إبداع الملاعب


أصدقاء كريستيانو رونالدو ينصحونه بالعودة إلى مانشستر يونايتد

Posted: 12 Jan 2012 01:14 PM PST




اعترف أحد الأصدقاء المقربين من المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أنه غاضب جداً من عدم وجود الدعم من مشجعي ريال مدريد في هذا الموسم فضلاً عن استياءه من صافرات الإستهجان التي اطلقت ضده بعد هزيمة الكلاسيكو ضد برشلونة وفي اللقاء الماضي ضد غرناطة.

وقال أحد المقربين من رونالدو : "الرجل لديه مشاعر وهو شعر بخيبة أمل كبيرة بعد ذلك اليوم (الكلاسيكو) حيث غادر الملعب وهو لا يستطيع أن يفهم صافرات الإستهجان والانتقادات التي تقول بأنه يفشل مع ريال مدريد عندما يلعب ضد برشلونة".

وتابع بقوله : "أليس كريستيانو الذي أعطى الفوز لريال مدريد في ملعب مستايا عندما فاز بالكأس ؟؟ .. هل نسي الجميع الهدف الذي سجله رونالدو في مرمى برشلونة على ملعب كامب نو في مباراة كأس السوبر والكرة الأخرى التي اصابت العارضة ؟؟".

وأكد هذا الشخص الذي رفض الكشف عن هويته أن جماهير الشياطين الحمُر تنتظر عودة رونالدو واضاف : "جماهير مانشستر يونايتد لا تزال تهتف باسمه في ملعب أولد ترافورد في نهاية كل أسبوع بينما لم يحدث ذلك هنا إلا في مرة واحدة فقط".

ماكسويل : في برشلونة تعلمت درساً في كرة القدم

Posted: 12 Jan 2012 01:14 PM PST



تحدث المدافع البرازيلي ماكسويل أندرادي الذي انتقل رسمياً إلى صفوف باريس سان جيرمان بعقد يمتد لثلاث سنوات عن تجربته مع برشلونة خلال الموسمين الماضيين حيث أكد بأنه تعلم الكثير من الأشياء المهمة للغاية.

وقال ماكسويل : "لدي الكثير من الأصدقاء في برشلونة ولدي أيضاً تجربة تعليمية كبيرة وخلال هذه الفترة تعلمت الكثير من الأشياء بما في ذلك درساً في كرة القدم وأنا آمل النمو مع باريس سان جيرمان وأن أفوز بالكثير من الألقاب".

واعترف المدافع البرازيلي أن المستوى الحالي لبرشلونة عالٍ جداً مشيراً إلى أنه سيحاول الاستفادة من هذه الفلسفة في فريقه الجديد واضاف : "سأحاول التأقلم في فريق المدرب كارلو أنشيلوتي الذي أثبت أنه يعرف كيف يفوز بألقابٍ عديدة".

بث مباشر : برشلونة و أوساسونا كأس ملك أسبانيا 2012

Posted: 12 Jan 2012 12:39 PM PST



اليوم : الخميس 12 يناير 2012
الساعة : 21:00 GMT جرينتش
دور : الـ 16
ملعب : رينو دي نافارا
مباراة : الإياب
نتيجة مباراة الذهاب : فوز برشلونة 4:0

في حال حدوث مشاكل في البث اضغط F5
انتظر قليلاً حتى ظهور البث

موراتي : أعتقد أن تيفيز سيذهب إلى الميلان

Posted: 12 Jan 2012 01:11 PM PST



أكد ماسيمو موراتي أن احتمالية انضمام كارلوس تيفيز مهاجم مانشستر سيتي ضعيفة جداً، وأنه أقرب إلى الاميلان.

وقال موراتي: "أعتقد أن تيفيز في طريقه إلى ميلان، هذه هي كرة القدم".

يذكر أن غالياني نائب رئيس الميلان سيسافر إلى إنجلترا لإنهاء مسألة التعاقد، بعد التوصل إلى اتفاق مع المان سيتي.

كاسياس : لا يجب أن نفكر في برشلونة أو في غيره

Posted: 12 Jan 2012 10:55 AM PST



أكد حارس مرمى ريال مدريد إيكر كاسياس أن مفتاح النجاح هو بتماسك المجموعة الذي سيكون سبباً رئيسياً في حصد النتائج الإيجابية فيما دعا زملائه للقتال في كل مباراة وعدم التفكير في برشلونة أو في أي فريق آخر.

وقال كاسياس : "التحدي الذي يواجهنا هو بالحفاظ على هذا الخط المنتظم في منتصف الطريق ونحن نريد أن نكون في وضع جيد في جميع المسابقات الثلاث ولكن الآن يأتي الجزء الأصعب من الموسم ونحن نريد أن نقاتل للحصول على كل شيء".

وتابع بقوله : "المفتاح هو في اتحاد المجموعة وتواجد الطموح ، الفريق يريد التحسن وهناك الكثير من الشباب الذين قدموا أداءاً جيداً في الموسم الأول هنا ولكن ريال مدريد يريد الأكثر دائماً رغم أننا سعداء في الموسم الماضي بيد أننا في هذا العام نريد التغلب على السنة السابقة وهي ليست سهلة".

ورداً على سؤال حول فارق النقاط الخمس مع برشلونة في مسابقة الليغا واضاف : "نحن نقوم بعمل جيد ولا يجب أن ننظر إلى برشلونة أو غيره لأننا نريد التركيز والحصول على اللقب من خلال الانتظام في الأداء ولهذا لا ينبغي التفكير كثيراً في مواجهة برشلونة في الكأس ويجب علينا الانتظار لأن البارسا لم يتأهل بعد".

ريال مدريد يوافق على رحيل البرازيلي ريكاردو كاكا

Posted: 12 Jan 2012 01:11 PM PST



ذكرت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية اليوم أن ريال مدريد موافق من حيث المبدأ على رحيل لاعب خط الوسط ريكاردو كاكا شريطة أن يكون العرض المقدم أكثر من (30) مليون يورو.

ويعتبر هذا التقرير مغايراً تماماً لتصريحات المسؤولين في إدارة ريال مدريد الذين أكدوا بقاء البرازيلي في صفوف الفريق على الأقل حتى الصيف المقبل وهو ما يشكل تغييراً في موقف النادي الأبيض.

ويسعى باريس سان جيرمان منذ تولي الإيطالي كارلو أنشيلوتي مسؤولية تدريب الفريق للتعاقد مع المهاجم البرازيلي باتو بالإضافة لمواطنه ريكاردو كاكا الذي أكد على رغبته في البقاء في ريال مدريد.

قائمة مشتريات طويلة لباريس سان جيرمان

Posted: 12 Jan 2012 01:11 PM PST



أكدت صحيفة اللاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية أن البرازيلي ليوناردو مدير نادي باريس سان جيرمان وضع لائحة طويلة للمشتريات بغية تدعيم فريقه الفرنسي تحت إدارة المدرب أنشليوتي .

ليوناردو يريد ضم البرازيلي كاكا من ريال مدريد بالإضافة لهدفه ألكسندر باتو من نادي ميلان الذي يمكن أن يكون لاعباً للفريق في نهاية الأسبوع، كما أكدت الصحيفة أن تياغو موتا ودوغلاس مايكون مرصودان بقوة كذلك الأمر .

يذكر أن سان جيرمان قد ضم البرازيلي ماكسويل بشكل رسمي من نادي برشلونة مقابل ثلاثة ملايين ونصف المليون يورو.

بالفيديو : المسلم بنزيمه يتناول الكحول في دكة بدلاء ريال مدريد

Posted: 12 Jan 2012 06:15 AM PST



فجرت قناة "cuatro" الإسبانية المتخصصة في شؤون كرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل عندما نشرت فيديو مصور للنجم الفرنسي كريم بنزيمه مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني وهو يتناول الكحول قبل مباراة ريال مدريد وملقة في إياب الدور ثمن النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا.
ولم تعرف القناة ما هي هوية المشروب الذي تناوله بنزيمه قبل المباراة ولكنها أكدت أن يعتبر أحد أنواع الكحول، حيث ظهر بنزيمه بنشاط غير مسبوق في الدقائق التي لعبها خلال المباراة على الرغم من أنه اشترك بديلاً لزميله الأرجنيتني غونزالو هيغواين في الدقيقة 68.
وما أثار الشكوك محاولة مدافع الفريق البرازيلي مارسيلو معرفة المشروب الذي يتناوله بنزيمه، إذا قام بأخذ الزجاجة من يده ووضعها على أنفه ليشتم رائحتها وهو الأمر الذي يؤكد بإنها ليست من البروتينات الاعتيادية التي يتناولها اللاعبون قبل كل مباراة.

شاهد :

بويول : لا أستطيع النوم والريال على قمة الليجا

Posted: 12 Jan 2012 03:40 AM PST



نفى كارلوس بويول قائد فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم أن يكون فريقه تشبع واكتفى بالألقاب التي حصدها في السنوات الماضية، وأكد النجم الإسباني الدولي أن "حافز برشلونة هو التتويج بالبطولات".

وقال بويول إنه أكد لزملائه في الفريق أنه لا يستطيع النوم بشكل طبيعي في ظل اعتلاء ريال مدريد لصدارة جدول الدوري الإسباني بفارق خمس نقاط أمام برشلونة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده برشلونة يوم الثلاثاء بعد فوز الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم هجوم الفريق أمس الاثنين بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2011، وذلك للعام الثالث على التوالي، وفوز مديره الفني جوسيب جوارديولا بجائزة أفضل مدرب في العالم.

وقال بويول "هذه النقاط الخمس تمثل فارقا كبيرا ولكن من الممكن تعويضه"، ولكنه اعترف أيضا بأن هامش الخطأ المسموح لبرشلونة حاليا أصبح "في أدنى حد له".

وأكد بويول "المهم حاليا هو مواصلة العمل، النقاط الخمس فارق كبير ولكننا سنواصل كفاحنا، لن نستسلم، وسنواصل العمل لاستعادة الصدارة"، مشيرا إلى أن الوضع ليس خطيرا.

وأضاف "حافز برشلونة هو الفوز بلقب الدوري، وسنبذل قصارى جهدنا من أجل مواجهة هذا التحدي".

وقال بويول "لن ندخل في جدال مع التحكيم"، في إشارة إلى منع لاعب إسبانيول للكرة بيده في مباراة الفريقين أمس الأول الأحد ليحرم برشلونة من هدف أكيد، التي انتهت بالتعادل 1/1.

وأوضح بويول "لم نجادل الحكام من قبل ولن نفعلها الآن، كانت هناك لمسة يد، إذا لم يطلق الحكم صفارته فإن ذلك يعني أنه لم يرَ اللعبة".

وقال بويول إن برشلونة يحتاج فقط إلى التركيز في نفسه ومستواه بغض النظر عما يفعله الآخرون، وأوضح "لا يمكننا أن نفكر في أن أخطاء الحكام متعمدة".

وأشار بويول إلى أن صعوبة كل موسم تزداد عن سابقها، بينما ما زالت رغبة الفريق قائمة دائما في التتويج بالألقاب.

في الوقت نفسه، أشاد بويول بمديره الفني جوارديولا، مؤكدا أمله في أن يجدد جوارديولا عقده مع الفريق.

وقال بويول "إنه (جوارديولا) أفضل مدرب في العالم، والآن أصبح ذلك معترفا به في العالم كله، أتوقع أن يستمر مع الفريق لعدة سنوات".

وعن ميسي، قال بويول "ما يريده ميسي أكثر من أي شيء هو مواصلة لعب الكرة ولديه الحافز ليكون الأفضل دائما".

للمرة الثالثة برشلونة أفضل نادي في العالم و ريال مدريد ثانياً

Posted: 12 Jan 2012 03:24 AM PST



اختير نادي برشلونة كأفضل نادٍ في العالم لعام (2011) للمرة الثالثة بعد أن حل في المركز الأول في (2007) و (2009) فيما جاء ريال مدريد في المركز الثاني وفيليز سارسفيلد الأرجنتيني في المركز الثالث وفقاً للاتحاد الدولي لتاريخ واحصائيات كرة القدم.

وحصل برشلونة على (367) نقطة بالنظر إلى مستواه في الفترة ما بين (1) يناير / كانون الثاني (2011) حتى (31) ديسمبر / كانون الأول (2011) فضلاً عن فوزه في جميع المنافسات الوطنية والدولية وكأس العالم للأندية التي فاز بها في الشهر الماضي في اليابان.

1. برشلونة / إسبانيا / (367) نقطة ... كان في السنة الماضية (1).
2. ريال مدريد / إسبانيا / (312) ... كان في السنة الماضية (2).
3. فيليز سارسفيلد / الأرجنتين (271) ... كان في السنة الماضية (3).
4. مانشستر يونايتد / إنجلترا (270) ... كان في السنة الماضية (4).
5. مانشستر سيتي / إنجلترا (239) ... كان في السنة الماضية (6).
6. سانتوس / البرازيل / (238) ... كان في السنة الماضية (10).
7. يونيفرسيداد دي تشيلي (235.5) ... كان في السنة الماضية (22).
8. بنفيكا / البرتغال (235) ... كان في السنة الماضية (13).
9. بورتو / البرتغال (231) ... كان في السنة الماضية (5).
10. يونيفرسيداد كاتوليكا / تشيلي (230) ... كان في السنة الماضية (11).

فالنسيا ينهزم أمام إشبيلية ويتأهل لربع النهائي كأس ملك أسبانيا

Posted: 11 Jan 2012 10:20 PM PST



تمكن فريق فالنسيا من اجتياز عقبة إشبيلية رغم انهزامه أمامه بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد في إياب دور ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا على ملعب سانشيز بيسخوان.

ودخل فريق إشبيلية المباراة ونيته واضحة في تسجيل هدف مبكر من أجل إلغاء تفوق فالنسيا في مباراة الذهاب بهدف دون رد فيما ارتأى أوناي إيمري أن يحصن خطوطه الخلفية ويمنع مهاجمي الخصم من التسجيل قبل التفكير في شيء آخر.

وسيواجه فالنسيا جاره ليفانتي في ربع النهائي بعد أن تمكن بدوره من تخطي ألكوركون بفوز كبير بنتيجة 4-0.

برشلونة يحل ضيفا على اوساسونا لاكمال المهمة

Posted: 12 Jan 2012 02:31 AM PST



يحل النادي الكاتالوني برشلونة مساء يوم غد ضيفا على اوساسونا و ذلك برسم اياب دور ثمن نهائي كأس ملك اسبانيا.

فريق المدرب غوارديولا وضع قدمه الاولى في دور الربع و ذلك بعدما انهى لقاء الذهاب بنتيجة مريحة اثر تفوقه باربعة اهداف دون مقابل.

و يعتبر هذا اللقاء الاول لكل من ميسي و غوارديولا و ذلك بعدما توجا مؤخرا بلقبي احسن لاعب و كذا احسن مدرب في سنة 2011 .

و من جانبه سيسعى اوساسونا للخروج من اللقاء باقل الاضرار بعدما اصبح امر مروره للدور الموالي صعبا للغاية و ذلك للاستعداد للقاء الديربي نهاية الاسبوع الجاري امام نادي راسينغ سانتاندير..

و في حال مرور برشلونة للدور القادم ، فان جماهير المستديرة ستكون على موعد مع مباراتين كبيرتين ستجمع بطل الليغا بغريمه التقليدي ريال مدريد بعدما ضمن هذا الاخير التأهل لدور الربع على حساب ملقا .

و سيغيب عن هذه المباراةكل من انييستا و الفيس اضافة لماكسويل الذي بات قريبا من مغادرة النادي.

جيرارد يقود ليفربول للفوز على مانشستر سيتي

Posted: 11 Jan 2012 10:13 PM PST



تمكن نادي الريدز ليفربول من اجتياز لقاء الذهاب في كأس رابطة المحترفين الانجليزية و ذلك عقب فوزه على مضيفه مانشستر سيتي في اللقاء الذي جمعهما بملعب الاتحاد.

دخل اصحاب الارض اللقاء بغرض تعويض الاقصاء الاخير من كأس الاتحاد الانجليزي امام مانشستر يونايتد لكنه اصطدم بخطة محكمة للمدرب كيني دالغليش.

فريق الريدز كان المبادر الاول لتهديد المرمى ، حيث اهدر اندي كارول فرصة تسجيل الهدف الاول في الدقيقة الرابعة و ذلك بعد تدخل ناجح من الحارس جو هارت.

جو هارت سيعود من جديد لانقاذ مرماه بعدما صد تسديدة ستيفن جيرارد في الدقيقة العاشرة و من بعدها تسديدة داونينغ قبل ان يحصل ليفربول على ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة عشر نفذها بنجاح جيرارد ليعلن عن تقدم فريقه في النتيجة.

الدقائق المتبقية من عمر الشوط الاول شهدت تراجعا نسبيا لليفر لكن السيتي لم يستغل ذلك ، في حين بادر مانشيني باخراج بالوتيلي و ادخال سمير نصري في الدقائق الاخيرة ، هذا الاخير اتيحت له اخر فرص الشوط لكن الحارس بيبي رينا كان لها بالمرصاد.

و خلال الشوط الثاني لم يستغل اغويرو كرة ضائعة من دفاع ليفربول حيث تدخل امامه رينا بكل نجاح ، هذا الاخير انقذ فريقه من هدف محقق بعد تصديه لرأسية ميكا ريتشاردز في الدقيقة الثامنة و الخمسون.

المدرب كيني دالغليش حاول الحفاظ على النتيجة المحققة باقحامه لكاراغر مكان بيلامي ، في حين لم يمنح البديلين كولاروف و دزيكو اي اضافة للسيتي الذي أهدر اخر الفرص بعدما مرت رأسية اغويرو فوق العارضة خلال الدقائق الاخيرة ،لتنتهي المباراة بفوز ليفربول.

و تبدو حظوظ ليفربول كبيرة للوصول الى النهائي كونه تمكن من الفوز في الذهاب حيث أن لقاء الإياب على أرضة وبين جماهيره ، ولكن لا يزال السيتي يمتلك الكثير من القول في لقاء الإياب.

روما يكرم الفيولا بثلاثية في كأس ايطاليا

Posted: 11 Jan 2012 10:10 PM PST



تمكن نادي العاصمة روما من تحقيق فوز كبير على ضيفه نادي فيورونتينا بثلاثة اهداف دون مقابل و ذلك في اللقاء الذي جمعهما بملعب الاولمبيكو برسم دور الستة عشر لكأس ايطاليا.

الشوط الاول من اللقاء انتهى بالتعادل السلبي ، في حين تمكن ايريك لاميلا من افتتاح حصة التسجيل لاصحاب الارض و ذلك في الدقيقة الثالثة و الخمسون.

اللاعب ذاته سيعود لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة السادسة و الستون ، في حين شهدت الدقيقة الخامسة و السبعون تسجيل ثالث الاهداف لروما عن طريق اللاعب فابيو بوريني ، لينتهي اللقاء بفوز اصحاب الارض .

و سيكون نادي الذئاب امام اختبار صعب في الدور المقابل ، حيث سيتوجب عليه الاطاحة بنادي السيدة العجوز يوفنتوس ان هو اراد اكمال مشواره لنيل اللقب.

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك