها جعلتني لاعباً متعدد الوظائف.

أنت حظيت بفرصة اللعب تحت إمرة اثنين من أعظم المدربين في سماء الساحرة المستديرة، ألا وهما جوارديولا وفيرجيسون. هل هناك فرق بين الإثنين في طريقة التعامل وكيفية التدريب؟
نعم. فيرجسون يعمل مديراً فنياً. فهو يمضي أياماً كثيرة دون أن ينزل إلى أرضية التدريب، حيث يبقى في مكتبه منهمكاً في قضايا تخص النادي. أعتقد أنه بمثابة الأب داخل الفريق. على الأقل هكذا كان شعوري تجاهه عندما وصلت إلى هناك في سن السابعة عشرة. كان يحفزنا بطريقة رائعة وكنا نمضي معه لحظات ممتعة لغاية قبل انطلاق المباريات. أما جوارديولا، فإنه يقضي اليوم كله مع اللاعبين ثم يمضي 10 ساعات وهو يشاهد أشرطة الفيديو لكي يعرض لنا صوراً تعكس أسلوب لعب الفريق الخصم ولكي نناقش سوية كيفية الهجوم في مباراتنا ضده. ربما يكمن الفرق بين الإثنين في المدة التي قضاها كل واحد منهما في عالم التدريب. فبينما بدأ جوارديولا للتو مسيرته في هذا المجال، يملك السير أليكس تجربة كبيرة تمتد لسنوات طويلة.

وعموماً، هناك أيضاً فرق شاسع بين وظائف المدرب في أسبانيا وخصائص المدير الفني في إنجلترا، أليس كذلك؟
بلى. الأمر يتعلق بثقافتين مختلفتين. فحتى دكة الإحتياط في إنجلترا توجد في موقع مرتفع دون حماية، بل وبين المتفرجين تقريباً. كما أن هناك فوارق أخرى على مستوى طريقة اللعب. في إنجلترا يسود شغف كبير وتعم احتفالات صاخبة. فعندما تصل إلى الملعب يكون مملوءاً على آخره وتكون الأجواء مذهلة، كما يستمر الجمهور في التشجيع حتى لو تأخرت في النتيجة. أما في أسبانيا، فالأمر مختلف من الناحية الثقافية، لأن الناس يفضلون البقاء في بيوتهم وبالتالي فإن الملاعب لا تمتلئ إلا في المباريات الهامة. ربما نكون أقل شغفاً منهم في هذا السياق، إذ نشجع أقل منهم، ولو أننا أكثر إلحاحاً منهم.

ختاماً، بعدما كانت 2011 سنة مثالية بحق، بدأ عام 2012 على إيقاع تحديات كبيرة، حيث تكتفون حتى الآن بدور المطاردة خلف ريال مدريد. ما تقييمك لهذا الوضع الحالي؟
أعتقد أن الأمور تصبح أكثر تعقيداً عندما يفوز فريق معين بما فاز به برشلونة، لأن الخصوم يصبحون أكثر إصراراً ويلعبون بنسبة 110% من طاقاتهم. فبالنسبة لهم، يصبح الفوز علينا إنجازاً في حد ذاته. وعلاوة على ذلك، يشاهد العالم بأسره مبارياتنا، حيث أصبح الجميع يتفنن في تحليل طريقة لعبنا. فمهما جرّبنا من أساليب جديدة ومهما غيرنا من جزئيات بسيطة فوق أرضية الملعب، أصبح الناس يعرفون كيف نلعب، حيث بات الخصوم يركنون إلى الدفاع ويحاولون إحباط هجماتنا بالإعتماد على ستة أو سبعة لاعبين في الخط الخلفي، ولا سيما عندما نلعب خارج قواعدنا. أما في كامب نو، فالملعب أكبر من الملاعب الأخرى طولاً وعرضاً، مما يتيح لنا مساحات كبيرة، أضف إلى ذلك أن مؤازرة جمهورنا تجعل مهمتنا أسهل. كما أن الحظ خاننا بعض الشيء في الآونة الأخيرة. ومهما يكن، فإن كل ما يمكننا فعله هو مواصلة العمل على هذا النحو، فلا شك لدي أن الإنتصارات ستأتي وأن الألقاب ستعود.

المصدر : فيفا

لاعب برشلونة السابق بيليتي : كان لدينا فريق أفضل من برشلونة الحالي

Posted: 24 Jan 2012 12:26 AM PST



في حديث مع جولياني بيليتي لاعب برشلونة السابق اعترف فيه أن فريق برشلونة الذي كان يلعب معه أثناء فترة وجوده في النادي أفضل بكثير من الفريق الذي يلعب حاليا .

فبالرغم من ان الأغلبية ترى أن فريق برشلونة الحالي هو الأفضل في تاريخ النادي خاصة أنه نجح في تحقيق سداسية تاريخية في 2009 بالاضافة إلى تحقيقه لخماسيه خلال عام 2011 إلا أن بيليتي يخالف هذا الرأي ويرى أن الفريق الذي كان يلعب معه هو الأفضل .

وقال " لقد كان ذاك الفريق أفضل بكثير من الحالي لأننا وقتها كنا ننافس ريال مدريد الذي كان يلعب له زيدان ورونالدو وفيغو ، والميلان الذي كان يلعب معه كاكا ، وأيضا ليفربول " .

وأضاف " لقد كنا نلعب بأسلوب واضح المعالم، وفريق مختلف عن اليوم، والآن لا أعرف كيف يلعبون، وأحيانا يبدو لي أن الفريق يلعب 7-3 ، بثلاثة مدافعين وسبعة مهاجمين" .

في الوقت نفسه اعترف بيليتي أنه يرى ان البرازيلي رونالدينهو كان أفضل من ليونيل ميسي الحالي وقال " رونالدينهو كان يتنافس مع زيدان وفيغو وأعطى الفريق الكثير من الألقاب ، وميسي ساعد برشلونة كثيرا ولكني اذا اختارت بين رونالدينهو في ذاك الوقت وميسي الحالي فسأختار رونالدينهو " .

بايل : رغم الهزيمة سنواصل القتال على اللقب

Posted: 24 Jan 2012 12:25 AM PST



بالرغم من أن توتنهام فقد ثلاث نقاط هامة أمام مانشستر سيتي يوم الأحد الماضي إلا أن الويلزي " جاريث بايل " الظهير الآيسر للفريق اعترف أنهم سينهضوا من جديد وسيستمروا في القتال على اللقب رغم هذه الخسارة .

وكان توتنهام قد ظهر بمستوى كبير أمام مانشستر سيتي خاصة عندما تمكن من معادلة النتيجة بعد أن كان خاسرا بنتيجة 2-0 إلا أن ركلة الجزاء القاتلة التي منحت للسيتي في اللحظات الاخيرة من المباراة أخرجت الفريق خالي الوفاض من هذه المباراة .

وبعد هذه الخسارة تجمد رصيد توتنهام عند النقطة 46 وبفارق 8 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر .

وقال بايل " لا اعتقد اننا كنا نستحق أن نخسر المباراة ، فنحن أظهرنا شخصيتنا عندما تمكنا من العودة بعد الخسارة 2-0 ، وأعتقد أنه كان يجب علينا أن نفوز ، فأنا لا أصدق تماما ماحدث " .

وأضاف " ولكن هذه هي كرة القدم ، تجعلك في الوراء عندما تعتقد أنك في المقدمة ، وأعتقد أننا كنا رائعين وسننهض من جديد " .

مهاجم مانشستر يونايتد على رادار نادي بريست الفرنسي

Posted: 24 Jan 2012 12:23 AM PST



وفقا لصحيفة الديلي ميل البريطانية فإن السنغالي " مامي ضيوف " على رادار فريق بريست الفرنسي الذي مهتم بالحصول على خدماته .

ويعد ضيوف هدفا لأندية أخرى كهانوفر وهوقنهايم الألمانيين ، وويجان الانجليزي ولكن اللاعب يصر على أنه لم يتفق مع أي ناد حتى الآن .

وقال ضيوف "لدي اتصالات كثيرة، ولكن لم يحدث شيء حتى الآن" .

ويذكر بأن ضيوف كان قد انتقل لليونايتد في يوليو 2009 ولكنه أعير في هذه الفترة إلى فريق مولدي النرويجي ، ولم يلعب مع اليونايتد إلا في يناير 2010 حيث كانت أول مباراة له مع اليونايتد في الدوري في 9 يناير أمام برمنغهام سيتي ، ولكنه لم يلعب كثيرا مع الفريق وأعير إلى بلاكبيرن في أغسطس 2010 وعاد لليونايتد في الصيف الماضي .

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك